صفحة الكاتب : عبد الكاظم حسن الجابري

رجال المواقف ومواقف الرجال
عبد الكاظم حسن الجابري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
كثيرة هي المواقف تحتاج إلى رجال يقفون وقفات جدية وبصلابة لتحدي تلك المواقف وتوجيهها بما يخدم المصلحة العامة, إن استجابة أي رجل في موقع المسئولية إلى موقف معين أو طارئ معين ومعالجته لذلك الموقف وبفكر علمي ودقيق وتشخيصي يعد أمرا بغاية الروعة وبغاية الأهمية لبناء مؤسسات الدولة.
ومن مصاديق رجال المواقف هو محافظ البصرة الحالي ماجد النصراوي, فهذا الرجل لا يكاد يمر موقف إلا وتجده حاضرا وعلى جميع الأصعدة, سواء السياسية أو الأمنية أو الخدمية.
فرغم قصر المدة التي استلم فيها الرجل إدارة دفة قيادة البصرة, ورغم كثرة الشانئين والمناوئين نجده أبدى تحكم وقيادة رائعة, فها هو لا ينام الليل يسهر على متابعة تنفيذ الخدمات بنفسه وكذلك الاطلاع على التدابير الأمنية والدفاعية.
ومن الخطوات التي تشهد لها البصرة هو أول انجاز حققه هذا المحافظ حيث استطاع تحسين معدل تزويد المواطنين بالكهرباء, وكانت أولى خطواته في هذا المجال هو تنصيب 300 محولة كهربائية كانت مودعه في مخازن مديرية توزيع كهرباء البصرة, وقد اتفق الدكتور ماجد مع المسئولين في تلك الدائرة لتذليل تلك الصعوبات من اجل نصب المحولات وقد تم نصبها بجهود محلية وبوقت قياسي لم يتجاوز الأسبوع.
وفي مجال الاستثمار اتخذ محافظ البصرة عدة خطوات لتذليل العقبات أمام المستثمرين, وعرض الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين لغرض النهوض بواقع الاستثمار وفي مختلف القطاعات, وقد اوجد الدكتور النصراوي خلية وفريق عمل من اجل البحث عن الأفكار والفرص الاستثمارية وعرضها أمام المستثمرين.
امتد عمل السيد النصراوي لعقد جلسات مجتمعية والتباحث والتحاور مع المواطنين بشان مشاكلهم واحتياجاتهم, وقد اطلعنا على بعض منها من خلال شاشات التلفاز ورأينا تفاعل الناس مع المحافظ والمحافظ مع الناس في صورة جميلة من التعاون المشترك لبناء أسس العمل الصحيح.
ملف البطالة لم يكن ببعيد عن تفكير الدكتور ماجد النصراوي, فهاهو يبحث مع الشركات المحلية والأجنبية آلية تشغيل أهالي البصرة وفتح المجال أمام الكوادر البصرية للعمل ضمن الشركات العاملة في البصرة ومن هذه الفرص التي قدمها هي توفير 500 فرصة عمل لأهالي أم قصر فقط وهذا يعتبر رقم جيد إذا ما طبق على جميع مناطق البصرة.
وفي الملف الأمني وبعد التراخي الحاصل في الجهد الأمني ولاستخباري وحصول الكثير من حالات الخروقات الأمنية كالعبوات اللاصقة والكواتم والسيارات المفخخة, اتخذ المحافظ عدة خطوات منها إقالة مدير شرطة البصرة وتوجيه إنذار لمدير الأمن الوطني ومدير الاستخبارات في البصرة لمدة أسبوعين لتحسين خططهم الأمنية أو إنهم سيلقون نفس المصير مع مدير شرطة البصرة.
إن تفاعل محافظ البصرة واطلاعه على احتياج مدينته جعله مصداق للشعار الذي رفعه ائتلافه (البصرة أولا) ومصداق لكتلته كتلة المواطن التي كان من ضمن برنامجها الانتخابي هو توفير كل ما من شانه انجاز الخدمات للمواطنين وتحسين واقعهم الاجتماعي, لذا فالنصراوي يعد من رجال المواقف الذي لم يدخر جهدا ولم يتفرد برأيه بل رجع إلى الاستفادة من الخبرات المجتمعية والخبرات التخصصية لإنجاح عمله وانجاز الخدمات, وكان هذا الرجل حاضرا في كل المواقف لغرض وضع الحلول المناسبة لها.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الكاظم حسن الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/09/17



كتابة تعليق لموضوع : رجال المواقف ومواقف الرجال
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net