صفحة الكاتب : علي حسين الخباز

وحدة المنحل ... العتبة العباسية المقدسة
علي حسين الخباز
 
تم إنشاء هذه الوحدة في مشتل العتبةالمقدسة تحت رعاية كادر هندسي متخصص , ويحتوي على (100) خلية انتجت (1000) كيلو غرام من العسل الطبيعي وذات نوعيات مختلفة المصدر مثل عسل (السدر – القداح – الكالبتوز – البرسيم – الجت – عباد الشمس والنباتات البرية ) وأيضا إنتاج الشمع الطبيعي وباقي منتجات نحل العسل الأخرى .
بالإضافة إلى استخدام جهاز (Gental) الخاص في تكثير وتربية ملكات النحل وأيضا استخدام طريقة التطعيم لنفس الغرض .
وكذلك الاشتراك في معارض النحل والعسل المحلية , علما إن كمية العسل المنتج في الوحدة يكون ضمن مبيعات الشعبة .
ويقوم الإخوة بنقل هذه الخلايا من مكانها الرئيسي في المشتل إلى مناطق أخرى خارج المحافظة بسبب وجود أعمال وقاية في المنطقة قد تؤثر على النحل أو إيجاد البيئة المناسبة إليها (مزارع واسعة لمحصول الجت والبرسيم والخضر وعباد الشمس – بساتين كثيرة لإنتاج الفواكه والخضر – بساتين تتميز بكثرة النخيل وغيرها ) لغرض زيادة الإنتاج من العسل الطبيعي 100% , ولا توجد أي إشكالات من قبل أصحاب المزارع والبساتين عند نقل الخلايا (فهي من ممتلكات العتبة المقدسة ) , واهم هذه المناطق (الصويره (كوت) – جبله (بابل)– المهناوية (بابل) السدة والمحاويل (بابل) ومنطقة الحسينية في كربلاء المقدسة) , ويتم الذهاب إليها بين فترة وأخرى لغرض المتابعة والفرز وكانت اغلب النتائج ايجابية والحمد للـه... , وهناك أهداف مستقبلية لهذه الوحدة منها الوصول الى تربية (1000) خلية نحل وهو مشروع عملاق لإنتاج كميات كبيرة من العسل الطبيعي , وإدخال السلالات المتميزة بالإنتاج الوافر مثل سلالة النحل الايطالي وغيرها , وإدخال تقنية التلقيح الاصطناعي لملكات نحل العسل لضمان بقاء نقاوة السلالات الجيدة والأصيلة , وفتح دورات تثقيفية وتدريسية للنحالين لتعليم تربية وتعليم التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في منحل العتبة المقدسة , والاشتراك بالمعارض المحلية والدولية للنحل والعسل وإنشاء بعض المعارض أيضا .
وللشمع كمية كبيرة من فيتامين A.B , ويستخدم في أكثر من أربعين نوع من الصناعات المهمة , ويتناسب مع كافة مؤشرات تجليط الدم حسب بيانات منظمة الصحة العلمية , فالعسل كما هو معروف منتوج ذات منفعة عالية جدا .
&&&
ثانية ملاحظات عن وحدة الوقاية 
بدا العمل بهذه الوحدة من عام (2007م) 
1- قامت الوحدة بمكافحة حشرة النمل الابيض (الارضة) في العتبةاي في كافة اروقة العتبة وغرفها وخاصة في الصحن والحرم الشريفين والقبة والمنارتين بدءا من مكافحة الصحن والحرم بحيث قمنا بتثقيب الارضية بثقوب ذات ابعاد متساوية فيما بينها حيث تبلغ المسافة (15سم) وبعمق (30-40)سم ثم يحقن المبيد داخل هذه الثقوب بعد خلطه بالماء على ان تكون نسبة الخلط (1)لتر مبيد لكل (50) لتر ماء ثم يحقن المخلوط بواسطة مرشات خاصة (هولدر ) ذات سعة (100) لتر وضغط (1-2) بار حتى يمكن للمبيد التوغل الى داخل الثقوب بابعد مسافة ممكنة ، وكمية المبيد المخلوط بالماء في الثقب الواحد (1-2)لتر و بعد اكمال عملية الحقن تغلق هذه الثقوب بواسطة ادخال قطع من اكياس بلاستيكية فيها ثم يحكم غلققها بمادة الاسمنت البيض سريع التصلب . وترش جدران المنارتين والقبة الشريفة . واهم المبيدات التي استعملت للقضاء على حشرة النمل الابيض هي مبيد(DORSBAN) او مبيد (CHLORO PHORCET) في العتبة وقدانخفضت نسبة الاصابة فيها الى حدكبير جدا . 
2- تقوم وحدة الوقاية بمكافحة الحشرات التي تنقل امراض للانسان واهم حشرة تساعد على نقل مثل هكذا امراض هي حشرة الذباب التى تكون ذات دورة حياة صغيرة وايضا انتشارها بشكل كبير لانها تتمتع بقدرة على مقاومة الظروف غير الملائمة لها وقدرتها على التكاثر كبيرةوسريعة .من اهم الامراض التي تقوم بنقلها هي مرض التيفوئيد والكوليرا.واهم المبيدات التي نستعملها هومبيد(AGITA) الذي يحتوي على مادة جاذبة جنسيا لحشرة الذباب وهوفعال جدا وكذلك نستخدم مبيد(NEPOREX) نيوبوراكس وعبارة عن مسحوق ابيض يرش بدون خلطه مع الماء على مواقع تجمع الازبال ليقضي على يرقات الذباب ويرش قبل موسم تفقيس البيوض في شهر نيسان لانه يسبب عقم لحشرة الذباب وتشوهات في جسم الحشرة .
3- تقوم وحدة الوقاية بمكافحة الحشرات الطائرة وخاصة حشرة البعوض بانواعها وخاصة التي تنقل الامراض مثل مرض الملاريا ومرض حمى غرب النيل التي غالبا ماتكون في الاماكن الرطبة واماكن تجمع المياه الاسنة والمسطحات المائية والمستنقعات التي تكون بيئة مناسبة لنموه بحيث تقوم بوضع بيوضها وتفقيسها هناك ، وتقوم وحدة الوقاية بمكافحتها في مناطق تكاثرها ، ومن اهم المبيدات التي تستعمل لهذا الشآن هومبيد(KO-THRENE)الذي نستخدمه في عملية التضبيب المسائي حيث يخلط مع مادة الالكاز بنسبة (1)لتر مبيد مع (200)لتر كازمن ثم يوضع داخل جهاز يسمى (المضببة) يخرج على شكل غمامة بيضاء في الجو ويكون سبب تكوين هذه الغمامة هوتوليد حرارة عالية داخل الجهاز مع تكوين ضغط عالي بواسطة مكبس هوائي فعند التقاء الهواء الحار مع المبيد يخرج المبيد على شكل غيمة ضبابية تسمى هذه العملية بعملية التضبيب الحراري .مبيد (TIMFOCE) يستخدم للقضاء على الحشرات الطائرة وكذلك يرش به المستنقعات المائية للقضاء على البعوض الذي ينقل مرض الملاريا بجميع اطواره ويخلط مع الماء بنسبة (5لتر) مبيد لكل (100)لتر ماء ويرش فوق المسطحات المائية بواسطة مضخة ديزل سعة (100)لتر .
4- تقوم وحدة الوقاية بمكافحة الحشرات الزاحفة وخاصة حشرة الصرصر والنمل العادي لانهاايضا تعد من اهم الناقلات للامراض وخصوص مرض الطاعون واهم المبيدات المستعملة مبيد(MAX FORCE) هوعبارة عن مادة هلامية تحوي على مادة جاذبة للحشرات يرش حول فتحات المجاري وحول انابيب المياه في الاماكن التي تكثر فيها هذه الحشرة ويرش بواسطة مسدس بلاستيكي خاص به لان المبيد يكون داخل عبوة تشبه الحقنة فتوضع داخل المسدس ويضغط على عقرب المسدس (زناد) فيخرج المبيد من فوهة الحقنة الموجودة في طرفها العلوي .
5- ايضا نقوم بمكافحة القوارض باستخدام مبيد (RAYCOMIN) هوعبارة عن مسحوق ازرق اللون يرش حول جحور الجرذان وايضا مبيدات المانعة من تخثر الدم مثل الكليرات والستورم (STORM) اللذان يكونان عبارة عن طعم كامل يكون على شكل بيضوي اومكعبات تحتوي على المادة التي تكون مانعة للتخثر .
6- نقوم بمعالجة النباتات الموسمية والدائمية التي تكون مصابة اما اصابة حشرية اوفطرية فنقوم بتحديد نوع الاصابة من خلال الاعراض التي تظهر على النبات حتى يتسنى لنا اعطاء المبيد المناسب ومن اهم الحشرات التي تصيب النباتات حشرة المن والعناكب والحشرات القشرية وغيرها من الحشرات التي تسبب تلف النباتات .
7- وكذلك تقوم الوحدة بالتعاون مع دائرة الصحة برش معقم الفركون (vergon) الذي يقضي على الاحياء المجهرية التي تصيب الانسان من البكتريا والفايروسات مثل الفايروس الذي يسبب مرض فلاونزا الخنازير .ويكون رش هذاالمعقم على المداخل التي تؤدي الى العتبة من مواقع التفتيش (المحجرات) وابواب العتبة وجدرانها وكذلك المرافق الصحية اي دورات المياه واي منشئة تكون قريبة من العتبة وتكون على تماس مباشر مع الزائر لنستطيع تعقيمهم والتقليل والحد من انتشار مثل هكذا احياء مضرة بصحة الانسان ويخلط الممعقم بنسبة نصف كيلو غرام(1\2) من المبيد لكل (100) لتر ماء .
8- تقوم وحدة الوقاية بتضبيب المكتبة ومخازن النفائس بواسطة جهاز التضبيب الذي يعمل بواسطة احداث الشرارة الكهربائية من البطاريات الموجودة فيها مع البانزين الموجود في خزان الوقود و الضخ بواسطة مكبس المبيد المخلوط وكذلك الكاز واهم المبيدات التي نستخدمها الفورمالين او (ko-threne) للقضاء الحشرات التي تسبب ضرر للكتب التي لا تعالج
بواسطة الرش فهو يسبب تلفها ويكون رشها حسب الحاجة 
هذه الاعمال تجري حاليا في المواقع التابعة للعتبة كلها 
وهناك حملات مشتركة بين هذه الوحدة وبين شعبة الامراض الانتقالية التابعة لدائرة صحة كربلاء للقضاء على الذباب والقوارض في المدينة القديمة وكذلك رش معقم الفركون .
الغاية الرئيسية من هذه الوحدة هي تكوين بيئة طبيعية خالية من اي امراض اوخالية من نواقل الامراض اومسبباتها من خلال معالجة الحواضن الرئيسية لها و تقليل الاضرار الاقتصادية للحشرات .
لذلك ستقوم وحدة الوقاية برش معقم الفركون للقضاء على الاحياء المجهرية وحملة لمكافحة الذباب في مدينة الزائرين على طريق النجف برش مبيد (AGITA)ومبيد (NEPOREX) وكذلك تعفير سيارات (كابسة الازبال)برش المبيد على الازبال الموجودة فيها.
اصدرت هذه الوحدة العديد من التعليمات المهمة التي من شانها القضاء على التلوث

  

علي حسين الخباز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/09/06



كتابة تعليق لموضوع : وحدة المنحل ... العتبة العباسية المقدسة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين

 
علّق منير حجازي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : السلام عليكم اخ ياسر حياك الله الاسلاميون لا دخل لهم وحسين الطائي كما أعرفه غير ملتزم دينيا ولكن الرجال تُعرف في المواقف والثبات على الرأي والايمان بالمواقف السابقة نابع من ثقافة واحدة غير متلونة وحسين الطائي بعده غير ناضج فأنا اعرفهم من النجف ثم رفحاء ثم فنلندا واعرف ابوه اسعد سلطان ابو كلل ، ولكن حسين الطائي عنده استعداد ان يكون صوتا لليهود في البرلمان الفنلندي لانه سعى ويسعى إلى هدف أكبر من ذلك ، حسين الطائي يسعى أن يكون شيئا في العراق فهناك الغنائم والحواسم والثراء اما فنلندا فإن كلمة برلماني او رئيس او وزير لا تعني شيئا فهم موظفون براتب قليل نصفه يذهب للضرائب ولذلك فإن تخطيط الطائي هو الوصول للعراق عن استثمار نجاحه المدعوم المريب للوصول إلى منصب في العراق والايام بيننا . تحياتي

 
علّق ابو باقر ، على الأدعية والمناجاة من العصر السومري والأكدي حتى ظهور الإسلام (دراسة مقارنة في ظاهرة الدعاء) - للكاتب محمد السمناوي : ينقل أن من الادعية والصلوات القديمة التي عثر عليها في مكتبة آشور بانيبال الخاصة في قصره والتي لعلها من الادعية التي وصلت إليه ضمن الألواح التي طلبها من بلاد سومر، حيث انتقلت من ادبيات الانبياء السابقين والله العالم ، وإليك نص الدعاء الموجود في ألواح بانيبال آشور: ( اللهم الذي لا تخفى عليه خافية في الظلام، والذي يضيء لنا الطريق بنوره، إنك الغله الحليم الذي ياخذ بيد الخطاة وينصر الضعفاء، حتى أن كل الىلهة تتجه انظارهم إلى نورك، حتى كأنك فوق عرشك عروس لطيفة تملأ العيون بهجة، وهكذا رفعتك عظمتك إلى أقصى حدود السماء ، فأنت الَعلَم الخفَّاق فوق هذه الأرض الواسعة، اللهم إن الناس البعيدون ينظرون إليك ويغتبطون. ينظر: غوستاف، ليبون، حضارة بابل وآشور، ترجمة: محمود خيرت، دار بيبلون، باريس، لا ط، لا ت، ص51. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ستار عبد الحسين الفتلاوي
صفحة الكاتب :
  ستار عبد الحسين الفتلاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  تكذيب افتراءات بعض وسائل الإعلام المأجورة والمغرضة تخص النائب وليد الحلي‎  : اعلام د . وليد الحلي

 السعودية لا تواجه  : سامي جواد كاظم

 جذور المشروع الداعشي في العراق !!!  : رعد موسى الدخيلي

 قال الشبوط للهر ...قفا نهذي !  : هشام حيدر

 ما يشبه الرثاء ازميله يؤرشف التاريخ لا الحجر: محمد غني حكمت تنام الحمائم في معصميه  : د . سهام الشجيري

 كلية الفنون الجميلة / جامعة واسط تشارك ضمن مهرجان الفن التشكيلي في دولة الامارات العربية  : علي فضيله الشمري

 الأربعينية: حركة عكسية.  : د . طلال فائق الكمالي

 جريمة خطف الاشخاص مقابل الفديه تهديد خطير للامن الاجتماعي  : رياض هاني بهار

 غموض يلف مصير اللواء سليم إدريس قائد الجيش الحر  : سي ان ان

 الطبقة السياسية العراقية والشعور بالنقص  : فؤاد المازني

 بابا... هل تعرف الجواب؟  : علي حسين الخباز

 على اعتاب الذكرى ... ابا تراب  : د . يوسف السعيدي

 مستشفى الشهيد غازي الحريري في مدينة الطب يصدر احصائية الانجازات لشهر تشرين الثاني  : اعلام دائرة مدينة الطب

 حديث النسيم  : فاطمه جاسم فرمان

 تأملات في القران الكريم ح393 سورة الرحمن الشريفة  : حيدر الحد راوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net