صفحة الكاتب : عماد الاخرس

مظاهرات السلطه الخامسه لا تحتاج الى اجازه !
عماد الاخرس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

ابدا مقالى بالتذكير بمقولة الصحابى ( أبا ذر الغفارى )  ونصها ( أعجب لمن لايجد خبزاً فى بيته ولايخرج شاهراً سيفه) .. وهذه المقوله تؤكد احساسه بمعاناة وآلام الفقراء وأعطاهم الاجازه لاشهار سيفهم وقتل المسؤولين عن جوعهم دون انتظار الحصول على أية موافقات !
     أما ما أعنيه بالسلطه الخامسه فهى الشبكه المعلوماتيه ( الانترنيت ) بكل مواقعها التى تؤمن الاتصال الدائم والسريع بين كافة البشر فى الكون ومنها ( الفيس بوك ) .
     لقد بدأ جيل الشباب من الشعوب المظلومه تسخير هذه الشبكه من اجل تعزيز تواصلهم وتوحيد مواقفهم واصدار قراراتهم المطالبه بتنحى حكامهم الطغاة عن السلطه!
     وعجبى للبعض من الحكام والساسه ممن لايفهمون اسرار هذه السلطه وقدرتها على طرح ونقاش المواضيع المختلفه بين ملايين البشر .. أما الاتفاق على مواعيد التظاهر لعرض مطالبهم فلايحتاج سوى الى رساله واحده وقصيره جداً تصل لهم خلال ساعات قليله دون انتظار الموافقات الروتينيه للحصول على الاجازه من الحكومات المحليه والتى هى راس البلاء للمواطن العراقى .
     لذا أمر مدهش ان يصدر السيد رئيس الوزراء ( المالكى ) توجيهاته بضرورة ان تحصل اى تظاهره على اجازه قبل الخروج بها!  
     واسئلتى له .. ابدأها .. هل ان ثورات الفقراء فى تونس ومصرقد حصلت على اجازه للتظاهر قبل ان تكنس طغاتها ؟ !! .. كيف يحصل المتظاهرون على موافقة الجهات المسؤوله عن ظلمهم ومعاناتهم وفقرهم ؟ هل يحتاج لاجازه من يخرج للتظاهر على تفشى الفقر والبطاله وتردى الخدمات فى دوله تعتبر الاغنى فى العالم ومواردها النفطيه لاتنضب ؟ هل يقولون للمسئولين السراق نريد اجازه للتظاهر والمطالبه باسقاطكم وتنحيكم عن كراسى المسؤوليه التى لاتستحقونها ؟ هل يقولون لهم انكم تعيشون فى قصور وتتقاسمون ضفاف دجله لبناء مساكن لكم ونحن لانملك مترا من الارض لتكون قبراً لنا ؟ متى سمح الظالم للمظلوم بالاعلان عن مظلوميته والدفاع عنها ؟ واخير اسئلتى ..  هل من المعقول ان يطلب المتظاهرون الاجازه من مجلس بغداد أوالمحافظات بعد أن اكدوا عدائهم المطلق للحريات ؟
     واقول له .. نعم قد يحتاج البعض من التظاهرات التى لها مطالب محدده وتخص شريحه معينه للحصول على اجازه قبل انطلاقها .. لكن تظاهرات الفقراء والجياع تنطلق بعفويه لان اصحابها غير قادرين على الوصول الى اسوار المسؤولين عن منح الاجازات! 
     يبقى هناك شىء يجب ان يؤمن به كل من يخرج لممارسه هذا الحق المشروع وهو ان الغايه الرئيسيه من التظاهر يجب ان تنحصر فى اصلاح السلبيات التى تغزو الدوله العراقيه.. لذا يجب المطالبه بمحاسبة المسؤولين عنها وطردهم من مناصبهم واستبدالهم بمن هم اكثر امانه وشرف وكفاءه ..  أما محاولة البعض تحريف  المظاهرات وتسييسها للمطالبه بالتغيير فهذا امر مرفوض لأن العمليه السياسيه الجاريه فى العراق الجديد ديمقراطيه انتخابيه لاعلى هرم فى الدوله ولا اعتقد هناك بديل افضل منها.
     ولابد من التاكيد ايضا ًعلى عدم الاضرار بممتلكات الدوله لأن هذا خروج عن حق التظاهر واضافة اللاشرعيه له واعطاء التبرير لممارسة العنف ضده .
     اخيراً اقولها للسيد رئيس الوزراء ( المالكى ) .. بدلا من المطالبه بضرورة الحصول على اجازات للتظاهر عليك المباشره بابدال جميع الفاسدين الذين كانوا ولازالوا سببا فى ثورة الغضب العراقى الجاريه ودع الجماهير تكشف عنهم خوفا من اخفاء المقربين والمستشارين حقيقة افعالهم عنك .. واعلم ان فسادهم سببا فى كل مايجرى .. كن قويا واخرج الى المتظاهرين يوم 25 شباط  واستمع الى مطالبهم بدون تردد !!

18\2\2011


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عماد الاخرس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/02/18



كتابة تعليق لموضوع : مظاهرات السلطه الخامسه لا تحتاج الى اجازه !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net