صفحة الكاتب : مدحت قلادة

الأقباط دائماً يدفعون الثمن
مدحت قلادة

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
حياة الانسان ماهى سوى سجل حافل بالأحداث فيها الجيد والسىء ..المحبط والمحفز ..وكل يوم ينطوى يشعر الإنسان بالراحة لأنه طوى صفحة من تاريخ حياته ... وأكثر ما يسعد الانسان أن يطوى اليوم على خبر سار أو حادثة مفرحة .
أقباط مصر الألم تاريخهم ..والموت والتجارب نصيبهم ..محنة تلو الأخرى شعب عنيد قاسى الكسر مهما مرت علية المحن والتجارب.. شعب عانى ويعانى وسيعانى ...تاريخهم ألم وجل ما يؤثر فى قلوبهم ويحزنها أن آلامهم مصدرها إخوة فى الوطن.. والقائمين على الحكم .. فمهما تغيرت الأنظمة إلا أن نصيبهم هو الاضطهاد .
هل تتذكرون شيبوب المتهم رقم 22 فى مذبحة الكشح الذى لفقت له تهمة قتل قبطيان !!! فى ظلم فج لينجو شركاء الوطن المعتدين القتلة هذا الفلاح البسيط مات..  ضحى به النظام البوليسي الديكتاتورى المباركى ليحمل تبعات مذبحة الكشح التى تم فيها حرق وسلب بيوت الأقباط وحرق متاجرهم ومواشيهم ...وقتل 21 نفسا منهم ميسون غطاس الملاك الصغير والطاعن فى السن الشهيد جابر سدراك ذو ال85 عاما والشاب وائل الضبع والرجل الذى ترك ثلاثة اطفال لوندى تادرس ...والطفل فائز عطا فى المرحلة الاعدادية.. كلهم شهداء وأخيرا أدين عم شيبوب ظلما فى بلد ضاع فيه العدل .. وبطبيعة الحال شمل الأقباط ظلم النظام الفاسد الديكتاتورى .
أمضي عم شيبوب برضاء تام مدته فى السجن ظلما وقبل انتهاء مدته بأسبوعين مات!!  بل انتقل .. استشهد ليقف أمام العرش الإلهى شاهدا على الظلم والاضطهاد الفج ..وجرجس برومى هذا الشاب الذي ثبت من تقرير الطب الشرعى انعدام قدرته الجنسية وهو المتهم ظلما فى قضية اغتصاب فتاة ... حكم علية بالسجن المشدد 17 عاما ظلما وهو الان حبيس زنزانته ليقضى فترة العقوبة الظالمة!! .
كم ضحايا ازدراء الأديان من الأقباط فقط يبرهن للوهلة الاولى على أن هناك حزمة من القوانين مفصلة للتنكيل باقباط مصر وأهمها قانون ازدراء الاديان هذا القانون اللعين الذى طبق فقط على الأقباط ولم ينج منه الاصفال ذو التسع او العشر سنوات والشاب ذو الخمسة عشر عاما والرجل الكبير بل الفتاة دميانة  فى الأقصر ...فعلى سبيل المثال وليس الحصر من ضحايا القانون سيء السمعة من الأقباط :
كرم صابر خمس سنوات
جمال عبدة مسعود 3 سنوات
بيشوى البحيرى 6 سنوات
صابر عياد 3 سنوات
الحدث القبطى بيشوى كيل ذات الخمسة عشر عاما 3 سنوات
ومحاولة الصاق تهم على أطفال مينا نادى فرج 9 سنوات و نبيل ناجى فرج 10 سنوات وحبسهم عدة ايام 
ومحاولة اتهام دميانة مدرسة الأقصر واخرين...
بالطبع هناك العديد من الأقباط يقدمون قرابين فى دولة الظلم والبهتان تارة بقانون ازدراء الأديان وأخرى بشهود زور ... .من الغريب رغم هذا الظلم الفج الذى يعانى منه الاقباط حينما قامت ثورة 25 يناير وثورة 26 يونيو و 30 يوليو وخرجت جموع الشعب وحرقت مايزيد عن 85 كنيسة قبطية و970 منزل و 16 صيديلية و مدارس معاهد ومتاجر وسيارات الاقباط.... رغم الالم صرح قداسة والجرح العميق صرح قداسة البابا تواضروس تصريح تغنى الكل صحفيين اعلاميين عن الوطنية التى للأقباط.. وهلل الجميع فخرا وحبا بولاء أقباط مصر لبلدهم الام... وعلى أرض الواقع الشىء المحزن والمؤسف ...لم يتم البت فى قضايا الأقباط المحكوم عليهم فى قضايا ازدراء الأديان ظلما ..لم تعاد محاكمة جرجس برومى المحكوم عليه ظلما بسبعة عشر عاما سجن مشدد ....لم يعوض الاقباط الذين حرقت بيوتهم ومتاجرهم وصيدلايتهم وسياراتهم .....لم ولم ...لم نرى شيئاً على أرض الواقع وسعى العديد من الأقباط بفتح حسابات للتبرع لسد حاجات المعوزين من أهلهم وكأنهم ليسوا رعايا الدولة ....وربما اهتموا بالكنائس للمنظر العام أمام العالم فقط أما على أرض الواقع فلاشىء جيد .
أخيرا إلى كل من له ضمير فى مصر من الساسة والقضاه من أولى الأمر أعيدوا محاكمة الأقباط المظلومين، مثل جرجس بارومى والمحكوم عليهم بالقانون العنصرى ازدراء الاديان 
عوضواالأقباط الذىن حرقت بيوتهم ومتاجرهم فهم رعايا مصر وليسوا رعايا دول أخرى .
إلى كل أخ مسلم مصرى تذكر أن الصامت عن الحق شيطان أخرس 
إلى كل مسيحى مصري ..لاتضحى بأهلك لتنال مناصب فانية وتذكر كلمات رب المجد 
" كل ما يفعل بهولاء الأصاغر فبى قد فعلت " طالب بحقوق اخوتك طالب بحريتهم .
اخيرا الى روح كل شهداء المسيحية والى الشهيد الشاهد على الظلم عم شيبوب كلمات الكتاب المقدس " ان تكون سيرتكم بين الامم حسنة لكي يكونوا في ما يفترون عليكم كفاعلي شر يمجدون الله في يوم الافتقاد من اجل اعمالكم الحسنة التي يلاحظونها " رسالة القديس بطرس الاولى 2 : 12 
Medhat00_klada@hotmail.com

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مدحت قلادة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/01



كتابة تعليق لموضوع : الأقباط دائماً يدفعون الثمن
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net