صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان بمناسبة شهر رمضان
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير: شهر رمضان شهر التغلب على شيطان النفس وعلى الشيطان الأكبر أمريكا وعلى مؤامرات الشبكات والعصابات الوهابية التكفيرية ووأد الفتن الطائفية والمذهبية في الأمة

 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
((شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ)) صدق الله العلي العظيم
وقال النبي (ص) في فضل شهر رمضان : "مَن أكثر فيه من الصلاة عليّ ثقّل الله ميزانه يوم تخفّ الموازين".
وقال رسول الله (ص) : "مَن ذكرني فلم يصلِّ عليّ فقد شقي ، ومَن أدرك رمضان فلم تصبه الرحمة فقد شقي ، ومَن أدرك أبواه أو أحدهما فلم يبرّ فقد شقي".
كما قال الإمام الصادق (ع) : "إذا رأيت هلال شهر رمضان ، فلا تشر إليه بالأصابع ، ولكن إستقبل القبلة ، وأرفع يديك إلى السماء ، وخاطب الهلال تقول : ربي وربك الله ربّ العالمين .اللهم!..أهلّه علينا بالأمن والإيمان ، والسلامة والإسلام ، والمسارعة إلى ما تحبّ وترضى.اللهم!..بارك لنا في شهرنا هذا ، وأرزقنا عونه وخيره ، وإصرف عنا ضرّه وشرّه ، وبلاءه وفتنته".
وقال رسول الله (ص) : "أُعطيت أمتي في شهر رمضان خمس خصال لم يُعطاها أحد قبلهن : خلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك . وتستغفر له الملائكة حتى يفطر. وتُصفّد فيه مردة الشياطين ، فلا يصلوا فيه الى ما كانوا يصلون في غيره . ويزيّن الله عزّ وجلّ في كل يوم جنّته ويقول : يوشك عبادي الصالحون أن يلقوا عنهم المؤنة والأذى ويصيروا إليك. ويُغفر لهم في آخر ليلة منه . قيل يا رسول الله!..أي ليلة ؟..القدر ؟..قال : لا ، ولكن العامل إنما يُوفّى أجره إذا إنقضى عمله".
وقال إمامنا جعفر بن محمد الصادق (ع) : "أيما مؤمن أطعم مؤمناً ليلةً من شهر رمضان ، كتب الله له بذلك مثل أجر من أعتق ثلاثين نسمة مؤمنةً ، وكان له بذلك عند الله عزّ وجلّ دعوة مستجابة".
وقال نبينا ورسولنا الأعظم (ص) :"فضل عليّ بن أبي طالب على هذه الأمة كفضل شهر رمضان على سائر الشهور".
 
يحل علينا شهر رمضان المبارك هذه الأيام ، شهر البركة والمغفرة والرضوان والعالم العربي والإسلامي تتهدده المؤامرات الكبرى والخطيرة التي تهدد وحدة الأمة الإسلامية وكيانها عبر الشبكات والعصابات السلفية الوهابية التكفيرية البربرية التي ترعى الإرهاب بالنيابة عن أمريكا والصهيونية العالمية والحكومات القبلية الوراثية الخليجية وعلى رأسهم الحكم السعودي الوهابي الفاسد والمفسد، ويسعى الإستكبار العالمي بزعامة الشيطان الأكبر أمريكا وربيبتها بريطانيا الإستعمار العجوز بالتعاون مع الكيان الصهيوني الإسرائيلي الغاصب أن يفتتوا البلاد الإسلامية والعربية إلى دويلات ويؤججوا الفرقة والتناحر والفتن الطائفية والمذهبية ، ويمرروا مؤامرة سايكس بيكو جديدة وتجزأة الدول الإسلامية أكثر فأكثر.
إن ما حدث اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2013م في منطقة بئر العبد في الضاحية الجنوبية لبيروت والذي إستهدف بسيارة مفخخة مرآبا للسيارات بالقرب من القرض الحسن بالقرب من مركز التعاون الإسلامي الكائن بالمنطقة والذي أدى إلى أضرار جسيمة وعشرات جرحى وإحتراق العديد من السيارات ، وما حدث في مصر قبل أكثر من أسبوعين والذي أدى إلى إستشهاد العلامة الشيخ حسن شحاتة ورفاقه الأربعة وبتلك الصورة المروعة بسحله والتمثيل به في منطقة الجيزة بالقاهرة ، وما حدث ولا زال يحدث في العراق وسوريا من تفجيرات وسفك للدماء وزهق للأرواح ما هي إلا سلسلة من المؤامرات اليومية المستمرة التي تستهدف وحدة الأمة والعمل على تأجيج وإفتعال الحروب الأهلية والطائفية والمذهبية بين أبناء الأمة الواحدة لا تبقي ولا تذر من أجل الإبقاء على الكيان الصهيوني قويا وآمنا ومن أجل إستمرار بقاء الحكومات القبلية الخليجية الإستبدادية ولإستمرار الهيمنة الإستعمارية الأمريكية والغربية على بلداننا الإسلامية وإستنزاف المقاومة الإسلامية وحزب الله.
إن حزب المهزومين بعد هزيمته في القصير وسائر الهزائم على الساحة الميدانية والعسكرية السورية وهزيمته في بيروت وطرابلس يسعى لإستنزاف المقاومة والثأر من المقاومة الإسلامية وحزب الله في لبنان والشعب العراقي والسوري بالمزيد من سفك الدماء وإزهاق الأرواح، ولكن شعوبنا بوعيها ستفشل أهداف حزب المهزومين من أتباع الشيخ السلفي أحمد الأسير وسعد الحريري وجبهة النصرة وغيرهم من القوى الظلامية التكفيرية الوهابية على إمتداد العالم العربي والإسلامي.
وعلى الطرف الآخر هناك صحوة إسلامية وثورات عربية قامت من أجل رفض الهيمنة الغربية الأمريكية الإستعمارية ورفض الحكومات والأنظمة الديكتاتورية ، وقدمت الجماهير من أجل حريتها وكرامتها وعزتها الآلاف من الشهداء والقرابين ، وعندما تحررت في بعض الدول الإسلامية من الحكام الديكتاتوريين والفراعنة ، فإن الصهيونية العالمية ومعها أمريكا وبريطانيا وإسرائيل سعت بإتجاه خلق الفوضى الخلاقة وتأجيج الفتن الطائفية بين الطوائف الإسلامية من جهة وبين المسلمين والمسيحيين من جهة أخرى من أجل حرف مسار الثورات والصحوات الإسلامية وإجهاض حركة الشعوب العربية والإسلامية المطالبة بإجتثاث جذور الهيمنة والسلطة الإستعمارية.
وفي البحرين هناك حركة وصحوة إسلامية قام بها الشعب وفي مقدمته الطليعة الشبابية الرسالية الثورية المجاهدة التي عرفت بـ ثورة 14 فبراير التي تفجرت في 2011م ، ولا زالت مستمرة ومفعمة بالحيوية والنشاط من أجل إسقاط النظام وإسقاط حكم العصابة الخليفية الغاصبة للسلطة والحكم والتي جاءت إلى البلاد من وراء البحار.
إن فرصة حلول شهر رمضان المبارك فرصة كبيرة وثمينة من أجل عودة الأمة إلى القرآن الكريم وإلى التضرع إلى الله عز وجل وبناء دعائم الوحدة الإسلامية القوية والتمحور حول القرآن الكريم والرسول الأعظم (ص) ، وتفويت الفرصة على الحكومات الظالمة والمتجبرة خصوصا حكام الرياض وقطر والمنامة ، هذه الحكومات القبلية التي تنفذ الأجندة الأمريكية البريطانية الصهيونية في الشرق الأوسط وتسعى لتمرير مشروع الشرق الأوسط الجديد من أجل بقائها على سدة الحكم أكثر فأكثر.
إننا اليوم وفي ذكرى حلول شهر رمضان المبارك بحاجة إلى العودة إلى الإسلام الرسالي المحمدي الأصيل وجوهره وحقائقه والعودة إلى القرآن الكريم والتدبر في آياته والإستبصار بها لمشاكلنا وقضايانا المصيرية ، والعودة إلى الله عز وجل ورص الصفوف وأن ندرك بأن مؤامرات القوى الكبرى بزعامة أمريكا كبيرة وخطيرة وإن مواجهتها في سوريا ومصر وتونس العراق والبحرين واليمن وسائر الدول الإسلامية لا يأتي إلا برص صفوف الأمة ووحدتها.
إن شهر رمضان هو شهر الله وشهر التغلب على شيطان النفس والطاغوت وشياطين الأرض وفي طليعتهم الشيطان الأكبر أمريكا وحلفائها الصهاينة وبريطانيا وكل القوى الغربية المستكبرة والمتجبرة التي تتآمر على الإسلام والأمة العربية والإسلامية وتسعى لنهب ثرواتنا وخيراتنا ونفطنا وتسليط الحكومات القبلية الديكتاتورية والمستبدة على شعوبنا.
إن الأنظمة الديكتاتورية الطاغية الفاسدة والمفسدة في الرياض وقطر والبحرين والإمارات تسعى بالتعاون مع الحكم الأردوغاني في تركية إلى تمزيق الأمة ودعم القوى السلفية الوهابية التكفيرية من أجل سفك المزيد من الدماء في سوريا والعراق والبحرين واليمن والباكستان وأفغانستان ومصر وتأجيج المزيد من الفتن الطائفية والمذهبية ، وقد سعوا ولا يزالون يسعون يائسين إلى القضاء على محور وتيار الممانعة والمقاومة في سوريا وحركة المقاومة وحزب الله في لبنان والفصائل الفلسطينية المناضلة والمجاهدة في فلسطين إلا أن مؤامراتهم قد باءت بالفشل الذريع.
إننا اليوم وفي ذكرى حلول شهر رمضان المبارك وخصوصا في البحرين الجريحة علينا بوحدة الصف بين جميع القوى الإسلامية والوطنية العاملة على الساحة ، وأن نفوت الفرصة على حكم العصابة الخليفية وبلطجيتها وحلفائها من القوى التكفيرية الوهابية من أن ينالوا من وحدة شعبنا بسنته وشيعته ، وأن لا ننساق وراء نار الفتنة الطائفية التي لا زالت السلطة تسعى لإشعالها وتأجيجها بهدم المساجد وتحويل بعضها إلى منتزهات وحدائق ، ومحاولاتها اليومية البائسة لخنق الأصوات وقيامها بالمداهمات والإقتحامات والإعتقالات الواسعة للشباب الثوري الرسالي الثائر.
إن حكم العصابة الخليفية ما أن ينتهي من فبركة مسرحيات ضد القوى الثورية ، إلا ويبدأ بفبركة مسرحيات جديدة ضد شباب المقاومة ، وهاهي عصابات الطاغية فرعون البحرين حمد اليوم بالتعاون مع جيوش الإحتلال السعودي وقوات عار الجزيرة تحاصر قرى جزيرة سترة والمعامير وتوبلي بالجنود والآليات وتستبيح بيوت الآمنين إنتقاما من المقاومة الشعبية وخوفا من عودة الجماهير إلى الساحات.
إن حكم العصابة الخليفية المحتل ما فتىء منذ تفجر ثورة 14 فبراير بإفتعال الفبركات الأمنية ويختلق قصص الخلايا المسلحة ومخابىء السلاح معتقدا أنها الوسيلة القادرة على حرف مسار الثورة ومنطلقاتها وأهدافها وترهيب قوى المعارضة ، وأنها الوسيلة القادرة على توفير مبررات الإستمرار في الخيار الأمني لإجهاض الثورة والمبرر للهجمة الأمنية الشرسة ضد الشعب وممارسة أبشع الجرائم والإنتهاكات بحقهم.
إن جرائم العصابة الخليفية السياسية والطائفية وإنتهاكاتهم لحقوق الإنسان وإرتكابهم لجرائم التعذيب وجرائم الحرب ومجازر الإبادة ومضايقاتهم للسجناء السياسيين والقادة والرموز وسجناء الرأي ولعوائلهم في تصاعد غير مسبوق ، ولكن شعبنا قد صمم على مقاومة حكم العصابة الخليفية وقوات الإحتلال السعودي سياسيا وميدانيا حتى يتحقق نصر الله عز وجل ، وستبقى جزيرة سترة وقرى وبلدات المعامير وتوبلي وبني جمرة والدراز وجدحفص والعكر وكرزكان وسلماباد والسنابس والدير وسماهيج وكل قرى وبلدات البحرين قلاع الثورة العصية على الحكم الخليفي الديكتاتوري وعلى الساقط حمد.
إن شهر رمضان المبارك الذي هو شهر الله الفضيل وشهر التوبة والمغفرة والرضوان ، وشهرالعبادة وفيه ذكرى ميلاد الإمام الحسن المجتبى كريم أهل البيت (ع) وذكرى شهادة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب وفيه ليالي القدر المباركات ، ولذلك فإن حركة أنصار ثورة 14 فبراير إذ تبارك للأمة العربية والإسلامية ولشعبنا هذا الشهر الكريم فإننا نطالب الشعوب العربية والإسلامية إلى التوجه إلى الله والجأر إليه والإلتفاف حول رآية الرسول الأعظم ورآية أهل بيته الكرام الذين هم حصون الأمة وملاذنا وأمانها من الفرقة والفتن ، وما أحوجنا نحن المسلمون إلى إجهاض مؤامرات الفتن الطائفية والقضاء عليها بالوعي والإيمان والتقوى والوحدة ورص الصفوف حتى نفوت الفرصة على أعداء الإسلام والأمة من النيل من قوتنا ووحدتنا ونهب خيراتنا وثرواتنا والهيمنة على بلداننا.
إننا اليوم يا جماهيرنا في البحرين الجريحة بحاجة إلى الإستفادة من أيام وليالي شهر رمضان المبارك بالتمحور حول القرآن الكريم ومجالس العبادة والدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى أن يزيل عنا كابوس الظلم والطغيان الخليفي ، فقد تجبرت العائلة الخليفية وطاغيتها وفرعونها حمد ، كما تجبر حكم العصابة الخليفية وإزداد في غيه وظلمه وفساده ، ولكن مصير الظالمين هو الفناء والهلاك بإذن الله سبحانه وتعالى وهذه هي سنة الله في الظالمين والطغاة.
إننا على ثقة وأمل بالله عز وجل بأن حكم العصابة الخليفية إلى زوال وقد فقد مشروعيته وشرعيته بين أبناء شعبنا وقواه السياسية ، وإن رحيله بات قريبا وبشائر نصر الله عز وجل تلوح في الأفق وسينعم شعبنا بالحرية والعزة والكرامة والتحرر من ربقة الإستبداد الخليفي والهيمنة الأمريكية البريطانية الغربية الصهيونية عاجلا إن شاء الله.
 
 ((إِنَّهُمْ يَرَوْنَهُ بَعِيدًا وَنَرَاهُ قَرِيبًا ))
 
حركة أنصار ثورة 14 فبراير
المنامة – البحرين
الثلاثاء 9 يوليو 2013م
http://14febrayer.com/?type=c_art&atid=4771

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/07/09


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بيان بمناسبة شهر رمضان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنان ، على الخصخصه خطوات مدروسه ام تهرب من المسؤولية - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : ترجمة موفقه لواقع غير موفق اقتصاديا وكل مافي الامر هو عدم وجود خبراء اقتصاديين لديهم ضمير حي وقادر على التحليل المنطقي المعلن لما يجري ... وان وجدو هكذا اشخاص ..من سيسمح لهم بالعمل

 
علّق هارون العارضي الرميثي ، على خاشقجي لاشيء امام اكثر من 3500 امريكيا قتلتهم السعودية - للكاتب سامي جواد كاظم : في البداية أشكرك على التطرق لموضوع اليمن ومحاصرتهم اقتصادياً والأطفال الذين يقتلون يومياً بلا ذنب سواء انتمائهم لبلادهم ، وهذه المجازر اليومية بحق شعب اليمن الصامد بعيدة كل البعد عن أنظار الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وبعيدة عن أقلام الكتاب العرب الشرفاء للأسف إلا قليلاً من أمثالكم. ... لكن لدي إعتراض على عنوان مقالتك خاشقجي إنسان عربي لا يقل شأنآ عن الشعب اليمن وهو أيضاً لن ينجوى من ظلم آل سعود المجرمين

 
علّق مصطفى الهادي ، على ما هو مصحف فاطمة وما محتواه ومن كتبه وجمعه؟ وهل له علاقة بالقرآن؟! - للكاتب الموقع الرسمي للعتبة الحسينية : مصحف فاطمة محنته كبيرة كصاحبته التي ماتت مظلومة مهضومة مغصوب حقها . فلماذا يُريدون منّا ان نقبل بأن عائشة حفظت عن النبي عشرات الألوف من الاحاديث وان النبي (ص) امر بأن نأخذ نصف ديننا عنها . ولماذا يُريدون منّا ان نُصدق أن ابا هريرة الذي عاش مع النبي ثلاث اشهر قد روى الألوف من الاحاديث ناهيك عن الجراب الآخر الذي لم يفتحه . أليست بنت النبي اولى بذلك منهم وهي ربيبة داره ووريثة آثاره ممن كان الوحي ينزل في بيتها لا بل دخل معهم تحت الكساء فكان سادسا. ولعل الاشارة من الائمة إلى أن مصحف فاطمة هو حديث الوحي أو حديث ملك من الملائكة يُشير إلى انها سلام الله عليها اخذت عن ابيها نقلا عن الوحي ما ملأت به هذا الكتاب ، فسُميّ بمصحف فاطمة وكما هو معروف فإن كلمة مصحف هو ما موجود في الصحف او ما مدوّن فيها ، ولماذا لا نقول مثلا أنه بإملاء علي عليه السلام وذلك لقول علي عليه السلام . كان رسول الله (ص) يُحدثني فإذا فرغ سألته ، واذا فرغت ابتدرني بالحديث ، هذا الكم الهائل من الاحاديث الذي منح عليا وسام ان يكون باب مدينة علم الرسول (ص) . هذه الاحاديث حملتها فاطمة والحسن والحسين فلا بد انهم لا بل الجزم انهم درسوا في هذه المدرسة وعنها أخذت فاطمة ما موجود في مصحفها. يضاف إلى ذلك إذا كان سليم بن قيس الهلالي ملأ كتابه مما حدثه عليا وسلمان والمقداد ، اليس حريا بفاطمة أن تملأ كتابا لها هو مصحفها الذي يتداوله الائمة سلام الله عليهم ، مشكلة القوم أنهم لا يُريدون أن يؤمنوا بأن فاطمة ربيبة الوحي وضجيعة باب علم الرسول وأم سيدا شباب اهل الجنة الذين زُقوا العلم زقا حتى قيل أن فاطمة عالمة غير معلمة . والاغرب من ذلك انهم يعترفون بأن للكثير من الصحابة مصاحف خاصة بهم ولكن عندما نقول ان عند فاطمة بنت سيد الكائنات مصحفا تنقلب الآية ويصبح قرآنا ، والسؤال إلى هؤلاء المتقولين بذلك / هل قرأ احدكم ما في مصحف فاطمة او لمسه او رآه ؟؟ (وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون)

 
علّق عراقي ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : سلام الله على الحسين وعلى علي بن الحسن وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين .... السلام على النفوس الطاهرة التي تعلمت من نهج الحسين وسارت على دربه وعلى الاقلام التي تعلمت من نهج السيدة زينب صلوات الله وسلامه عليها ونشرت تضحيات الحشد المقدس ... اسأل الله ان يديم الحشد المقدس ويرفع شأنهم ويقوّي شوكتهم ويكثرهم ويقوّي ايمانهم ويكثّر عددهم ويزيد من عددهم وعتادهم .... اسال الله ان يحفظ صاحب هذا المقال ومن علق وان تكون عاقبتهم الى خير بحق محمد وال محمد الطيبين الطاهرين صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين ....... ............... ابكيتني اخي الكريم .......

 
علّق منير حجازي ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : ان قول اليعقوبي (أن عدم استمرار الملائكة في حفظ البشر إذا اصر على انتهاج طريق الشر والتمرد بأنه من العدل حتى لا يتساوى المحسن والمسيئ). هذا خطأ شيخنا ، يستمر رزق الانسان وحفظه والامداد له حتى لو اساء أو تمرد، لأنه من عدالة الله تعالى انه لا يقطع رزقه عن العاصين له ، كما أنه تعالى لا يقطع المطر عن الصحراء او يوقف المطر من السقوط على البحار والانهار فنقول أن ذلك ليس من العدل ان تذهب هذه المياه هدرا ، فيحتكر نزول المطر على البساتين مثلا والمزارع ، وهكذا وحسب قولكم فإن الله يمنع عطائه عن المسيئين ويعطيه فقط للصالحين. يا شيخ ان لطائف الله تعالى خفيت عليكم وآياته عميت عنها حيث يقول تعالى : (إنما نملي لهم ليزدادوا اثما). فلم يقطع رزقهم في الدنيا حتى وإن عصوه ، وإلا ما هو تفسير جنابكم لمؤمن محروم وعاصٍ متخم ؟ يعطي الله حتى للعصاة لأن حسابهم في الآخرة كما يقول تعالى (يريد الله ان لا يجعل لهم حظا في الآخرة). ثم ما علاقة ما تفضلتم به شيخنا بالملائكة الحفظة او (المعقبات). والله يا شيخ لم افهم من كلامك شيء .

 
علّق حنان ، على للمرأة دور في نضال الحشد الشعبي المقدس  - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : هذه ليست مقاله فقط انها لوحة فنان محترف رسم المرأه بفرشاة الاهتمام ولونها بعبق الوفاء والتقدير ...احسنت دائما وابدا باحثنا المتالق

 
علّق حنان ، على كربلاء وتوسعة الحرمين وما يتبعه في الاقتصاد والتراث - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : احسنتم واجدتم تحليل منطقي وواقعي ينم عن فكر ودرايه تامه ان خيرات العتبتين هي خيرات تخص البلد ككل ولاتخص فئه معينه لانها ان كانت بيد اناس وطنيين وولائهم للبلد لكان نهر خيرات العتبتين اغرقت اغلب البلاد

 
علّق حنان ، على كربلاء وتوسعة الحرمين وما يتبعه في الاقتصاد والتراث - للكاتب مصطفى هادي ابو المعالي : احسنتم واجدتم تحليل منطقي وواقعي ينم عن فكر ودرايه تامه ان خيرات العتبتين هي خيرات تخص البلد ككل ولاتخص فئه معينه لانها ان كانت بيد اناس وطنيين وحبين للبلد لكن نهر خيرات العتبتين اغرقت اغلب البلاد

 
علّق اثير الخزرجي ، على مع الشيخ اليعقوبي في معرض تعليقه على كلام بابا الفاتيكان - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم . لله درك أيها الكاتب ، شرحت واوضحت فجزاك الله جزاء المحسنين . واما الشيخ اليعقوبي فيقول : (وعلّل المرجع عدم استمرار عمل الملائكة في حفظ البشر اذا اصّر على انتهاج طريق الشر والتمرد بانه من العدل حتى لا يتساوى المحسن والمسيء وضرب لذلك مثلاً بما يحصل اثناء منافسات كاس العالم مثلاً فان فرقاً تفوز واخرى تخسر ويحزن جمهور الفريق الخاسر ويتألم وربما ينتحر بعض المتعصبين لكن هذا لا يبّرر الغاء المنافسات واعطاء الكاس لكل الفرق على حد سواء لمنع حصول الالم والحزن للبعض، لان ذلك عين الظلم ). هسا ما ادري اشجاب كرة القدم بالموضوع . لا بابا الفاتيكان ذكر ذلك ولا الكردينال الاخر . يا شيخ اتق الله في امة محمد ولا تتدخل في امور تزيد البلبلة في عقول الشباب . لا توجد مرجعية بالقوة ، انت رجل صاحب حزب (فضيلة) ولك اهداف واطماع في السلطة ، وتحاول الاساءة إلى مقام المرجعية باعلانك نفسك مرجعا او متمرجعا وانت من اتباع حوزة كانت مشبوهة وخريج دراسات حصلت في زمن الحملة الايمانية التي قادها عدي صدام حسين عليه اللعنة .

 
علّق فؤاد المازني ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : أعرف مجاهد بالحشد أخذ إبنه القاصر وياه للساتر ومن إعترض آمر الفوج لأن عمره أقل من 18 سنه جاوبه الأب إشكد عمر القاسم بن الحسن بمعركة الطف؟

 
علّق حكمت العميدي ، على أنت شتعرف - للكاتب احمد لعيبي : اعرف الي يعادي الحشد المقدس الشريف ماعندة ولاء لوطنة ولا حب لارضة ولاصاين عرضة ولا عندة شرف

 
علّق مصطفى الهادي ، على هل خلق الله نبينا محمد (صلى الله عليه وآله) قبل النبي آدم؟ ام بعده ؟!! : كما هو معروف فإن النور ، والضوء لابد لهما من مصدر ولعل اقدم مصدر اشار إلى أن اول ما خلق الله هو (النور) قبل أن يخلق الشمس والقمر هو الكتاب المقدس حيث ذكر بأن العالم كان في ظلمة فخلق الله النور ، ثم النور الأعظم قبل أن يخلق الشمس والقمر كما نقرأ في سفر التكوين حيث يقول : (في البدء خلق الله السماوات والأرض. وكانت الأرض خربة وخالية، وعلى وجه الغمر ظلمة، والله يرف على وجه المياه ـــ وكان عرشه على الماء ـــ وقال الله: ليكن نور، فكان نور ــ محمد ـــ ثم خلق الله النورين ــ علي وفاطمة ــ ). في الحقيقة لم يُبين لنا الكتاب المقدس ما المعنى من النورين والنورين فيما بعد ماهما ماهو مصدرهما ، فقد القى الكتاب المقدس القول واطلقه اطلاقا ، وجاءت التفاسير بائسة لتزيد الامر غموضا. ولكن لربما يقول البعض أن الله خلق الشمس وهي النور الذي بدد به الله الظلمة ، نقول له : أن نص الكتاب المقدس يتحدث عن النور ، ثم النورين ، ثم تحدث عن الشمس والقمر . أي أن الله خلق أولا النور ، ثم خلق الشمس والقمر وأيضا اطلق عليهما النورين . والمشكلة التي وقع بها كاتب النص أنه قال : بأن الله خلق الماء والأرض ثم أخرج المزروعات بكل انواعها واشكالها : (وقال الله: «لتنبت الأرض عشبا وبقلا يبزر بزرا، وشجرا ذا ثمر يعمل ثمرا كجنسه، بزره فيه على الأرض». وكان كذلك. فأخرجت الأرض عشبا وبقلا يبزر بزرا كجنسه، وشجرا يعمل ثمرا بزره فيه كجنسه). ثم يقول (فعمل الله النورين العظيمين: النور الأكبر ــ الشمس ــ لحكم النهار، والنور الأصغر ــ القمر ــ لحكم الليل، والنجوم). وهذا خطأ فاضح ، لأن الزرع بكل اصنافة يعتمد على ضوء الشمس فلا يُمكن للزرع ان ينبت من دون الشمس . يضاف إلى ذلك قول النص (وخلق النجوم) . وهذا أيضا لا يستقيم . أما التفسير الحقيقي للنص فهو أن هناك نورا خلقه الله قبل كل شيء ، ثم اخذ منه وخلق نورين ثم خلق النجوم . وفي تأمل بسيط تتضح حقيقة أن هناك ارواح نورانية خلقها الله وخلق من اجلها ما في الكون . المسيحية تقول بأن المخلوق الأول الذي خلقه الله هو (المسيح) روح الله ثم يعتمدون على نص التوراة التي تقول :( وكان روح الله يرفرف على الماء). ولكن المسيحية تتخبط في بيان النور الأول فتقول مثلا : (يوحنا ، لم يكن هو النور، بل ليشهد للنور. كان النور الحقيقي الذي ينير كل إنسان آتيا إلى العالم.إلى خاصته جاء، وخاصته لم تقبله). ولكن الاشكال أن السيد المسيح لم يأت إلى خاصته ــ عشيرته ـــ بل جاء إلى كل اليهود ــ بني اسرائيل ــ وهؤلاء لم يرفضوه كلهم بل آمن منهم الكثير به . أن النص ينطبق على نبينا محمد صلوات الله عليه فهو النور الأول وهو الذي أتى إلى خاصته ــ عشيرته ــ انذر عشيرتك الاقربين ، ولكنهم رفضوه وحاربوه . وعلى ما يبدو فإن هناك اتفاقا ايضا بين السنة والشيعة على أن اول شيء خلقه الله هو نور محمد كما ورد في العجلوني(827) : عن جابر بن عبد الله قال : قلت : يا رسول الله بأبي أنت وأمي أخبرني عن أول شيء خلقه الله قبل الأشياء ، قال : (( يا جابر إن الله تعالى خلق قبل الأشياء نور نبيك)) .انظر النفحات المكية واللمحات الحقية لمحمد عثمان الميرغني(ص/28-29). وكذلك حديث : (( كنت نوراً بين يدي ربي قبل خلق آدم بأربعة عشر ألف عام )) . علي بن محمد في كتابه"تاج العقائد"(ص/54) . واحاديث أخرى كثيرة. وهناك حديث آخر عن ابي هريرة يقول فيه : (( كنت أول النبيين في الخلق )). {رواه ابن أبي حاتم[كما في تفسير ابن كثير(ص/1052)] وابن عدي في الكامل (3/49،372،373) وأبو نعيم في الدلائل(ص/6) وتمام في الفوائد4/207رقم1399. تحياتي تحياتي علي بن محمد الإسماعيلي الباطني في كتابه"تاج العقائد"(ص/54)

 
علّق باسم الفلوجي ، على لو ان بغداد عاصمة للثقافة - للكاتب عالية خليل إبراهيم : السلام عليكم السيدة المحترمة عالية ام حسين هل كتبت شيئا عن المرحوم جدنا اية الله الشيخ سعيد الفلوجي ومن اين استقيت معلوماتك، جزاك الله خيرا وانا حفيده الشيخ باسم بن نعمة بن سعيد الفلوجي ساكن استراليا في بيرث عاصمة ولاية غرب استراليا، وشكرا

 
علّق مصطفى نزار ، على كتب الدكتور عادل عبد المهدي .. اشكركم، فالشروط غير متوفرة - للكاتب د . عادل عبد المهدي : مقال جيد سيادة رئيس الوزراء هل نفهم ان الشروط توفرت الان؟

 
علّق نور الزهراء ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا على هذا الكلام المحفز و الرائع .... شيئ مثير للأهتمام و خصوصا في هذا الزمن . 💖💖.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فالح حسون الدراجي
صفحة الكاتب :
  فالح حسون الدراجي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وزيرة الصحة والبيئة تبحث الارتقاء بالخدمات الصحية في سنجار  : وزارة الصحة

 اللاعنف العالمية: تراجع بايدن لا ينفي تورط بعض الانظمة بدعم الارهاب  : منظمة اللاعنف العالمية

 وزارة الموارد المائية تباشر بحملتها لتطهير الجداول والانهر في بابل  : وزارة الموارد المائية

 طرق تحسين الامن والاقتصاد في العراق - الطريقة الثالثة

 الاسناد الصاروخي للحشد الشعبي يستهدف مضافات لـ”داعش” شمال شرق ديالى

 تخصيص 1079 قطعة اراض لجرحى وشهداء العمليات الارهابية  : علي فضيله الشمري

 صوت دمية ....  : هشام شبر

 العاشر من محرم الحرام مولد الأمام الحسين عليه ألف سلام  : حمزة علي البدري

  إصابة مصور تلفزيوني في قصف على مطار تلعفر غرب الموصل  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 الأردنيون يعلقون آمالاً على إعادة فتح الحدود السورية لإنعاش الاقتصاد

 سياسة التغيير وأيدلوجية وحدة المصير  : حيدر حسين سويري

 الوضع الحقيقي للمرأة السعودية  : فوزي صادق

  “كولبنكيان” تحتضن فعاليات مهرجان الخط العربي والزخرفة  : عمر الوزيري

 حركة التصحيح والتجديد والابتكار في الأدب العربي لجنة الذرائعية للنشر مقال رقم 15  : د . عبير يحيي

 هل يولد إرهابياً؟؟  : مدحت قلادة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net