صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

ماذا تعرف عن ثورة الكريسبيرو .هل ما يحدث الآن في الدول العربية والاسلامية شبيه بثورة الكريسبيرو ؟؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
لا يوجد شيء اخطر من سلاح الدين الذي يشهره مجموعة من رجال الدين المنحرفين المتسترين به من اجل منافع دنيوية مادية أومن أجل القضاء على طرف من الاطراف يختلف معهم في بعض الامور الدينية. هذا السلاح الذي برع باستخدامه هؤلاء والذي يشهروه كلما اقتضت الحاجة للحفاظ على مكاسبهم وثروتهم التي جمعوها من دموع وعرق ودماء الناس وهذا السلاح يُشهر دائما بوجه الاصلاحات التي تطالهم من اجل الطبقة المسحوقة من الناس. 
بينما يرفع يسوع مؤسس هذا الدين شعاره الخالد كما في إنجيل متى 11: 28: ((تعالوا إليّ يا جميع المتعبين والثقيلي الأحمال وأنا أريحكم وتعلموا مني ، لأني وديعٌ ومتواضعُ القلب ، فتجدوا راحة لنفوسكم)) . نرى أن طبقة رجال الدين هي الأثرى بين الناس لا يهمهم تلك الاجساد النحيفة التي امضّ بها الجوع والأيدي المعروقة من الكد والكدح ليل نهار في مزارع واملاك رجال الدين من اجل توفير الراحة لهم لأنهم خدمة الرب المقدسين .
امرأة يموت زوجها ومعينها وكافلها فيرفض القس أن يُقيم قداس الجنازة على روحه ويقول للزوجة مالم تدفعي ثمن القداس فإن زوجك لا يُغادر ((المطهر ــ البرزخ ــ)) وسيبقى للأبد رهين قبره ولا يرى ملكوت السماء . فيدفعها حبها لزوجها ووفائها له إلى بيع دجاجاتها وسخلتها الوحيدة مصدر طعامها هي ويتاماها من اجل تخليص روح زوجها من المطهر لدفع ثمن كلمات وتمتمات لا تعرف ما هي تنطلق من شفاه الكاهن الورديتان المفعمتان بالحيوية والصحة. فتلقي من يدها المعروقة عدة قروش في يد أبونا الناعمة التي يُغطيها بقفازات مخملية بيضاء لكي لا تلامس يد تلك الأرملة فيُصيب شقائها يده البضة البيضاء.
ولكن تبقى قدسية الدين في قلوب الناس حاجزا قدسيا لا يُمكن اختراقه فعلى الرغم من أنصاف الدولة لهم ، ومحاولة رفع شأنهم المعيشي وانقاذهم من ربقة الفقر والعبودية واعمال السخرة إلا أن الناس ترسخ في قلوبهم قدسية رجال الدين وانهم خطوط حمراء لا يمكن اختراقها. 
كانت بداية الشرارة أن تدخلت الدولة لصالح الناس حيث أن من المبادئ التي قامت عليها الثورة هي التوزيع العادل للأرض على الفقراء والمعدمين ، فقامت عام 1917 باتخاذ عدة إجراءات بحق كل الإقطاعيين وملاك الأراضي ومن بينها أملاك الدولة السابقة التي استحوذ عليها رجال السلطة بالقهر والقوة . وكذلك شملت الخطة أيضا النظر في أملاك الكنيسة وتقليص عدد المراكز الدينية ومصادرة الأبنية الزائدة ومئآت الألوف من الهكتارات من الأراضي المهملة التي تملكها الكنيسة ، حيث كان في كل حي وشارع مركز ديني وكنيسة لا يأمها إلا عدد قليل جدا من الناس لابل أن اغلب هذه البنايات كانت مهجورة .
في بداية الأمر لم تحرك الكنيسة ساكنا ، ولكن عندما وصل الاحصاء والفرز إلى ملايين الدونمات التي تملكها الكنيسة والتي تدر أرباحا خيالية على الكنيسة العظمى في روما . صرخ الكهنة في القداس من على المنابر : ((يا أبناء الكنيسة الأم المقدسة ، هيا إلى الجهاد هيا إلى القتال ! الحكومة تريد أن تستولي على الكنائس)). 
وأطلقت كلمة ((الجهاد)) في الهواء لتصك اسماع الفقراء المعدمين الذين اسرتهم قداسة رجال الدين.(1)
ففي سنة 1917 صُدّقت بعد طول انتظار قوانين الإصلاح التي اقرتها الدولة منذ سنين ولكن الكنيسة كانت تعرقل صدورها لأنه يضر بمصالحها ، ولكن الرئيس الشاب الجديد (بلتاركو إلياس كاليس) قرر العمل بهذا القانون وكان أحد أهداف هذه القوانين (أملاك الكنيسة) بعد أن تم توزيع اراضي الاقطاعيين على الناس من دون أي ضجة . فقد وضعت الحكومة هذه القوانين للحد من تفاقم ثروة الكنيسة الكاثوليكية واتساع مساحة الأراضي التي تملكها . لكن المصادقة عليها سرعان ما لاقت معارضة شديدة من رجال الدين . فما كان من الحكومة إلا أن أوقفت عددا من رجال الدين. 
كان أحد أهداف الثورة المكسيكية ، التي وقعت بين عامي 1910 و 1920 ، تأمين الأراضي للفقراء وانتشالهم من وهدة الفقر المدقع . لذلك اقترحت القوانين الجديدة إجراء ما عُرف بالإصلاح الزراعي ، وذلك بمصادرة أراضي كبار الملاكين وتوزيعها على الفقراء . وكانت رغبة رجال الدين التدخل في مسالة توزيع الأرض بالتنسيق مع الدولة ، وذلك لأن القوانين الجديدة مست مصالح عدد من رجال الدين النافذين والبارزين الذين يملكون مساحات شاسعة من الأراضي . فادّعت الكنيسة أنها لا تعارض إعادة توزيع الأراضي ، وإنما لديها خطة مغايرة لما تقترحهُ الحكومة ، وهي استثناء ما يملكه رجال الدين من ثروات واراضي. 
لقد تكشفت الحقائق لدى أغلب الناس ، ورأوا تلك الأنانية بأبشع صورها لدى رجال الدين واتضح أن الكنيسة لم يكن يهمها إلا حماية مصالح الملاكين الكبار والاقطاعيين ، بمَن فيهم رجال الدين أنفسهم. 
لكن عددا من رجال الدين البسطاء المتعففين الذين لا يملكون أراض زراعية أيدوا إعادة توزيع الأرض على الفقراء ، وهكذا نشب صراع داخل الكنيسة ، صراع كانت نتيجتهُ توسيع الشرخ بين الكنيسة والحكومة . 
في أوائل سنة 1925 ، بدأ الرئيس المكسيكي بالتشدد بتطبيق مواد الدستور الجديد المتعلقة برجال دين الكنيسة ممن يملكون تلك الملايين من الدونمات ، ولما لم يذعن رجال الدين إلى قوانين الدولة، طردت الدولة الكهنة الكاثوليك الأجانب من المكسيك . وأوقف رئيس أساقفة المكسيك بعد أن أعلن هذا الأخير أن رجال الدين سيناضلون لتغيير مواد الدستور المجحفة بحقهم . وقد كان الرئيس المكسيكي مصيبا بعمله هذا حيث منع من انتقال ثروات المكسيك إلى روما الفاتيكان . حيث أن نصف ((موارد البلاد)) التي تدرها الأرض والحيوانات كانت تذهب عن طريق الكنائس على روما إلى بابا الفاتيكان . 
في تموز من عام 1926 أعلن الأساقفة المكسيكيون وبإيعاز من الكنيسة العظمى في روما بتعليق كافة الخدمات الدينية في الكنائس . فانتبهت الحكومة إلى ذلك وعرفت الغاية منه حيث حاولت الكنيسة بعملها هذا تأليب الجماهير على الدولة ، وفعلا كانت هذه هي الشرارة التي أشعلت الفتيل الذي فجّر ثورة ( الكريستيرو الدموية المرعبة ).
بتحريض من الكهنة وبقيادة رجال الدين الكاثوليك حارب مئات الألوف من المكسيكيين الفقراء البسطاء دفاعا عن (( دينهم )) . (2) وقد وزع رجال الدين عليهم رايات تحمل صورة السيد مريم العذراء والصليب ويسوع بغية تأجيج المشاعر واثارة العواطف، وبعد صراع مرير من قبل الناس مع الدولة ، كان ينتظر فيه الثوار أن يهب رجال الدين أنفسهم لقيادتهم والدفاع عن الكنيسة ، ولكن آمالهم خابت حيث قبع رجال الدين خلف جدران الكنائس أو في المزارع البعيدة أو التجأ كبارهم إلى منازل العائلات الارستقراطية الغنية وتواروا بعيدا عن المعمعة بينما كان الناس يخوضون أنهرا من الدماء من أجلهم . 
كانت عواقب هذه الثورة وخيمة ومأساوية . فقد أدت في مناطق كثيرة من البلاد إلى فقر مدقع ، وحدثت عمليات اغتصاب مروّعة ، وفرق الموت بين الأهل والأحبة ارتكب ثوار الكنيسة وبأمر من رجال الدين انتهاكات فظيعة ، فقتلوا بالجملة أناسا لا دخل لهم في هذا النزاع ، حيث اعتبرهم رجال الدين من الأعداء حسب مقولة الإنجيل ( من ليس معنا فهو علينا ). وتم طرد ناس بسطاء من بيوتهم لم يكونوا محاربين بتهمة انتماءهم لمذهب معين. واستولوا على املاكهم .
وعندما يسأل الناس من رجال الدين : كيف نُميز بين الكاثوليكي وغيره نخشى ان نقتل بريئا ؟ كان جواب رجال الدين : (( اقتلوهم وسوف يفرزهم الله في ملكوته)). 
استمر النزاع المسلح بين الحكومة والكنيسة مدة ثلاث سنوات قتل فيها أكثر من سبعين ألف إنسان، كانت فتاوى رجال الدين فيها تأجج من المشاعر وتُلهب حماس الناس . وفي حزيران من عام 1929 توصلت الحكومة والكنيسة الكاثوليكية إلى اتفاق توافقي وقعه الرئيس وهو حزين جدا وكئيب لسوء استخدام رجال الدين لمنصبهم في احداث المجازر الدموية من اجل مصالحهم . فتوقف القتال بصورة مؤقتة ، وبعد أشهر عندما تأكد رجال الدين أن مصالحهم بقيت توقف القتال ، ولكن الغريب في الأمر أن الثوار والناس الذين ضحوا من أجل رجال الدين ودافعوا عنهم حتى الموت ، لم يكونوا طرفا في المفاوضات لقد تجاهلتهم الكنيسة تماما ، ولم يفهم الناس البسطاء الذين حملوا السلاح كيف يمكن لرجال الدين والكنيسة أن ترضخ لأشخاص هم في نظرها يقاومون سلطتها التي تستمدها من الله . فشعر الناس بالخيية ، ولكنهم امتثلوا لأوامر رجال الدين واستسلموا وعادوا إلى منازلهم (3)
وماذا كان حصاد هذه الحرب ؟ اتفق جميع المحاربين على قول واحد هو أن جميع الذين ماتوا في الحرب ذهبت حياتهم سدى لماذا لأن جميع الممتلكات التي كانت تابعة للكنيسة بقيت ملكا لرجال الدين . 
ودفع بسطاء الناس ضريبة الدم وحاز رجال الدين املاكهم وبقوا متنعمين بملذاتهم وسلطتهم. 
المصادر والتوضيحات ــــــــــــــــــــ
1- نفس ما يعمله بعض رجال الدين المسلمين الذين يُهيجون الناس ويدفعونهم للقتال والجهاد. من خلال الفضائيات او من قصورهم الفارهة واملاكهم الواسعة يتمتعون بحماية الدولة ولا يهمهم موت الناس بل يهمهم بقاء مصالحهم والقضاء على الطرف الآخر الذي يخالفهم. لم نسمع ان رجل دين نزل مع الثوار وقاتل معهم أو تبرع رجل دين بعمارة من عماراته ليجعلها مستشفى للذين يُجرحون بسبب فتواه او قدم بناته لجهاد المناكحة. 
2- هكذا صور الكهنة للناس أهداف الحرب ، فكانت خدعة ذهب ضحيتها الألوف .
3- كتاب كريستيادا ج1 حرب الكريسبيرو ، قاموس اللغة الإسبانية .

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/11



كتابة تعليق لموضوع : ماذا تعرف عن ثورة الكريسبيرو .هل ما يحدث الآن في الدول العربية والاسلامية شبيه بثورة الكريسبيرو ؟؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/06/12 .

نعم أخي الطيب علاء كامل . هكذا هم وعاظ السلاطين من علماء السوء والدولار يعطون للناس ما لم يعملوا به خذ مثلا القرضاوي ، فإن بناته وأولاده درسوا كلهم في جامعات الدول الكافرة الأوربية وخاصة الأمريكية ، ولكنه في خطابه الأخير في غزة يأمر سلطة غزة بقوله : حفظوا أولادكم القرآن اسسوا لهم مدارس القرآن . مع أنه لم يرسل أولاده اطلاقا لمدارس تحفيظ القرآن للقرضاوي سبعة ابناء اربع بنات وثلاثة من الذكور كلهم درسوا في جامعات امريكية واوروبية وهذه سنة معروفة عن هؤلاء الدعاة الذين يأنفون من ارسال اولادهم الى مدارس اسلامية ومدارس القرآن المقدس . كما تبين مؤخرا بالنسبة للشيخ خالد الجندي احد اشهر الدعاة في مصر حيث تبين ان ابنتيه تدرسان في مدرسة مسيحية قبطية باللغة الفرنسية .
ابنة القرضاوي الكبرى (الهام) درست الفيزياء في جامعة لندن واختها (سهام) درست الكيمياء في جامعة ريدبندج بانجلترا والثالثة (علا) درست في جامعة تكساس في مدينة اوستن - على مقربة من هيوستن- ودرست (اسماء) في جامعة نوتنجهام في بريطانيا ... اما ابنه الاكبر محمد فدرس في امريكا ومثله اسامة اما ابنه عبد الرحمن فقد درس في كلية الشريعة في قطر ليس عن ورع وتقوى وانما لان مجموعه لم يؤهله للدراسة في الكليات الاخرى ولم تقبله سوى جامعة قطر بأمر وزير التعليم .
وكل واحده من بنات شيخنا العلامه تدرس في الجامعات الاروبيه والامريكيه وبدون محرم
والآن يُحرضون ابناء الناس على القتال ويزعمون بأن لهم الجنة والحور العين ، ولكن أولادهم يتقلبون بأنواع الترف الباذخ في امريكا واوربا .
تحياتي اخي الطيب .

• (2) - كتب : علاء كامل ، في 2013/06/12 .

الاخت ايزابيل المحترمة
تحية طيبة وسلام
شكرا للمقال الرائع والمعلومات القيمة ، فعلا هي حرب ضد الفقراء المعدمين وقد تكون مصر وثورتها اوضح مثال على ذلك . لكن الاختلاف عندنا ان رجال الدين هم بجانب الحاكم الظالم وفتاواهم تطلق لمساندته فالحاكم عمل على ربط مصالح وعاظ السلاطين بمصلحته وبقائهم ببقائه. حسني مبارك مثلا ربط مصلحة علماء الازهر بمصلحته لذلك هم سكتوا عن ظلمه ونهبه هو واولاده لثروات مصر طيلة فترة حكمة ، وجاء الان الاخوان ليكونوا هم السلطة ومنهم الحاكم ومايصدرون من فتاوى لابد ان يصب في مصلحة بقائهم في السلطة وما فيه من مكاسب
بالنسبة لباقي دول الخليج فهم على نفس نموذج (مبارك - الازهر ) فرجل الدين المقرب وصاحب الحظوة هو من يمتدح الحاكم ويمنح افعاله وظلمه القدسية والحكمة الالهية حتى وان كان عميل صريح وعدو حقيقي لشعبه ، وكل هذا ادى بالشعوب الى تقديس الحكام انفسهم والبكاء عليهم بل وحتى القتال من اجلهم حتى بعد ان يذهبوا وتنكشف حقائقهم !

• (3) - كتب : علاء كامل ، في 2013/06/12 .

الاخت ايزابيل المحترمة
تحية طيبة وسلام
شكرا للمقال الرائع والمعلومات القيمة ، فعلا هي حرب ضد الفقراء المعدمين وقد تكون مصر وثورتها اوضح مثال على ذلك . لكن الاختلاف عندنا ان رجال الدين هم بجانب الحاكم الظالم وفتاواهم تطلق لمساندته فالحاكم عمل على ربط مصالح وعاظ السلاطين بمصلحته وبقائهم ببقائه. حسني مبارك مثلا ربط مصلحة علماء الازهر بمصلحته لذلك هم سكتوا عن ظلمه ونهبه هو واولاده لثروات مصر طيلة فترة حكمة ، وجاء الان الاخوان ليكونوا هم السلطة ومنهم الحاكم ومايصدرون من فتاوى لابد ان يصب في مصلحة بقائهم في السلطة وما فيه من مكاسب
بالنسبة لباقي دول الخليج فهم على نفس نموذج (مبارك - الازهر ) فرجل الدين المقرب وصاحب الحظوة هو من يمتدح الحاكم ويمنح افعاله وظلمه القدسية والحكمة الالهية حتى وان كان عميل صريح وعدو حقيقي لشعبه ، وكل هذا ادى بالشعوب الى تقديس الحكام انفسهم والبكاء عليهم بل وحتى القتال من اجلهم حتى بعد ان يذهبوا وتنكشف حقائقهم !




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ليلى الخفاجي
صفحة الكاتب :
  ليلى الخفاجي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  ثورة البحرين بين مخالف سوري وموالي عراقي  : د . حامد العطية

 سيد الألوان يُعزي سيد الأكوان  : تحسين الفردوسي

 الموسوي : بطولة الألعاب الاولمبية المحلية نواة لدورات اولمبية عربية في المستقبل  : وزارة الشباب والرياضة

 التجارة:تصنيع الحبوب تعد مصفوفة المخاطر المتعلقة بنشاطها وتحدد مؤشرات التنبوء بها والحلول  : اعلام وزارة التجارة

 الخارجية : انتهاء الهجوم الارهابي على السفارة العراقية في كابول واجلاء الموظفين

 دعيني أفعل  : عماد يونس فغالي

 ثقافة القراءة  : خضير العواد

 هل سيخلع السيسي حذائة ؟  : مدحت قلادة

 الضربة الأمريكية كانت لسوريا أم لروسيا؟  : عباس الكتبي

 كيف يكون الحب حقيقة  : اسعد الحلفي

 عتاب الربابة  : فريدة بوقنة

 صلاة لشفاء الولد المريض بخط آية الله العظمى السيد محسن الحكيم (قده)، وذكر أنها من المجربات

 مديرية شرطة كربلاء تضع خطة امنية واحترازية لتأمين المراكز الامتحانية في المحافظة  : وزارة الداخلية العراقية

 دائرة الدراسات تقيم دورة عن التسويق الرياضي لموظفي الوزارة  : وزارة الشباب والرياضة

 شرطة ديالى ضبط شاحنة محملة بمواد غير مكمركة في سيطرة الإذاعة جنوب ناحية بهرز  : وزارة الداخلية العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net