صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

درة المعارك الأخيرة.لماذا أشاع الغرب مصطلح الارهاب على المسلمين ماهي الاهداف الكامنة وراء ذلك؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
أتباع المسيح الدجال ، وضعوا خطتين للقضاء على الخطر القادم من الشرق أنهم يعلمون جيدا أن زمن خروج المسيح والقائم قد أزف والاستعدادات قائمة على قدم وساق لتوحيد الصفوف من أجل مقابلة ذلك الخطر الذي سوف يُسفهم أحلامهم ولذلك تحركت الكنيسة الرومانية الكبرى في روما من اجل ذلك فتعاقب البابوات على توحيد الصفوف وحشد القوى وتوفير الطاقات فوقفت الكنيسة بكل قواها من أجل نقل الجنود والعتاد وتأسيس القواعد التي تحيط بمكان خروجه المفترض في الشرق الاوسط، والبابوات يعرفون من النبوءات أن زمن آخر بابا في روما قد اقترب. 
الخطة الأولى : وتقتضي أن يقوموا أولا بعمليات جمع الشمل ورص الصفوف بين المسيحية واليهودية وعقد الاحلاف السياسية مع البوذيين والملحدين وغيرهم لأن الشر القادم سيكون على يد الاسلام وهم يائسون من الوقوف في وجهه لأنه في هذه المرة سوف يكون مع يسوع شخص آخر يملك معجزات يقرؤونها ليل نهار في الكتاب المقدس فعندما تظهر دولة الإسلام ستظهر امامها راية الكفر. والبابا يعمل بكل جهد على تقارب جميع المذاهب المسيحية وقام بعدة زيارات للدول البروتستانتية وزار المارونيين في الشرق والاقباط في مصر وأوصى بالسريان في العراق ومنع اعدام طارق عزيز لأنه لا يُريد أن يُفرط بمسيحي واحد. وذهب شرقا وغربا، ثم زار كنائس اليهود ، وذهب إلى فلسطين ووقف أمام الحائط المبكى وهذا يحدث لأول مرة في عالم المسيحية ، ثم اكتشف البابا أن الإنجيل كان على خطأ منذ ألفين عام فصرح بأن اليهود لم يتعرضوا ليسوع المسيح بأي أذى وأن النص الموجود في الإنجيل خطأ وغير صحيح .ومن تل أبيب أصدر البابا فتواه التاريخية التي تُناقض الانجيل : بتبرئة اليهود من دم المسيح. ثم أصدر قراره الخطير بإصداره وثيقة تبنى فيها جميع الآمال الصهيونية . (1)
ثم وقف البابا يوحنا بولص الثاني داعما ومؤيدا لسياسة رونالد ريكان في حربه على إيران بواسطة صدام . ثم وقف البابا خلف بوش في حربه ضد العراق ونقل اكبر عدد ممكن من الجنود والعتاد هناك وتأسيس قواعد في تلك المنطقة تحسبا لأي طارئ. ثم اشعال المنطقة بحروب هامشية جانبية بين المسلمين انفسهم لتجريدهم من السلاح المهم وتركهم مع المسدس والبندقية . ولكن الذي افشل بعض مخططاتهم هو ظهور إيران على الساحة الدولية كقوة ناهضة صاعدة لم تكن ضمن حساباتهم. فقرروا صياغة الشرق الأوسط من جديد. ولكن قوة أخرى ظهرت للوجود افشلت مخطط الشرق الأوسط الجديد تلك هي قوة حزب الله في لبنان . فقرروا أشغال واشعال العالم العربي والإسلامي برمته في (( ربيع عربي)) يُجردهم من سلاحهم في الاخوة والايمان والسلاح . ولكن هذا المشروع تعثر على عتبة سوريا العربية حيث سيكون للمهدي منبرٌ فيها يخطب عليه في الجيوش المنطلقة للملحمة الكبرى . حيث سيكون على أبواب دمشق ذوبان المسيح الدجال وتحوله إلى هباء منثورا. 
 
الخطة الثانية : أن العالم الغربي يعلم من خلال العلامات التي تحققت وهي الزلازل والحروب وظهور النيازك والفوضى في العالم ومجاعات وامراض ونضوب المياه وغيرها وهي العلامات التي تؤسس مقدمة لظهور قائد عربي يسوق الأمم بعصاه (2) الذي لو جاء ، سيُطيح بأحلامهم ، وآمالهم ، ويُقربهم من الآخرة في حين أنهم يكرهون لقاء الله والانتقال للعالم الآخر ، ولا يتمنون الموت ابدا ، لأنهم يعلمون أن الذي قدمته أيديهم ليس له جزاء في الآخرة إلا في مكان واحد يعرفونه جيدا (( بحيرة الكبريت المشتعل وادي جهنا المليء بالعقارب والحياة )) . (3) 
ولذلك سوف يُشيعون ويفشون كلمة (( الارهاب)) ويُلصقونها بالمسلمين ويُجندون كل وسائل اعلامهم من اجل زرعها في العقول لغرض زج جنودهم ونيل رضا شعوبهم لتقف خلفهم في محاربة الشر القادم من الشرق . فبدأوا فعلا ومنذ ثمانينات القرن الماضي بالترويج وتسويق كلمة ((الارهاب)) حتى أن جميع شعوب العالم الغربي عندما يرون شخصا مسلما يرون كلمة الارهاب مرتسمة على جبينه ، والهدف هو عندما يخرج ((القائم)) يُظهرونه بصورة الإرهابي المتطرف فيُلصقون به شتى الصفاة مثل اليهود والمجوسي والصفوي والرافضي والارهابي ، حتى يستطيعوا أن يفصلوا القاعدة العريضة من المسلمين عنه ، وهذا ما نراه اليوم حيث بدأت مقدمات ذلك بالظهور بصورة واضحة جدا من خلال اشاعة كلمات الصفوي اليهودي المجوسي الرافضي والصاقها بفئة من المسلمين تعتقد بقرب ظهور القائم المتنبئ به في الكتاب المقدس وكتب الديانات الأخرى. 
يد الله هي التي ستضرب بواسطته وسيكون هو عدو إسرائيل آخر الزمان وسيرسله الله على أمة منافقة . شعبه قوي. لم يكن له نظير من الأزل. ولا يكون بعده. مِنْهُ تَرْتَعِدُ الشُّعُوبِ قُدَّامَهُ تَرْتَعِدُ الأَرْضُ وَتَرْجُفُ السَّمَاءُ. اَلشَّمْسُ وَالْقَمَرُ يُظْلِمَانِ، وَالنُّجُومُ تَحْجُزُ لَمَعَانَهَا. قدامه نار تأكل، وخلفه لهيب تحرق. وأمامه جنة عدن (الشهادة) يجرون كالأبطال.. رجال حرب .. يمشون كل واحد في طريقه ولا يُغيرون سبلهم . ولا يُزاحم بعضهم بعضا.. وبين الأسلحة يقعون ولا ينكسرون.(4) والخيل الداهم تخرج من فارس .(5)
فيا حسرة على الذين لا يقرأون . وإذا قرأوا لا يفهمون. ويخجلون من الانتساب إلى دينهم. مع سماعهم لأعدائهم وهم يُصرحون بنواياهم ولكنهم لا يستعدون لهم وهذا الرئيس الامريكي ريكان يقول : بأنه كان يشعر عند الانتخابات الأمريكية بأن المسيح يأخذ بيده. وأنه سوف ينجح ليقود معركة (هرمجدون) التي يعتقد بأنها ستقع خلال الجيل الحالي في منطقة الشرق الأوسط. وهذا سلفه بوش يُصرّح بأنه يخوض حرب صليبة لقتال يأجوج وماجوج . 
((أن أكبر الأخطار التي تواجه الشرق الأوسط هي قيام امبراطورية شيعية من حدود الهند إلى شواطئ البحر المتوسط . وأن إسرائيل عند قيام هذه الامبراطورية سوف تدفع ثمنا غاليا . وقد استطاع معسكر الاعور الدجال تحييد نسبة كبيرة من المسلمين السنة وضمهم إلى معسكره وتهيأتهم لخوض المعركة الأولى ضد المهدي فملأ أراضيهم بالقواعد الكبيرة ومخازن الاسلحة الاسطورية وجعل من اراضي الدول الاسلامية معسكرات لمئات الألوف من جنوده. فأصبح ولاء المسلمين الكامل ليس لربهم ودينهم وشعوبهم بل ولائهم وثرواتهم واعلامهم وسياستهم واقتصادهم واسلحتهم لمعسكر الأعور الدجال. 
ومن هنا أمرت إسرائيل وامريكا خدامها واذنابها في الشرق الأوسط من المتأسلمين أن يظهروا ولائهم بصورة علنية بأن يشعل أصحاب الحناجر والأقلام والفتاوى معركة بين السنة والشيعة فيطول أجل عجوز بني صهيون . فانطلق عرعور وقرضاوي وعريفي وحسان وغيرهم المئآت ، هذا وأن واشنطن ستواصل مساعيها لمنع وصول أسلحة إلى أيدي الشيعة وسلب الموجود منه وخصوصا إيران )).(6) وعندما يضعف الجميع وتصبح أيديهم خالية من السلاح واجسادهم مثخنة بالجراح عندها يعلن الغرب وإسرائيل معركتهم الكبرى للقضاء على البقية الباقية منهم فتحدث المعركة الفاصلة والنهائية والتي اجمعت عليها كل عقائد الشعوب والمعروفة في الاسلام بإسم (الملحمة الكبرى) وفي الانجيل (معصرة غضب الله العظمى يوم الله القادر على كل شيء) وتُعرف عند اليهود في العهد القديم بإسم معركة (الخربة الأبدية) . (7) انها المعركة النووية الأخيرة التي يصفها الكتاب المقدس بقوله : (( لحمهم يذوب وهم واقفون على أقدامهم وعيونهم تذوب في أوقابها ولسانهم يذوب في فمهم)) . (8)
لقد اجمعت كل مصادر الاديان على أن قيادات الصراع آخر الزمان . ظهر منها اثنان : المسيح الدجال. والمسيح بن مريم وكلاهما حي . الأول في جزيرة والآخر في السماء فما هو المانع أن يكون طرف الصراع الثالث (القائم )حي هو الآخر؟
((يَحُلُّ عَلَيْهِ رُوحُ الرَّبِّ، رُوحُ الْحِكْمَةِ وَالْفَهْمِ، رُوحُ الْمَشُورَةِ وَالْقُوَّةِ، رُوحُ الْمَعْرِفَةِ وَمَخَافَةِ الرَّبِّ. وَلَذَّتُهُ تَكُونُ فِي مَخَافَةِ الرَّبِّ، فَلاَ يَقْضِي بِحَسَبِ نَظَرِ عَيْنَيْهِ، وَلاَ يَحْكُمُ بِحَسَبِ سَمْعِ أُذُنَيْهِ، بَلْ يَقْضِي بِالْعَدْلِ لِلْمَسَاكِينِ، وَيَحْكُمُ بِالإِنْصَافِ لِبَائِسِي الأَرْضِ، وَيَضْرِبُ الأَرْضَ بِقَضِيبِ فَمِهِ، وَيُمِيتُ الْمُنَافِقَ بِنَفْخَةِ شَفَتَيْهِ. وَيَكُونُ الْبِرُّ مِنْطَقَهَ مَتْنَيْهِ، وَالأَمَانَةُ مِنْطَقَةَ حَقْوَيْهِ. فَيَسْكُنُ الذِّئْبُ مَعَ الْخَرُوفِ، وَيَرْبُضُ النَّمِرُ مَعَ الْجَدْيِ، وَالْعِجْلُ وَالشِّبْلُ وَالْمُسَمَّنُ مَعًا، وَصَبِيٌّ صَغِيرٌ يَسُوقُهَا. وَالْبَقَرَةُ وَالدُّبَّةُ تَرْعَيَانِ. تَرْبُضُ أَوْلاَدُهُمَا مَعًا، وَالأَسَدُ كَالْبَقَرِ يَأْكُلُ تِبْنًا. وَيَلْعَبُ الرَّضِيعُ عَلَى سَرَبِ الصِّلِّ، وَيَمُدُّ الْفَطِيمُ يَدَهُ عَلَى جُحْرِ الأُفْعُوَانِ. لاَ يَسُوؤُونَ وَلاَ يُفْسِدُونَ فِي كُلِّ جَبَلِ قُدْسِي، لأَنَّ الأَرْضَ تَمْتَلِئُ مِنْ مَعْرِفَةِ الرَّبِّ كَمَا تُغَطِّي الْمِيَاهُ الْبَحْرَ. وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ أَصْلَ ((يَسَّى والْقَائِمَ)) رَايَةً لِلشُّعُوبِ، إِيَّاهُ تَطْلُبُ الأُمَمُ، وَيَكُونُ مَحَلُّهُ مَجْدًا)).(9)
 
المصادر والتوضيحات ــــــــــــــــــــــــــ 
1- راجع صحيفة الأهرام القاهرية عدد تاريخ 1/7/1985.
2- كما ورد وصفه في الكتاب المقدس بأن القائم سوف يسوق العالم بعصاه كما في سفر يوحنا 19 : 15 ((وَمِنْ فَمِهِ يَخْرُجُ سَيْفٌ مَاضٍ لِكَيْ يَضْرِبَ بِهِ الأُمَمَ. وَهُوَ سَيَرْعَاهُمْ بِعَصًا مِنْ حَدِيدٍ)). 
3- إنجيل متى 23: 33 : أَيُّهَا الْحَيَّاتُ أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَهْرُبُونَ مِنْ دَيْنُونَةِ جَهَنَّمَ. وَإِبْلِيسُ الَّذِي كَانَ يُضِلُّهُمْ طُرِحَ فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ، حَيْثُ الْوَحْشُ وَالنَّبِيُّ الْكَذَّابُ. وَسَيُعَذَّبُونَ نَهَارًا وَلَيْلاً إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ. سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 20: 10
4- سفر يوئيل 2: 8.
5- تفسير القس زكريا / فكري على سفر رؤيا يوحنا ص 108.
6- صحيفة الأهرام القاهرية عدد 14/ 10/1986.
7- راجع المصادر التالية : سفر الرؤيا 14 : 19 / و / سفر أرمياء 25 : 13. 
8- سفر زكريا 14 : 12 . 
9- سفر إشعياء 11: 10 . ولكن لم أفهم قوله : والأسد مثل البقر يأكل تبن.اشلون الاسد ياكل تبن ، ما ادري

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/12



كتابة تعليق لموضوع : درة المعارك الأخيرة.لماذا أشاع الغرب مصطلح الارهاب على المسلمين ماهي الاهداف الكامنة وراء ذلك؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 10)


• (1) - كتب : حسن ، في 2014/11/04 .

لله درك على هذه الالتفاته..بل الالتفاتات...واشاره الى قولك الاسد ياكل كما تاكل البقره اي ياكل الحشيش ربما يدل على انه يصبح اليفا او رمز للامان...كما وردت بعض الروايات عن ال البيت عليهم السلام ان المراه تسير من الكوفه الى الشام في مامن والشاة يرعى مع الذئب فلا يقربه تحياتي

• (2) - كتب : إيزابيل بنيامين مام آشوري ، في 2014/08/14 .

أخي الطيب نزال حياك الرب
اهل السنة يرون اشياء كثيرة دوّنتها السياسة ، وهي كلها ليست صحيحة ، فهم يرون أن النبي مات ولم يوصي ولكنهم يقولون بأن ابا بكر . فهل نصدق ذلك ؟
واما قولهم بأن الحسن العسكري لم يكن له عقب فهذه يستفيد منها الخليفة في زمانه وهي تصب في صالح السلطان . لان حديث الاثنا عشر اماما يكذب ذلك . وحديث لن يفترقا حتى يردا الحوض يكذب ذلك . اضافة إلى ان بعض النسابة والمؤرخين ذكروا ان اللحسن العسكري عقبا .
اما قولهم انه يولد في آخر الزمان ، فهل يعلم احد متى يكون آخر الزمان ؟؟؟ إذن لربما يكون آخر الزمان غدا ، وبهذه الحالة يكون صاحب الزمان مولود وهكذا يتمدد هذه الخيار حتى يوم القيامة
ولأهل السنة اقوال واخبار غريبة عجيبة ، فهم يقولون بأن جماعة من المسلمين في عهد النبي سافروا وغرقت سفينتهم ثم نجو إلى جزيرة فرأوا فيها الدجال مربوط بسلاسل في قصر على كرسي ، ثم يروون بأن النبي رأى ابن صائدة وهو الدجال ، وهذا يعني ان عمر الدجال على رواياتهم سابق لميلاد المهدي فهو اطول عمرا من المهدي ،
ما موجود لدى اهل السنة هو الذي افرز لنا ما نراه اليوم من حركات على غاية الخطورة في التطرف بحيث اصبحوا يلعبون برؤوس ضحاياهم كرة قدم . فهل ورد في حديث الرسول ركل الرؤوس واللعب فيها بالازقة ؟؟

• (3) - كتب : نزال ، في 2014/05/16 .

أختي العزيزة لك مني تحية
أود أن أوضح أن أهل السنة والجماعة يرون بوجود المهدي وأنه يولد من نسل الإمام الحسن بن علي ولا يرون أنه سيكون من نسل الإمام الحسين بن علي رضوان الله عليهم جميعا حيث يرى بعض المؤرخيين أن الإمام الحادي عشر لم يكن له عقب.
ويرى أهل السته والجماعة أن المهدي يولد في االمدينة المنورة.

لك أفضل التحايى

وأرجوا أن تتأكدي قبل مهاجمة السنة حيث أن تحتها مدارس عدة منها الصوفية والسلفية...

• (4) - كتب : احد مشايعي ايليا ، في 2013/08/10 .

اللهم احفظ الاخت ايزابيل واحرسها من شر الاشرار وكيد الكفار والهمها الحق حيثما دار
ملاحظه للدكتور بهجت
نعم سيدخل المسيحيون في الاسلام ....ولكن .....
الاسلام الحقيقي المحمدي الاصيل الذي سيجدده القائم ((جديد على العرب شديد))

• (5) - كتب : د. بهجت عبد الرضا ، في 2013/06/18 .

تحياتي مجددا أختنا ايزابيل. نسيت أن أعلق على معنى اقتراب الساعة المذكور في القرآن الكريم وكذلك
قول النبي صلى الله عليه وآله عن اقتراب الساعة وهو انه يمكن فهم هذا الاقتراب بانه إشارة إلى كون نبوة محمد هي آخر نبوة قبل القيامة أو انه مهما تبقى من زمن لمجئ يوم القيامة فهو زمن قليل نسبيا إذا قسناه بالزمن الماضي منذ خلق الكون وإلى زمن حياة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم او كما نقول في حياتنا اليومية كل ما هو آت قريب وبما ان الساعة آتية لا ريب فيها
فهي إذا قريبة. وليس بالضرورة ان يكون القرب هو ما نفهمه من مقدار السنين ولو كان كذلك فنحن نرى كيف أن اكثر من ألف وأربعمئة سنة مضت منذ قول النبي هذا الحديث ولم تجئ الساعة بعد وبالتأكيد فإن ألفا وأربعمئة سنة هي مقدار كبير جدا بمقاييسنا للزمن ولكن يبدو ان النبي اراد بالقرب المعاني الأخرى التي ذكرتها وربما والله أعلم ربما يكون النبي
قد قال هذا الحديث لكي ينهي أسئلة الناس له عن موعدها حيث سالوه مرارا كما يبدو حتى ذكر الله تعالى ذلك في القرآن
الكريم وقال (كأنك حفي بها). ونبقى نقول العلم عند الله تعالى. تحياتي



• (6) - كتب : د. بهجت عبد الرضا ، في 2013/06/17 .

أحييك مجددا اختنا ايزابيل. نعم لا يعلم أحد علم اليقين بموعد الساعة سوى الله تعالى وقد يكون كذلك عمر دولة العدل الإلهي
لا يعلمه إلا الله تعالى. لكن احب توضيح شئ حول معنى عبادة الله تعالى المشار إليها على انها غرض الخلق والوجود وهي ليست من رأيي الشخصي وإنما استقيتها من خلال كتب علمائنا الماضين ومن أبرزهم في ذلك بالنسبة لي هو السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر رضوان الله عليه أو كما نسميه الصدر الثاني حيث يبين أن الله تعالى يريد من البشر أن يعبدوه العبادة العقلية والروحية الخالصة التي تدفع الإنسان أن يعبد الله تعالى عن قناعة عقلية تامة بان الله هو الخالق أما عند ظهور عيسى والقائم عليهما السلام والذي كما يبدو سيكون عقب حرب عالمية مدمرة وظهور المعجزات على يديهما، أقول عند ظهورهما بهذا الشكل الإعجازي وحين تكون البشرية كلها في حالة فراغ نفسي وفكري ويأس قاتل من الحياة فإن البشرية تكون كالغريق الذي يتعلق بالقشة ولكنها ليست قشة هذه المرة بل إنها نبي وإمام يملكان وسائل الإعجاز فبالتالي تتبعهما البشرية بوعي أو بدون وعي لأنها لن تجد سواهما منقذين ومخلصين من الضياع والدمار الشامل الذي تخلفه الحرب. وهذا تقريبا مشابه ولو جزئيا للطريقة التي اتبع بها الناس في سالف العصور نبوة الأنبياء عليهم الصلاة والسلام حيث كان الأنبياء كلهم ياتون بالمعجزات فيتبعهم من يتبعهم ويكفر من يكفر وبالتالي فلولا إتيانهم بالمعاجز لما اتبعهم الناس لأن الناس كان من الصعب إقناعها بالنبوة والعبادة لله تعالى بدون معجزة وقليل من الناس كانوا يعبدون الله بدافع من عقولهم وكان الأنبياء هكذا أي انهم توجهوا للعبادة بدافع من عقولهم وانفسهم وليس لأنهم راوا معجزات غيرهم فآمنوا. اما العبادة التي يريدها الله تعالى وكما بين علمائنا ومنهم السيد الصدر فهي العبادة التي ترتكز أساسا على العقل وليس المعجزة، نعم ستكون بداية الانقياد العالمي للعبادة بعد الحرب العالمية ستكون بداية انقيادهم للعبادة بداية مشابهة لمثيلاتها في الأمم السابقة مستندة للمعاجز التي يبينها عيسى والقائم عليهما السلام ولكن بمرور الوقت والأجيال وبتطور الحضارة البشرية والقضاء على الشر الموجود بداخل النفوس البشرية وتناقص حدوث الخطايا والمعاصي بين البشر تصبح العبادة مسألة عقلية لاعلاقة لها بالمعاجز حدثت او لم تحدث وهذا الانتقال والتحول في تفكير البشرية ونظرتهم للعبادة من النظرة التقليدية القائمة على حدوث المعجزة الى النظرة الربانية القائمة على فكرة ان الله تعالى هو المعبود الحق ولا سواه هذه الانتقال يبدو أنه لا يحدث في ليلة وضحاها ولا حتى في سنة أو سنوات او جيل من الأجيال ونحن نقرأ في سير الأمم الماضية كيف أن الأنبياء بعدما بذلوا جهودا جبارة وتضحيات لوضع أممهم على المسار الصحيح كانوا بمجرد وفاة النبي المعين يعود أغلبهم الى ماكانوا عليه من ضلال وأسوأ بل إن النبي موسى عليه السلام بمجرد ذهابه للقاء ربه تاركا بين اليهود اخاه النبي هارون قام اليهود بابتداع العجل وعبادته، إذا فحتى لو عبدت البشرية الله تعالى اعقاب ظهور المسيح والقائم عليهما السلام فليس هذه هو المطلوب بل المطلوب هو أن تصل البشرية مرحلة من العبادة العقلية الخالصة بحيث حتى لو غاب المسيح أو القائم عن الوجود ستظل البشرية
تعبد الله تعالى. ورغم انه من الصعب التكهن بكيفية سير الأحداث في عالم وزمن لم نعشه بعد لكن وكما يبين السيد الصدر فإن من المتوقع ان دولة المهدي ستدوم آلافا من السنين لكي يصل بالبشرية لهذا المستوى ثم بعدها يقتل المهدي وهذا بحد ذاته دليل أن الشر سيبقى موجودا في ذلك الوقت البعيد ولكنه سيكون شرا منحصرا في أفراد قليلين جدا على مستوى العالم وبالتالي يكون شرا مكثفا ولكنه لن يخل بسير دولة المهدي ولذلك ستستمر دولته بعد مقتله بشكل مثالي بحيث تصل البشرية بعده مرحلة يطلبون فيها من الله تعالى أن يأخذهم اليه في ملكوته لأنهم أصبحوا يرون ان الغرض من الوجود هو عبادة الله وهم قد عبدوه فلاداعي إذا لبقائهم فمن الأفضل أن يلتحقوا بربهم فيموت من بقي من البشرية جميعا بلحظة واحدة وتحدث القيامة. ولو ان الله تعالى يريد مجرد العبادة العالمية على مستوى عدد العابدين كان بإمكانه أن يبقي الأنبياء السابقين أحياءا لمدة زمنية كافية بحيث تستوعب رسالاتهم كل الأرض والبشر ولكنها ستكون عبادة كمية وليست نوعية اما العبادة المرجوة من ظهور المسيح والمهدي عليهما السلام فهي عبادة كمية ونوعية. هذا هو ما يتبين من كتب علمائنا واعتذر عن الإطالة ولكن والله إن مواضيعك مهمة جدا وتستحق النقاش من عدة زوايا لأنها مواضيع في صميم الوجود والحياة وأكرر إعجابي بأسلوبك الذي هو أسلوب المخلصين للحقيقة والشموليين في بحثهم الذين حتى لو لم يصلوا لمبتغاهم لكنهم كانوا على المسار الصحيح وتبقى الحقيقة الكلية والتامة عند الله تعالى وهو أعلم ولو سمحت لي فاقترح او انصح بان تطالعي موسوعة الإمام المهدي التي ألفها السيد الشهيد الصدر الثاني وعلق عليها فيلسوف القرن العشرين محمد باقر الصدر او كما نسميه الصدر الأول والذي هو أول إنسان يجدد نظرية المنطق والاستقراء بعدما عجز عن تجديدها كبار فلاسفة العالم قديما وحديثا وربما والموسوعة موجودة في الانترنت للتنزيل كما يمكنني أن أرفعها ينسخة وورد على أحد مواقع التحميل المعروفة وأهديك الرابط إن كنت ترغبين بذلك. اعتذر مجددا للإطالة وتحياتي دوما.

• (7) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/06/17 .

اخي الطيب الدكتور بهجت سلام الرب عليك . وهل يعلم احد متى تكون الساعة ؟ القرآن المقدس يقول : يسألونك عن الساعة كأنك حفي بها .. أو قوله : يسألونك عن الساعة قل علمها عند ربي .. ولكنه في نفس الوقت يقول : اقتربت الساعة . بينما نرى أن النبي المقدس محمد يقول : بُعثت والساعة كهاتين . ثم عقد ما بين السبابة والابهام . وانا عندما اقول انها علامة من علامة الساعة فإن اعتمد على رؤية انجيلية تقول هكذا حيث تصف مجيء يسوع يكون في آخر الزمان ليأخذ الناس في الانتقالة الكبرى إلى يوم القيامة .
واما مسألة عمر دولة العدل الإلهي فهي لازالت تخضع للتخمينات لتضارب الروايات في ذلك . ولكن إذا تحقق الوعد الإلهي بالعبادة المطلقة لله الرب ــ وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ــ. وتحقق مفهوم الحاكمية المطلقة ـــ أن الأرض يرثها عبادي الصالحون ـــ فما نفع بقاء الناس على الارض ؟ إنما مجيء يسوع والقائم للانتقال بالشرية إلى يوم القيامة لينال كلٌ جزاءه .ثم تبدأ دورة جديدة من خلق جديد كما نستشف ذلك من سياق الايات المقدسة في الكتب السماوية . والاحادث التي تؤكد وجود ألف ألف عالم قبل عالمنا ــ أفعيينا بالخلق الأول فهم في لبس من خلق جديد ...
شكرا اخي الطيب على المروم الكريم .

• (8) - كتب : د. بهجت عبد الرضا ، في 2013/06/15 .

نعم اختي في الله إيزابيل. المسلمون كلهم او اغلبهم نائمون والصاحي منهم في حيرة من امره
إلا ما ندر. بينما قوى الظلام التي تحكم العالم تراقب وتجمع المعلومات وتحللها انتظارا
لميعاد المواجهة الكبرى. لكني أود بيان شئ معين هو انني افهم من كلامك انك تعتبرين
خروج المسيح والقائم عليهما السلام هو علامة من علامات الساعة أو يوم القيامة او ان مواجهتهما لقوى الظلام هي
بداية لقيام الساعة. في الواقع إن الشيعة الاثني عشرية يؤمنون أن خروج المسيح والقائم عليهما السلام
هو بداية لنشر العدل في العالم كله وتصحيح مسار البشرية بل مسار الخلائق جميعها بدليل
ما ذكرته الروايات من ان الخروف سيرعى قرب الذئب وكذلك الطفل يلعب بالحيات بلاخوف او خطر. لكن هذا الخروج
والدولة العالمية الموعودة ليست من علامات الساعة أو انها بالتحديد ليست علامة على قرب الساعة وإنما نؤمن أن الساعة
لن تقوم حتى يحدث هذا الخروج المبارك وتقوم هذه الدولة العادلة أي أن من المحال ألا يخرج المسيح والقائم وألا تقوم دولة العدل الشامل. كذلك ورغم ان موعد يوم القيامة هو من الغيب الذي لايعلمه إلا الله تعالى وحتى الأنبياء لايعلمونه
إلا أن كثيرا من علماء الشيعة الاثني عشرية يذكرون روايات او يستنتجون من الروايات ان دولة العدل بقيادة المسيح والمهدي
عليهما السلام لابد أن تدوم ما لا يقل عن آلاف السنوات قبل ان تقوم الساعة. ورغم ان كثيرا من مصادر المسلمين تذكر ان دولة المهدي تدوم سبع سنوات او غيرها من الأرقام المتباينة إلا أن هذه الروايات غير أكيدة والعقل والمنطق يحكم بضرورة ان تطول فترة دولة العدل
ما لايقل عن آلاف السنوات. وإن خير من وضح هذه الفكرة برأيي هو السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر رضوان الله عليه
وعلى نجليه الشهيدين وذلك في كتابه الشهير موسوعة الإمام المهدي، حيث يبين فكرة موجزها هو ان الله تعالى خلق الخلق
لكي يعبدوه وكما قال في القرآن الكريم (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) وبما اننا اذا تأملنا مسيرة البشرية منذ نزول آدم عليه السلام إلى الأرض وإلى يومنا الحالي سنرى ان اغلب سكان الأرض في اغلب الأزمنة وألاماكن كانوا على غير دين الحق وحتى المؤمن منهم ايمانه ناقص وتعتريه الآثام والشبهات وبالتالي فمنذ زمن آدم والى يومنا لم يتحقق الهدف من خلق البشرية وبما ان الله تعالى حاشاه ان يفشل في تحقيق اهدافه فإذا لابد ان يأتي يوم وزمن على الأرض يتحقق فيه هذا الهدف بحيث يعبد كل او اغلب البشر الله تعالى عبادة خالصة نقية كما يحبها الله تعالى ويرضاها وان المنطق يقضي بأن تعويض الشئ المفقود لابد ان يكون بشئ مماثل او مقارب له كماً أو نوعاً وبما ان الفترة منذ زمن آدم عليه السلام الى يومنا فترة طويلة جدا بمقاييسنا وهي مما لانحصيه من آلاف آلاف السنوات فاذا من الإنصاف ان تدوم دولة العدل الإلهي فترة مشابهة أو مقاربة لهذه الفترة التي يمكن ان نسميها بفترة الظلام لأنها مليئة بالكفر والشبهات وظلم البشر لنفسهم ولبعضهم وللطبيعة وللحيوانات
فلابد اذا ان تدوم دولة العدل فترة يتم فيها تعويض هذا الكفر بالايمان وهذا الظلم بالعدل وهكذ قيسي يا اختي ايزابيل على باقي الأشياء. اما اذا كان خروج المسيح والمهدي هو علامة للساعة او انها ستقوم بعد فترة سبع سنوات من خروج المهدي
ففي هذه الخالة يحق لعقولنا ان تسأل ماهي الفائدة او الحكمة من اخفاء المسيح آلاف السنوات واخفاء المهدي اكثر من ألف سنة لكي يظهرا في آخر الزمن فيكون خروجهما مجرد مؤشر على زوال العالم بعد فترة قصيرة. ان هذا يتنافى مع لهفتنا وسعادتنا بخروجهما. عذرا للإطالة في النقاش. بوركت مجددا وبوركت أبدا.

• (9) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/06/15 .

شكرا اخ الدكتور بهجت أيدكم الرب
لا أستغرب ذلك وانا أرى تحزب بعض المسلمين ضد البعض الآخر . حيث يُقيمون القواعد المرعبة لدول الشر والدمار ، قواعد على اراضي الدول الاسلامية لا ادري لمن هذه ا لقواعد هل هي لحماية عروشهم وكروشهم ، أم انها استعدادا لأمر جلل عظيم يخشى منه الغرب . صدقني دكتور ، المسلمون كلهم نائمون حتى الصاحي منهم فهو في حيرة . بينما اتباع الشيطان لا ينامون اطلاقا يسلطون كل عيون المراقبة على المسلمين الذين يذبحون أحدهم بالآخر يسوع يأتي لمهمات شتى لعل ابرزها ، اعادته للحياة كل القيادات المخلصة من الاسلام او من المسيحية بإذن الرب يُخرجهم للحياة مرة اخرى ليُقاتلوا بين يديه وبين يدي القائم المذكور في الانجيل ، ثم يُسخر كل الامكانت التي منحه الرب إياها من اجل القضاء على اتباع الشيطان فستسير الجيوش معه على الماء كما مشى هو على الماء . وسوف ينبأهم بمخابئ الاعداء واسلحته ، كما انبأ الناس بما هو مخبوء في بيوتهم . وسوف تطير الجيوش معه في ا لهواء بطريقة ما ، كما رآه الناس مرتفعا في الهواء إلى السماء . مسألة يوم الدينونة لا يستطيع ان يعد العادون معجزاته . كل ما سمح به الرب أن يجري على يد أنبياءه فيما مضى من أحياء الاموات وشق البحار ونسف الجبال ورفعها من مكانها لتمر الجيوش من تحتها ـــ وإذا نتقنا الجبل فوقهم كانه ظله ــــ وجعل نيران الانفجارات النووية بردا وسلاما على المؤمنين . واحداث الطوفان والاعاصير . وتسخير الجن والمردة . وطي الارض وتقارب المسافات إلى الكثير مما سمح به الرب أن يجري على ايدي عباده كل ذلك سوف يكون في ذلك اليوم أنا عندي بحث عن تلك الساعة وتلك الايام كلفني ثلاث سنوات اتتبع فيه كل علامات الساعة واقارنها بما سمح به الرب على ايدي انبيائه ، وإذا بكل الاسلحة التي صنعها الانسان تبدو لا شيء تافهة لانفع فيها ومن هنا فإن الرواية تقول : (( وتتعطل الأسلحة)) . تتعطل لهول ما سوف يراه اتباع الشيطان من انماط قتالية لم تخطر على بالهم ، فتشلهم ولا يقوون على استخدام اي سلاح أي اسلحة سوف يستخدمها الامريكان إذا نُتقت الجبال فوق رؤوسهم؟؟ واي أسلحة سوف يستخدمون شُقت البحار وحالت بينهم وبين بوارجهم وغواصاتهم . وما هو موقفهم وهم يرون الجيوش تاتيهم سائرة في الهواء وعلى الماء . وأي سلاح علم سوف يستخدمون وهم يرون يسوع المسيح يُحيي شهداء جيشه الذين يسقطون بين يدي القائم ويُعيدهم للحياة مرة أخرى بإذن الرب ، اي قوة سوف تقف امام جيوش الملائكة النازلة من السماء والتي سوف تملأ الافق وتسد الخافقين وَهُوَذَا مَلاَئِكَةُ اللهِ صَاعِدَةٌ وَنَازِلَةٌ عَلَيْهَا اني ممدكم بخمسة آلاف من الملائكة مردفين ، يعني عشرة آلاف كل ملك اخترقت قدمية تخوم الأرضين السفلى ، وسد بكتفيه افق الخافق الأعلى ،هؤلاء هم الملائكة (( الحصّادون) الذين يحملون لوائح الاعمال ويُفرزون الصالح من الطالح (( إنجيل متى 13: 49 هكَذَا يَكُونُ فِي انْقِضَاءِ الْعَالَمِ: يَخْرُجُ الْمَلاَئِكَةُ وَيُفْرِزُونَ الأَشْرَارَ مِنْ بَيْنِ الأَبْرَارِ)) واي نووي سوف يستخدمون وهم يرون نار اسلحتهم بردا وسلاما على جيوش اللحظة الأخيرة .
رب لا تذر على الأرض من الكافرين ديارا إنك إن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجرا كفارا .نِهَايَةُ كُلِّ بَشَرٍ قَدْ أَتَتْ أَمَامِي، لأَنَّ الأَرْضَ امْتَلأَتْ ظُلْمًا مِنْهُمْ. فَهَا أَنَا مُهْلِكُهُمْ مَعَ الأَرْضِ )) سفر التكوين 6: 13

يا أخي يعجز الوصف عن ايفاء حق ذلك اليوم المهول

• (10) - كتب : د. بهجت عبد الرضا ، في 2013/06/14 .

ونبقى نقول في كل مقال جديد لك يا اختنا ايزابيل بوركت ووفقك الله تعالى وحفظك من كل سوء. واود ان اضيف
انه حسب مامكتوب في كتب الشيعة الامامية فان العالم المسيحي سيدخل دين الاسلام افواجا بعد رؤيته للمهدي والمسيح عليهما السلام وظهور المعاجز على يدي المهدي وكذلك قيام المسيح بالصلاة خلف المهدي عليه السلام ودعوته العالم المسيحي للدخول في دين الاسلام. بينما المسلمون في العالم العربي سيكونون العدو الأول للمهدي والمسيح عليهما السلام وسيظطر المهدي الى قتالهم قتالا عنيفا علما انه حتى قسم كبير من الشيعة وحتى رجال الدين منهم سيكونون عدوا للمهدي لأنهم يوقنون ان ظهور المهدي يعني خسارتهم لمناصبهم بين الناس وتسلطهم عليهم فيقولن للمهدي عد من حيث أتيت فيقاتلهم ويقتلهم.
والله تعالى أعلم. تحياتي لك




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي محمود الكاتب
صفحة الكاتب :
  علي محمود الكاتب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 حزب الدعوة يحذر من سعي السعودية إلى شراء "ذمم" بعض القيادات العراقية

 بهاء الأعرجي يحذر من دخول تظاهرات كردستان مرحلة الاستغلال السياسي ويدعو بغداد للتدخل

 الهي بحق الـرمان خلصنا من البيتنجان..!!  : حسين الربيعاوي

 وفد المرجعية الدينية العليا يتفقد عوائل الشهداء في واسط ويستمع بفخر واعتزاز الى قصص البطولة

 ديمقراطية إختيار من لا يصلح  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

 التظاهرات وتصفية الحسابات  : د . ليث شبر

 حملة (اعيدوا كبدي) الحلقة الخامسة......الكبد راسمالك.....الوقاية خير من العلاج  : د . رافد علاء الخزاعي

 عْاشُورْاءُ السَّنَةُ الرَّابِعَةُ (١١)  : نزار حيدر

 مكافحة مخدرات بابل تلقي القبض على متهمين بحيازة الحبوب المخدرة  : وزارة الداخلية العراقية

 سانت ليغو والصراع الحزبي في العراق  : مصطفى محمد الاسدي

 أفكر في سعاد نهاري وليلتي  : عباس فاضل العزاوي

 رفضهم الشعب فشتموه  : فراس الخفاجي

 مملكة البحرين تكتب زوالها بمحاربة الشعائر الحسينية  : عزت الأميري

 عضو بمجلس الأنبار يعلن عودة 50 أسرة نازحة الى صقلاوية الفلوجة

  الناطق الاعلامي لتجمع بيوتات كربلاء يعلن انسحابه من التجمع  : عباس يوسف آل ماجد

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net