صفحة الكاتب : د . محمد ابو النواعير

طائفة التكفيريين ... حيدر المُلّة أنموذجا
د . محمد ابو النواعير

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
هناك نوعان من الفعل , الفعل الذي يقوم به الإنسان نابعا من ذاته كإستجابه ظرفية لموقف أوحادث أو فكرة ما , أو فعل يقوم كعملية تماهي تتمظهر أحيانا بمظهر التجرأ على محذور .. وهذا بالذات ما حصل في الأشهر القليلة الماضية في العراق , وبالأخص في حراكه السياسي المستمر بالغليان, وكأنه آتون نار لاهبة , تحصد الأجساد الصلبة وتذرها كالرماد .. ومع ان الأحداث والنكبات والمصائب متواترة مستمرة في سيلان دائم على هذا البلد وعلى أبناء هذا البلد , إلا أن هناك من المصائب ما يشتد بها الوقع , وتستنهض بها همم الشيطان , وتوسع الجروح وتُكَثرها.. فمن القتل والتفجير اليومي , إلى الفساد الإداري والمالي , الى غياب الهوية الوطنية عن بعض غزاة السلطة , الى إستمرار التضخم العددي للأرامل واليتامى , نجد أن القائمين على أدوات الموت البشرية , والمسؤولين عن مجازر القتل الآدمية , لا يرعوون عن تفعيل أي ملف يحمل لهم أرزاقا دموية , ويؤججون الوضع بأنواع الوقودات الفتنوية , فكان ما كان من نواب دولة القانون , حيث بدأو بتحميل صواريخهم , وتعبئة جيوشهم , ووضع الخطط المحكمة , والعمل بالإستراتيجيات المتقنة , لا من أجل ضرب إرهاب , أو تطمين مرهوب , لا .. بل هي لضرب مقام العقل من منزلة الجسد , حيث كان ولا زال رجال الحكمة وعقلاء أي بلد , هم بمنزلة العقل الواعي , بالنسبة للجسد الفاني , وبعد أن جسد العقل خللا واضحا في أطراف وأذرع الجسد (البلد) , أمر الإرادة في هذا الجسد (الشعب) أن يعالجو المرض , ويجتثوا العلة , بدأ عندها النعيق يكبر ويكبر , وتماهى مع المفسد مفسدين آخرين , وكانت الجُرأة هذه المرة أكبر , ووقعها أعظم , يريد من أشعلها ان يعيد أمجاد تقسيم النفوس , وتوزيع الأرزاق , وقبض الأرواح , كل بحسب ما يلفظه باللسان , ويعقد عليه القلب بالإيمان , بأن الشهادة للولي الإمام , وهي التي جعلها أخوتنا في الأوطان هي الكفر والبهتان , فحاول مُلَّتَهُم (حيدر) أن ينصب العزاء , بالعويل والبكاء , بعد أن إرتعدت فرائصهم , وإنقلبت آدميتهم , وظهرت وحشيتهم , وهم يرون رموز العقول تعلو صورها في السماء , وأرادوها جاهلية طائفية , ليعيدوا أمجاد سلفهم وهبلهم الهدام , الذي كان معاديا لعباد الرحمن , وكارها لكل شريف من أتباع الإمام , كالحسين وعلي الهمام , فجاءت أوامر جند الشيطان ممن يقودون البرلمان , أن اغدوا على حرثكم بأمان , وأوقدوا نار الطائفية بدفعها للأمام , بدفع أتباعكم لمحاربة من حمل صور الإمام .. وتريدون منا أن نعتبركم أخوة لنا , هيهات هيهات .. إن كان رفع صور أئمتنا وعلمائنا ومراجعنا أمر مكروه منبوذ عندكم , فما هو إلا بسبب ضيق أفقكم , وقلة تدينكم , وعدم إحترامكم لحرمة الناس ودمائهم , لذا جاء كلبكم (المُلّة ) ينبح نباحا عاليا , وقد جعل من السب والشتم لمراجعنا وأئمتنا , كهوية لسوء تربيته , وكدالة على عداء أخوته .. أقولها لكم , كما سيقولها لكم الكثير غيري : إخسؤا بطائفيتكم البغيضه التي تريدون إشعال نارها , وإخسؤا بفكركم الهدام الإقصائي الذي لا يهدف إلا خدمة أعداء الدم العراقي , وأعداء الإسلام .. إن كانت لكم غيرة على الإسلام .. 
العراق .. النجف الأشرف

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . محمد ابو النواعير
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/08/30



كتابة تعليق لموضوع : طائفة التكفيريين ... حيدر المُلّة أنموذجا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net