صفحة الكاتب : احمد النعيمي

ما ضرهم.. لو هتفوا!
احمد النعيمي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

في عام 2007م اجتمع الشيخ "يوسف القرضاوي" في لقاء حواري مع الرئيس الإيراني الأسبق "هاشمي رافسنجاني" على قناة الجزيرة، وكان الشيخ حفظه الله يرفع راية التقارب السني الشيعي، رغم عشرات الدماء التي اريقت والأعراض التي انتهكت على ارض العراق على يد أذناب إيران الذين قدموا بالمحتل الأمريكي إلى بلادهم، ومن ثم خرج المحتل وسلمها لهم على طبق من ذهب؛ ووقتها كتبت مقالاً ذكرت فيه الشيخ حفظه الله أن يتقي الله ولا يكون مشاركاً في القتل الجاري بحق إخوتنا في العراق، وأن لا يكون مميعاً للعقيدة، وهم يسبون رسول الله صلى الله عليه وسلم وزوجاته وصحابته رضوان الله عليهم أجمعين، وخصوصاً رافسنجاني الذي كان قد زار قبر رسول الله عندما كان رئيساً لإيران وسلم على رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام وقال لا سلام على صاحبيك، فقام الليث الشيخ "علي الحذيفي" حفظه الله وخطب الجمعة وهذا "النجس" جالس في الجامع وفند كل دعاوي هذا الدين الخبيث، وختم خطبته:" ألا فليدخلوا في الإسلام وأما نحن أهل السنة والجماعة فلن نقترب منهم شعرة واحدة أو أقل من ذلك، فهم أضر على الإسلام من اليهود والنصارى ولا يوثق بهم أبداً وعلى المسلمين إن يقفوا لهم بالمرصاد، قال تعالى:" هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ" المنافقون4.

وكانت الردود وقتها تنهال على المقال منددة بما كتبت وكيف سولت لي نفسي أن أرد على عالم جهبذ، ومن هذه الردود رد كان بعنوان "لا أبدي أي استغراب" جاء فيه:" على طول الزمان كان ولا زال هناك غوغاء.. أخي مصلحة الإسلام لا تقف عند أشخاص.. والقرضاوي جزاه الله ألف خير هو أفهم لمن يريد إن يصحح عليه.. لا تكن سطحياً ولا تنظر للأمور من الخارج".

ثم مرت السنوات وسقط في العراق ما يقارب المليون ونصف المليون شهيد، ثم مرت سنوات أخرى وسقط على يدهم في سوريا مائة ألف شهيد وملايين المفقودين والمعتقلين والمهجرين، وإذ بالشعب السوري يتعرض لنفس الغزو الذي تعرضت له كل من كابل وبغداد، غزو روسي حسبما نقلت صحيفة بريطانية عن وجود آلاف الجنود الروس يقاتلون إلى جانب الأسد، وغزو إيراني ممثل بحزب اللات الإيراني وحسب اعتراف الأخير في خطابه في يوم "الجريح المقاوم" أنه مستمر في غزو بلاد الشام لآخر نفس؛ ليستيقظ الشيخ حفظه الله ورعاه على الحقيقة ويقول أن هؤلاء ليسوا من الإسلام بشيء وأنهم مشركون، وأن النصيرية أكفر من اليهود والنصارى، تلك الحقيقة التي كنا نقولها منذ سنوات كما قالها العلماء الأجلاء في كل زمان ومكان، وزاد الشيخ حفظه الله كنا على خطأ عندما كنا ندعي لهم بالنصر في حرب 2006م وتبين لنا أن علماء الجزيرة كانوا على صواب بشأنهم، وأنهم – أي الحلف الإيراني الشيطاني – لا يعرفون معنى المقاومة، وهم ليسوا سوى عملاء لليهود والنصارى.

وقد سألت نفسي كثيراً، لو أننا جميعاً وقفنا من البداية أمام تلك الأخطار وواجهناها، وأخذنا على يد المخطئ حتى يعود عن غيه ويرجع إلى الصواب، بدل إن نزين لهم سوء عملهم؛ هل كانت اريقت كل تلك الدماء!! وهل انتهكت مزيد من الأعراض!! أم أنها كانت ستتوقف لو أعلن عملاء الأمة الجهاد بعيد سقوط كابل وبغداد، وربما دفعنا عنا فتنة وصفها الله عز وجل بدل إن تنتظرهم حتى يستيقظ ضميرهم:" وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ" الأنفال 25.

ثم علمت ورغم ما وصل إليه الشيخ حفظه الله وأنا أشاهد كلمة الرئيس المصري "مرسي" ليلة البارحة في مؤتمر الأمة المصرية، والناس تكاد تطير من الفرح الهمجي مصفقة لكل كلمة كان ينطق بها، دون تدبر أو تفكر بما يقال، وان تغيرت الوجوه وصار المصفقون أصحاب لحى بعد كان من قبلهم بغير لحى، وليس هذا فحسب بل وكان أكثر ما يؤلمك الصفحات والقنوات التي أخذت تطبل وتزمر، فعلمت إن الفتنة التي جرها علينا الظالمين لأنفسهم لن تنجلي.

فما كان ضر تلك الشعوب بدلاً من التصفيق والتهريج لكلام سمعناه من فم الرئيس مرسي عشرات المرات منذ قيام الثورة السورية، ما ضرهم لو توقفوا عن التصفيق للحظات، وتفكروا ثم هتفوا جميعاً بمرسي وهو أضعف الإيمان:" لن تخدعنا كلماتك العاطفية والمنمقة، بل نطالبك بقطع العلاقات فوراً مع القتلة روسيا والصين وإيران، حتى يتحقق ما ذكرته من تقديم للمبادئ على المصالح، ولن يخدعنا أن تقطع العلاقات مع المجرم الأسد الأداة وتنسى اليد التي تحرك هذه اللعبة"، ما كان ضرها؟!

 http://www.elaphblog.com/ahmeedasd

http://www.facebook.com/AlkatbWalmdwnAlswryAhmdAlnymy


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد النعيمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/16



كتابة تعليق لموضوع : ما ضرهم.. لو هتفوا!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net