صفحة الكاتب : مجاهد منعثر منشد

مولد الرسول الاعظم محمد (ص ) في مكة
مجاهد منعثر منشد
( إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما ) (1) .
من احب الله تعالى ملزم بحب نبيه (ص) قال تعالى ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله) (2).
وقال تعالى ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ) (3).
وقال تعالى ( وإنك لعلى خلق عظيم (4) ).
وقال تعالى : ( لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم (5) ).
ولـد الـهدى فـالكائنات iiضياء وفــم الـزمان تـبسم iiوثـناء
الـروح والـملأ الـملائك iiحوله لـلـدين والـدنيا بـه iiبـشراء
والعرش يزهو والحظيرة iiتزدهي والـمنتهى والـسدرة iiالـعصماء
وحـديقة الـفرقان ضاحكة الربا بـالـترجمان شـذيـة iiغـنـاء
والـوحي يقطر سلسلا من iiسلسل والـلوح والـقلم الـرفيع iiوراء
نظمت أسامي الرسل فهي صحيفة فـي الـلوح واسم محمد iiطغراء
اسـم الـجلالة فـي بديع حروفه ألـف هـنالك واسـمه طه iiالباء
يـاخير من جاء الوجود تحية iiمن مـرسلين الـى الهدى بك iiجاؤوا
بـيت الـنبيين الـذي لا iiيـلقي الا الـحـنائف فـيه iiوالـحنفاء
خـير الأبـوة حـازهم لـك iiآدم دوم الأنــام وأحـرزت iiحـواء
هـو أردكـوا عز النبوة iiوانتهت فـيها الـيك الـعزة الـقعساء 
روي الشيخ الصدوق بسنده عن أبي عبد الله الصادق (عليه السلام )قال : كان أبليس لعنه الله يخترق السموات السبع فلما ولد عيسى عليه السلام حجب عن ثلاث سموات وكان يخترق أربع سموات فلما ولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حجب عن السبع كلها ورميت الشياطين بالنجوم وقالت قريش هذا قيام الساعة التي كنا نسمع أهل الكتب يذكرونه ، وقال عمرو بن أمية وكان من أزجر أهل الجاهلية انظروا هذه النجوم التي يهتدى بها ويعرف بها زمان الشتاء والصيف فإن كان رمي بها فهو هلاك كل شيء وإن كانت تثبتت ورمي بغيرها فهو أمر حدث وأصبحت الأصنام كلها صبيحة ولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم ليس منها صنم إلا وهو منكب على وجهه وارتجس في تلك الليلة ايوان كسرى وسقطت منه أربعة عشر شرفة وغاضت بحيرة ساوة وفاض وادي السماوة وخمدت نيران فارس ولم تخمد قبل ذلك بألف عام ورأى المرزبان في تلك الليلة في المنام إبلاً صعاباً تقود خيلاً عراباً قد قطعت دجلة وانسربت في بلادهم وانفصم طاق الملك كسرى في وسطه وانخرقت عليه دجلة وانتشر في تلك الليلة نور من قبل الحجاز ثم استطال حتى بلغ المشرق ولم يبق سرير لملك من ملوك الدنيا إلا أصبح منكوساً والملك مخرساً لا يتكلم يومه ذلك وانتزع علم الكهنة وبطل سحر السحرة ولم تبق كاهنة في العرب إلا حجبت عن صاحبها وعظمت قريش في العرب وسموا آل الله قال أبو عبد الله عليه السلام إنما سموا آل الله لأنهم في بيت الله الحرام وقالت آمنة ان ابني والله سقط فاتقى الأرض بيده ثم رفع رأسه إلى السماء فنظر إليها ثم خرج مني نور أضاء له كل شيء وسمعت في الضوء قائلاً يقول انك قد ولدت سيد الناس فسميه محمداً واتى به عبد المطلب لينظر إليه وقد بلغه ما قالت أمه فاخذه ووضعه في حجره ثم قال : هذا الغلام الطيب الاردان الحمد لله الذي اعطاني قد ساد في المهد على الغلمان ثم عوذه بأركان الكعبة وقال فيه أشعاراً، وصاح إبليس لعنه الله في أبالسته فاجتمعوا إليه فقالوا ما الذي افزعك يا سيدنا فقال لهم ويلكم لقد انكرت السماء والأرض منذ الليلة لقد حدث في الأرض حدث عظيم ما حدث مثله منذ رفع عيسى بن مريم (عليهما السلام) فاخرجوا وانظروا ما هذا الحدث فافترقوا ثم اجتمعوا إليه فقالوا ما وجدنا شيئاً فقال إبليس لعنه الله أنا لهذا الأمر ثم انغمس في الدنيا فجالها حتى انتهى إلى الحرم فوجد الحرم محفوفاً بالملائكة فذهب ليدخل فصاحوا به فرجع ثم صار مثل الصر وهو العصفور فدخل من قبل حرا فقال له جبرئيل عليه السلام وراك لعنك الله فقال له حرف أسألك عنه يا جبرئيل ما هذا الحدث الذي حدث منذ الليلة في الأرض ؟ فقال له ولد محمد صلى الله عليه وآله وسلم فقال هل لي فيه نصيب ؟ قال لا ، قال : ففي أمته ؟ قال : نعم .
قال : رضيت .
وروي بسنده عن سهل مولى عتيبة انه كان نصرانياً من أهل مريس وأنه كان يتيماً في حجر أمه وعمه وانه كان يقرأ الإنجيل (قال) فاخذت مصحفاً لعمي فقرأته حتى مرت بي ورقة فانكرت كتابتها حين مرت بي ومسستها بيدي (قال) فنظرت فإذا فصول الورقة ملصق بغراء قال ففتقتها فوجدت فيها نعت محمد (صلى الله عليه وآله) انه لا قصير ولا طويل ، أبيض، ذو ضفيرتين، بين كتفيه خاتم ، يكثر الاحتباء، ولا يقبل الصدقة ، ويركب الحمار والبعير ، ويحتلب الشاة، ويلبس قميصاً مرقوعاً ومن فعل ذلك فقد برئ من الكبر، وهو يفعل ذلك ، وهو من ذرية إسماعيل اسمه أحمد (قال سهل) فلما انتهيت إلى هذا من ذكر محمد ( صلى الله عليه وآله ) جاء عمي فلما رأى الورقة ضربني وقال ما لَكَ وفتح هذه الورقة وقراءتها ؟ فقلت فيها نعت النبي ( صلى الله عليه وآله ) أحمد فقال انه لم يأت بعد (6).
والرسول النبي الامي محمد ابو الريحانتين القاسم والطاهر والده عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ، يسمى في السماء أحمد وفي الأرض محمد .
وأمه آمنة بنت وهب ، بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب بن مرة بن كعب ، ولد بمكة المكرمة يوم الجمعة 17 ربيع الأول من عام الفيل بعد أن فقد أباه وعمر والده 25 عام ، وتوفيت امه وقد أرضعته حليمة السعدية ، يوم مولده وهو عام توجه فيه ( إبرهة الأشرم الحبشي ) بجيش من اليمن يركب الفيلة لتدمير بيت الله في مكة .
وقتل من تعرض إليه في طريقه ، وحينها سارع أهل مكة إلى الجبال هرباً منه وما أن اقترب من ضواحيها حتى ظهرت عليه أسراب كبيرة من الطيور وهي تحمل في منقارها حجارة صغيرة وتلقيها على جيشه فسحقته وأهلكته . 
مدة العمر الشريف 63 سنة ، الشهادة : 28 صفر 11 هـ في المدينة المنورة ، وكانت بعثته النبوية الشريفة بمكة المكرمة يوم الاثنين 27 رجب بعد أربعين سنة من مولده الشريف . نشأ نبينا صلى الله عليه وآله يتيماً ، وكان أبوه سيد قومه وموضع فخرهم ، وكذلك كانت أمه ، وما أن ولد النبي صلى الله عليه وآله حتى احتضنه جده عبد المطلب الذي أكرم أهل مكة بالولائم وإطعام الطعام على حبه وقد عَمَّ الفرح في أرجائها ، ثم سلمه جده إلى حليمة بنت الحارث السعدية ، لترضعه في البادية ، لينشأ قوي الجسم فصيح الكلام ، وقد أحبته أكثر من أبنائها ( عبد الله وأنيسة والشيماء ) ثم أعادته إلى أمه ، ولما بلغ من عمره السابعة أخذته أمه لزيارة أخواله في المدينة المنورة ، وفي طريق عودتها إلى مكة مرضت وتوفيت ودفنت في قرية تسمى الأبواء ورجعت به أم أيمن إلى مكة ، و بقى في رعاية جده عبد المطلب . 
ولما بلغ عمره ثمان سنوات توفي جده عبد المطلب فكفله عمـه أبو طالب عليه الصلاة والسلام ، وقد رافق عمه في إحدى رحلاته في التجارة إلى الشام ، فَعُرِف عند الجميع بأمانته وفطنـته ، حتى اشتهر بين التجار بـ ( محمد الأمين) 
ولقب ابو القاسم محمد (ص) حبيب الله ، صفي الله ، خاتم النبيين ، المصطفى والمختار ، والمجتبى والطاهر ، والأمين ، وهو النبي الأمي .
يكفي لمعرفة عظمة النبي صلى الله عليه وآله ما روي عن أمير المؤمنين سلام الله عليه ، أنه قال : « أنا عبد من عبيد محمد صلى الله عليه وآله » (7) .
وقد وصف الإمام أمير المؤمنين (ع) ) الرسول (ص) بقوله كان أجود الناس كفاً و أجرأ الناس صدراً و أصدق الناس لهجة ، و أوفاهم ذمة و ألينهم عريكة و أكرمهم عشرة من رآه بديهة هابه ومن خالطه معرفة أحبه لم أر قبله و لا بعده مثله .
زوجته : أم المؤمنين خديجة بنت خويلد (رض) كانت السيدة خديجة (سلام الله عليها) من خيرة نساء قريش شرفاً ، وأحسنهنّ جمالاً ، وأكثرهنّ مالاً ، وتسسمى في الجاهلية ( سيدة قريش ) (الطاهرة) ، وعندما خطبها أبو جهل ، وأبو سفيان ، عقبه بن أبي المعيط، والصلت بن أبي يهاب ، فرفضتهم جميعاً وهي التي قد أبدت أولاً رغبتها في الاقتران برسول الله محمد (ص) .
قال ابن شهر آشوب وروى أحمد البلاذري، وأبو القاسم الكوفي في كتابيهما ، والمرتضى في الشافي ، وأبو جعفر في التلخيص:
أن النبي ( صلى الله عليه وآله ) تزوج بها ، وكانت عذراء (8).
أخبارها بهذا الزواج ورقة بن نوفل وهو ابن عمها وكان من كهان قريش قرأ صحف شيتٍ وإبراهيم ( عليهما السلام ) والتوراة والإنجيل والزبور ، وتنبأ لها قائلاً : (يا خديجة سوف تتصلين برجلٍ يكون أشرف أهل الأرض والسماء).
ومن زوجات النبي المتزوجات سابقا ... وقد شوه بعض المسلمين هذه القضية بأن النبي (ص) كان يحبها الى اخر الافترائات على رسول الله (ص) وبمناسبة ذكرى المولد الشريف لابد من تسليط الضوء على هذه المسئلة المهمة .
وهناك حديث عن رسول الله صلى الله عليه وآله أكثر من روايته العامة والخاصة بطرق مختلفة لدرجة قد تبلغ حدّ التواتر، من أنه صلى الله عليه وآله قال : « كثرت عليّ الكذّابة وستكثر » وفي بعضها بزيادة : (بعدي) (9).
كان العرب في الجاهلية يعاملون المتبنّى معاملة الابن الحقيقي تماماً ، فينسبونه إلى الأب الذين تبنّاه ويورّثونه منه ويكون كالأخ لبناته وأبنائه ، وإن كانت بنتاً تكون كالأخت لهم ، لكن عندما جاء الإسلام رفض هذا التعامل وفرّق بين ابن الإنسان الذي من صلبه وبين من يكون كالابن لسبب من الأسباب كالتربية والكفالة وغيرهما ، فقال نعالى : « حرمت عليكم أمهاتكم ... وحلائل أبنائكم الذين من أصلابكم (10).
فيشاء الله تعالى ان يكسر هذه السنّة الجاهلية عملياً ... أن يكون نبيّه هو المثل والقدوة في ذلك.
فقد أعتق رسول الله (ص) زيداً أوّلاً، وزوّجه ابنة عمته (11) زينب بنت جحش ، ولكن زيد لم يستسغ العيش معها بعد مدة فقرّر طلاقها ، والتمسه النبي أن لا يطلّقها ، ولكنه آثر أن يطلّقها ، لأنه لم يكن على وئام معها ، وبعد أن أصبحت خلية تزوّجها النبي صلى الله عليه وآله .
وكان الزواج امر الالهي من الله تبارك وتعالى فقال تعالى : « ... زوجناكها » ولذلك كانت زينب تفتخر على سائر زوجات النبي صلى الله عليه وآله وتقول إن الله تعالى هو الذي زوّجني دونكن ، ومنه إتمام للحجة وسدّ للطريق على التقوّلات والتخرّصات ، ولئلا يقال : كيف تزوّج رسول الله من حليلة ابنه، ولكن مع ذلك نرى أن المنافقين لم يسكتوا .
قال تعالى : « وإذ تقول للذي أنعم الله عليه » أيّ بالإسلام « وأنعمت عليه » بعتقه وتزويجه : « أمسك عليك زوجك » ولا تطلّقها « واتق الله» في ذلك ، « وتخفي في نفسك ما الله مبديه » من حكم الله وأمره لك في تزويجها إيّاك وما في هذا التزويج من إثارة اجتماعيّة سواء من المشركين أو حديثي العهد بالإسلام ، لكنّ هذا أمر الله « والله أحقّ أن تخشاه » أي لا تخش الناس وأقاويلهم .
« فلما قضى زيد منها وطر » أي طلّقها « زوجناكها » فهل هناك ما هو أصرح من ذلك .
وإنما أراد الله تعالى ذلك منك يا رسول الله صلى الله عليه وآله وأنت القدوة والمثل الأعلى للمسلمين « لكيلا يكون حرج على المؤمنين في أزواج أدعيائهم إذا قضوا منهن وطر » بل يقتدوا بك ويتزوّجوا حلائل الابناء الذين ليسوا من الأصلاب ولا يتحرجوا في ذلك « وكان أمر الله مفعول » (12).
ومن المواقف المهمة والحساسة موقف ابي طالب (ع) هذا الرجل الذي أمن بالله تعالى قبل الاسلام وكلمته المعروفه عندما ذهب خارج مكة ، وقيل له من للبيت .
فقال : للبيت ربا يحميه .
ولـمَّا خاف مشركوا قريش من دعوة النبي صلى الله عليه وآله وانتشارها جاؤوا إلى أبي طالب عليه الصلاة والسلام وطلبوا منه أن ينهى الرسول عن دعوته بل وعرضوا عليه أن يعطوه المال والملك على أن يتخلى عن هذه الدعوة .
فأخبر أبو طالب النبي صلى الله عليه وآله بما جاء به مشركوا قريش ، فقال صلى الله عليه وآله : ( والله يا عم لو وضعوا الشمس في يميني ، والقمر في شمالي ، على أن أترك هذا الأمر ما تركته حتى يظهره الله أو أهلك دونه ).
فأيده أبو طالب وقال : ( أقسم بالله أني لن أرفع يدي عنك فسر في طريقك )، فغضب كفار قريش وهموا بقتل النبي صلى الله عليه وآله ولكنهم خافوا من عزيمة أبي طالب وسيف حمزة وانتقام بني هاشم ، فقاموا باتهامه بالبخل ، وأنه شاعر مجنون ، وأمروا أطفالهم وعبيدهم بإيذائه ، فكان أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام يدافع عن النبي صلى الله عليه وآله ، وكانت ابنته السيدة الزهراء عليها الصلاة والسلام تعالج قدمي أبيها من الأشواك التي يضعها المشركون في طريقه ، وكان النبي صلى الله عليه وآله يتلقى كل ذلك بالصبر والحلم . 
وقد عصم الله عزوجل نبيه من الوقوع في الخطاء ، و قال تعالى : ( وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا )وقوله تعالى : سَنُقْرِئُكَ فَلا تَنْسَى ، أو قوله تعالى : وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى . إِنْ هُوَإِلا وَحْيٌ يُوحَى ... وقوله تعالى : هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُن أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلا اللهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلا أُولُو الأَلْبَابِ ) (13) .
ومن الاثار النبوية الرسالية :
1 ـ الموحى إليه من الله سبحانه وتعالى ، القران الكريم .
2 ـ ما صدر عن النبي صلى الله عليه وآله من قول أو فعل أو تقرير السنة المطهره .
3 ـ كتاب من إملاء رسول الله صلى الله عليه وآله وخط أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام ، وقد خطت على جلد يسمى الرق ، وقد جمعت تلك الجلود بعضها إلى بعض فبلغ طولها سبعين ذراعاً ، وفيها كل حلال وحرام وكل شيء يحتاجه الناس الجامعة .
4 ـ مما أملاه رسول الله صلى الله عليه وآله على أمير المؤمنين عليه الصلاة والسلام وقد كتبه الإمام بخطه الشريف وهو مشتمل على الكثير من الآداب والسنن والأحكام ، يسمى كتاب علي .
والجامعة وكتاب علي عليه الصلاة والسلام من المخطوطات التي توارثها أئمة أهل البيت عليهم السلام ، وهي محفوظة لديهم وبعض من احاديث رسول الله (ص)
1 ـ طوبى لمن شغله عيبه عن عيوب الناس . 
2 ـ سباب المؤمن فسوق . 
3 ـ من قُتل دون ماله فهو شهيد.
4 ـ أفضل الجهاد كلمة حقٍ بين يدي سلطان جائر .
5 ـ لا رهبانية في الإسلام . 
6 ـ جهاد المرأة حسن التبعل لزوجها .
7 ـ من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة الجاهلية .
8 ـ من يرد الله به خيراً يفقه في الدين . 
9 ـ العبادة سبعة أجزاء أفضلها طلب الحلال .
10 ـ عجبت لمن يحتمي من الطعام مخافة الداء كيف لا يحتمي من الذنوب مخافة النار .
11 ـ أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عَرَقُه . 
12 ـ عذاب القبر من النميمة و الغيبة و الكذب . 
السلام عليك يارسول الله ابو القاسم محمد ( صلى الله عليه واله وسلم ) يوم ولادتك واستشهادك ويوم تبعث حيا
المصادر
1 ـ الأحزاب 56 .
2 ـ ال عمران 31.
3 ـ الأنبياء: 17 .
4 ـ القلم 4 .
5 ـ التوبة 128 .
6 ـ طبقات ابن سعد : ج 1 القسم 2 ص 89 .
7 ـ أصول الكافي /ج 1 / باب الكون والمكان /ص 89 /ح 4.
8 ـ كتاب نساء أهل البيت، أحمد خليل جمعة.
9 ـ الاحتجاج /ج 2 / احتجاج أبي جعفر محمد بن علي الثاني /ص 446.
10 ـ النساء : 23 .
11 ـ أميمة بنت عبد المطلب بن هاشم .
12 ـ الأحزاب: 37 .
13 ـ آل عمران : 7. 
 

  

مجاهد منعثر منشد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/02/16



كتابة تعليق لموضوع : مولد الرسول الاعظم محمد (ص ) في مكة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : مجاهد منعثر منشد ، في 2012/02/02 .

ابن خلدون الله سبحانه مثبت العقل والدين والفهم ....
يجب ان تفهم الايضاح من خلال التفاسير كما يرد في كتبكم اي عندما تذكر جمله او كلمة يجب ان توضح وهذا ليس تقديم وتاخير بل شرح مبسط للمعنى من كتب المسلمين ..
حديث عن رسول الله صلى الله عليه وآله أكثر من روايته العامة والخاصة بطرق مختلفة لدرجة قد تبلغ حدّ التواتر، من أنه صلى الله عليه وآله قال : « كثرت عليّ الكذّابة وستكثر » وفي بعضها بزيادة : (بعدي).
اللهم جنبنا الكذابه والمفترين والمزورين والله العاصم

• (2) - كتب : ابن خلدون من : سوريا ، بعنوان : قران مو شعر في 2011/02/21 .

تعالى : ( وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا وَكَانَ أَمْرُ اللَّهِ مَفْعُولًا ) الأحزاب/37 .


واحدكم اية ميعرف يكتبها وبكيفه يقدم ويؤخر بالكلمات عبالك ديكتب شعر






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ali al Iraqi ، على فلسفة الفساد .. - للكاتب عبد الامير جاووش : الرجاء تحديد كل سلوك اتبعه ما بعد افلاطون

 
علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع

 
علّق حسين صاحب الزاملي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبداللة لو كنت شيعي كما تدعي بين لنا الغرض من هذا النشر. لو فرظنا ان تفسير السيدة ايزابيل اشوري خطا هل هذا يعني ان التورات الاصليه لم تاتي على ذكر معركة الطف فعلاً؟ كيف لا والقران العضيم يقول ان الكهنة حرفو التورات والاناجيل وكتبوها بايديهم. حقيقة واقعا لم افهم القصد من كتاباتك ممكن توضح ولا اعتقذ ايضا انه من الممكن الوصول من كتابات الى شيء مفيد لانه صعب جدا متابعة الفكرة وصط كل هذه الالغاز والرموز. لا اظن انك كنت موفق ابدا في طرحك ولا في اسلوبك في الرد والتعليق فقد عبرت كل الخطوط الحمراء.

 
علّق صادق الجياشي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق رافد علي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق عمار العذاري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : انت وقح للغاية يا جولان. انت تاتي الى موقع شيعي لتنشر هكذا مقال. ثم من انت وما هي درجتك العلمية واختصاصك لترد على عالمة في اللاهوت كالسيدة اشوري. لك علم عرفنا بنفسك والا فاسكت وتعلم وريحنا من احقادك وبغضك التي ملات كتاباتك.

 
علّق عقيل العبود ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : للتنويه: الآية القرانية تقول: (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ). ملاحظة وردت كلمة منهم في الآية المباركة إشارة إلى التبعيض باعتبار ان الرسول الأكرم محمد (ص ) من ابناء المجتمع المكي إشارة للمعنى والسلام. عقيل .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد جواد الميالي
صفحة الكاتب :
  محمد جواد الميالي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 المرجع المدرسي: الحاجة العامة التي يتعطش لها المجتمع العراقي هي روح المسؤولية.  : حسين الخشيمي

 وساطة عراقية غير مُرحّب بها عربياً!  : صالح المحنه

 العتبة الكاظمية المقدسة تنهي استعدادها لإقامة المؤتمر العلمي الدولي السنوي الثامن  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 صحة الكرخ / اجراء عملية جراحية معقدة لزراعة ثلاث شرايين للقلب باستخدام تقنية سلدنكر لاول مرة في العراق  : اعلام صحة الكرخ

 أقتفيك نهاوند  : ابو يوسف المنشد

 التخطيط: انخفاض مؤشر التضخم في ايار بنسبة 0.3.% وارتفاع السنوي بنسبة 2.5%

 حتى يصير منهج الإسلام في وضع استخدام..  : محمد الحمّار

 لاتحزن... كلنا اغبياء  : د . قاسم بلشان التميمي

  وزير العدل: مهمة وزارة العدل مدنية، ومسؤولية الخرق الامني في سجني التاجي و" ابو غريب" تتحمله الشرطة الاتحادية  : صبري الناصري

 إيقاف لحظة من الزمن  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

 لاريجاني عن زيارة ترامب للعراق: سلوك متغطرس مترافق مع حماقة

 مديرية شؤون العشائر في وزارة الداخلية تواصل عقد المؤتمرات العشائرية الموسعة  : وزارة الداخلية العراقية

 مقالات بحثية- الجزء التاسع/ كيف تميز اهدافك عن احلامك ؟  : مهند حبيب السماوي

 الكربلائي من الحرم الحسيني يهيب بالكتل السياسية نبذ التناحر وتبادل الاتهامات لتفويت الفرصة لدول الجوار من التدخل في شؤون العراق  : وكالة نون الاخبارية

 الصين تعالج قصر النظر بمحاربة ألعاب الفيديو

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net