صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

الجهاد في التوراة .هذا هو الجهاد عند اليهود .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 
نظرة سريعة على فتاوى الجهاد المعاصرة. 
 
انزل الرب احكاما لحفظ وصيانة الاديان من الاعتداءات الخارجية والتي تمثلها التجمعات الوثنية . وكانت هذه الأحكام على نوعين الدفاع بالسيف ، والدفاع بالكلمة وأكدت كل الأديان وحتى الأفكار الوضعية في بدايتها على الحوار السلمي والدفاع عن الفكرة بواسطة الكلمة ولا يكاد يخلو كتاب ديني من مسألة الحوار والمجادلة بالتي هي أحسن . 
ولذلك نرى أن وصايا الجهاد وخصوصا بالسلاح عادة ما تكون آخر مرحلة من مراحل صيانة الدعوة ولذلك نرى أن دعوة الجهاد موجودة في كل الديانات وجاءت على ذكرها الكتب المقدسة كما في التوراة والإنجيل والقرآن وشرع منّو. 
ففي التوراة يقول الرب واصفا فرحة اليهود بعد فراغهم من الجهاد : (( ولما فرغوا من الجهاد ورجعوا مبتهجين)). (1) وهي دعوة جهاد مفتوحة يحددها شيوخ اليهود. 
وفي الإنجيل فقد أمر يسوع بالجهاد من خلال شراء الأسلحة والاستعداد لكل طارئ بعده فقال : (( وأما الآن فمن لم يكن له سيف فليبُع ثوبه ويشتري سيفا . تَثْبُتُونَ فِي رُوحٍ وَاحِدٍ، مُجَاهِدِينَ مَعًا بِنَفْسٍ وَاحِدَةٍ لإِيمَانِ الإِنْجِيلِ)).(2)
وفي القرآن يقول : (( يا أيها النبي جاهد الكفار والمنافقين واغلظ عليهم)). (3) وهي دعوة جهاد مقيدة جدا بشروط تكاد تجعل الجهاد امرا صعب اصداره. إلا في حال تعرض بيضة الاسلام للخطر. 
واما في البوذية كديانة عالمية أيضا فالجهاد روحي داخلي ولكن أدب ((الكالاتشاكرا تانترا)) يكشف أن في البوذية الجهاد هو (الحرب المقدسة) وقد بينت تفاسير البوذي (شانتيديفا) الذي عاش في القرن الثامن الميلادي، استعارةَ الحرب مرارًا وتكرارًا في معظم كتابه: (الانخراط في سلوك البوديساتفا). (4) ولذلك نرى فتاوى شيوخ البوذية في الجهاد في بورما ضد المسلمين (الروهانجا) يغلب عليها طابع الذبح والحرق والقتل يكاد يكون مشابها لحالة الجهاد في اليهودية والسلفية والوهابية وكانها تنزح من بئرٍ واحد. وهذا ينفي أن تكون الديانة البوذية ديانة سلام. 
الديانة اليهودية اعتمادا على كلام الرب فقد التزمت بوصاياه بدقة بالغة خصوصا من حيث الدفاع عن الدين اليهودي . فشّرع لهم الرب ((الجهاد)) من أجل دفع الخطر عن الدين . ولكن دعوة الجهاد في التوراة من أغرب الدعوات حيث أوكل امرها إلى شيوخ طبقة السنهدريم وطبقة الكهنة من بعدهم . في حقيقة الأمر أن دعوات الجهاد في التوراة هي دعوات ابادة تامة بكل ما في الكلمة من معنى وسوف نستعرض ذلك فيما يأتي . 
في كلام جميل امر الرب الله في التوراة بأن يُجاهد شعب إسرائيل الشعوب التي حوله ولكنه لم يُبين على ماذا يُجاهدون تلك الشعوب ولذلك ترى أن دعوات الجهاد كانت دعوات ابادة وحرق وتدمير وتخريب حيث تصور لنا نصوص القتال المعتمدة على فتوى الجهاد بأن هذا الشعب إنما يُجاهد الشعوب الأخرى للتسلية فقط وهو ما تطلق عليه التوراة (( اقتلوا للهلاك فقط)). 
يقول الرب في سفر إشعياء 40: 2 ((طَيِّبُوا قَلْبَ أُورُشَلِيمَ وَنَادُوهَا بِأَنَّ جِهَادَهَا قَدْ كَمُلَ، أَنَّ إِثْمَهَا قَدْ عُفِيَ عَنْهُ، أَنَّهَا قَدْ قَبِلَتْ مِنْ يَدِ الرَّبِّ ضِعْفَيْنِ عَنْ كُلِّ خَطَايَاهَا فواقعهم اصحاب يهوذا بالدعاء والصلوات وفيما هم يقاتلون كانوا يصلون الى الله في قلوبهم فصرعوا خمسة وثلاثين الفا وهم في غاية التهلل بمحضر الله ونصرته ولما فرغوا من الجهاد ورجعوا مبتهجين سبحوا الملك العظيم بلسان ابائهم)). 
يُلاحظ في هذا النص أن المجاهدين يعفوا الرب عن ذنوبهم ضعفين ويعطيهم الجنة !! ولكن بماذا استحقوا الجنة والحور العين والعشاء مع موسى في الفردوس ؟ 
إلى هنا يبدو النص جميل ومحكم وهو امر الهي بجهاد بعض الشعوب التي لا تُدين بدين اليهودية كما يبدو من النص . ولكن ماذا بعد هذا النص ماذا عملوا بأجساد الناس بعد قتلهم ؟؟ 
يقول النص : ((ثم ان يهوذا امر بقطع راس نكانور ويده مع كتفه وحملهما الى اورشليم ولما بلغ الى هناك دعا بني امته والكهنة وقام امام المذبح واستحضر الذين في القلعة واراهم راس نكانور الفاحش ويد ذلك الفاجر التي مدها متجبرا ثم قطع لسان نكانور المنافق وامر بان يقطع قطعا ويطرح الى الطيور وتعلق يد ذلك الاحمق تجاه الهيكل)). 
إذن أن جهاد اليهود (المقدس) كان مصحوبا بالتمثيل بالجثث وتشويهها قطع الرؤوس والايدي وخلع الاكتاف وسلّ الألسن ثم تقطيع الجثة قطعا قطعا ثم تُرمى للطيور الجارحة ، ويُعلق جزء من بدن القتيل مقابل دار العبادة (الهيكل) وكذلك كانت عملية التمثيل بالجثة مصحوبة بكلمات الشتم والفحش وبكلمات بذيئة : أنكور( الفاحش الفاجر المنافق الاحمق) . وهو ما نراه اليوم يصدر بأدق تفاصيله من فئة معينة (تدعي الاسلام) حيث وفر لنا الرب وسائل الاعلام المرئية التي تعرض لنا سيل الشتائم والسباب المصاحب لعملية التمثيل بالاجساد . 
نعود للموضوع . 
(الجهاد) في التوراة بماذا يأمر اتباعه هل يأمرهم بعدم قطع الشجر او قتل الحيوان والعفو عن الاطفال والنساء الشيوخ العجزة وكبار السن ، ويمنعهم من هدم الدور وغيرها ؟. 
الجهاد في اليهودية كما مصرح به في الكتاب المقدس هو عملية ابادة لكل ما هو حي متحرك أمام السيف لا بل حتى الجماد من دور وقصور وغيرها ، وسوف استعرض معك اخي القارئ بعض نصوص الجهاد التي حفلت بها التوراة وما اكثرها.لأثبت لك بذلك ان كثير من سلوكيات المجاهدين هذه الأيام مستنسخة من أفعال اليهود. 
قال الرب الله في كتابه المقدس التوراة يأمر بني اليهود بأن : (( لا تشفق عينك ولا ترحم الحوامل تشق والاطفال تقتل والنساء والشيوخ والغنم والحمير بحد السيف اقتلوا للهلاك . ضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف فاضرب جميع ذكورها بحد السيف اقتلوا كل ذكر من الاطفال .وكل امرأة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها واضربوا. لا تشفق اعينكم ولا تعفوا الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك واملأوا الدور قتلى وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُل وَامْرَأَةٍ، مِنْ طِفْل وَشَيْخٍ والرضعان، حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ، وَالْحَوَامِلُ تُشَقُّ تجمع كل امتعتها الى وسط ساحتها وتحرق بالنار المدينة وكل امتعتها كاملة فتكون تلا الى الابد لا تبنى بعد)) انظري سفر التثنية 13 : 15
بعد هذا العرض الموجز لشكل الجهاد عند اليهود في (التوراة) اسألك عزيزي القارئ المنصف مهما كان دينك، هل ترى فرقا بين هذا الجهاد وبين الجهاد الذي يخوضه بعض المسلمين هذه الأيام ؟ 
ألم تُظهر لنا الفضائيات وبالصوت والصورة ان هذا الجهاد أدى إلى ذبح الأطفال وقتل النساء وسبيهن ملك يمين ، وشق الصدور واكل القلوب وحرق الجثث وتخريب البيوت والممتلكات العامة وسرقتها. هل ترى فرقا بين هذا الجهاد والجهاد الذي امرت به التوراة ؟ 
كل من يقول لا وينكر ذلك عليه أن ياتي بالدليل . وإلا سوف اضع له ما يلي : 
افلام قتل وذبح الاطفال الرضع وهم يصرخون لطلب الماء. 
أفلام لفتاوى سبي النساء واخذهن غنائم حرب ملك يمين .
أفلام لفتاوى جهاد المناكحة . 
أفلام لشق الصدور واكل القلوب . 
أفلام لحرق الجثث وتشويهها . 
أفلام لنبش القبور وهتك حرمتها.
أفلام لهدم الدور وتخريب الممتلكات . 
أفلام لسرقة الممتلكات العامة والخاصة 
أفلام الخطف وطلب الفداء. 
أفلام لهدم دور العبادة لمختلف الأديان. باستثناء دور عبادتهم.
ثم . افلام الاعتراف بإسرائيل واليهود من قبل هؤلاء المجاهدين .
أفلام لدعم إسرائيلي غير محدود للجيش الحر. 
افلام للدعم الأمريكي والأوربي للجيش الحر. 
لا أريد ان اعدد المزيد وإن اضطررت سأضع ما يندي له جبين كل حر غيور على ما يعتقده وينتمي إليه . 
على ضوء ما تقدم أنا لا أرى فرقا بين ما جاء في (جهاد التوراة وما تبعته من كوارث مريعة بحق الانسان والحيوان والأرض) و (جهاد القرضاوي وشيوخ مصر وغيرهم وما يفعله اتباعهم) . وعلى ضوء ما تقدم أنا لا أرى فرق بين ما حدث من جرائم مروعة على ايدي ((المجاهدين)) اليهود ، وما يجري على ايدي ((مجاهدي)) السلفية والوهابية حماة الإسلام الجديد . 
 
 
المصادر والتوضيحات ــــــــــــــــــــ
1- سفر لإشعياء 40 : 28 . 
2- إنجيل لوقا 22 : 36 . و . رسالة بولس الرسول إلى أهل فيلبي 1: 27.
3- سورة التحريم آية : 9. 
4- وخير دليل على قساوة الحروب المقدسة في البوذية (الجهاد) وهي الحروب التي جرت بين التانترا البوذية والهندوسية الشايفية تنبأ الكالكي الأول خلالها لقساوتها بأن أتباعَ الدين غير الهندي سوف يحكمون الهندَ يومًا ما، ومن عاصمتهم في دلهي سيحاول ملكُهم غزو شامبالا وسوف يغزو الهند عندئذٍ الكالكي الخامس والعشرون: راودراتشاكرين، ويهزم غير الهنود في حربٍ عظيمةٍ، وسيحدد انتصارُه نهايةَ الكاليوجا– "عصر النزاعات حيث سيأتي بعد هذه الحروب العصر الذهبي الجديد الذي هو قمة الجهاد بظهور كرينماتي ــ طبعا كرينماتي تعني المهدي ــ باعتباره المهدي المسيح .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/28



كتابة تعليق لموضوع : الجهاد في التوراة .هذا هو الجهاد عند اليهود .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2013/10/26 .

اخي الطيب هيثم الغريباوي حياك الرب
الحديث المشار إليه كتبت بحثا عنه تستطيع ان تقرأه في بحث عمر واليهود خلفيات عمر الدينية الجزء الأول والثاني . وهو موجود على صفحة كتابات ايضا . تحياتي

• (2) - كتب : هيثم الغريباوي ، في 2013/10/15 .

الموقرة ايزو، لقد بهرتني مقالاتك ولم استغرب رصانتها لأنها تنطلق من متخصص مثلك. مثلك فقط يستطيع ان يرى بشكل اوضح مبدأ وحدة الايمان من مصدره السماوي وبطلان تشعبه بين بني البشر. قال الرسول محمد صلى الله عليه وآله لعمر بن الخطاب وهو يعرض عليه نصوصاً من التوراة كان قد استحسنها: "... لو كان فيكم موسى، ما وسعه الا ان يتبعني".
اغبطك على ما تنطوين عليه.
وفقك الله تعالى، وشكراً.

• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ، في 2013/07/01 .

اهلا اختي الطيبة إيمان .
النص موجود كاملا ولكنه مبعثر في بقية الاصحاحات فهو من المكررات التي اجمعها ضمن نص واحد . كما مثلا في الأناجيل الأربعة عندما تكرر نفس الحادث عن يسوع فلا داعي لذكرها جميعا إذا كانت تتشابه ولكن يُمكن تجميعها لنخرج بنتيجة واضحة . وهذا نفسه عندكم في الاسلام الذي يسمى التفسير الموضوعي . وهو جمع كل ما يتعلق بالانسان مثلا ، او السماء ، او الأرض ثم النظر إلى اهداف الرب والخروج بنتيجة واحدة نعرف فيها مقاصد الرب من الظاهرة كلها . وهذا انا طبقته على الكتاب المقدس لأول مرة وكان موضع استهجان من قبل الاباء في بداية الامر ، ولكنهم استحسنوه فيما بعد ولكن لا يوجد متخصصون في هذا المجال ، فقط الأب جون نور حاول أن يجمع بعض النصوص المبعثرة في انحاء الكتاب المقدس ليخرج بنتيجة واضحة لمقاصد الرب وتقريبا نجح ولكن اتضحت له مشاكل كثيرة منها أن النفس البشري اتضح اكثر عند لملمة النصوص بعضها إلى بعض فظهر أنها شيء لا يشبه شيء بعكس القرآن ، ولكن محاولته لفتت الانتباه إلى التفسير الموضوعي لخلق رؤية شاملة لا تزال في طور التكوين ، ولكن بامكانك أن تقومي مثلا بأخذ اي كلمة من النص المذكور ووضعه في الباحث للكتاب المقدس فيظهر النص لك واضحا لا لبس فيه فتعرفي مصدره.
شكرا لكم واتمنى لكم الخير .
إيزو

• (4) - كتب : ايمان ، في 2013/06/29 .

أختي العزيزة ايزابيل مقال أكثر من مهم نشكرك عليه الشكر الجزيل ..
لكني بحثت كثير عن مصدر النص المذكر في سفر التثنية 15:13 في ( التوراة السامرية و التوراة العبرانية ) و لم أجده!
فهل بالامكان تزويدي بالمصدر الذي تستخرجين منه النصوص ؟

شاكرة لك جدا ..




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net