صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

فرق تسد ، سلاح استخدمته بريطانيا ضد شعوبها ايضا .
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
بريطانيا (1) التي لم تحترم رغبات شعب ايرلندا الشمالية (2) في الحرية والديمقراطية واستخدمت كل الوسائل المتاحة للقضاء على هذه الرغبات المشروعة وخنقها في مهدها ترعى اليوم كل ثورات الديمقراطية في الوطن العربي مستخدمة اسلوب النفاق الفاضح ولا يهمها حتى تزويد اطراف النزاع بالسلاح وخطط القتل والابادة في العالم العربي، بينما شعب إيرلندا الشمالية لا يزال يُحكم بالحديد والنار من قبل جيوش هذا البلد الراعي للديمقراطية العربية والحريص على حريتها. 
كانت كل امنيات شعب إيرلندا هو ان يعيشوا بكرامة وحرية وان يتمتعوا بالديمقراطية التي تكاملت في الغرب ويقوم الان بتصديرها للعالم الإسلامي والعربي . وتصاعدت مطالبات شعب إيرلندا وعلا هتافه من اجل الديمقراطية . وعجزت كل آلة الحرب البريطانية عن اسكات هذا الصوت الهادر لشعب اعزل من السلاح وحتى سنة 1969 كان الشعب الإيرلندي يُطالب بحريته بكل سلام فكان يجابه بقمع الشرطة البريطانية الذي وصل الاختطاف والقتل لرموز المتظاهرين.
فماذا فعلت بريطانيا من اجل اسكات اصوات الشعب بعد ان عجزت عن اسكاته بقوة السلاح. 
قام خبراء الاستخبارات البريطانية بدراسة طبيعة المجتمع الإيرلندي وتركيبته الاجتماعية والدينية . فوجدوا أن الشعب الإيرلندي ينقسم دينيا إلى مذهبيبن (الكاثوليك) و(البروتستانت)(3) . فقدح في ذهن المخابرات البريطانية استخدام الطريقة القديمة فرق تسد التي اثبتت فاعليتها في ضرب الإسلام والمسلمين بشكل ادى إلى انقسام العالم الإسلامي المتوحد إلى تجمعات جغرافية صغيرة أدى إلى ضعف في قوة المسلمين وتشرذمهم وبالتالي سهلت السيطرة عليهم واستعمارهم .
ذلك هو سلاح ضرب ( السنة) و(الشيعة). (الهندوس)و(السيك) و (السيك) و(المسلمين). 
في عام 1969 انطلقت شرارة الاقتتال الطائفي في إيرلندا الشمالية بتحريك من المخابرات البريطانية بالايعاز إلى عصاباتها (البروتستانت البريطانيين) لضرب (الكاثوليك الإيرلنديين) ومنعهم من اقامة شعائرهم الدينية فكانت الشرارة التي اشعلت فتيل الاقتتال الطائفي بين أبناء الديانة الواحدة المتفرقة مذهبيا. واسفرت هذا الصراع عن سقوط عشرات الالاف من الطرفين قتلى وجرحى وكانت الصدامات الأشد عنفا في مدينة (ديري) حيث جرى نحر الناس بالسكاكين والسبب أن البروتستانت البريطانيين يرون أن إسم هذه المدينة (لندن ديري) تأكيدا على تبعيتها لبريطانيا وليس لإيرلندا الشمالية. فحاولوا افراغ المدينة من الكاثوليك الإيرلنديين.
استغلت الحكومة البريطانية هذه الفرصة وتدخلت بحجة تفريق المتقاتلين ولكن الجيش البريطاني انحاز إلى البروتستانت وضرب المتظاهرين الكاثوليك واقتحم مدينتهم يوم 14/8/1969 . فقام الإيرلنديون في عام 1970 باعادة تشكيل الجيش الجمهوري الإيرلندي السري للدفاع عن انفسهم.وتحول الصراع إلى سياسي أيضا.
وفي سنة 1972 بينما كان الكاثوليك يُمارسون شعائرهم الدينية قام جنود بروتستانت من الجيش البريطاني باطلاق النار عليهم وهم عزل من السلاح فاندلعت الاقتتال الطائفي مرة أخرى وبلغ عدد القتلى 474 ثم حاصر عشرة آلاف بروتستانتي بريطاني ،الكاثوليك في مدينة (دومكري) الإيرلندية ولمدة ثلاث أيام قطعوا عنهم الماء والكهرباء والغذاء . فتم تدخل المنظمات الإنسانية وتوصل الطرفان إلى حل وسطي . ولكن في عام 1998 وبينما كان الكاثوليك يخرجون في مسيرة دينية في مناسبة لهم هجم عليهم البروتستانت البريطانيين في اكبر عملية استهتار بمشاعر الطرف الآخر وهكذا دق البريطانيون اسفين الصراع والاقتتال بين الاخوة في الدين الواحد لإشغال طرف معين وتوجيه الصراع والاقتتال إلى الداخل بدلا من قتال العدو المشترك المستعمرين البريطانيين لإيرلندا الشمالية .
الملاحظة المهمة في هذا الصراع أن لا أحد حوله إلى صراع شامل يشمل كل اوربا ، ففي اوربا الكثير من البروتستانت والكاثوليك ولكن اي دولة لم تستغل الصراع وتوسعه ، بينما في العالم الاسلامي يتم توسيع دائرة الصراع المذهبي وتوزيعه على الدول الاسلامية بشكل قذر من قبل مخابرات الدول الغربية ومن المؤسف انك تجد من يتسجيب لذلك لا بل يتفنن في اظهار انواع القساوة بحق أخيه من نفس البلد والدم والدين واللغة. 
واستمر توريث الاحقاد المذهبية حتى ترسخ عقائديا بحيث ان البريطانيين انفسهم يقولون أن هذا الصراع لن تكون له نهاية حتى في اطار الاجيال الجديدة من البروتستانت والكاثوليك على السواء لأن توريث الأحقاد مستمر وهناك من يجدد اسباب الكراهية ويستفيد منها. 
وهذا ما يحدث الآن بين السنة والشيعة وهو أثر من آثار الاستعمار البريطاني فإذا لم ينتبه الطرفان إلى خطورة ما يحدث وإذا لم تبدأ عمليات التغيير من الاعماق، والاستعانة بالمواقف الإسلامية الإنسانية لاعادة المعاني الدينية إلى طهارتها وتجديد النفوس على الارتباط بأصولها وفطرتها السليمة ، والقضاء على الأنانية عن طريق التربية السليمة في الاجيال القادمة بالاستعانة بالمعين الصافي للقيم والاخلاق والمثل والمبادئ الاسلامية العليا التي تدعوا للسماح والعفو إذا لم تبدأ هذه العملية فإن المستقبل لا يُبشر بخير أبدا تحت ظل تنامي الحقد والكراهية ونشوء اتجاهات متطرفة وصل حقدها إلى شق الصدور ومضغ القلوب. 
فإلى متى نبقى نركض وراء المخطط البريطاني البغيض (فرق تسد) البريطانيون لا يهمهم من يُقتل المهم ان تبقى سياستهم الفاسدة هي السائدة وهذا ما تبين باوضح صوره في تأجيج الصراع بين طرفين يسكنون على ارض واحدة (بروتستانت) و(كاثوليك) (سيك) و(هندوس) (سنة) و(شيعة). 
المصادر والتوضيحات ــــــــــــــــــــــ 
1- الدين الرسمي في بريطانيا هو المسيحية والمذهب هو البروتستانتي وهم يُمثلون الغالبية العظمى. واما الكاثوليك فهم في إيرلندا الشمالية وعواصمها هي : بلفاست وكارديف وأدنبرة. 
2- أيرلندا الشمالية هي جزء من المملكة المتحدة في الشمال الشرقي من جزيرة أيرلندا. وقد توصف بأنها بلد،أو مقاطعة أو دويلة أو مستعمرة تابعة لمملكة المتحدة.
3- البروتستانتية هي المذهب الرسمي للديانية المسيحية البريطانية.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/30



كتابة تعليق لموضوع : فرق تسد ، سلاح استخدمته بريطانيا ضد شعوبها ايضا .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ، في 2013/07/01 .

الناس لا يتقاتلون لو تُركوا لحالهم ولم تتدخل الشياطين بينهم .
في بداية الأمر كان الشيطان يتدخل شخصيا ابتداءا من اليوم الأول للخلق وحتى مقتل هابيل من قبل أخيه ، حيث تخرج او شيطان قاتل صغير من البشر ذلك هو قابيل الذي انتج جيلا من القتلة حيث افترقت الانسانية منذ الفجر الأول على وجودها في الأرض ، وهكذا افترق الخلق فرقتين فرقة يُمثلها شياطين الإنس ، وفرقة أخرى من شياطين الجن . في رأيي أن ابليس الآن وشياطينه يتفرجون فقط ، لأن مدرستهم عاجزة عن تخريج دفعة أخرى من شياطين الانس لأنهم فاقوا شياطين الجن بأعمالهم وافعالهم . لأن الشيطان على الرغم من كفره وعتوه وتمرده إلا أن خوف الله الرب في قلبه حيث انه يعرف الرب ويعرف مقدار قوته أليس هو القائل : قال إني بريء منك إني أخاف الله رب العالمين . لأن كيد الشيطان كان ضعيفا . ولذلك جاء في رسالة يعقوب 2: 19 : أنت تؤمن أن الله واحد . حسنا تفعل والشياطين يؤمنون ويقشعرّون .
ولكن يبقى اجمل قول في الكتاب المقدس هو ما جاء في سفر يشوع بن سيراخ 21: 30 اذا لعن المنافق الشيطان فقد لعن نفسه .
تحياتي واشكر مرورك الطيب .

• (2) - كتب : دموع الورد ، في 2013/07/01 .


أطفال بغداد الحزينة يسألون
عن أى ذنبٍ يُقتلون
يترنَّحون على شظايا الجوع
يقتسمون خبز الموتِ ثم يودعون
الله اكبر من دمار الحرب يابغداد
والزمن البغيض الظالم
الله اكبر من جبابرة الحروب على الشعوب
وكل تُجَّار الدم
بغداد لا تتألمى
بغداد انت فى دمى
عار على زمن الحضارة أى عار
هل صار ترويع الشعوب وسام عز وافتخار...؟
هل صار قتل الأبرياء شعار مجدٍ وانتصار...؟
يا قبلة العشَّاقِ يا جُرحي المرير
ألقى جراحك فوق صدرى
عانقى قلبى الصغير
عمر الحضارة لن يعيش بدون قلبٍ أو ضمير.......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!
لاادري ياايزو (اسمحلي لي بعد اذنك طبعا لان ايزابيل اسم طويل كما ان اسم ايزو جميل وسهل ويليق بك)ّ
لما ذكرني مشهد قتل هيباتيا بمشهد قتل الشيخ حسن شحاته...؟!
كلاهما جر وسحل بالشارع
كلاهما جردا من ملابسهما
كلاهما مثل بهما
وكل العالم سكت وتخاذل وكأن الارض خليت من البشر ساعة مقتلهما...!!
اسفه ان خرجت عن الموضوع
لكي مني كل تقدير واحترام
بارك الله بك والله لايحرمنا من مقالاتك المثيره والرائعه والداعيه الى الاصلاح والتفكر
اشكرك لهديتك للمسلمين بمناسبة ولادة الامام المهدي (ع)
لم يتسنى لي الوقت منذ ايام لشكرك





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net