رئيس لجنة السياحة والاثار في مجلس النجف : مدير اثارفي المحافظة خريج قانون عينه الوزير قبل شهرين واصبح مديرا ويرفض التعامل مع مجلس المحافظة .
حيدر الجنابي
 
النجف: حيدر الجنابي 
قرر مجلس محافظة النجف الاشرف استجواب امين شمسة مدير مفتشية اثار محافظة النجف الاشرف على خلفية عدم تعامله مع مجلس المحافظة بحجة ارتباطه المباشر بوزير السياحة والاثار لواء السميسم .
وتحدثت رئيس لجنة السياحة والاثار اسيل الطالقاني خلال جلسة مجلس محافظة النجف عن تفاصيل اللقاء مع مدير اثار النجف ،وتهجمه على مجلس المحافظة واستنفاره غير الطبيعي وتحدثه باسم وزير السياحة والاثار ، وهو خريج قانون ليس له علاقة باختصاص الاثار تم تعيينه منذ شهرين واصبح مديرا لدائرة الاثار لكونه عديلا للوزير وتم افراغ الدائرة من الكفاءات ونقلهم الى محافظات اخرى .
وقالت الطالقاني " زرت دائرة الاثار لغرض الاطلاع على عمل الدائرة ومحاولة دعمها ومعرفة ما تحتاجه من تخصيصات وما تعانيه من مشاكل ، ولكني تفاجئت بعد تعريفه بصفتي الرسمية و بعد الحوار الهادئ والشرح لمدير الاثار امين شمسة حول اختصاص لجنتانا التي تهتم بالسياحة والاثار ، فتفاجئت بتهجمه على مجلس المحافظة واستنفاره غير الطبيعي وتحدثه باسم وزير السياحة والاثار الدكتور لواء سميسم ،قائلا : (نحن دائرة مركزية وليس علينا دور رقابي ونحن نرتبط بالوزير ولاعلاقة لمجلس المحافظة بالدائرة نهائيا) ثم اخبرته بقانون مجالس المحافظات ودورها فكذبني، ولدي شهود على ماجرى " .
واشارت " ان المدير المعين امين شمسه ، خريج قانون ليس له علاقة باختصاص الاثار تم تعيينه منذ شهرين واصبح مديرا لدائرة الاثار لكونه عديلا للوزير ، وتم افراغ الدائرة من الكفاءات ونقلهم الى المحافظات".
مؤكدة " ان مجلس المحافظة اعلى سلطة في المحافظة ،وان القانون اعطى صلاحيات لأداء الدور الرقابي على كل المؤسسات والدوائر الحكومية ، وان امتناع مدير الاثار عن التعامل مع المجلس يعتبر تمادي بحق مجلس المحافظة ،وعدم تجاوب مدير الاثار مع المجلس واللجنة يثير شكوك وعلامات استفهام ومنها انه منذ شهرين تم تعيينه وليس له صلة بالأثار ، وان الدائرة فيها مشاكل كان اخرها اقات مدير الاثار السابق محمد الميالي بالقوة والسلاح بعد ان اعترض على التسليم الفوري كون الدائرة فيها وثائق واثار ولقى ولايمكن ان تسلم الا وفق الضوابط الرسمية " .
وبينت " ان بحوزة مجلس المحافظة ملف عن اقالة الكفاءات في الدائرة ، ولا نعلم ماهي الغاية من ان يماس مدير لعمل ليس له علاقة به وبعيد عن اختصاصه" .
واضافت الطالقاني " اقدم شكري وتقديري لكتلة الاحرار في مجلس المحافظة لوقوفها معنا ومساندتنا واستنكارهم لما قام به مدير الاثار ، ووصفهم مجلس المحافظة بانه مجلس نجفي ولا نسمح لأي احد بالتقاطع والتجاوز وعلى كل مسؤول ، "

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حيدر الجنابي

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/09/20



كتابة تعليق لموضوع : رئيس لجنة السياحة والاثار في مجلس النجف : مدير اثارفي المحافظة خريج قانون عينه الوزير قبل شهرين واصبح مديرا ويرفض التعامل مع مجلس المحافظة .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net