صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

خلق الله جميع الحيوانات بما فيها نحن الآدميين ووهبنا الحواس ( عينان وخشم واحد بمنخرين وأذنان وحاجات ثانية ) ولكنه إبتلانا نحن البشر بما ميزنا به على بقية الحيوانات المسكينة التي تعطلت عندها قدرة فعل العقل فصارت تحتكم الى الغريزة التي هي العقل عندها ..والعقل الذي عندنا صار يحتكم الى الغريزة فكان فعلنا الفاحش وسلوكنا السئ مثار دهشة بقية الحيوانات التي إعتادت  ممارسة الغريزة وإعتمدتها في حياتها لتقوم بها ولاتبالي بمايقوله البشر ومايفعلونه لأنها لاتعيه ولكنها قد تصاب بالضرر من ذلك الفعل إن كان سيئا كما هي عادة البشر في كل زمان ومكان ،وربما إنتفعت بسلوكهم الجيد .

تمضي الحيوانات في حال سبيلها وهي تعرف مرادها حين ترد الى الماء، وحين تجوع وتجتر طعامها الذي تختزنه في أمعائها موجهة بفعل الغريزة الجبارة التي جعلها الله عليها ووجهها بها فالحمار يمضي الى المزرعة وتوضع عليه الأحمال من الحشائش وسواها من ثمار ويعود الى دار صاحبه دون توجيه ،وليس معه من أحد يوجهه في الطريق وهو يهتدي بدليل الغريزة التي فيه .

العقل الذي يحتكم إليه الإنسان في قوله وفعله وقبل ذلك بتفكيره يعطل في الغالب  نتيجة سيطرة الغرائز والرغبات على النفس الإنسانية في مسيرة بلاء يحياها الكائن البشري منذ نشأته على هذه الأرض وحتى يأذن الله بالنهاية المؤكدة وفي الغالب يكون البحث عن الرغبات وتأمين المصالح التي هي مطلب الجميع ويذهب البشر بعيدا في مطامحهم ومطامعهم فيتحولون الى أشبه بالحيوانات منها المتوحش ومنها الأليف وسواها المحتال ،والقاتل بسمه، وبنابه ،أو بقرنه ..بقيت الحيوانات على طبيعتها تاكل في المرعى، أو تدجن ،أو تسرح في الفلاة البعيدة ومنها مايترك القرب من الإنسان ويعيش منفردا،أو في جماعات لكنه يأنف من البشر ويهرب من كل وجود يحضرون فيه .

كلما تقدمت البشرية في التطور التقني وأخذت الأمم نصيبها من العلم والسيطرة والنهوض في جانب من الأرض وإنتشر أثر العلم والتطور في جميع الأرض كانت إستجابة البشر في بلادنا العربية والمسلمة سلبية للغاية فنحن نعود الى الوراء ولمدد زمنية متطاولة كان المسلمون فيها مختلفون متباغضون، أو إنهم قالوا قولا، أو فعلوا فعلا بقي أثره ووصلنا اليوم وتلقفناه وهم لم يكونوا ملتفتين إليه وغير مهتمين به سوى إنهم إختلفوا وتجادلوا ومضوا وهم اليوم يتقاتلون ويتحاربون ويلعنون بعضهم البعض بقسوة ويهددون ويتوعدون ويدخلون في منازعات ويشكلون فرقا للقتل المنظم ويهاجمون بعض ويحملون البنادق والسيوف والحراب ليمارسوا هوايتهم القديمة في القتل وتقطيع الرؤوس وإسالة الدماء الحمراء ،ومنهم من يقطع رأس أخيه المسلم الكافر ويضعه على ظهره ،أو صدره وهو ينادي في الناس .الله أكبر الله أكبر مطمئنا لفعله ثم يمضي ليأكل الطعام ويشرب الشراب ويضاجع زوجته ويداعبها ويلاعب أطفاله الصغار ،بالضبط كما تفعل الوحوش من النمور والذئاب والأسود بعد كل عملية تقطيع لحيوان مسكين حيث يداعب الأسد لبوته وأشباله بينما يعلمهم تقطيع جثث الحيوانات الأليفة والمسكينة.

هكذا هم البشر اليوم يعيشون على أشلاء أبناء جلدتهم ....حيوانات !

  

هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/07/02



كتابة تعليق لموضوع : حيوانات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مصطفى الهادي ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : وما هي التعددية في عرفك اخ احمد ؟ ثم كيف تكون التعددية والاسلام على طول التاريخ سمح للمماليك ان يُقيموا دولة ، وامبراطوريات تركية ومغولية وفارسية ، لا بل كان هناك وزراء نافذون من اليهود والنصارى في الدولة الإسلامية على طول التاريخ ثم ألا ترى النسيج الاسلامي إلى اليوم يتمتع بخصائص تعددية الانتماء له ؟ ألا ترى أن الإسلا م إطار يجمع داخله كل الاعراق البشرية . وهل التعددية في المسيحية المتمثلة في أوربا وامريكا التي لازالت تعامل الناس على اساس عنصري إلى هذا اليوم . ام التعددية في الدولة العبرية اللقيطة التي ترمي دماء الفلاشا التي يتبرعون بها للجرحى ترميها بحجة أنها لا تتوافق والدم النقي للعنصر اليهودي. . ولكن يا حبذا لو ذكرت لنا شيئا من هذه الأدلة التي تزعم من خلالها ان الاسلام لا يقبل التعددية فإذا كان بعض المسلمين قد غيروا بعض المعالم فإن دستور الاسلام وما ورد عن نبيه لا يزال نابضا حيا يشهد على التسامح والتعددية فيه. هذا الذي افهمه من التعددية ، وإلا هل لكم فهم آخر لها ؟

 
علّق أحمد حسين ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : الإسلام لا يقبل التعددية و الأدلة كثيرة و إدعاء خلاف ذلك هو اختراع المسلمين لنسخة جديدة محسنة للإسلام و تفسير محسن للقرآن.

 
علّق محمد عبد الرضا ، على كربلاء ثورة الفقراء - للكاتب احمد ناهي البديري : عظم الله لكم الاجر ...احسنتم ستبقى كربلاء عاصمة الثورات بقيادة سيد الشهداء

 
علّق مصطفى الهادي ، على عزاء طويريج وسيمفونية الابتداع - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الجليل حياكم الله . مسيرة الامام الحسين عليه السلام مستمرة على الرغم من العراقيل التي مرت بها على طول الزمان ، فقد وصل الأمر إلى قطع الايدي والأرجل وفرض الضرائب الباهضة او القتل لا بل إلى ازالة القبر وحراثة مكانه ووووو ولكن المسيرة باقية ببقاء هذا الدين وليس ببقاء الاشخاص او العناوين . ومسيرة الامام الحسين عليه السلام تواكب زمانها وتستفيد من الوسائل الحديثة التي يوفرها كل زمن في تطويرها وتحديثها بما لا يخرجها عن اهدافها الشرعية ، فكل جيل يرى قضية الامام الحسين عليه السلام بمنظار جيله وزمنه ومن الطبيعي ان كل جيل يأتي فيه أيضا امثال هؤلاء من المعترضين والمشككين ولكن هيهات فقد أبت مشيئة الله إلا ان تستمر هذه الثورة قوية يافعة ما دام هناك ظلم في الأرض.

 
علّق حكمت العميدي ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم بعد فاجعة عزاء طويريج يقدم عدة مقترحات مهمة تعرف عليها : لو ناديت حيا

 
علّق منير حجازي ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم حتى في الكتاب المقدس امر الله بعدم تقبل ذبائح الوثنيين رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 10: 28 ( إن قال لكم أحد: هذا مذبوح لوثن فلا تأكلوا). توضيح جدا جيد شكرا سيدة آشوري.

 
علّق منذر أحمد ، على الحسين في أحاديث الشباب.أقوى من كل المغريات. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عن أبان الأحمر قال : قال الامام الصادق عليه السلام : يا أبان كيف ينكر الناس قول أمير المؤمنين عليه السلام لما قال : لو شئت لرفعت رجلي هذه فضربت بها صدر أبن ابي سفيان بالشام فنكسته عن سريره ، ولا ينكرون تناول آصف وصي سليمان عليه السلام عرش بلقيس وإتيانه سليمان به قبل ان يرتد إليه طرفه؟ أليس نبينا أفضل الأنبياء ووصيه أفضل الأوصياء ، أفلا جعلوه كوصي سليمان ..جكم الله بيننا وبين من جحد حقنا وأنكر فضلنا .. الإختصاص ص 212

 
علّق حكمت العميدي ، على التربية توضح ما نشر بخصوص تعينات بابل  : صار البيت لام طيرة وطارت بي فرد طيرة

 
علّق محمد ، على هل الأكراد من الجن ؟ اجابة مختصرة على سؤال. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : $$$محرر$$$

 
علّق Hiba razak ، على صحة الكرخ تصدر مجموعة من تعليمات ممارسة مهنة مساعد المختبر لغرض منح اجازة المهنة - للكاتب اعلام صحة الكرخ : تعليمات امتحان الاجازه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب محمد كيال حياكم الرب واهلا وسهلا بكم . نعم نطقت بالصواب ، فإن اغلب من يتصدى للنقاش من المسيحيين هم تجار الكلمة . فتمجيدهم بالحرب بين نبوخذنصر وفرعون نخو يعطي المفهوم الحقيقي لنوع عبادة هؤلاء. لانهم يُرسخون مبدأ ان هؤلاء هم ايضا ذبائح مقدسة ولكن لا نعرف كيف وبأي دليل . ومن هنا فإن ردهم على ما كتبته حول قتيل شاطئ الفرات نابع عن عناد وانحياز غير منطقي حتى أنه لا يصب في صالح المسيحية التي يزعمون انهم يدافعون عنها. فهل يجوز للمسلم مثلا أن يزعم بأن ابا جهل والوليد وعتبة إنما ماتوا من اجل قيمهم ومبادئهم فهم مقدسون وهم ذبائح مقدسة لربهم الذي يعبدوه. والذين ماتوا على عبادتهم اللات والعزى وهبل وغيرهم . تحياتي

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : هماك امر ومنحا اخر .. هو هام جدا في هذا الطرح هذا المنحى مرتبط جدا بتعظيم ما ورد في هذا النص وبقدسيته الذين يهمهم ان ينسبوه الى نبوخذ نصر وفرعون عمليا هم يحولوه الى نص تاريخي سردي.. نسبه الى الحسين والعباس عليهما السلام ينم عن النظر الى هذا النص وارتباطه بالسنن المونيه الى اليوم وهذا يوضح ماذا يعبد هؤلاء في الخلافات الفكريه يتم طرح الامور يصيغه الراي ووجهة النظر الشخصيه هؤلاء يهمهم محاربة المفهوم المخالق بانه "ذنب" و "كذب". يمكن ملاحظة امر ما هام جدا على طريق الهدايه هناك مذهب يطرح مفهوم معين لحيثيات الدين وهناك من يطرح مفهوم اخر مخالف دائما هناك احد الطرحين الذي يسحف الدين واخر يعظمه.. ومن هنا ابدء. وهذا لا يلقي له بالا الاثنين . دمتم بخير

 
علّق منير حجازي ، على الى الشيعيِّ الوحيد في العالم....ياسر الحبيب. - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : الله وكيلك مجموعة سرابيت صايعين في شوارع لندن يُبذرون الاموال التي يشحذونها من الناس. هؤلاء هم دواعش الشيعة مجموعة عفنه عندما تتصل بهم بمجرد ان يعرفوا انك سوف تتكلم معهم بانصاف ينقطع الارسال. هؤلاء تم تجنيدهم بعناية وهناك من يغدق عليهم الاموال ، ثم يتظاهرون بانهم يجمعونها من الناس. والغريب ان جمع الاموال في اوربا من قبل المسلمين ممنوع منعا باتا ويخضع لقانون تجفيف اموال المسلمين المتبرع بها للمساجد وغيرها ولكن بالمقابل نرى قناة فدك وعلى رؤوس الاشهاد تجمع الاموال ولا احد يمنعها او يُخضعها لقوانين وقيود جمع الاموال. هؤلاء الشيرازية يؤسسون لمذهب جديد طابعه دموي والويل منهم اذا تمكنوا يوما .

 
علّق عادل شعلان ، على كلما كشروا عن نابٍ كسرته المرجعية  - للكاتب اسعد الحلفي : وكما قال الشيخ الجليل من ال ياسين .... ابو صالح موجود

 
علّق قصي الجبوري ، على عالمة عراقية تطالب الرئيس الامريكي ترامب بتحمل اخطاء الادارات الامريكية السابقة نتيجة تفشي السرطانات في العراق - للكاتب منى محمد زيارة : دكتوره اني قدمت فايل يمج بشريني دامن ندعيلج الله يوفقج .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : انمار رحمة الله
صفحة الكاتب :
  انمار رحمة الله


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 زعيق وفقاعات  : د . نوفل ابو رغيف

 قاتل وسارق حصنتموه والشعب يقول حاكموه!  : قيس النجم

 المراثي الحسينية بين الحكم الشرعي والذوق الشخصي.  : ابواحمد الكعبي

 انطلاق مسابقة منظمة التعاون الإسلامي الرمضانية الثانية "إنسانيات رمضان"  : اعلام وزارة الثقافة

 رئيس العراق القادم  : محمد حسب العكيلي

 تفسيرات مفهوم الحب  : مروان مودنان

 الحكم على ٢٨ شاباً وطفلاً... يكشف مرة أخرى الوجه الحقيقي للسلطة الخليفية  : تيار العمل الإسلامي في البحرين

 عثمان يرفض نقل محاكمة قاتل بديوي إلى كردستان

 كلمة السيد النائب خلال المؤتمر الصحفي يوم امس بخصوص نقل فوج الشرطة الاتحادية  : علي فضيله الشمري

 خلال لقاء مع رئيسة المؤسسة .. وفد رابطة العدالة والقانون يبدي تعاونا كبيرا مع ذوي الشهداء في المجالات كافة  : اعلام مؤسسة الشهداء

 من أريج مهرجان ربيع الشهادة !. قراءة أولية في بحوث مهرجان ربيع الشهادة الرابع عشر . ( 4 ) والاخيره  : نجاح بيعي

 وهم المولدات الأهلية  : عمار منعم علي

 متخبطون فقدوا توازنهم  : وسمي المولى

  العمارة والجنوب كفى لطم على الجلاوي  : سليمان الخفاجي

 التغيير التونسي والعراقي والفرق بينهما  : حامد گعيد الجبوري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net