صفحة الكاتب : فلاح السعدي

إيران تهز قرار الكونغرس الأمريكي
فلاح السعدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
الاجتماع الذي جرى أمس الثلاثاء للكونغرس الأمريكي أعلنوا فيه أن الضربة الموجهة جوية وليس برية وما هذا إلا خوفا من تصريحات سليماني الذي قال ما معناه ( أن الجندي الأمريكي الذي ينزل من بارجته عليه أن يجهز تابوته معه ) وهذا إنما يكون بيانا واضحا للتخوف الأمريكي من النتائج التي يمكن أن لا تكون قد حسبت لها حسابا دقيقا وهي كذلك دوما ... وهذا من ديدنها الذي سبق في العراق فقد صرح قادة الجيش في العراق حين احتلاله أنهم تفاجئوا بأمور لم يخططوا لها ولذا قاموا بوضع وتجديد بعض خططهم ... ولهذا إنما يدل تكرر الحسابات الخاطئة لدى القادة الأمريكان والتي بدورها تحملهم خسائر كبيرة وعلى الشعب الأمريكي أن يقف موقفا حازما تجاه الحكومة الأمريكية والخروج بالتظاهرات للحد من التدخلات في البلدان العربية خصوصا والبلدان النامية هذا فيما لو كان الشعب الأمريكي بمستوى التطبيق للديمقراطية والحرية المدعاة...
   ثم أعقب كيري بالقول أن الضربة الأمريكية فيما لو حصلت لسوريا فهي من أجل الحفاظ على المصالح الأمريكية في المنطقة  .... وهذا ما يدلل للأسف على عمالة السعودية وقطر وتركيا وبعض حكام العرب الذي باعوا شعوبهم ودينهم وأوطانهم لدنيا زائلة لا تدوم لهم كما لم تدم لمن قبلهم .
ثم أن التخوف الامريكي كان واضحا في اجتماع الكونغرس من نتائج الضربة الامريكية لسورية فيما لو حصلت وهذا من خلال ادعائهم ان الضربة هي من اجل مساعدة القاعدة في سوريا والجيش والحر وجبهة النصرة وليس من اجل قيام حرب أمريكية سورية تجر المنطقة الى حرب أكبر وهذا التردد في تحديد القرارات هو انما يعبر عن كبر التردد والتخوف المضمر لدى الكونغرس من النتائج غير المحسوبة ..
ثم أم التحذير الذي أصدره رئيس حزب "التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب من أنّ أي صاروخ سيسقط على سوريا سيجر المنطقة بأسرها لحرب شاملة،   معتبرا ان لا دقة للحديث عن "ضربة أميركية محدودة" لأن ايران وسوريا و"حزب الله" لن يقبلوا بالتعاطي الأميركي مع المسألة وفق مبدأ "نضرب كفّا ونمشي".
  
وأيضا في حديث لـ"النشرة" اللبنانية ، كشف وهاب عن قرار اتخذته سوريا وايران و"حزب الله" بالرد على أي ضربة أميركية لسوريا مهما كان حجمها، وأكد أنّ "سوريا لن تُترك وحيدة"، وقال: "لن نسمح بالاستفراد بها لذلك فان كل المصالح الفرنسية والأميركية في المنطقة دون استثناء هدف للرد في حال تعرضت سوريا لعدوان".
 
أي ضربة محدودة ستتحوّل لمعركة كبرى
وأوضح وهاب أن الدفعة الأولى من الرد ستكون مئات الصواريخ تتساقط على المصلحة الأميركية الأولى في المنطقة أي إسرائيل، على أن تطال الدفعات الأخرى أكثر من جهة وأكثر من بلد. وأشار إلى أنّ "الرئيس الأميركي باراك أوباما كما الدول الأوروبية الأخرى التي تشاركه نية العدوان تراجعوا عن الضربة التي كانت مقررة بعدما أجروا حسابات دقيقة وأيقنوا ألا مكان لضربة محدودة ستتحول ومن دون أدنى شك لمعركة كبرى". 
ثم إن قرار إسرائيل في إرجاع الجنود الاحتياط الذين طلبوا التحاقهم يدلل على الضعف الإسرائيلي والتخوف من النتائج فلذا أرادت أسرائي لان تهديء من روع الإسرائيليين من خلال إيهامهم أن الأمور ليست بالحجم المخوف ولذا لا حاجة لالتحاق الاحتياط من الجيش ...
إذن الساحة لقرارات أمريكا ساحة مربكة ومضطربة ... بينما نلاحط الساحة لقرارات سوريا وإيران وحزب ساحة مطمئنة ومستقرة 
فلاح السعدي
4/9/2014م
Falah72n@yahoo.com

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فلاح السعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/09/04



كتابة تعليق لموضوع : إيران تهز قرار الكونغرس الأمريكي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net