صفحة الكاتب : جواد البغدادي

من الخاسر.....؟؟
جواد البغدادي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
قال الله سبحانه وتعالى (واوفوا بالعهد ان العهد كان مسئولا). 
 ادركت قيمة العهد والوفاء من خلال قصة قراءتها, فأصبحت اسيرها وما تحتويه من قيم واخلاق وعبر, فارتأيت من المناسببان اسردها وفق الرؤيا الحقيقية لواقع سياسينا في عراق المفاجئات, قصة وقعت بين شاب وشابه , وكان الحوار بينهم وفق السيناريو التالي.
  قالت لهُ... أتحبني وأنا ضريرة , ما أنت إلا بمجنون ... أو مشفقٌ على عمياء, العيون ... قالَ ... بل أنا عاشقٌ يا حلوتي ... ولا أتمنى من دنيتي ... إلاأن تصيري زوجتي ... وقد رزقني الله المال ... وما أظنُّ الشفاء مٌحال ...قالت ... إن أعدتّ إليّ بصري ... سأرضى بكَ يا قدري ... وسأقضي, معك عمري ... لكن .. من يعطيني عينيه ... وأيُّ ليلِ يبقى لديه ...وفي يومٍ جاءها مُسرِعا ... أبشري قد وجدّتُ المتبرعا ... وستبصرين ماخلق اللهُ وأبدعا ... وستوفين بوعدكِ لي ... وتكونين زوجةً لي ... ويومفتحت أعيُنها ... كان واقفاَ يمسُك يدها ... رأتهُ ... فدوت صرختُها ...أأنت أيضاً أعمى؟!!... وبكت حظها الشُؤمَ ... لا تحزني يا حبيبتي ...ستكونين عيوني و دليلتي ... فمتى تصيرين زوجتي؟؟ ... قالت ... أأناأتزوّجُ ضريرا ... وقد أصبحتُ اليومَ بصيرةً ... فبكى ... وقال سامحيني ...من أنا لتتزوّجيني ... ولكن ... قبل أن تترُكيني ... أريدُ منكِ أنتعديني ... قالت : أعدك بماذا أيها الأعمى؟فزاد من بكائه وقال لها : أن تعدينني بأن تعتنى جيدا بعيوني.
ليس كل ضرير يسمى
بأعمى وإنما الأعمى الحقيقي هو من أعمى الله قلبه عن الوفاء بعهده وهذه المرأة رغم أن ضحى حبيبها وأعطى لها بصره لتفي بعهدها وتتزوج منه لكن الله أبصر لها عينها بفضله بعد أن ساق لها حبيبها وتبرع لها بعينه لكن الشيطان أعمى قلبها عن الوفاء بالعهد.
ومن هذه القصة لابد من الرجوع الى تاريخ
القوى السياسية في العراق, بعد تاريخ (9/4/2003) , اي بعد انهيار نظام  الحكم الصدامي في العراق.
لقد كان الراحل
( محمد باقر الحكيم ) يمتلك رؤية واضحة لطبيعة العمل الذي ينبغي انجازه للعراق ولضمان مستقبله ، في ساحة باتت بعد (2003) اصعب على الادراك لتعقيداتها الشديدة,قد ابدى الكثير من الحكمة في التحرك على مختلف الاصعدة المحلية والاقليمية والدولية ، وكان يكرس كل جهوده من اجل ضمان المستقبل العراقي,والذي اثمر وبشكل رائع تضحياتهم من الدماء الجديدة في اوصال هذا الشعب الى حين ايصاله الى بر الامان ،وتأسيس دولة القانون والمؤسسات والمجتمع المدني.
فقد ضم جميع الكتل تحت المسميات المعروفة
للشارع العراقي, باسم الائتلاف الموحد وبعدها التحالف الوطني الموحد( او الائتلاف الوطني الموحد) ووزع الادوار على الشركاء بما يتناسب مع المرحلة, و اول من اثر على نفسه وجمهوره واطاعة امر المرجعية هم ال الحكيم, فكانت جميع القيادات التابعة للقوى السياسية  المنطوية تحت زعامتهم, او ما يسمى بالتحالف الوطني غير معروفة للشارع العراقي.
وكانت من اروع التضحيات والوفاء  التي قدمها ال الحكيم هو اعطاء رئاسة الوزراء الى الدعوة الاسلامية, ظنا منهم تثمين هذا العطاء والوفاء لهذا الشعب المظلوم, وان يقدروا التضحيات والشهداء من ال الحكيم, بعدما ساندوهم في الاوقات العصيبة, فان كانت تضحية الحبيب بعينيه الى حبيبته من اجل ان ترى جمال الدنيا وقيمة الوفاء والتضحية بأعز ما يملك للحبيب.
ونكران الجميل لهذه التضحية شيء قبيح يتنافى مع القيم الانسانية والاخلاقية والشرعية؟؟ فكيف من ضحى بأكثر من خمسه وستون شهيد ؟ ووهب دماء الشهداء من ال الحكيم ومواليهم الى من (يقود البلاد والحكومة),لم تتعرض عائلة عراقية للتنكيل والاضطهاد مثلما تعرضت عائلة آل الحكيم، حيث أعدم منهم صدام أكثر من 65 منهم 17 شخصاً من أولاد وأحفاد المرجع السيد محسن الحكيم. كما لم تتعرض عائلة كعائلة آل الحكيم للمحاربة والتشويه والافتراء مثلما تعرضت عائلة آل الحكيم، والتي يكفيها فخراً أن المرجع السيد محسن الحكيم كان أحد قادة الجهاد في معركة الشعيبة في الناصرية عام 1916، وهكذا استمر جهاده, آلا يكفيكم يا دولة القانون من تضحيات ال الحكيم ؟ فقد وهبوكم اعينهم لتبصروا وتخدموا اهلكم في الجنوب والوسط والشمال, ووهبوكم انفسهم ولم تدركوا ذلك الجميل؟ ما فرقكم عن الفتاة التي ابصرت باعين حبيبها فما كان رد الجميل؟؟ اين ميشقاكم مع الحكيم؟ اين انتم من العراقيين اربع سنوات عجاف وتليها عجافا اربع اخرى؟ اين انتم واين المرجعية منكم ؟  

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جواد البغدادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/11



كتابة تعليق لموضوع : من الخاسر.....؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net