صفحة الكاتب : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

حَمُّودَةْ..وَالْحَمَامْ .. قِصَّةٌ..قَصِيرةٌ
محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

حمودة طفل صغير يحب الحيوانات والطيور ذات يوم كانت معه بعض حبات من القمح ( الغلة) وصعد بها إلي سطح المنزل وجد حمودة بعض حمامات تطير عاليا في جو السماء فرح حمودة بهذا المنظر الجميل الأكثر من رائع وأخذ ينظر مشدوها إلي سرب الحمام الذي كون ما يشبه الدائرة في الجو وأخذت الحمامات تطرن كل حمامة وراء الأخرى في هذا النسق الهندسي الجميل وكأنهن يلعبن في فرح ومرح وسرور وبهجة تخيلهن حمودة كأنهن فريق كرة يؤدي تدريبات منتظمة ولكن أين ؟!!! في الفضاء رأي حمودة لسانه يردد : سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم والذي استقاه من  الحديث الشريف  "عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال : جاء أعرابي إلي رسول الله صلي الله عليه وسلم فقال: علمني كلاما أقوله . قال :(( قل لا إله إلا الله وحده لا شريك له , الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله رب العالمين  ولا حول ولا قوة إلا بالله العزيز الحكيم )) قال : فهؤلاء لربي  فمالي ؟!!! قال رسول الله :( قل : اللهم اغفر لي  وارحمني واهدني وارزقني )) رواه مسلم رياض الصالحين , وتأمل حمودة الحمام ومقدرته الفائقة علي الطيران واللعب وعمل الاستعراضات في الجو  دون أن تسقط إحداهن علي الأرض فاسترجع ما حفظه في الكتاب من قوله تعالي : (( ألم يروا إلي الطير مسخرات في جو السماء ما يمسكهن إلا الله . إن في ذلك لآيات لقوم يؤمنون )) " 79 النحل " هبطت الحمامات علي السطح تنقر وتبحث عن ا لحب ألقي حمودة ثلاث حبات من الغلة فأقبلت الحمامات عليهن تأكلن في فرحة وهناء وأخذن ينظرن في لهفة وانتظار حبيب وتشوق إلي حمودة فرمي لهن ثلاث حبات أخرى وهو ينظر إليهن أثناء التقاط الغلة  وهو يحمد الله أن قدره علي إطعام هذا الطير الأخرس وبينما هو  منهمك في هذا العمل النبيل صعدت أم حمودة إلي السطح لتطعم الأوز والفراخ والبط والأرانب فوجدت حمودة علي هذا الحال ففرحت به وقبلته في وجنتيه واتجهت ببصرها إلي السماء وهي تقول : الحمد لله الذي جعلني أنجب ولدا ذا قلب رحيم بمخلوقات الله نظر حمودة إلي أمه وقال : كنت أظنك يا أمي ستضربينني قالت : ولماذا أضربك يا ولدي الحبيب قال :لأنني أهدر حبات الغلة وأطعمها للحمام قالت: يا بني لقد وسع الله علينا ورزقنا حتى ملأنا مخازننا من جميع أنواع الغلال  أفلا نشكره بإطعام هذا الطير الجميل الذي تنطق جميع حركاته وأفعاله بقدرة الله العلي العظيم ؟!!! خذ يا بني هذا الصحن المليء بالحب واستكمل هذا الفعل الإيماني الجميل فرح حمودة وأخذ يقفز ويتنطط والحمام حوله فرحان وحمودة يقول : الحمد لله الذي جعل لي أما تعينني علي فعل الخيرات  .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محسن عبد المعطي محمد عبد ربه
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/09/10



كتابة تعليق لموضوع : حَمُّودَةْ..وَالْحَمَامْ .. قِصَّةٌ..قَصِيرةٌ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net