صفحة الكاتب : حيدر حسين الاسدي

المؤتمر السنوي العام للمرشدين والمرشدات يدعو لاستثمار موسم الحج للوحدة والتعاضد وتصحيح صورة العراق للعالم
حيدر حسين الاسدي

 بغداد – حيدر حسين الاسدي

 
أقامت الهيئة العليا للحج والعمرة مؤتمر السنوي العام للمرشدين والمرشدات في مدينة بغداد تحت شعار (الإرشاد الديني مشروع الوحدة الإسلامية وعنوان للتآخي والمحبة الوطنية) ، المؤتمر الذي اقيم برعاية رئيس الهيئة سماحة الشيخ محمد تقي المولى حضره دولة رئيس الوزراء نوري المالكي ونائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي سماحة السيد عمار الحكيم ورئيسا ديواني الوقفين الشيعي والسني بالإضافة الى عدد من الشخصيات السياسية والدينية والمرشدين الدينيين الذين سيرافقون قوافل الحجاج العراقيين في موسم الحج لهذا العام .
أفتتح سماحة الشيخ المولى المؤتمر بكلمة دعا فيها المرشدين الدينيين الذين سيرافقون قوافل الحجاج للديار المقدسة الى تقديم النصائح والتوجيهات الدينية للحجاج العراقيين بالحكمة والموعظة الحسنة , من اجل إكمال مناسك حجهم بالصورة الصحيحة وعدم وقوعهم بأي خطا قد يؤثر على تأديتهم لهذه الفريضة المباركة .
واكد سماحته على أهمية توضيح الأمور الدينية للحجاج بالمستوى الذي يفهمونه ويصل اليهم بأسهل الطرق على اختلاف مستوياتهم الثقافية .
 كما شدد على ضرورة بث روح الإخوة والتعاون بين الحجاج العراقيين من اجل نقل الصورة الايجابية المشرقة للعراق الجديد .
دولة رئيس الوزراء قال في كلمة : ان الوحدة الوطنية التي ننشدها يمكن ان تنطلق من الحج ومطلوب وعلى الحجاج العراقيين ان يرفعوا رؤوسهم ويتحدثوا عن بلدهم وعن جذور الوحدة والتنوع القومي والطائفي ، وإعطاء الصورة المشرقة عن العراق وليس الصورة المشوهة التي يريدها القتلة والمجرمين .
ودعا المرشدين والمرشدات الى توضيح معنى وفلسفة الحج بالشكل الذي يحقق الهدف من هذه الفريضة وإبداء اكبر قدر من المساعدة للحجاج العراقيين وحل المشاكل التي يواجهونها وتصحيح الأخطاء التي يمكن ان يقع فيها الحاج في مناسك الحج والعمرة.
نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي أوضح ان الإسلام يحتاج الى الطرح الإسلامي الأصيل الذي يتجسد بالأخلاق التي أكد عليها الأنبياء ولا يمكن مجابهة التكفيرين الا من خلال الطرح الإسلامي الأصيل والجهد التبليغي المكثف من قبل المرشدين والمرشدات لتصحيح كثير من المفاهيم الإسلامية .
فيما طالب السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي لاستثمار موسم الحج وتوضيح المشروع العراقي الجديد  الذي يحمل في طياته الكثير من الايجابيات وفيه بعض الإخفاقات والسلبيات التي يجب إن نتعاون على معالجتها ، مشددا على أهمية التعرف على ما يجري في البلدان الأخرى وتحويل الحج إلى محطة حقيقية للتلاقي ، مؤكدا على الحاجة إلى تبادل اللقاءات والتواصل في داخل البيت العراقي.
رئيس الوقف السني عبد الغفور السامرائي تساءل في كلمة مشتركة للوقفين الشيعي والسني في المؤتمر بالقول : لماذا اصبح الدم العراقي ارخص شيء؟ واين العقلاء والشيوخ ورجال الدين والمثقفين وغيرهم من هذا الامر؟"، مشيرا الى انه" علينا اليوم جميعا حتى وان اختلف الامر ان نتوحد وننسى الخلافات وان نتعاون، لان بيتنا العراقي يتعرض الى عصابات خارجية يجب صدها"، مبينا ان" كانت هناك وجهات نظر على حساب القتل فأي وجهة النظر هذه التي تبيح الدم العراقي".
وفي ختام كلمة الوقفين الشيعي والسني دعا رئيس الوقف السني عبد الغفور السامرائي الله تعالى توحيد الصفوف، مؤكدا ان" الوقفين الشيعي والسني وجميع العراقي متأزرين كي يفوتوا الفرصة على كل من يحاول تمزيق وحدة الصف العراقي"
يذكر أن المؤتمر الذي يقام لأول مره في العاصمة العراقية بغداد بعد أن كان يقام في مدينة النجف الاشرف ، شارك فيه أكثر من 500 مرشد ومرشدة من المحافظات العراقية ، مثل رسالة قوية بوجه الإرهاب والقوى التكفيرية لأسكات الأصوات المنادية بالفرقة والطائفية ومحاولة تمزيق العراق .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حيدر حسين الاسدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/09/05



كتابة تعليق لموضوع : المؤتمر السنوي العام للمرشدين والمرشدات يدعو لاستثمار موسم الحج للوحدة والتعاضد وتصحيح صورة العراق للعالم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net