صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

الحلقة الثالثة . نبوءة دانيال في سفره حول (القائم). (1)
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
كان موضوع الحلقة الثانية : من هم جنود اللحظة الأخيرة. وقد وردتني مجموعة مشاركات على الخاص من قبل بعض الآباء الذين اسعدهم الكتابة عن شهود يهوه وفضحهم ، وسوف اذكر واحدة من هذه الرسائل لما فيها من اهمية . 
لكتابة الحلقة الثالثة ، كنت ابحث عن نص آخر يؤيد ما ورد في الإنجيل حول مسألة (القائم) التي وردت في إنجيل حيث يتكلم النص عن اثنين سوف يستتب العدل والسلام على أيديهم هما (يسّي والقائم) فوجدت اشارات في التوراة سبقت نص الإنجيل يؤكد فيه النبي دانيال بأنه عندما امتلأت الأرض ظلما وجورا ولجأ الناس إلى الله ارسل الرب الوحي إلى دانيال فكشف له غشاوة الزمن التي تُبرقع عينيه فرأى أثنين كما في النبوءة الواردة في سفره والتي ستكون مدار بحثنا في هذه الحلقة. 
سفر النبي دانيال هو أحد فصول التوراة التي سبقت نزول الإنجيل بآلاف السنين ، وردت في هذا السفر نبوءة تبشّر بقدوم شخص قبل نهاية الازمنة وانتهاء الحقبة الأرضية الحالية ، وهذه النبوءة سبقت الانجيل وتعضد روايته لقضية (يسّي والقائم) التي ذكرتها في بحثين سابقين.ولكني قبل الدخول في هذا البحث لابد من ذكر رسالة الأب القس (....................) لي والتي اشار فيها إلى هذا السفر وما ورد فيه من نبوءة وهي رسالة مهمة كتبها لي تعقيبا على نشري لأحد المواضيع المتعلقة بيسي والقائم . 
الرسالة. 
على الخاص وردني تعليق من احد الآباء حول موضوع (من هم جيوش اللحظة الأخيرة ج1) يقول فيه بأن البحث حول قضية شهود يهود ودورهم الخطير قضية مهمة جدا ، لأن هؤلاء هم معول الهدم في المسيحية لصالح الصهيونية واعدادهم في ازدياد مطرد حيث اصبح عددهم الآن اكثر من عشرين مليون شاهد (يهونادابي) منتشرون في كل أنحاء العالم ،وهم فعلا يُشكلون خطرا حقيقيا على الكنائس المسيحية المعتدلة ، وسوف يكون دورهم المستقبلي اخطر من دور عصابات القاعدة والسلفية هؤلاء الذين يهدمون الإسلام ويُضعفونه من الداخل ، وشهود يهود يُضعفون المسيحية من الداخل أيضا وكل أعمالهم توفر الأمن للصهيونية العالمية وذلك من خلال نشر الفوضى التي تُلهي الشعوب عن قضاياهم الاساسية . فشخصيات مثل : (آدم دون ، 75 عاما) الرئيس السابق للمجلس الإرسالي لأميركا الشمالية والمجمع المعمداني الجنوبي وهو الرئيس السادس الحالي لمنظمة شهود يهوه والأب الروحي لها ، وكذلك شخصية مثل (يوسف القرضاوي) رئيس المجمع العالمي للمسلمين والأب الروحي لطائفة كبيرة من المسلمين هؤلاء لهم قدرة عجيبة على حشد اكبر عدد من المؤمنين بأفكارهم المتطرفة باتجاه حرب داخلية مدمرة تعصف بالعالمين الاسلامي والمسيحي لصالح الصهيونية في اسرائيل. ألا ترين ذلك مريبا ، والأكثر ريبة منه سكوت المسيحيين والمسلمين عن امثال آدم دون والقرضاوي وغيرهم ؟. 
سيدتي إيزابيل ، لربما انا اكون شاهد حي على اللقاء التاريخي الذي جرى بين (الشيخ يوسف القرضاوي) رئيس منظمة العالم الإسلامي ورئيس منظمة شهود يهوه (آدم دون) هذا اللقاء تم برعاية المسيحي الصهيوني الاصولي المتطرف القسيس (جيري فاينز) في المقر الثقافي للكنيسة المعمدانية الجنوبية في سانت لويسفي أمريكا عند زيارة القرضاوي لأمريكا بقصد العلاج ، حيث رأيت تغيير جذري في اسلوب القرضاوي في تعامله مع ما يحدث بين ابناء طائفته من المسلمين بعد هذا الاجتماع وهو ما عزز شكوكي حول هذا الرجل ودوره المناط به في التعاون مع المنظمات الأصولية المتطرفة في الغرب ولعل خطابه الأخير من اخطر ما سوف يواجهه العالم الاسلامي من اخطار والذي سوف يترك تأثيرا سلبيا على كنائسنا من قبل المتطرفين المسلمين . فلماذا لم تُشيري إلى ذلك في بحوثك.
القرضاوي كما معروف عندنا هو ذراع من اذرع الاخطبوط الصهيوني المتربع على قمة هرم السلطة الدينية في الاسلام فلا بد من الاشارة إليه لأن فتاواه الأخيرة التي يدعو فيها إلى اثارة الفوضى في العالم الإسلامي تشابه إلى حد بعيد ما يبثه الحاخامات المتطرفون الصهاينة وأتباعهم اليهونادابيين وأنا أرى أنه لربما يكون اشارة من اشارات نبي دانيال في سفره فلا تعجبي إذا رأيتي يوما أن الشيخ القرضاوي سوف يرتدي الكفن ويُعلق القرآن في رقبته لكي يعلن الجهاد، لا على إسرائيل التي تريد هدم الاقصى وهدم كنيسة القيامة مهد يسوع المسيح ، لا بل ستكون فتاواه لحث المسلمين على قتال بعضهم البعض ، وعلى ضوء ذلك انا أرى ان اتباع ديانتنا في الشرق وكنائسنا سوف يُحيق بها خطر كبير من هذه العقول الخطيرة التي لا تراعي حرمة لأحد.
ارغب في ان ابدي شيئين لك سيدتي . 
الأول : براعتك في الوصول إلى بعض المصادر الغير متداولة والخاصة ببعض مكتبات الكنائس تدل على ذكاء يدعم اصرارا ينشد الوصول للحقيقة. واحثك على تصويرها ولو بتلفونك الشخصي .لأني لاقيت صعوبة في العثور عليها .
الثاني : كيف عزب عنك البحث في نص (سفر دانيال) المتعلق بنبوءة شخصية القائم العظيم يسوع الذي سوف يأتي مع الشخص الذي ذكرتيه. أنا لست بارعا مثلك في سرد الاحداث وربطها ولكني لربما سأكون معك من بعيد، لأن كل تفاسير هذا السفر عندي في مكتبتي الخاصة. 
ابحثي في هذا السفر سترين العجب العجاب. 
ختاما اتمنى أن أرى لك حذرا مشوبا بالحكمة فإن ما يدور حولك من احداث كفيل بتحطيم اي همة لأي باحث وما حدث للأب روجيه غارودي والبروفيسور ديفيد ايرفنج وغيرهم مثال يجب أن يتعظ به الجميع . 
امنياتي ان يرعاك يسوع وتشملك العذراء بحمايتها. 
الموضوع. ماذا رأى دانيال ؟ 
لقد كان الاعتقاد الشائع لدى كل الأنبياء بأن يوم الخلاص قريب جدا (2) وان الرب ادّخر رجلا ليوم عينه مسبقا يُدين المسكونة به مع شخص آخر. ولذلك ترى أن كل البشارات التي جاءت على لسان هؤلاء الانبياء تتكلم عن موعد قريب جدا ولكن لأمرٍ ما كان الرب يؤجل ذلك . ولربما كان الأنبياء يتعاملون مع هذه النبوءات وفق القياسات الزمنية الأرضية ، بينما الرب يتعامل معها وفق مقاييس الزمان الماورائية التي يكون فيها اليوم عند الرب كألف سنة كما جاء في الكتب السماوية (3) ولذلك نرى أن دانيال هدد نبوخذ نصر بهذا القائم القادم ومن هنا ثارت ثائرة الملك ا لجبار وامر بإلقائه في جب الأسود. 
وفي جب الأسود زاره هذا الشخص وتكلم معه وكشف بصره ليرى شخصين يقفان على حافتي نهر الفرات كل واحد يقف على ضفة وتكلم معهم دانيال وسألهم ولكن شخصا واحدا اجاب وهو كما يبدو الشخصية الأهم في قضية يوم الخلاص . 
خرج دانيال من الجب بعد ان خاف الملك منه لما رآه من تصاغر الأسود إليه وركوعها بين رجليه ، فقام دانيال بتهديد نبوخذ نصر البابلي الجبار وهو في اوج قوته قائلا له كما في : سفر دانيال 2: 46 ((لِيَكُنِ اسْمُ اللهِ مُبَارَكًا يَعْزِلُ مُلُوكًا وَيُنَصِّبُ مُلُوكًا يُقِيمُ إِلهُ السَّمَاوَاتِ مَمْلَكَةً لَنْ تَنْقَرِضَ أَبَدًا، وَمَلِكُهَا لاَ يُتْرَكُ لِشَعْبٍ آخَرَ، وَتَسْحَقُ وَتُفْنِي كُلَّ هذِهِ الْمَمَالِكِ، وَهِيَ تَثْبُتُ إِلَى الأَبَد)).
فماذا يحكي لنا دانيال عن رؤياه ؟ 
في نص يعضد ما جاء في الإنجيل عن شخصية (يسّي والقائم) تكلمت التوراة على لسان النبي دانيال حول هاتين الشخصيتين وركزت على القائم اكثر حيث ابتدأ هذا الشخص الروحي الذي زار دانيال في الجب يقول كما في كما في سفر دانيال 12: 1 ((َفِي ذلِكَ الْوَقْتِ يَقُومُ مِيخَائِيلُ الرَّئِيسُ الْعَظِيمُ ((الْقَائِمُ))، وَيَكُونُ زَمَانُ ضِيق لَمْ يَكُنْ مُنْذُ كَانَتْ أُمَّةٌ إِلَى ذلِكَ الْوَقْتِ. وَفِي ذلِكَ الْوَقْتِ يُنَجَّى شَعْبُكَ، كُلُّ مَنْ يُوجَدُ مَكْتُوبًا فِي السِّفْرِ. وَكَثِيرُونَ مِنَ الرَّاقِدِينَ فِي تُرَابِ الأَرْضِ يَسْتَيْقِظُونَ، هؤُلاَءِ إِلَى الْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ، وَهؤُلاَءِ إِلَى الْعَارِ لِلازْدِرَاءِ الأَبَدِيِّ. وَالْفَاهِمُونَ يَضِيئُونَ كَضِيَاءِ الْجَلَدِ، وَالَّذِينَ رَدُّوا كَثِيرِينَ إِلَى الْبِرِّ كَالْكَوَاكِبِ إِلَى أَبَدِ الدُّهُورِ. أَمَّا أَنْتَ يَا دَانِيآلُ فَأَخْفِ الْكَلاَمَ وَاخْتِمِ السِّفْرَ إِلَى وَقْتِ النِّهَايَةِ. كَثِيرُونَ يَتَصَفَّحُونَهُ وَالْمَعْرِفَةُ تَزْدَادُ.ـــ فوضع الملك يده على عيني دانيال وفتحهما ــــ فَنَظَرْتُ أَنَا دَانِيآلَ وَإِذَا بِاثْنَيْنِ آخَرَيْنِ قَدْ وَقَفَا وَاحِدٌ مِنْ هُنَا عَلَى شَاطِئِ النَّهْرِ، وَآخَرُ مِنْ هُنَاكَ عَلَى شَاطِئِ النَّهْرِ. وَقَالَ لِلرَّجُلِ اللاَّبِسِ الْكَتَّانِ الَّذِي مِنْ فَوْقِ مِيَاهِ النَّهْرِ: إِلَى مَتَى انْتِهَاءُ الْعَجَائِبِ؟ فَسَمِعْتُ الرَّجُلَ اللاَّبِسَ الْكَتَّانِ الَّذِي مِنْ فَوْقِ مِيَاهِ النَّهْرِ، إِذْ رَفَعَ يُمْنَاهُ وَيُسْرَاهُ نَحْوَ السَّمَاوَاتِ وَحَلَفَ بِالْحَيِّ إِلَى الأَبَدِ: إِنَّهُ إِلَى زَمَانٍ وَزَمَانَيْنِ وَنِصْفٍ. فَإِذَا تَمَّ تَفْرِيقُ أَيْدِي الشَّعْبِ الْمُقَدَّسِ تَتِمُّ كُلُّ هذِهِ.وَأَنَا سَمِعْتُ وَمَا فَهِمْتُ. فَقُلْتُ: يَا سَيِّدِي، مَا هِيَ آخِرُ هذِهِ؟ فَقَالَ: اذْهَبْ يَا دَانِيآلُ لأَنَّ الْكَلِمَاتِ مَخْفِيَّةٌ وَمَخْتُومَةٌ إِلَى وَقْتِ النِّهَايَةِ.كَثِيرُونَ يَتَطَهَّرُونَ وَيُبَيَّضُونَ وَيُمَحَّصُونَ، أَمَّا الأَشْرَارُ فَيَفْعَلُونَ شَرًّا. وَلاَ يَفْهَمُ أَحَدُ الأَشْرَارِ، لكِنِ الْفَاهِمُونَ يَفْهَمُونَ. وَمِنْ وَقْتِ 
طُوبَى لِمَنْ يَنْتَظِرُ وَيَبْلُغُ إِلَى الأَلْفِ وَالثَّلاَثِ مِئَةٍ وَالْخَمْسَةِ وَالثَّلاَثِينَ يَوْمًا. أَمَّا أَنْتَ فَاذْهَبْ إِلَى النِّهَايَةِ فتَسْتَرِيحَ، وتَقُومَ لِقُرعَتِكَ فِي نِهَايَةِ الأَيَّام )).
لربما نفك الرموز التي جاءت في هذا النص في حلقة آخرى . 
إيزو 
المصادر والتوضيحات ــــــــــ
1- النبي دانيال فتى تم اسره من فلسطين بعمر(15) عاما على يد الملك البابلي نبوخذنصربعد تدمير أورشليم حسب التوراة ، عاصر دانيال مملكة بابل ومادي وفارس. نبوخذ نصر وبيلشاصروداريوس . وسفر دانيال عبارة عن رؤى كشفها الرب له عبر وجوده في الجب (البئر) الذي القاه به الملك لكي تفترسه الاسود ، ولكن دانيال نجا من الموت حيث قامت الاسود برعايته لأيام كثيرة . مات ودُفن في العراق. ولكن هناك عدة مقامات وقبور في كركوك وبابل والاسكندرية ولبنان كلها تزعم انها لهذا النبي ، ولكن لعل اشهرها هو الموجود في مدينة شوش الإيرانية وهو المعروف تاريخيا بقبر النبي دانيال كما في اغلب كتب المؤرخين ولعل ذلك صحيحا إذا اخذنا في الاعتبار ان هذه المنطقة كانت تقع ضمن حدود مملكة الملك البابلي نبوخذ نصر في فترة من الفترات.
2- فقد ورد عن نبي الاسلام المقدس قوله : (ما اطبقت عيني إلا وانا لا أرجو ان افتحها). وكذلك ورد في القرآن المقدس قول الرب : (اقتربت الساعة وانشق القمر).او قول يسوع كما في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 22: 12 ((وَهَا أَنَا آتِي سَرِيعًا)). وقد أصبح له اكثر من ألف وخمسمائة عام ولم يأت فيبدو أن القياسات الزمنية ليست ارضية بل كما ذكر الرب . 
3- كما جاء في الكتاب المقدس في رسالة بطرس الرسول الثانية 3: 8 قوله : (أَنَّ يَوْمًا وَاحِدًا عِنْدَ الرَّبِّ كَأَلْفِ سَنَةٍ)). أو كما في القرآن المقدس في قوله : (في يوم كان مقداره الف سنة مما تعدون . وفي مكان آخر : في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة).

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/22



كتابة تعليق لموضوع : الحلقة الثالثة . نبوءة دانيال في سفره حول (القائم). (1)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : aalima01 ، في 2014/11/18 .

السلام عليك الاخت الفاضلة،

ذكرت انه ورد في الانجيل عن النبي دانيال ع ان وقت اخر الزمان سيكون :(إِنَّهُ إِلَى زَمَانٍ وَزَمَانَيْنِ وَنِصْفٍ) فما تفسير كلمة (زمان)؟ هل وردت في الانجيل في آيات اخرى قد يمكن تحديد مدتها منها؟

ان زمان النبي دانيال ونبوخذنصر كان بحدود 600 ق م. فاذا كانت كلمة زمان تعني ألف سنة شمسية، يعني 1000 الى 2500 سنة ونكون الان في اخر الزمان ؟! او ان كلمة (زمان) مقصود بها فترة اخرى؟

أما ما ذكرتيه اعلاه حول (طُوبَى لِمَنْ يَنْتَظِرُ وَيَبْلُغُ إِلَى الأَلْفِ وَالثَّلاَثِ مِئَةٍ وَالْخَمْسَةِ وَالثَّلاَثِينَ يَوْمًا.) 1335 وقت (فَإِذَا تَمَّ تَفْرِيقُ أَيْدِي الشَّعْبِ الْمُقَدَّسِ). ان عاد 1335 هـ صادف عام 1917 م عام وعد بلفور ونبؤة الليدي فاطمة بالبرتغال! فهل نحن في اخر الزمان؟

ونقل عن أبو هريرة الحديث التالي المشكوك في صحته ( ... في عقود الهجرة الالف واربعمائة أعقدوا إثنين أو ثلاثة، يخرج المهدي الأمين ويحارب كل الكون يجمعون له الضالون والمغضوب عليهم والذين مردوا على النفاق في بلاد الإسراء والمعراج) العقد = 10 سنوات) اي 1420-1440 هـ!

يبدوا الن التوقيتات اعلاه تتطابق.

فما معنى كلمة (زمان) في الانجيل لا في اللغة؟

وعليك السلام


• (2) - كتب : ايمان ، في 2013/06/22 .

اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم و فرجنا بهم يا كريم ..
إنه قريب عزيزتي ايزابيل ،، كشيعة منتظرين بدأنا نرتب اوراقنا و نمهد انفسنا لظهوره الذي باتت بوادر علاماته واضحة للعيان و عن نفسي كشيعية انتظر شهر ذي الحجة القادم بفارغ الصبر لعلي اسمع خبر مقتل فلان بن فلان في الحجاز فمقتله يعني الظهور بعينه ..
اتمنى من الله ان يحفظك و يرعاك و يبعد أيدي الحاقدين عنك لتشهدي ذلك اليوم معنا و لتكحلي ناظريك برؤية ( يسي و القائم ) معاً ..




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على النظافة وققصها من الألف إلى الياء.. أعقاب السجائر(الگطوف)! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : تصحيح.. السهو؛ ان الذي تفضل واتصل هو غير السيد الحدراوي الصحيح : ان الذي تفضل واتصل هو السيد الحدراوي لا غيره أرجو المعذرة على هذا الخطأ غير المقصود ولكم منا كلدالتقدير نشكر الإدارة الموقرة كما نعتذر على مزاحماتنا وأجركم ان شاء الله على قدر المشقة دمتم بخير وعافية خادمكم جعفر

 
علّق منبر حجازي ، على إلى من هتفوا "وين وين الملايين؟" - للكاتب عبد الكاظم حسن الجابري : بينما كان الذين رفعوا شعار "وين وين وين الملايين كلها جذب تلطم عل حسين" يحكمون العراق ويستخدمون اقذر الاساليب في قتل الناس وتعذيبهم ويشنون الحروب العبثية التي راح ضحيتها الملايين كان اللاطمون على الحسين عليه السلام يتصدون لهم ويُحاولون بشتى الوسائل ان ينقذوا الناس من شرهم ، فكانت الاهوار مسرحا لعمليات بطولية ارعبت البعث ومن يحكم معه من طائفيين قذرين. بينما كان علماء هذه الفئة الطائفية الكارهين للحسين عليه السلام يقتلون الشعب العراقي والكردي وعلمائهم يُصدرون الفتاوى بقتل الاخوة الكرد ، كان علماء الشيعة يُصدرون فتاوى تُحرّم قتال الاخوة الاكراد لانهم مسلمون. دع العواهر تطلق الشعارات من وراء الاقنعة ، فإن سفينة نوح تبقى تسير وهي تحمل الفئة المؤمنة.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على النظافة وققصها من الألف إلى الياء.. أعقاب السجائر(الگطوف)! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : الأديب المتألق والمفكر الواعي استاذنا المعتبر السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته اسلام عليكم سلام قاصر ومقصر خجل من جنابكم الكريم. القلوب شواهد.. كما تفضلت ذات مرة فقد عشت الإحساس نفسه : ما ان وصلني اشعار من ادارة الموقع الكريم فقلت لزوجتي : أكاد أجزم ان الذي علّق متفضلاً هو غير السيد الحدراوي! وكالعادة قالت هي ومن كان في الدار : وما يدريك انه هو؟ قلت : أيها الأعزة لقد كتبنا سابقا عن عطر الإيمان الفوّاح وقلنا ان للمؤمن عطره الزكي الساحر الخاص الذي يملأ الأرض طيبا أينما حلّ وأناخ برحله. هذا وان القلوب شواهد وكأن القلب هو الذي يشم العطر ويميزه وليس الأنف، ورب سائل يقول : يا محمد حعفر لقد ادخلت البدع على العطور فجعلت منها عطورا قلبية وأخرى جفرافية!!! أقول : أبدا لم ابتدع بدعة عطرية، قل لي بربك كيف وجد يعقوب النبي ع ريح يوسف وقد فنده اولاده. قلب يعقوب ع يدور مع يوسف حيث دار. فقلبي معك ايها الحدراوي وقد تضطرني الآن لأكشف سرا وعند البوح به لم يعد سرا وأسأل الله المغفرة ان شُمَّ مما سأقول رائحة الرياء بل وحتى الإستحسان : يدور قلبي معك فأن طال غيابك أكثرت من الدعاء لك بأن يحفظك الله قائما وقاعدا ويقطانا ونائما في آناء الليل وأطراف النهار. كم مرة كنت فيها قاب قوسين او ادني بأن اكتب للموقع المبارك أسألهم عن سبب غيابك ولكن الله يمن عليّ بأن تطل علينا بمقال جاذب وموضوع مهم وبأسلوبك الشيق المعهود. أقرأ كل ما تخطه أناملك الذهبية وأعيد القراءة مرات عديدة ولا ولا أرتوي حتى اسحب المقال على الورق لأقرأه على عادة السلف. نشأت على الورق ومنها حتى اوراق الدهين ههههه. هذه كانت مقدمة مختصرة للإجابة عن تعليقكم الواعي. سيدي الفاضل الكريم.. إمضاؤك هنا يعني لي الكثير فمرورك لوحده هو انك راضٍ عن تلميذك الصغير وخادمك الأصغر فقد بدأت تعليقك بالدعاء لنا وتلك شيمة الصالحين المؤمنين يجودون بالخير ويتمنونه لكل الناس فيعم الخير الجميع من بركات دعواتهم الصالحة. دعاء المؤمن من ذهب وتلك الأكف الطاهرة عندما ترفع سائلة الحق سبحانه ان يتفضل ويمنن ويتحنن ويرحم ويعافي ويشافي ويجبر الكسر ويرزق، لا ظن ان الله يخيبها وهي تدعوا الله بظهر الغيب. أقول : لقد دعوت لنا فجزاك الله خير حزاء المحسنين فأنا مذ متى كنت اشكر من يحسن إليّ؟!! أنا الذي ينكر ولا يشكر. أنا الذي يجحد ولا يحمد. أنا أنا وما أدراك ما أنا "أنا صاحب الدواهي العظمى" انا الذي ينصح الغير ويغفل عن نفسه. انا الذي اعرف نفسي جيدا وأوبخها في العلن عسى ان ترتدع عن الغي والجهالة ونكران الجميل، وان جميل هو تقضل الله سبحانه وتعالى مذ كنت عدما فخلقني وسواني واطعمني وسقاني واذا دعوته احابني واعطاني واذا دعاني ابتعدت وتمردت فأكرمني مرة اخرى فسامحني وهداني. هكذا انا كلما اقبل عليّ خالقي سبحانه ادبرت وكأن قدري ان اعصي الله ولا أتقه. دعاء الصالحين امثالكم سيدي الكريم يدخل السرور على قلبي فآمل ان يتفضل عليّ الله بالتوبة النصوح والاستيقاظ من نومة الغفلة والبعد عنه تعالى. أما قولكم بأني قد همست بأذنكم فأقول : وقبل ذلك وكأني قد همست بأذني أنا فكم من نهي أسوقه لغيري ولا انتهي انا عنه. لكي لا أطيل عليكم الحواب أقول بإقتضاب شديد : كلما ذكرت نقصا كنت اعني به نفسي اولا واخيرا وكأني تماما اكتب عن نواقصي وعيوبي ما ظهر منها فقط وانا ماخفي كان اعظم واعظم. كل تلك السيئات التي احتطبها على ظهري لم تحملني على اليأس والقنوط من رحمة ربي تعالى"غافر الذنب وقابل التوب" فان لم يعفو عني فمن غني عني مثله كي يعفو عنه وان لم يسامحني فمن متكبر مثله لا يراني حتى اصغر من جناح بعوضة كي يسامحني. دعواتك ايها الكريم الطيب الخالص قد طوقت بها عنقي فسوف لن انساك من الدعاء يوما وبالإسم وكل من سألني الدعاء ومن لم يسألني. كان هذا تعليقا على تعليقكم الكريم الواعي اما الجواب على تعليقكم فلم ولن ارقى لذلك وكيف سيكتب مثلي الجاهل لأستاذه المفكر المتألق. انا يا سيدي كل الذي ارجوه في حضرتكم هو ان اجيد الإستماع واحسن الأدب والتأدب. الله يجزيك عنا بالخير يا وحه الخير. الشكر والتقدير للإدارة الموقرة للموقع المبارك كتابات في الميزان. آسف على الإطالة فربما كانت هناك بعض السقطات التي لم التفت اليها لأني قد كتبت من الموبايل والعتب على النظر. دمتم جميعا بخير وعافية. خادمكم جعفر

 
علّق حيدر الحدراوي ، على النظافة وققصها من الألف إلى الياء.. أعقاب السجائر(الگطوف)! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : سيدنا واستاذنا المعلم الفذ (( محمد جعفر الكيشوان الموسوي)) ادام الله لنا هذه الطلعة البهية وحفظكم من كل شر وسوء ورزقكم العفو والعافية عافية الدين والدنيا والاخرة دمتم لها ولمثلها سيدنا الفاضل كلامكم كأنكم تتحدثون معي تمسكني من أذني وتقول لي (لا تسويها بعد ...) اشعر كأني المعني بكلامكم فطالما فعلت ما نقدتموه حتى في مكان ما رميت علبة السكائر في الشارع وكان بقربي جنود امريكان حدقوا بي بشكل غريب بعيون مفتوحة (انت المثقف تفعل هكذا فما بال البسطاء من الناس ) حقيقة خجلت لكني وجدت العذر بعدم وجود حاويات قمامة كما هي الحال في البحث عن الاعذار وما اكثرها اجمل ما في الاعذار انها تأتي ارتجالا منذ تلك اللحظة انتهيت من رمي علبة السكائر في الشارع وتركت عادة القاء اعقاب السكائر بالشكل البهلواني خشية ان يصاب احد ثم يهرع ليضربني او يوبخني ! . سيدنا الكريم ومعلمنا الفذ شريحة المدخنين كبيرة جدا في العراقالاغلب منهم لا يبالي حيث يرمي اعقاب سكائره غير مكترثا بما ينجم عن ذلك لعل اجمل ما في التدخين الحركات البهلوانية التي تبدأ من فتح علبة السكائر وطريقة اشعال السجارة ون ثم اعادة العلبة والقداحة الى الجيب بحركة بهلوانية ايضا يتلوها اسلوب تدخينها حتى النهاية وفي نهاية المطاف حركة رمي عقب السيجارة !!!!!!!! (النظافة من الايمان ) سيقولون مرت عهود وفترات طويلة على هذه الكلمة فهي قديمة جدا ويتناسون انهم يقلدون ويتمسكون بعادات قذرة (اجلكم الله واجل الجميع) اقدم منها ويعتبرونها رمز التحضر لا بل اسلوب حياة .. حتى انكم ذكرتموني بحديث بين شارب وخمر وشخص مثقف من السادة الغوالب قال له شارب الخمر (سيد اني اشرب عرك اني مثقف انت ما تشرب عرك انت مو مثقف) مع العلم السيد حاصل على شهادة البكالوريوس وشارب الخمر لم يحصل حتى على الابتدائية وكأن شرب الخمر دلالة على العصرنة او العصرية . الاغرب من كل ذلك هناك من يعتبر شاربي الخمور (اجلكم الله واجل الجميع) سبورتيه وكرماء وذوي دعابة وان صح بعض ذلك لكنه ليس قاعدة او منهاج ويعتبرون غيرهم معقدين وجهلة ومتخلفين ورجعيين يفتقرون الى حس الدعابة (قافلين) وليسوا سبورتيه . أدعو الله أن يأخذ بأيديكم لخدمة هذا المجتمع ويمد في ظلكم ليسع الجميع وكافة الشرائح شكري واحترامي لأدارة الموقع

 
علّق موسى الفياض ، على نسخة من وثيقة ميثاق المصيفي الاصلية - للكاتب مجاهد منعثر منشد : السلام عليكم شكرا لنشر هذه الوثيقة المهمة والقيمة والتأريخية والتي تعكس أصالة ووطنية اجدادنا ولكن هناك ملاحظة مهمة وهي عدم ذكر رئيس ومؤسس هذا المؤتمر وهو سيد دخيل الفياض علما ان اسمه مذكور في الجهة العليا من الوثيقة لذا اقتضى التنويه

 
علّق بورضا ، على آخركم موتا في النار حديث ارعب عشرة من الصحابة. - للكاتب مصطفى الهادي : نعم ويمكن إضافة احتمالية وهي إن ثبت اصابته بإحتراق او سلق، فهذا أول العذاب على ما جنته يداه. الكل يعلم أنه لو فرض إخبار غيبي عن شخص أنه يكون من اصحاب النار وقبل القوم هذا كأن يكون خارجيا مثلا، فهل إذا كان سبب خروجه من الدنيا هو نار احرقته أن ينتفي الاخبار عن مصيره الأخروي ؟ لا يوجد تعارض، لذلك تبريرهم في غاية الضعف ومحاولة لتمطيط عدالة "الصحابة" الى آخر نفس . هذه العدالة التي يكذبها القرآن الكريم ويخبر بوجود المنافقين واصحاب الدنيا ويحذر من الانقلاب كما اخبر بوجود المنافقين والمبدلين في الأمم السابقة مع انبياءهم، ويكفي مواقف بني اسرائيل مع نبي الله موسى وغيره من الانبياء على نبينا وآله وعليهم السلام، فراجعوا القرآن الكريم وتدبروا آياته، لا تجدون هذه الحصانة التعميمية الجارفة أبدا . والحمد لله رب العالمين

 
علّق مصطفى الهادي ، على فلسطين أم إسرائيل. تعالوا نسأل التوراة. - للكاتب مصطفى الهادي : اخي العزيز حيدر حياكم الله . أنا ناقشت القضية من وجهة نظر التوراة فهي الزم بالحجة على اصحابها الموضوع عنوان هواضح : تعالوا نسأل التوراة. ولا علاقة لي بغير ذلك في هذا الموضوع ، والسبب ان هناك الكثير من الاقلام اللامعة كتبت وانحازت ، واخرى تطرفت وفسرت بعض النصوص حسب هواها وما وصل اليه علمهم. ان ما يتم رصده من اموال ووسائل اعلام لا يتخيله عقل كل ذلك من اجل تحريف الحقائق وتهيأة الناس للتطبيع الذي بدأنا نرى ثماره في هذا الجيل. تحياتي شاكرا لكم مروركم

 
علّق حيدر ، على فلسطين أم إسرائيل. تعالوا نسأل التوراة. - للكاتب مصطفى الهادي : ارجوا مشاهدة حلقات اسرائيل المتخيله لدكتور فاضل الربيعي سوف تتغير قناعات عن فلسطين

 
علّق حسن ، على بين طي لسانه وطيلسانه - للكاتب صالح الطائي : قد نقل بعضهم قولا نسبه لأمير المؤمنين عليه السلام وهو : المرء مخبوء تحت طي لسانه لا تحت طيلسانه. وليس في كلام أمير المؤمنين عليه السلام حديث بهذا اللفظ. وفي أمالي الطوسي رحمه الله تعالى : عبد العظيم بن عبد الله الحسني الرازي في منزله بالري، عن أبي جعفر محمد بن علي الرضا (عليه السلام)، عن آبائه (عليهم السلام) عن علي بن الحسين، عن أبيه، عن جده علي بن أبي طالب (عليه السلام)، قال: قلت أربعا أنزل الله تعالى تصديقي بها في كتابه، قلت: *المرء مخبوء تحت لسانه* فإذا تكلم ظهر، فأنزل الله (تعالي) (ولتعرفنهم في لحن القول)… الرواية. ص٤٩٤. وفي أمالي الشيخ الصدوق رحمه الله تعالى : "… قال: فقلت له: زدني يا بن رسول الله. فقال: حدثني أبي، عن جدي، عن آبائه (عليهم السلام)، قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): *المرء مخبوء تحت لسانه* ..." الرواية ص٥٣٢ وفي عيون الحكم والمواعظ للواسطي الليثي عن أمير المؤمنين علي عليه السلام : تكلموا تعرفوا فإن المرء مخبوء تحت لسانه. ص٢٠١. وهذه زلة وقع فيها بعض الأعلام و قد فشت. قال صاحب كتاب بهج الصباغة : "… و قد غيّروا كلامه عليه السّلام « المرء مخبوّ تحت لسانه » فقالوا « المرء مخبو تحت طي لسانه لا طيلسانه » . انظر : شرح الحكمة التي رقمها :٣٩٢.14

 
علّق ali ، على من هم قديسوا العلي الذين تنبأ عنهم دانيال ؟. من سيحكم العالم ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام من الله عليكم انا طالب ماجستير واضفت الى اطروحتي لمسة من لمساتكم التي طالما ابهرتني، وهي (معنى الكوثر) فجزاك الله عنا كل خير، ولكن وجدت ضالتي في موقع كتابات وهو كما تعرفون لايمكن ان يكون مصدرا بسبب عدم توثيق المواقع الالكترونية، فاذا ارتأيتم ان ترشدونا الى كتاب مطبوع او التواصل عبر الايميل لمزيد من التفصيل سنكون لكم شاكرين

 
علّق محمد الصرخي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : خارج الموضوع مما يدل على الجهل المركب لدى المعلق الصرخي ... ادارة الموقع 

 
علّق مصطفى الهادي ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : الشكر الجزيل على بحثكم القيّم مولانا العزيز الحسيني واثابكم الله على ذلك / وأقول أن السيد الحيدري بعد ان فقد عصاه التي يتوكأ عليها وهم شلة من الشباب البحرينيين المؤمنين من الذين كان لهم الدور الفاعل في استخراج الروايات والأحاديث ووضعها بين يديه ، هؤلاء بعد أن تنبهوا إلى منهج السيد التسقيطي انفضوا من حوله، فبان عواره وانكشف جهله في كثير من الموارد. هؤلاء الفتية البحارنة الذي اسسوا نواة مكتبته وكذلك اسسوا برنامج مطارحات في العقيدة والذي من خلاله كانوا يرفدون السيد بمختلف انواع الروايات ووضع الاشارة لها في الجزء والصفحة. وعلى ما يبدو فإن الحيدري كان يؤسس من خلال هذه البرنامج لمشروع خطير بانت ملامحه فيما بعد. أثابكم الله على ذلك

 
علّق ابن شط العرب ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : أحسن الله اليكم وجود أفكاركم سيدنا

 
علّق قنبر الموسوي ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : احسنتم واجدتم

 
علّق المغربابي يوسف ، على آخركم موتا في النار حديث ارعب عشرة من الصحابة. - للكاتب مصطفى الهادي : تم حذف التعليق .. لاشتماله على عبارات مسيئة .. يجب الرد على الموضوع بالحجة والبرهان ....

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سرمد عقراوي
صفحة الكاتب :
  سرمد عقراوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net