صفحة الكاتب : سلام محمد جعاز العامري

يركض و العشى خباز
سلام محمد جعاز العامري

منذ طفولتنا ونحن نسمع مصطلح "تجارب" فجربنا النطق والحركة والقراءة والكتابة وقد أصبنا وأخطأنا تبعا لما تتطلبه الحياة منا  إلى أن أصبح لدينا كمُ من  المعلومات لا بأس به .

شيء طبيعيٌ أن يستفاد الإنسان مما يجربه ولكن هل كل عمل يحتاج لهذا فالرضاعة مثلا غريزة ولا تحتاج إلى تجارب ودراسات كما إننا أصحاب ثروة تاريخيه عميقة متوغلة في القدم ولنا من الأديان السماوية   ما يجعلنا من أغنياء الفكر عالميا , لقد جربنا كافة أنواع الاحتلال شرقي غربي جنوبي وشمالي وأنواع الحكم خلافة راشديه  أموية وعباسيه  ملكية جمهورية , لقد خبرنا كل الحروب من قبل التأريخ إلى عصرنا الحاضر ولازال الساسة يجربون علينا أنواعا أخرى من الحكم فما بين علماني وإسلامي وحكم اسمهُ ديمقراطي و محاصصة وشراكة, لقد احتار شعبنا بما يقوم به  العالم من تجارب علميه فاقت تصور العقل البشري وقد حيرنا العالم بعدم معرفة حكامنا بفنون الحكم العادل تقبل الآخرين ,فالكل يريد العرش لأجل أن يملأ الكرش ويكثر من البطش , إنه مجرد حُكم لأجل التحكم بثروات البلاد واستعباد للآباء والأولاد , فلا نرى تطورٌ أو رفاهية لاخدمات بل قتل دمار وسرًاق ثمار ,هل هو  قدرنا أن نجرب كل شيء خلقه الله ؟ أم أن الشيطان سيطر على بعض ساستنا فجعلهم يصرحون كما يريد إبليس يسب بعضهم بعضا اتهامات متبادله عراك صراخ على مرأى من العالم , يتقاتلون  ويراق دم المواطن رخيصا ثم يتصالحون وكأن شيئا لم يكن فالعراقيات ولاًدات صابرات مابين يتيمات وأرامل وشبابنا مشاريع استشهاد , مهازل عبر التأريخ , أما آن  الأوان ليخرج حكيم يجمع الشمل ,على ما يبدو أنه موجود حاضر وقد تنازل عن كل مصالحه ,طرحَ ما لم  يقم  أحدٌ بطرحه وقدم مشاريع ببرنامج موسع قابلٌ للتطبيق , لكن هناك عقبةٌ يجب أن تزال فالأخوة متخاصمون فأصلح بينهم لكي يعملوا سوياٌ وبسط يده للجميع ولكن يا للأسف لم تكتمل الصورة أللتي تفاءل بها  المواطن فقد كان البعض يضمر خلاف ما في الظاهر الجميل , نقض الوعد والعهد , ورجع التخبط  والتو هان  أزمات تجددت وعقودٌ انفرطت  بعدما نُظٍمت , فما هو السبب ؟ عدم فهم السياسي ؟أم طمعُه؟أو هو عدم معرفة الاختيار من المواطن ؟ وعودٌ سراب وثقةٌ من تُراب يعمي العيون .

صفقاتٌ كما ألتجاره نارٌ تنتظرُ الشرارة . فمتى يهدأ هذا البلد ويأخذً   قراره ؟مجهولٌ كل ما في وطني المدمر با لصفاقه ,هل هذا ما كان يصبوا إليه المواطن من اقتراعه المشهود ؟فأين الخبرة والتأريخ ؟ أما آن الأوان  أن نخرج من الظلام والتخلف  ؟ الحكيم موجود والترياقُ متوفر ولكن العلة بالمرضى لا يأخذون الدواء فقد تعودوا على العلة ولا يبغون الشفاء بالرغم من صناعة الدواء . أيها الساسة لقد أحترم الشعب أرائكم وأفكاركم واختاركم   فاخدموهً كما وعدتم فليست هذه هي الجولة الأ خيره  ولا تجعلوا الشعب كما يقول المثل "يركض والعشى خباز.

  

سلام محمد جعاز العامري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/21



كتابة تعليق لموضوع : يركض و العشى خباز
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : لطيف عبد سالم
صفحة الكاتب :
  لطيف عبد سالم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 كأس العالم والإنتخابات العراقية البرلمانية  : حيدر حسين سويري

 عبطان يعد بجائزة كبرى للمنتخب الوطني عند نيل لقب خليجي 23

  ريشة... سوق الخضّارة  : عزيز الحافظ

  فوازير رمضانية في الصميم  : كاظم فنجان الحمامي

 السيستانيّ فَجْرُ الشِيعة  : علي السبتي

 دولة الفالتــــو العراقية  : د . ناهدة التميمي

 البغدادي لقناة المسار الاولى: بعض الكتل السياسية تعمل ضد مصلحة البلاد  : المجلس السياسي للعمل العراقي

 انتخابات العراق ما بين 100 % و51 %  : نسرين عدنان

 آية الله الأراكي: ندعم مطالب الشعب البحريني ولو أردنا التدخل بالبحرين لما بقي النظام حتى الآن

 ارسليه الى ***** يا قناة وصال  : جاسم محمد كاظم

 ملحق مقالات تقرير لجنة الاداء النقابى – مارس2016  : لجنة الأداء النقابي

 حين ينتفض القلب ملتاعا  : رحيمة بلقاس

 حصاد شهري متميز في مجال اجراء الفحوصات المختبرية والساندة لمستشفى الاطفال التعليمي  : اعلام دائرة مدينة الطب

 بمشاركة أكثر من 260 متسابقةً : مركزُ الثقافة الأُسريّة التابع للعتبة العباسية المقدسة ينتهي من اختبارات مسابقة حفظ دعاء التوسّل النسويّة ويعلن عن أسماء الفائزات  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

  التَّهالُك على السُّلْطَةِ بِلا كَفاءَةٍ..خِيانَةٌ  : نزار حيدر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net