صفحة الكاتب : محمد السمناوي

انتساب الصادق لابي بكر كذبة من ؟
محمد السمناوي
هذه هي هوية الكتاب للدكتورالمحقق الشيخ نجاح الطائي دام عزه
الطبعة الاولى 2012م 1433هج ق ش دار الهدى لاحياء التراث-قم.
اهم مطالب الكتاب : يتكون الكتاب من اربع فصول:
الفصل الاول :ولدني ابو بكر مرتين.
وقد دونها الجنابذي الحنبلي ومنه اخذ الاربلي في كتابه كشف الغمة وهو اول كتاب شيعي دون هذه الرواية الموضوعة.
وكان الاربلي يدون بعض الروايات السنية حيث ذكر العلامة الطائي دام ظله اثنين منها .
وتلك الرواية على لسان رئيس المذهب الجعفري يراد بها النيل منه ,لكن التشكيك في متنها واضح لان المسلم يفتخر اولا برسول الله صلى الله عليه واله وسلم ولا يفتخر بمن هو عامي .
والقول ولدني ابو بكر مرتين حتى لو فرضنا ولادته منه لا يصح لانه لم يولد منه مرتين وهذا يبن كذب هذه الرواية.
بينما يمكن للامام علي عليه السلام ان يقول ولدني هاشم مرتين مرة من ابي طالب الهاشمي ومرة من امه فاطمة بنت اسد الهاشمية.
ولو قارنا بين سيرة حياة محمد بن ابي بكر وابنه القاسم وبين سيرة وحياة الامام الصادق عليه السلام لم نلحظ افتخارا من ولدني ابي بكر بولادتهما منه .فكيف يفتخر الصادق عليه السلام بولادته منه ؟
والامر الثالث:يكون الافتخار من الادنى الى الاعلى ولا يكون من الاعلى الى الادنى,والامام الصادق عليه السلام هو الاعلى امام معصوم من اهل بيت النبوة.
لكن النواصب يعتقدون بافضلية ابي بكر على النبي واله حقدا منهم على الدين حيث يوردون المساوئ المختلقة للنبي ويطهرون ابا بكر عن المطاعن التي فعلها!!!
كذبة الجنابذي تبين منهجا سنيا قديما في سعي الامويين لايجاد مناقب للملوك الثلاثة بكل الطرق المشروعة وغيرها ولو كانت على جماجم الاخرين .
ولو قالوا بدلا عن هذه الرواية ان ابا جعفر المنصور الملك العباسي مدح ابا بكر رئيس مذهبه لهان الخطب واصبح الامر عاديا لكنهم حشروا الامام الصادق في كذبة كبرى لهم.
فقد قتلوا سيدة نساء العالمين واغتصبوا خلافة الامام علي عليه السلام وقتلوا الحسن والحسين وعلي بن الحسين ومحمد الباقر عليهم السلام ثم كذبوا على الامام الصادق لتعظيم منزلة القتلة المغتصبين خلافتهم.
وهذا امر عظيم وخطير لايفعله الا الشياطين من البشر, ولم يكتفوا بهذا بل وضعوا رواية على لسان الصادق عليه السلام لذم الشيعة الرافضة كي يرتبوا حالهم افضل ويستفيدوا من الامام اكثر.
الفصل الثاني :تناول رواية ابن الصديق الموضوعة ولا يعنون به ابن الرسول المسمى في الجاهلية بالصادق الامين بل يعنون به ابا بكر.
ولم يخاطب الاعداء والاصدقاء ابا بكر في حياته بالصديق ولم يسمع به ابو بكر نفسه الا ان الامويين اختلقوه لضرب الامام علي والائمة عليهم السلام .
وهذا الحديث المختلق واضح عليه محاولة النيل من سيد الانبياء محمد صلى الله عليه واله وسلم اذ يصرفون الصديق الى ابي بكر ولا يصرفوها الى رسول الله ولا يصرفوها الى الامام علي المرتضى احد المشمولين باية(وكونوا مع الصادقين).
العارف والعالم بالاحداث يفهم من هذا محاولة سياسية لرفعة الملك ابي بكر من قبل اعوانه على حساب معارضيه والمخالفين له.
الفصل الثالث: تناول رواية انتساب الصادق عليه السلام الى ابي بكر من قبل الراوي الخارجي ابي نضرة المعاصر لزمن الامام محمد الباقر عليه السلام.
هذا الراوي التحق بابن الاشعث الخارجي معبرا عن منهجه المذهبي معيثا في الارض فسادا.
حاول هذا الراوي ايجاد هذا الحديث المختلق في انتساب الصادق الى ابي بكر للانتقام من اهل البيت عليهم السلام واعلاء راية الملك ابي بكر عليهم .
وهو راوي متهم بالكذب والوضع عند العلماء فلا تؤخذ روايته من ناحية السند ولا تعتبر روايته من ناحية المتن للقول الالهي وتقلبك في الساجدين.
الفصل الرابع: تحدث عن الرواية في انتساب ام فروة الى محمد بن القاسم بن ابي سمرة.
وهو جد الامام الصادق لامه وكان من المسلمين لعبت به يد السياسة المذهبية والحزبية فابعدته ووضعوا ابا بكر مكانه .
مثلما لعبت السياسة بدليل النبي عبد الله بن بكر الديلي ابن اريقط دليل العرب فأزاحوه ووضعوا أبا بكر صاحبا للنبي في الغار.
بينما كذب البخاري ومالك بن انس والقرطبي وابن حزم حضور ابي بكر في الغار اذ قالوا بوجود ابي بكر في المدينة مع المهاجرين الاوائل قبل مقدم النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم.
الفصل الرابع: علاقة الظالم والمظلوم بين ابي بكر من جهة والامام علي وفاطمة من جهة اخرى.
فقد كسر جيش ابي بكر ضلع فاطمة الزهراء عليها السلام المنادية بخلافة الامام علي عليه السلام متسببا في وصيتها قبل شهادتها بعدم صلاة ابي بكر وعمر عليها.
وابو بكر ابوه ابو قحافة وامه سلمى الساكنه في الابطح هذه الامور لا تسمح بولادة الصادق عليه السلام من ابي بكر وسلمى.
لان الامام المعصوم يشترط فيه شروط لا تشترط في الانسان العادي فهو العروة الوثقى والصراط المستقيم والمطهر والصادق في القران الكريم, ولم يقل القاسم بن محمد بن ابي بكر انه جد الصادق عليه السلام لان الرواية الموضوعة اختلقوها بعد موته !!
وللكلام تتمة والحمد لله اولا وآخرا وظاهرا وباطنا 

  

محمد السمناوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/22


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • الحلقة الرابعة/ ماهي مواقف الإمام الحسين (عليه السلام) المعارضة في موسم الحج؟، وماهي أهم البنود الذي ذكرها في خطبته في منى؟  (المقالات)

    • الحلقة الثالثة/ على ماذا كان يركز الإمام الحسين (ع) في حلقات درسه ومواعظه في المدينة المنورة؟  (المقالات)

    • الحلقة الثانية / ماهي المواقف والمواجهات التي قام بها الإمام الحسين عليه السلام بوجه السلطة الاموية؟  (المقالات)

    • الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟  (المقالات)

    • الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : انتساب الصادق لابي بكر كذبة من ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : جعفر صادق المكصوصي
صفحة الكاتب :
  جعفر صادق المكصوصي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 صندوق إعمار ومشروع إصلاح  : يوسف رشيد حسين الزهيري

 يا سيّد الأحلام!!  : د . سمر مطير البستنجي

 ريح الفلوات تعانق الشجر  : ادريس زايدي

 بدأت مزايدات المجلس الاعلى الانتخابية  : سهيل نجم

 عمّ يتكلمون؟ عن اللغط الوضيع  : علي علي

 امرلي تصرخ .. فهل من مجيب؟  : اسعد عبدالله عبدعلي

 شراكة متبادلة بين الدولة والمواطن  : لؤي الموسوي

 الحالة الجوية ليوم الخميس 1/6/2017  : الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي

 الهاشمي: القوات الامنية ستصلي صلاة جمعة التحرير بتكريت

 قوات التحالف تستمر بتقديم الدعم للقوات العراقية  : وزارة الدفاع العراقية

 مرجعة السيد السيستاني القدوة والنموذج في استقلالية وعدالة وحكمة القرار 0رسائل العراقيين لمشرع قانون المحكمة الاتحادية العليا  : المحامي حسين الناطور

 هجوم لداعش تحبطة القوات العراقية على منفذ الوليد

  أَدْعُو الحَشْدَ وَالْبِيشْمَرْگَةَ لِقَطْعِ أَنْفِ [السُّلْطَانِ]!  : نزار حيدر

 عندما يهبط سعر النفط !!  : د . صادق السامرائي

 ثمار التغيير في ظل الطفيليات  : احمد العقيلي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net