صفحة الكاتب : علي حسين الخباز

وحدة المنحل ... العتبة العباسية المقدسة
علي حسين الخباز
 
تم إنشاء هذه الوحدة في مشتل العتبةالمقدسة تحت رعاية كادر هندسي متخصص , ويحتوي على (100) خلية انتجت (1000) كيلو غرام من العسل الطبيعي وذات نوعيات مختلفة المصدر مثل عسل (السدر – القداح – الكالبتوز – البرسيم – الجت – عباد الشمس والنباتات البرية ) وأيضا إنتاج الشمع الطبيعي وباقي منتجات نحل العسل الأخرى .
بالإضافة إلى استخدام جهاز (Gental) الخاص في تكثير وتربية ملكات النحل وأيضا استخدام طريقة التطعيم لنفس الغرض .
وكذلك الاشتراك في معارض النحل والعسل المحلية , علما إن كمية العسل المنتج في الوحدة يكون ضمن مبيعات الشعبة .
ويقوم الإخوة بنقل هذه الخلايا من مكانها الرئيسي في المشتل إلى مناطق أخرى خارج المحافظة بسبب وجود أعمال وقاية في المنطقة قد تؤثر على النحل أو إيجاد البيئة المناسبة إليها (مزارع واسعة لمحصول الجت والبرسيم والخضر وعباد الشمس – بساتين كثيرة لإنتاج الفواكه والخضر – بساتين تتميز بكثرة النخيل وغيرها ) لغرض زيادة الإنتاج من العسل الطبيعي 100% , ولا توجد أي إشكالات من قبل أصحاب المزارع والبساتين عند نقل الخلايا (فهي من ممتلكات العتبة المقدسة ) , واهم هذه المناطق (الصويره (كوت) – جبله (بابل)– المهناوية (بابل) السدة والمحاويل (بابل) ومنطقة الحسينية في كربلاء المقدسة) , ويتم الذهاب إليها بين فترة وأخرى لغرض المتابعة والفرز وكانت اغلب النتائج ايجابية والحمد للـه... , وهناك أهداف مستقبلية لهذه الوحدة منها الوصول الى تربية (1000) خلية نحل وهو مشروع عملاق لإنتاج كميات كبيرة من العسل الطبيعي , وإدخال السلالات المتميزة بالإنتاج الوافر مثل سلالة النحل الايطالي وغيرها , وإدخال تقنية التلقيح الاصطناعي لملكات نحل العسل لضمان بقاء نقاوة السلالات الجيدة والأصيلة , وفتح دورات تثقيفية وتدريسية للنحالين لتعليم تربية وتعليم التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في منحل العتبة المقدسة , والاشتراك بالمعارض المحلية والدولية للنحل والعسل وإنشاء بعض المعارض أيضا .
وللشمع كمية كبيرة من فيتامين A.B , ويستخدم في أكثر من أربعين نوع من الصناعات المهمة , ويتناسب مع كافة مؤشرات تجليط الدم حسب بيانات منظمة الصحة العلمية , فالعسل كما هو معروف منتوج ذات منفعة عالية جدا .
&&&
ثانية ملاحظات عن وحدة الوقاية 
بدا العمل بهذه الوحدة من عام (2007م) 
1- قامت الوحدة بمكافحة حشرة النمل الابيض (الارضة) في العتبةاي في كافة اروقة العتبة وغرفها وخاصة في الصحن والحرم الشريفين والقبة والمنارتين بدءا من مكافحة الصحن والحرم بحيث قمنا بتثقيب الارضية بثقوب ذات ابعاد متساوية فيما بينها حيث تبلغ المسافة (15سم) وبعمق (30-40)سم ثم يحقن المبيد داخل هذه الثقوب بعد خلطه بالماء على ان تكون نسبة الخلط (1)لتر مبيد لكل (50) لتر ماء ثم يحقن المخلوط بواسطة مرشات خاصة (هولدر ) ذات سعة (100) لتر وضغط (1-2) بار حتى يمكن للمبيد التوغل الى داخل الثقوب بابعد مسافة ممكنة ، وكمية المبيد المخلوط بالماء في الثقب الواحد (1-2)لتر و بعد اكمال عملية الحقن تغلق هذه الثقوب بواسطة ادخال قطع من اكياس بلاستيكية فيها ثم يحكم غلققها بمادة الاسمنت البيض سريع التصلب . وترش جدران المنارتين والقبة الشريفة . واهم المبيدات التي استعملت للقضاء على حشرة النمل الابيض هي مبيد(DORSBAN) او مبيد (CHLORO PHORCET) في العتبة وقدانخفضت نسبة الاصابة فيها الى حدكبير جدا . 
2- تقوم وحدة الوقاية بمكافحة الحشرات التي تنقل امراض للانسان واهم حشرة تساعد على نقل مثل هكذا امراض هي حشرة الذباب التى تكون ذات دورة حياة صغيرة وايضا انتشارها بشكل كبير لانها تتمتع بقدرة على مقاومة الظروف غير الملائمة لها وقدرتها على التكاثر كبيرةوسريعة .من اهم الامراض التي تقوم بنقلها هي مرض التيفوئيد والكوليرا.واهم المبيدات التي نستعملها هومبيد(AGITA) الذي يحتوي على مادة جاذبة جنسيا لحشرة الذباب وهوفعال جدا وكذلك نستخدم مبيد(NEPOREX) نيوبوراكس وعبارة عن مسحوق ابيض يرش بدون خلطه مع الماء على مواقع تجمع الازبال ليقضي على يرقات الذباب ويرش قبل موسم تفقيس البيوض في شهر نيسان لانه يسبب عقم لحشرة الذباب وتشوهات في جسم الحشرة .
3- تقوم وحدة الوقاية بمكافحة الحشرات الطائرة وخاصة حشرة البعوض بانواعها وخاصة التي تنقل الامراض مثل مرض الملاريا ومرض حمى غرب النيل التي غالبا ماتكون في الاماكن الرطبة واماكن تجمع المياه الاسنة والمسطحات المائية والمستنقعات التي تكون بيئة مناسبة لنموه بحيث تقوم بوضع بيوضها وتفقيسها هناك ، وتقوم وحدة الوقاية بمكافحتها في مناطق تكاثرها ، ومن اهم المبيدات التي تستعمل لهذا الشآن هومبيد(KO-THRENE)الذي نستخدمه في عملية التضبيب المسائي حيث يخلط مع مادة الالكاز بنسبة (1)لتر مبيد مع (200)لتر كازمن ثم يوضع داخل جهاز يسمى (المضببة) يخرج على شكل غمامة بيضاء في الجو ويكون سبب تكوين هذه الغمامة هوتوليد حرارة عالية داخل الجهاز مع تكوين ضغط عالي بواسطة مكبس هوائي فعند التقاء الهواء الحار مع المبيد يخرج المبيد على شكل غيمة ضبابية تسمى هذه العملية بعملية التضبيب الحراري .مبيد (TIMFOCE) يستخدم للقضاء على الحشرات الطائرة وكذلك يرش به المستنقعات المائية للقضاء على البعوض الذي ينقل مرض الملاريا بجميع اطواره ويخلط مع الماء بنسبة (5لتر) مبيد لكل (100)لتر ماء ويرش فوق المسطحات المائية بواسطة مضخة ديزل سعة (100)لتر .
4- تقوم وحدة الوقاية بمكافحة الحشرات الزاحفة وخاصة حشرة الصرصر والنمل العادي لانهاايضا تعد من اهم الناقلات للامراض وخصوص مرض الطاعون واهم المبيدات المستعملة مبيد(MAX FORCE) هوعبارة عن مادة هلامية تحوي على مادة جاذبة للحشرات يرش حول فتحات المجاري وحول انابيب المياه في الاماكن التي تكثر فيها هذه الحشرة ويرش بواسطة مسدس بلاستيكي خاص به لان المبيد يكون داخل عبوة تشبه الحقنة فتوضع داخل المسدس ويضغط على عقرب المسدس (زناد) فيخرج المبيد من فوهة الحقنة الموجودة في طرفها العلوي .
5- ايضا نقوم بمكافحة القوارض باستخدام مبيد (RAYCOMIN) هوعبارة عن مسحوق ازرق اللون يرش حول جحور الجرذان وايضا مبيدات المانعة من تخثر الدم مثل الكليرات والستورم (STORM) اللذان يكونان عبارة عن طعم كامل يكون على شكل بيضوي اومكعبات تحتوي على المادة التي تكون مانعة للتخثر .
6- نقوم بمعالجة النباتات الموسمية والدائمية التي تكون مصابة اما اصابة حشرية اوفطرية فنقوم بتحديد نوع الاصابة من خلال الاعراض التي تظهر على النبات حتى يتسنى لنا اعطاء المبيد المناسب ومن اهم الحشرات التي تصيب النباتات حشرة المن والعناكب والحشرات القشرية وغيرها من الحشرات التي تسبب تلف النباتات .
7- وكذلك تقوم الوحدة بالتعاون مع دائرة الصحة برش معقم الفركون (vergon) الذي يقضي على الاحياء المجهرية التي تصيب الانسان من البكتريا والفايروسات مثل الفايروس الذي يسبب مرض فلاونزا الخنازير .ويكون رش هذاالمعقم على المداخل التي تؤدي الى العتبة من مواقع التفتيش (المحجرات) وابواب العتبة وجدرانها وكذلك المرافق الصحية اي دورات المياه واي منشئة تكون قريبة من العتبة وتكون على تماس مباشر مع الزائر لنستطيع تعقيمهم والتقليل والحد من انتشار مثل هكذا احياء مضرة بصحة الانسان ويخلط الممعقم بنسبة نصف كيلو غرام(1\2) من المبيد لكل (100) لتر ماء .
8- تقوم وحدة الوقاية بتضبيب المكتبة ومخازن النفائس بواسطة جهاز التضبيب الذي يعمل بواسطة احداث الشرارة الكهربائية من البطاريات الموجودة فيها مع البانزين الموجود في خزان الوقود و الضخ بواسطة مكبس المبيد المخلوط وكذلك الكاز واهم المبيدات التي نستخدمها الفورمالين او (ko-threne) للقضاء الحشرات التي تسبب ضرر للكتب التي لا تعالج
بواسطة الرش فهو يسبب تلفها ويكون رشها حسب الحاجة 
هذه الاعمال تجري حاليا في المواقع التابعة للعتبة كلها 
وهناك حملات مشتركة بين هذه الوحدة وبين شعبة الامراض الانتقالية التابعة لدائرة صحة كربلاء للقضاء على الذباب والقوارض في المدينة القديمة وكذلك رش معقم الفركون .
الغاية الرئيسية من هذه الوحدة هي تكوين بيئة طبيعية خالية من اي امراض اوخالية من نواقل الامراض اومسبباتها من خلال معالجة الحواضن الرئيسية لها و تقليل الاضرار الاقتصادية للحشرات .
لذلك ستقوم وحدة الوقاية برش معقم الفركون للقضاء على الاحياء المجهرية وحملة لمكافحة الذباب في مدينة الزائرين على طريق النجف برش مبيد (AGITA)ومبيد (NEPOREX) وكذلك تعفير سيارات (كابسة الازبال)برش المبيد على الازبال الموجودة فيها.
اصدرت هذه الوحدة العديد من التعليمات المهمة التي من شانها القضاء على التلوث

  

علي حسين الخباز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/09/06



كتابة تعليق لموضوع : وحدة المنحل ... العتبة العباسية المقدسة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي الخفاجي
صفحة الكاتب :
  علي الخفاجي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ذي قار تدعو وزارة الخارجية للضغط على تركيا لزيادة الاطلاقات المائية وتدارك خطر جفاف الاهوار  : اعلام رئيس مجلس ذي قار

 صلح الإمام الحسن قرار استراتيجي...  : جمال العسكري

 من هو السبب اليسار ام اليمين  : مهدي المولى

 خلية الصقور الاستخبارية تكشف هوية المعتقلة من قبل السلطات اللبنانية والمشتبه بها كزوجة لـزعيم داعش " أبو بكر البغدادي"  : خلية الصقور الاستخبارية

 انطلاق عملیات أمنیة بكركوك وذي قار وتدمير مضافات لداعش بالأنبار وصلاح الدین

 تحرير الأنبار والزوجة الثانية!  : امل الياسري

 هيئة اهالي سوق الشيوخ لدعم القوات الامنية والحشد الشعبي تزور الجرحى

 آخر التطورات الميدانية لعمليات قادمون يا تلعفر  الاحد  20ـ 08 ـ 2017

 وزير الموارد المائية من الجبايش : جهود حثيثة من اجل الضغط لزيادة الاطلاقات المائية .

 القرضاوي وسوء الخاتمة  : نجم الدين نجيب

 عذراء.. كمره وربيع أخضر!  : جعفر العلوجي

 الاقتصاد العراقي ومخاطر الهيمنة النفطية  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 شيعة رايتس رايتس ووتش تدعو مجلس الامن الدولي لحماية المسلمين الشيعة حول العالم بعد مجزرة كابول

 صدور أمر قبض ومنع سفر أحد أعضاء مجلس النواب  : مجلس القضاء الاعلى

 نضحك لو نبچي؟!!  : د . صادق السامرائي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net