صفحة الكاتب : مهدي المولى

الدين في خطر كيف نحميه
مهدي المولى

 

لا شك ان الدين الاسلام في خطر وهذا الخطر ليس من خارجه وانما من داخله اي من الذين يتظاهرون باسمه والذين يتبجحون   بانهم سائرون على نهجه ومتمسكون بقيمه كذبا وافتراءا
نعم هؤلاء هم الذين يشكلون الخطر الكبير الذي يسئ اليه ويشوه صورته  لا شك ان الاسلام واجه الكثير من الاساءات  ومن الانحرافات في تاريخه الطويل كادت تنهيه وتزيله  والمؤسف والمحزن ان هذه الاساءات وهذه الانحرافات جاءت من داخله ومن مجموعات حسبت نفسها اليه ومن المؤسف كان بالتالي لها الغلبة  وكان هؤلاء المنحرفون هم صوته وهم صورته وهكذا قلبوا حقيقته رأسا على عقب  فحولوا الاسلام من رحمة للعالمين الى نقمة للعالمين من دين يدعوا الى العلم والعمل الى دين يدعوا الى الجهل والكسل يحتقر العلم والعلماء ويحتقر العمل والعاملين وهكذا تهمش الدين الاسلامي واصبح سوطا بيد الجلادين وظلاما بيد الظالمين وهكذا تحول الاسلام من دين النور والعدل الى دين الظلام والظلم
والان بدأ الدين الاسلامي ينهض من كبوته ويبدد ما حوله من ظلام ويكشف زيف وكذب اصحاب المصالح الخاصة الذين جعلوا منه وسيلة لتحقيق رغباتهم السيئة ومصالحهم الذاتية المنافية لابسط قيم الاسلام فواجه حملة قوية وهجمة شرسة يتطلب وحدة المسلمين المخلصين الصادقين ومواجهة هؤلاء  والا فعلى الاسلام السلام
لا شك ان الذين يفهمون الاسلام طقوس خاصة منعزلة عن الناس فهؤلاء لصوص هدفهم استغفال الناس ومن ثم سرقتهم وجعلهم مطايا لتحقيق رغباتهم الخاصة ومنافعهم الذاتية  على حساب مصالح الناس الاخرين ومنافعهم لهذا يشغلونهم في امور تافهة وقضايا لا تزيدهم الا جوعا وفقرا وتعبا وشقاء
من يحلق لحيته يدخل النار من خرجت خصلة من شعرها دخلت النار فالجنة والنار مقتصرة على شعر  المرأة ولحية الرجل او كلمات ترددها وحركات تفعلها فقط وبمجرد ان تفعل ذلك تتساقط ذنوبك  وتخرج كيوم ولدتك امك بدون اي ذنوب ويمكنك ان تعيد الكرة مرة اخرى ومرات عديدة
فالاسلام ليس طقوس ولا ترديد عبارات ولا القيام بحركات  الاسلام دين حياة الاسلام  علاقتك مع الناس الجنة والنار من خلال علاقتك بالناس
فاذا كانت تلك العلاقة مؤذية ومضرة للناس فانت في النار واذا كانت علاقتك نافعة ومفيدة فانت في الجنة
الله لا يسألك  عن صلاتك ولا عن صيامك بل يسألك  عن ضررك عن نفعك للاخرين فاذا كنت سببا في ضرر واذى الاخرين فالنار مصيرك واذا كنت سببا في فائدة ومنفعة الاخرين فالجنة مثواك
 المعروف جيدا كل الظالمين واللصوص والقتلة والفاسدين الحكام ومن حول الحكام استخدموا الدين كوسيلة لاستغفال الناس وسرقتهم وقتلهم وهتك حرماتهم  بل من اجل القضاء على الدين واهل الدين من خلال الدعوة الى الطقوس الدينية التي تزرع الاستسلام والضعف والخوف في نفوس الناس وتنشر الجهل والخضوع للحكام
وهذه هي وسيلة المجرمين اللصوص منذ معاوية حتى صدام حسين
مثلا ان معاوية حارب  القران وكل من يتمسك بالقران  ومنع الناس من قراءة القران بحجة انه يثير الشقاق والاختلاف وحرف احاديث الرسول ووضع احاديث  خاصة به منافية لقيم الاسلام واكره المسلمين على الايمان بها ومن لم يومن فهو كافر والكافر يقتل
منع المسلمين من الاستفسار او التفكير او الاطلاع على اي شي و امرهم بالخضوع له والاستسلام له لا يشكوا من جوع او فقر او ظلم فذلك امر مقدر من قبل الله ومن يفعل فهو يعترض على الله ومن يعترض على اللع كافر والكافر يقتل وبما ان معاوية يمثل الله فكل من يعترض ينتقد معاوية فهو يعترض على الله وكل من يقول لمعاوية اف فهو ضد الله واعتبر تلك سنة وشريعة سار عليها كل المجرمين واللصوص
وهكذا عم الجهل والفساد والرذيلة وتلاشى الاسلام والمسلمين وعادت الجاهلية واهلها وقيمها ولكن باسم الاسلام
وهذا هو ديدن ودين وطريق كل المجرمين واللصوص في كل مكان وفي كل زمان
حتى عندما حاول الزعيم عبد الكريم  تطبيق الاسلام لم يستطع لانه واجه مقاومة شديدة من قبل اعداء الدين الاسلامي باسم الدين
نفس التهم التي وجهت للامام علي وجهت  للزعيم عبد الكريم قاسم
نفس المجموعات التي حاربت الامام علي حاربت الزعيم عبد الكريم قاسم
لهذا نقول للمسئولين الان الاسلام ليس مجرد طقوس  في اماكن معزولة ولا مجرد حركات  تحرك جسمك من اجلها ولا عبارات ترددها
فالاسلام ان تعيش مع الناس  وتتعرف على همومهم على معاناتهم  وتعمل على ازالتها وانهائها  ان تتعرف على طموحاتهم ورغباتهم وتعمل على تحقيقها
ان تعيش  من اجل راحة وسعادة الناس وتضحي من اجل الناس
فهذا الامام علي يقول على الحاكم المسئول 
ان يأكل يلبس يسكن ابسط ما يأكله يلبسه يسكنه ابسط الناس
اذا زادت ثروة المسئول الحاكم خلال تحمله المسئولية فهو لص
اعلم ايها الحاكم ايها المسئول يا رئيس الوزراء يا رئيس الجمهورية ايها الوزير ايها النائب هذا هو الاسلام من يطبق وينفذ هذه الشروط  فهذا هو الدليل والبرهان على ان الحاكم مسلم والمجتمع اسلامي
اما اذا لم تطبق هذا الشروط وفعل المسئول الحاكم خلاف ذلك فان الحاكم كافر فاسد والمجتمع كافر فاسد حتى لو كان كل واحد يصلي في اليوم مليون ركعة ويصوم الدهر والعمر كله 
فالامام علي اعتبر الحاكم المسئول هو مصدر ومنبع الفساد  وهو مصدر الصلاح
فاذا صلح الحاكم صلح المجتمع حتى لو كان افراده فاسدون
واذا فسد الحاكم فسد المجتمع حتى لو كان افراده صالحون
 يا ترى متى حكامون يفهمون الاسلام ويطبقونه
فلم ار حاكما ومسئولا طبق الاسلام غير الامام علي والزعيم عبد الكريم
فالذي يريد ان يحمي الاسلام ويدافع عنه عليه ان يطبق اسلام الامام علي ونهجه لا يغلق مقهى ولا يضيق على حرية الناس ولا يتدخل في خصوصياتهم ولا في ارائهم وفي افكارهم بل عليه ان يحترمها
 

  

مهدي المولى
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/07/25



كتابة تعليق لموضوع : الدين في خطر كيف نحميه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد عون النصراوي
صفحة الكاتب :
  عبد عون النصراوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 حلال على المسؤول حرام على الصحفي  : علي علي

 اعضاء البرلمان العراقي لا يمثلون العراق  : مهدي المولى

 ملك وأميرة في الرمال  : هادي جلو مرعي

 جاء المطر.. العراق في خطر !!  : ماء السماء الكندي

 كريم يبتسم.. قبل أن يرحل...!!  : احمد لعيبي

 حفل تأبيني في أربعينية شهيد الصحافة محمد بديوي بمدينة العزيزية  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 رغم المرارة القصوى أقول رمضانا مباركا  : فوزية بن حورية

 بيان صحفي .. هيأة النزاهة تدحض ادِّعاءات إصدار جوازاتٍ دبلوماسيةٍ لعددٍ من منتسبيها  : هيأة النزاهة

 المارينز یستعد لعملية بالقائم، وجسر جوي لإغاثة اهالي البغدادي، واستعدادات لإقتحام تكريت

 الحشد الشعبي يقتل ویعتقل 29 داعشیا بالحويجة والموصل والرمادي ويدمر مضافة للتنظیم

 التعليم تعلن توفر 8 منح دراسية في تركيا  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 الحب مفتاح القلوب  : حيدر عاشور

 وزيرة الصحة والبيئة تترأس اجتماع مجلس صندوق حماية وتحسين البيئة لتطوير العمل البيئي  : وزارة الصحة

  إعلام \"الانزلاق الغضروفي\"!!!  : احمد سالم الساعدي

 سابقة شرق أوسطية (وراء كل وزير مستقيل إرادة امرأة حديدية)  : د . رافد علاء الخزاعي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net