صفحة الكاتب : اعلام د . وليد الحلي

النائب الحلي : سنسحق الإرهاب ونعمر ونبني العراق بتضحيات أبنائه النجباء
اعلام د . وليد الحلي
قال عضو لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية النائب د. وليد الحلي إن " الارهاب الذي يستهدف العراقيين دون تمييز سيسحق وسنمضي ببناء واعمار العراق بتضحيات ابنائه النجباء. 
 
واضاف في تصريحات لوسائل الاعلام خلال مشاركته مع رئيس لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية عبد ذياب العجيلي وعضو اللجنة النائب د. الشيخ عامر الكفيشي بالتشييع الرمزي الذي اقامته جامعة الامام جعفر الصادق (ع) بمناسبة استشهاد اكثر من 34 طالبا من الجامعة في التفجير الارهابي الذي استهدف جامع حبيب بن مظاهر الاسدي في حي القاهرة إن " الارهاب الذي طال طلبة الجامعة وهم يصلون انما اراد استهداف مراكز العلم والعبادة في آن واحد كاشفا عن افكاره الظلامية المتخلفة المبنية على الجهل ومحاربة العلم والعلماء . 
 
مشيرا الحلي" الى ان تلك الحادثة الاليمة ستكون حافزا لإصرار الطلبة على التفوق وفاءاً لزملائهم الشهداء  ، داعيا في الوقت نفسه الى التلاحم والتآخي من اجل الوقوف بوجه الارهاب ودحره و معلنا عن تخصيص مبالغ من البرلمان لذوي الشهداء . 
 
من جانبه استنكر عضو لجنة التعليم العالي النيابية النائب د. الشيخ عامر الكفيشي العمل الارهابي الجبان الذي استهدف طلبة الجامعة واصفا اياه بانه استهداف لوحدة الشعب ولحمته الوطنية وبالذات حملة العلم والشريحة الواعية بهدف خلق الفتنة والطائفية ، مستطرداً ان هذه الجريمة ستكون مفتاحا لبوابة القضاء على الظلاميين والارهابيين  بالرغم من كونها حادثة مفجعة الا انها ستكون عامل قوة للتصدي للإرهاب .  
 
في حين عبر رئيس لجنة التعليم العالي والبحث العلمي البرلمانية عبد ذياب العجيلي عن استنكاره للعمل الغادر واصفا القائمين به بانهم يريدون ارجاع العنف للبلد ، وكان العجيلي قد تلا قبل ذلك البيان الصادر من لجنة التعليم العالي والبحث العلمي البرلمانية والذي استنكرت فيه العمل الاجرامي الذي طال طلاب جامعة الامام جعفر الصادق (ع ) . 
 
وكانت جامعة الامام جعفر الصادق قد اقامت تشيعا رمزيا لشهدائها من الطلبة حيث اصطف مئات الطلبة وهم يرتدون الزي الاسود ويحملون الزهور يتقدمهم رئيس الجامعة السيد حسين بركة الشامي  ورئيس واعضاء لجنة التعليم العالي البرلمانية وعدد من عمداء واساتذة الجامعة  . 
 
وحمل الطلبة نعوش رمزية تمثل الطلبة الشهداء مغطاة بالعلم العراقي مع صور لهم  حيث سار المشيعون حول الحرم الجامعي مرددين شعارات اتسمت بالحزن على زملائهم ومعبرين في الوقت نفسه عن اصرارهم بالمضي قدما على طريق التفوق للرد على اصحاب الفكر التكفيري والبربري الذي يريد الدمار بالعراق وشعبه . 
 
بعدها ألقى رئيس مجلس ادارة الجامعة السيد حسين بركة الشامي كلمة اشاد فيها بالطلبة الشهداء الذين اصبحوا شهداء العلم والاسلام شاجبا ومستنكرا الفكر الارهابي والاجرامي الذي تتبناه خفافيش الظلام ، موضحا بان الجامعة بطلبتها وكادرها التدريسي والاداري سيكملون الطريق من خلال اصرارهم على التفوق  العلمي لأنه السلاح الذي يواجهون به  الارهاب وعدم التراجع عن ذلك مهما كانت قساوة وشراسة المواجهة مع اصحاب الجاهلية الثانية . 
   
المكتب الاعلامي للنائب د. وليد الحلي في 24/6/2013م

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام د . وليد الحلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/25



كتابة تعليق لموضوع : النائب الحلي : سنسحق الإرهاب ونعمر ونبني العراق بتضحيات أبنائه النجباء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net