العتبة العلوية تعلن انشاء قناتها الفضائية ورواق فاطمة هو الاكبر من بين العتبات المقدسة

 العراق - النجف الأشرف (بلاد نيوز) - نبراس عباس - تزامناً مع الاجواء الروحية والإيمانية لشهر رمضان الفضيل شهر الخير ، أقامت الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة أمسية رمضانية تشرّف خلالها جمع غفير من الاعلاميين العاملين في العديد من المؤسسات المرئية والسمعية والمقروءة والمكتوبة ، بزيارة العتبة العلوية المقدسة وتناول وجبة افطار.

واستقبل مجموعة الاعلاميين نائب الامين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس زهير شربة والدكتور علي خضير حجي عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة المشرف على قسمي الإعلام والعلاقات العامة والأستاذ فائق الشمري مسؤول اعلام العتبة المقدسة .
وقدّم الدكتور علي خضير حجي الى الزملاء الاعلاميين نبذة مختصرة عن مجمل المشاريع التي تقوم بإنجازها الامانة العامة للعتبة المقدسة مع ذكر المشاريع المستقبلية الطموحة التي تعمل إدارة العتبة على التخطيط المستقبلي لإنجازها خدمةً المرقد الطاهر ولزائريه الكرام ، كما ثمن الجهود الجبارة التي يبذلها الاعلاميين من خلال نقلهم للصورة الصادقة والهادفة عن مدينة النجف الأشرف عموما والعتبة العلوية المقدسة خاصة .
وأعلن الدكتور علي حجي الى الاخوة الاعلاميين نبأ اطلاق احدى المشاريع الاعلامية الكبرى للعتبة ، وهو إقرار مجلس إدارة العتبة المقدسة مشروع تأسيس فضائية العتبة العلوية والتي من المؤمل إطلاق بثها التجريبي في عيد الغدير الاغر إضافة الى تشييد مدينة إعلامية هي الاولى في الشرق الاوسط .
من جهته اخرى أكد الاستاذ زهير محمد رضا شربة نائب الامين العام للعتبة العلوية المقدسة وجود خطط إستراتيجية أخذت موضع التنفيذ والامانة العامة للعتبة المقدسة جاهدة في عملها لتنفيذ اكبر عدد من المشاريع الخدمية .
وأكد بقوله :" لا يمكننا ان نتقدم في جانب واحد دون الجوانب الاخرى بإعتبار ان عجلة المشاريع تسير وفق محاور هي ضمن الدولة العراقية ، نعمل اليوم على تحقيق خطوات فاعلة وليست قفزات غير محسوبة ، فواحدة من الهموم التي نعاني منها هو موضوع التمويل ونحن في الامانة العامة للعتبة المقدسة نفكر بجدية بموضوع التمويل ونسعى بشكل جاد لفتح مشاريع ممكن ان تدر على العتبة المقدسة أمولا تستطيع من خلالها ان تنهض وتحقق جملة من المشاريع التي نتطلع اليها ومنها المشاريع الاعلامية والفكرية والثقافية".
وأضاف :"هناك هموم كثيرة لا يستطيع ان يدركها الا من هو داخل الساحة ، لكن تدركون هذه المعاني ونحن لانبحث عن المعوقات بقدر ما نبحث عن الحلول لكي نتعاون جميعا في ايجاد الحل والوسيلة التي يمكن من خلالها النهوض بالعتبة العلوية المقدسة ، ونحن نبحث عن النقاط والمصادر والوسائل لتأسيس مشروع تنموي تحقيق الاهداف التي نسعى من أجلها والفضائية واحدة من المشاريع المهمة ".
واوضح عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة الدكتور علي حجي من جانبه حول مشاريع العتبة المقدسة بالقول ان "  ادارة العتبة عاكفة على دراسة مجموعة من المشاريع المهمة والحيوية من أهمها انشاء المدينة الاعلامية على مساحة 60 دونم وضعت تصاميم وخطط على شاكلة شبكة الاعلام العراقي ، بإضافة البناء الافقي فيها من بينها بناء قصر مؤتمرات دولي يسع لخمسة آلاف شخص اضافة الى بناء ستة إستوديوهات مساحة الواحدة منها ألف متر مربع منها استوديو صيفي وآخر معلّق مع اضافة مساحة واسعة لعمل البانوراما وفندق على طراز فندق الرشيد لضيافة المؤتمرين والاعلاميين ، مشيرا الى انها ستكون المدينة الاعلامية الاولى في الشرق الاوسط ".
واضاف الدكتور علي حجي ": تنفذ الامانة العامة اليوم العديد من المشاريع من أهمها صحن ( فاطمة الزهراء (ع) بسعة ( 60 الف مترمربع ) وبطول (400 متر ) وهو الاكبر من بين العتبات المقدسة عدا صحن المشهد الرضوي المقدس ، فيما سيكون المشروع الكبير الجديد هو تسقيف الزجاجي للصحن الحيدري المقدس وتم توقيع العقد مع الشركة الالمانية المنفذة للمشروع بكلفة 19 مليون يورو وهو مشروع مدرج على وزارة التخطيط ، اضافة الى صحن الرسول الأعظم (صل الله عليه وآله وسلّم) باتجاه السوق الكبير ، وصحن الامام الحسين (عليه السلام ) بإتجاه جامع الشيخ الطوسي (قدس سره )وصحن الامام الحسن (ع) بإتجاه باب القبلة ، اضافة الى مشاريع مستقبلية ستنفذها الامانة العامة منها المدينة الجامعية والخطط المعمارية والاستثمارية " .
من جانبه اكد الأستاذ فائق الشمري مسؤول قسم الإعلام العتبة العلوية " ان اعلام العتبة مفتوح بابه لكل اعلاميو المحافظة وهناك سيكون تواصل دائم بين اعلام العتبة وكل مراسلي القنوات والاذاعات واصحاب المؤسسات الاعلامية بما فيهم رؤساء التحرير" .
وفي تعليقه على مشروع فضائية العتبة العلوية المقدسة قال الشمري " ان هذه الفضائية ستكون إنطلاقة نوعية للعتبة العلوية المقدسة ستفرح كل المتابعين ، خصوصا إنها ستكون المرآة العاكسة لهذا المكان المقدس بكل ما يحمله من عمق روحي وعقائدي ، ، مشددا الى ان هذا القرار بقدر ما هو مفرح لكل العاملين في العتبة العلوية المقدسة ، بقدر ما هو مسؤولية كبيرة لابد ان تكون بمستوى الطموح وعلى قدر المستوى الذي يطمح اليه الموالون".
وثمّن اعلاميو محافظة النجف الاشرف من جانبهم ، دعوة الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة عموما وقسم الاعلام بالأخص ، مقدمين بدورهم العديد من الملاحظات والمقترحات المهمة الداعمة لمشروع فضائية العتبة ، مبدين اعجابهم بمختلف المشاريع الجاري انجازها لخدمة الزائرين الكرام ، كما قدموا شكرهم وتقديرهم الى الامانة العامة على حسن الضيافة .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/07/30



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العلوية تعلن انشاء قناتها الفضائية ورواق فاطمة هو الاكبر من بين العتبات المقدسة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net