صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير: نزف نبأ إستشهاد الشاب يوسف النشمي وندعو الشعب البحراني الإستعداد للمشاركة الواسعة في تشييعه
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
بسم الله الرحمن الرحيم
(من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا . ليجزي الله الصادقين بصدقهم ويعذب المنافقين إن شاء أو يتوب عليهم إن الله كان غفورا رحيما) الآيات:23 – 24 سورة الآحزاب - صدق الله العلي العظيم.
تزف حركة أنصار ثورة 14 فبراير نبأ إستشهاد الشاب يوسف علي عبد الله يعقوب النشمي من بلدة المصلى بالبحرين ، وتدعو جماهير الثورة والرساليين للإستعداد للمشاركة الواسعة والمهيبة في تشييعه.
وها نحن على أعتاب يوم التروية وشهادة سفير الإمام الحسين مسلم بن عقيل ، ويوم عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك نستقبل شهيدا آخر فارق الحياة نتيجة تعرضه لأبشع أنواع التعذيب في سجون العصابة الخليفية وحرمانه من العلاج داخل السجون المظلمة.
نعم وبين فترة وأخرى وخصوصا أيام الأعياد نستقبل شهداء الفضيلة و"رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. ليجزي الله الصادقين بصدقهم" من أبناء شعبنا الثائر الذي إختط نهج الأنبياء والرسل والأئمة الهداة المعصومين عليهم السلام الذين كثيرا ما قالوا في رواياتهم "ما منا إلا مقتول أو مسموم" .. "ويعذب المنافقين إن شاء أو يتوب عليهم إنه كان غفورا رحيما" .. وآل خليفة الذين هم حزب المنافقين والكفار والمشركين والملحدين والأمويين والمروانيين والسفيانيين حلفاء الوهابية والظلاميين التكفيريين لن يقبل الله توبتهم على ما فعلوه بالمؤمنين من أبناء شعبنا.
إننا على يقين بأن ثورة 14 فبراير ثورة رسالية إلهية إختطت نهج الأنبياء والمرسلين والأئمة الهداة المهديين ، فهي ثورة حقيقية على نهج الإمام الحسين عليه السلام ، فشعبنا يمثل معسكر سيد الشهداء وأهل بيته وأصحابه وأنصاره ، وآل خليفة وحلفائهم وأنصارهم يمثلون حزب الشيطان وحزب النفاق وحزب بني أمية وآل أبي سفيان وآل مروان.
وإننا على ثقة ونحن نستقبل يوم التروية وشهادة سفير الإمام الحسين عليه السلام مسلم بن عقيل ، ويوم عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك بأن الله سينزل على شعبنا البحراني الثائر النصر ، وسوف ينزل على عدونا من آل خليفة اللئام الهزيمة والهلاك ، ولا نشك في ذلك مثقال ذرة ، وإن ثورة 14 فبراير نتمنى أن تكون آخر الثورات إنشاء الله لإجتثاث جذور حكم العصابة الخليفية التي حكمت البلاد حكما فرعونيا ظالما ومتغطرساً لأكثر من قرنين من الزمن.
إن شهادة الشهيد يوسف النشمي هي شهادة للتاريخ بدموية ووحشية آل خليفة الذين إعتادوا على سفك الدماء من أجل السلطة ، وهذا نهج بني أمية ومعاوية بن أبي سفيان في الذين شنوا الحروب من أجل السلطة وتوريث للحكم ، وهم مصداق للبدوقراطية في بلادنا التي أبتليت بحكام مثل آل خليفة ، وأبتلي شعبنا بحاكم مثل الطاغية حمد ، الذي هو مصداق لحكم الطاغوت وفرعون العصر وهيتلر التاريخ ، ومصداقا لتشبث معاوية ويزيد بالسلطة والحكم ، حيث جسد أفعالهم وجرائمهم الوحشية من أجل السلطة.
إن شهادة الشهيد يوسف النشمي كما هي شهادة شهداءنا الأبرار قد قضت على آمال من يعتقدون بأمل الإصلاح في ظل حكم العصابة الخليفية ، ورسخت القناعات القاطعة بأن على آل خليفة أن يرحلوا ، وإن المشروع الأنغلوأمريكي في إستبدال طاغية بآخر قد ولى إلى غير رجعة ، وإن إستبدال قارون البحرين خليفة بن سلمان بطاغية آخر مثل السفاح سلمان بحر لن يغير من المعادلة والأزمة السياسية شيئا مهما قام بالترقيعات الجزئية لإصلاح نظام سفاح وقاتل للنفس المحترمة ، فشعبنا أصبح أمة وآل خليفة أمة ، ولا يمكن التعايش مع من سفك الدماء وهتك الأعراض وأرتكب الجرائم وقام بإستبدال الشعب بشعب آخر من شذاذ الآفاق.
 
يا جماهير شعبنا المناضلة والمجاهدة
يا شباب الثورة الأبطال الرساليين والأشاوس
 
لقد أعلنت المحامية زينب عبد العزيز يوم الثلاثاء الماضي إن المحكمة الخليفية المسيسة قررت إخلاء سبيل الشهيد يوسف النشمي المنوم في العناية المركزة والذي كان الأقرب إلى حالة "الموت سريريا" ، وإتهمت المحامية النيابة العامة بأنها وجدت ضرورات التقاضي مقدمة على ضرورات العلاج ، فقررت إحالة يوسف النشمي للمحكمة "محبوسا" دون أن تشفع إليه حياته المتوقفة على الأجهزة.
وقد أشارت المحامية أن السلطات القضائية الخليفية قد حددت جلسة يوم 8 أكتوبر الماضي موعدا لبدء محاكمة متهم أقرب لأن يكون "ميت سريريا"، وأشارت إلى أنه تمت إحالة قضية الشهيد يوسف النشمي (31 عاما) للمحكمة وستنظر أولى جلساتها فيها بتاريخ 8 أكتوبر الماضي.
وقد وجهت النيابة العامة لحكم العصابة الخليفية لـلشهيد يوسف النشمي تهم التجمهر والشغب ، وصدر القرار بإيقافه 45 يوما على ذمة التحقيق ، وقد أكدت المحامية زينب عبد العزيز أن يوسف قد تدهورت حالته الصحية أثناء توقيفه ، حيث أنه قد تم تعذيبه تعذيبا شديدا وقاسيا ، كما هو المعهود في أقبية سجون حكم العصابة الخليفية.
إن الشهيد السعيد يوسف النشمي وسائر رفاقه من الشهداء الأبراء ونتيجة لإهمال إدارة محبسه في السجون الخليفية المظلمة والرهيبة في متابعة حالته الصحية ، وكفالة حقه في التداوي ، دخل في حالة أقرب للموت السريري قبل أيام إثر إصابته بتورم دماغي ، وبدلا من أن يصدر القرار بالإفراج عنه مراعاة لحالته الصحية والسماح لذويه بتوفير العلاج الملائم له قررت النيابة العامة أن يقدم محبوسا أمام المحكمة،إلى أن قضى شهيدا في المستشفى.
 
وقد أكد الطبيب المعالج أن الشهيد يوسف كان مصابا بتورم في الدماغ وإلتهاب شديد مما أدى لإصابته بمضاعفات متعددة جراء التعذيب الوحشي الذي تعرض له خلال فترة توقيفه في سجون الطاغية حمد ، ومن الممكن توصيف وضعه بالموت السريري ، إلى أن قضى نحبه شهيدا يحتسب ظلامته إلى الله ويقاضي طاغية البحرين وأزلامه وأجلافه أمام محكمة العدل الإلهية يوم القيامة.
لقد أكد الطبيب المعالج بتوقف الدم في الدماغ وبالموت السريري الذي أدى إلى تلف معظم الأعضاء الحيوية للجسم ، حيث أن ما تعرض إليه من قسوة في التعذيب قد أتلف معظم أعضاء الشهيد الحيوية .
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير إذ تزف هذه الشهادة المؤلمة لشهيدنا الغالي يوسف النشمي من قرية المصلى لشعبنا الثائر والبطل ، فإنها تحمل مباشرة طاغية البحرين حمد بن عيسى آل خليفة هذه الجريمة النكراء ، كما وتحمله جميع الجرائم بحق شعبنا والدماء التي سفكت لشهداءنا الأبرار ومن سقطوا تحت التعذيب في سجونه المظلمة ، وتحمله جرائم الحرب وهتكه للأعراض والحرمات وهدمه للمساجد والحسينيات وقبور الأولياء والصالحين وحرقه للقرآن المجيد والكتب الدينية ، وتطالب المجتمع الدولي وأحرار وأشراف العالم والحقوقيين ومنظمات حقوق الإنسان بأن يبذلوا ما في وسعهم من أجل وقف نزيف سفك دماء الأبرياء في البحرين .
 
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب بتفعيل ملف جرائم النظام والدعاوي المقدمة ضده وضد أزلامه في محكمة العدل الدولية في لاهاي ليقدم الديكتاتور حمد للمحاكمة كمجرم حرب وينال جزائه العادل .
إننا على ثقة بأن تفعيل هذا الملف سوف ينجح في وقف نزيف الدم والقتل للمدنيين في البحرين على مواقفهم السلمية وعن ممارستهم حقهم في التعبير عن الرأي ، وهذا بالرغم مما تقوم به واشنطن ولندن من دعم سياسي وحصانة سياسية ودبلوماسية لهذا الطاغية لإفلاته من العقاب.
كما وتعرب حركة أنصار ثورة 14 فبراير عن قلقها الشديد إزاء حملات الإعتقالات التعسفية والوحشية المستمرة التي يقوم بها حكم العصابة الخليفية دون أمر قضائي أو أساس قانوني ضد المدنيين الذين يعبرون عن مواقفهم وآرائهم السياسية.
وكما تعبر الحركة عن قلقها بصفة خاصة إزاء إستخدام التعذيب والتهديد بإنتهاك العرض كسياسة ممنهجة وأسلوب وحيد لإنتزاع إعترافات كاذبة ، وعادة ما يليه حرمان من العلاج الكافي خلال فترة السجن على الرغم من تقديم التقارير الطبية في بعض هذه الحالات كما حدث للشهيد السعيد يوسف علي عبد الله يعقوب النشمي الذي أعتقل تعسفيا في يوم 17 أغسطس 2013م وأتهم بالتجمهر وأعمال الشعب.
وقد أشارت عائلة الشهيد يوسف النشمي في توثيقها لمركز البحرين لحقوق الإنسان ، بأنه كان ذاهبا لمنزل شقيقته الذي لا يبعد سوى أمتار قليلة عن موقع الإعتصام ، بعد أن تجمع المتظاهرون في المنطقة ، وحاول الشهيد الخروج للشارع فمنعته شقيقته ، ولكنه أصر على الخروج ، وفي هذه الأثناء ، كانت قوات المرتزقة الخليفية قد بدأت بقمع الإعتصام ومطاردة المتظاهرين ، وحاول الشهيد يوسف العودة ولكن ألقي القبض عليه بالقرب من المنزل ، ثم أقتيد من قبلهم لقرب منطقة سوق جدحفص حيث أعتدوا عليه لفظيا وجسديا ، وقاموا بشتم مذهبه كونه من الطائفة الشيعية ، وبعدها تم أخذه لمركز شرطة الخميس.
وعندما سمع شقيق الشهيد يوسف عن إعتقاله توجه إلى مركز شرطة الخميس ومركز شرطة المعارض وكلاهما نفيا وجوده.
وفي الساعة الحادية عشر مساءً من نفس اليوم تلقى شقيقه إتصالا هاتفيا من مركز شرطة الخميس يطلبون منه بطاقة هوية يوسف ، وعندما توجه شقيقه إلى المركز وطلب مقابلة الشهيد يوسف النشمي ، رفضوا وأخبروه بأن أخيه سيعرض على النيابة العامة في اليوم التالي الأحد الموافق 18 أغسطس 2013م.
وتم أخذ الشهيد يوسف النشمي في اليوم التالي إلى النيابة العامة دون حضور محام ، وبعد أسبوع وبالتحديد يوم الإثنين الموافق 26 أغسطس تلقت عائلته أول إتصال منه يخبرهم بأنه في اليوم التالي الثلاثاء الموافق 27 آب/أغسطس ستكون له أول زيارة وطلب الأغراض وأبلغهم بأنه محتجز في عنبر 9 بسجن الحوض الجاف.
 
وخلال الزيارة أبلغ الشهيد السعيد شقيقه عن تعرضه للضرب المبرح بالهراوات وللإهانة اللفظية ، وعندما أبلغوه بالتهم الموجهة إليه ، رفض الإعتراف بها في البداية ، ولكنه إعترف بعد التعذيب.
وفي الزيارة الثانية حمل شقيقه معه الأدوية التي يستخدمها الشهيد يوسف عن الأنفولنزا التي يعاني منها غالبا بسبب مشاكل في البلعوم ولكن إدارة سجن الحوض الجاف رفضت إستلام الأدوية بحجة أنها قديمة. وقد حاولت عائلة الشهيد أخذ الدواء مرة أخرى في الزيارة الثالثة ، بعد أن حصلت على موافقة من طبيب السجن.
وأضاف أخ الشهيد لمركز البحرين لحقوق الإنسان بأن وضع يوسف كان يزداد سوءاً ، فكما يبدو بأنه كان لا يعي ما يقول ولا يتفاعل مع العائلة أثناء الزيارات ، وأضاف بأن إدارة السجن كانت تعطي الشهيد يوسف دواءاً غير معروف بسب فقدان جزئي للذاكرة وتجعله يقول أشياء غريبة وغير موزونة .
وقد أبلغ أحد المعتقلين المفرج عنه والذي كان يقيم مع يوسف في نفس عنبر سجن الحوض الجاف شقيقه بأن حالته تتدهور ، كما أنه نادرا ما يتحدث إلى أي شخص آخر ، ولا ينام جيدا ، وكان يجلس دائما لوحده ، وأضاف بأنه في وقت النوم خصوصا يبدأ يوسف بالتحرك من مكان إلى آخر ، كما كان يشتكي دائما من ألم في الرأس ويحادث نفسه.
 
وفي يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2013م الماضي ، تلقى شقيقه إتصال يفيد بتواجد يوسف في مستشفى السلمانية بسب سوء حالته ، وعندما ذهب شقيقه لرؤيته ، نفى المستشفى وجوده هناك ، وفي وقت لاحق تأكدت العائلة من أن الشهيد يوسف كان في المستشفى على الرغم من نفي الإدارة بوجوده ، وفي الساعة 11 مساءً تم إبلاغ شقيقه بأنه أعيد إلى سجن الحوض الجاف.
ومرة أخرى وبعد أن تدهورت حالته هذه الأيام نقل إلى المستشفى إلى أن فارق الحياة بعد معاناة وجراء ما تلقاه من تعذيب قاسي وشديد على يد مرتزقة وأزلام العصابة الخليفية الفاشية الحاكمة.
وأخيرا فإن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ترى بأن المشروع السياسي للخروج من إستبداد حكم العصابة الخليفية لا يمكن أن يتحقق في ظل التعايش مع هذه العصابة ، فلا المواطنة ولا المساواة لها إعتبار في ظل حكم هذه العصابة الفاسدة والمفسدة.
إن شعبنا الثائر يرى بأن الخروج من واقع الإستبداد إلى حالة الديمقراطية الحقيقية إنما يتحقق في بحرين من دون آل خليفة وعصاباتهم الأجلاف ، وإن إنهاء الحكم الفردي وحكم القبيلة على شعب كامل لا ينتهي إلا بمشروع نهضوي متكامل ، ألا وهو رحيل آل خليفة عن البحرين إلى الزبارة إو إلى الرياض ونجد فقط لا غير.
 
فلا "وثيقة المنامة" التي هي وثيقة مهانة ولا مشروع حوار المنامة الخوار الذي إنطلق الأربعاء الماضي بمشاركة المعنيين بالقرار في الجمعيات السياسية وبمشاركة نخب كما ذكر ، للنقاش السياسي حول مطالب شعبنا ، وتقديم نموذجا للنقاش الفعال والجاد ، كل ذلك لن يجدي نفعا مع قناعات شعبنا الرافض للحوار مع العصابة الخليفية والرافض لأنصاف الحلول التي تقدمها الإدارة الأمريكية والبريطانية.
إن شعبنا وهو يستعد لتشييع الشهيد يوسف النشمي يؤكد بأنه لا مكان لحكم العصابة الخليفية ، وإن شعبنا قرر المضي في طريق الثورة ورفض الحلول السياسية التي تؤدي إلى تثبيت شرعية حكم الطاغية حمد وتؤدي إلى مجيء الطاغية الأصغر السفاح سلمان بحر خلفا لعمه خليفة بن سلمان.
إن مشروع ثوار 14 فبراير وقوى المعارضة هو مشروع إسقاط النظام وليس إصلاح النظام ، وهل يصلح العطار ما أفسد الدهر ، وهل يمكن إصلاح حكم العصابة الخليفية الفاسدة والمفسدة.
إن جماهير شعبنا أصبحت لديها الرؤية السياسية الواضحة للمشروع السياسي القادم ولديها القدر الكافي من الوعي وهي بأغلبيتها متفقة على مشروع إسقاط النظام ورحيل آل خليفة وأن يكون الشعب هو مصدر السلطات جميعا في ظل نظام سياسي تعددي يكون ناتجاً من الإرادة الشعبية .. ولا مجال بعد اليوم لهرولة شعبنا للتصويت على ميثاق خطيئة آخر.
 
إننا ونحن نستعد لتشييع شهيد يوم التروية وشهيد عرفة وشهيد عيد الأضحى نرى بأن الإصلاح السياسي الحقيقي لا يأتي عبر الحوار مع حكم العصابة الخليفية ، فهذا الحكم لا يمكن على الإطلاق الثقة به في التحول من الملكية الشمولية المطلقة ومن البدوقراطية وحكم العشيرة والقبيلة إلى رحاب الحكم الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة ، فحكم العصابة الخليفية حكم أموي قبلي لا يؤمن إلا بسفك الدماء وهتك الأعراض وبسرقة ثروات البلاد وخيراتها وسواحلها وبحارها.
إن جماهير شعبنا المؤمنة بالله الواحد الأحد وبعد إسقاط حكم العصابة الخليفية سوف ترسي دعائم حكم ديمقراطي يفضي إلى إزدهار البحرين ورقيها وينشر ثقافة التسامح والمحبة لعموم شعب البحرين بعيدا عن روح الكراهية والإنتقام الذي نشرها حكم العصابة الخليفية ، وسوف يرسي شعبنا دعائم حكم ديمقراطي عادل ومنصف تتحقق من خلاله قيم المواطنة الحقة والعدالة الإجتماعية .
إن المواطنة والمساواة وعدم التمييز للقبيلة والأسرة والدين والمذهب والعرق والجماعة السياسية والفكرية لا يمكن تحقيقه في ظل بقاء الطاغية الديكتاتور حمد ولا ولي عهده ولا أزلام حكمه ، وإن إحترام حقوق الإنسان والمعايير الدولية لهذه الحقوق والحريات العامة لا يمكن تحقيقها في ظل بقاء النظام السياسي الخليفي الحاكم ، وإنما برحيل هذا الحكم ورحيل الهيمنة الغربية لأمريكا وبريطانيا ومستشاريهم العسكريين والأمنيين وتفكيك القواعد العسكرية يمكن إرساء دعائم نظام سياسي مستقل يحقق طموحات الشعب ومكوناته الأساسية ويقضي على حالة التجنيس السياسي والتمييز العنصري والقبلي والطائفي.
إن شعبنا يتوق لطي صفحة حكم الإستبداد والديكتاتورية الخليفية ، وفتح صفحة جديدة تكون فيها المواطنة والعدالة والمساواة الحقة هي أسمى عناوينها.
 
حركة أنصار ثورة 14 فبراير 
المنامة – البحرين 
12 أكتوبر 2013م
http://14febrayer.com/?type=c_art&atid=5502

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/12


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير: نزف نبأ إستشهاد الشاب يوسف النشمي وندعو الشعب البحراني الإستعداد للمشاركة الواسعة في تشييعه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق المعتمد في التاريخ ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم . العم يقال عنه اب لأبناء اخيه. فليس هناك مانع مثل استغفار إبراهيم لإبيه أزر وهو في الأصل عمه. و الله العالم

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق محمد قاسم ، على الميزان الشرعي في تنقيح روايات الشعائر الحسينية - للكاتب الشيخ محمد رضا الساعدي : السلام عليكم .. بالنسبة للمادة التاريخية وما ذكرتم من المنهج المتبع في تحقيقها .. ما هو المبرر في عدم استعمال المنهج التحقيقي اليقيني المستعمل في المادة العقائدية ?!! فأن للاحداث التاريخية اهمية كبرى من حيث ما يترتب عليها من اعتقادات ومتبنيات فكرية ومعرفية ومذهبية وغيرها .. لذلك أليس من الاولى ان يكون المنهج المتبع فيها هو المنهج الوحيد الذي يكون علم الانسان على اساسه يقينيا ?! المنهج الوحيد الذي يجب على الانسان بحسب فطرته ان يتبعه لا فقط في العقائد والتاريخ .. بل في كل تفاصيل حياته .. حتى لا يكون عمله على غير هدى .. او تكون معرفته هشه يمكن زوالها بمجرد ورود ادنى شبهة ..

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سيدتي الفاضله اردت مشاركة حضرتكم بموضوع شغلني بعض الوقت وانا الان واثق منه الرجل الشيخ ابو امراة موسى عليه السلام ليس النبي شعيب عليه السلام لا يمكن ان يكون شيخا وما زال ليس نبيا والقصه لا تتحدث عن نبي او ما يشير الى ذلك؛ وقد اصبح شيخا ولم ترد سنن مدبن ارجو تعقيب فضلكم دمتم في امان الله

 
علّق ابراهيم الخرس ، على لماذا تخصص ليلة ويوم السابع من شهر محرم لذكرى شهادة أبي الفضل العباس؟ : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,, لدي سؤالين بالنسبة ليوم السابع من المحرم وهو :- 1-هل في عهد أحد المعصومين تم تخصيص هذا اليوم ؟ 2-هل هناك روايات عن المعصومين بحق يوم السابع من المحرم ؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير .. وماجورين انشاء الله

 
علّق حيدر الفلوجي ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : اخي باسم المخترم تحياتي لكم ونتشرف بك اخاً فاضلاً واقعاً لم يكن علم بعنوانكم او ما تحملون من معلومات فلدينا بحث كبير حول النسب والشخصيات من هذه العائلة الكريمة وترجمة لعلمائهم وأدبائها ، فليتك تتواصل معنا من خلال الفيس بوك او على عنواني البريدي ، لان كتابنا سوف يصدر عن قريب وجمعنا فيه اكثر من مائة شخصية علمية وأدبية لهذه الاسرة في مناطق للفرات الاوسط ... ننتظر مراسلتكم مع الشمر حيدر الفلوجي

 
علّق ستبرق ، على براءة إختراع في الجامعة المستنصرية عن استعمال الدقائق النانوية لثنائي أوكسيد التيتانيوم المشوب في تنقية مياه الشرب - للكاتب اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي : احتاج الى هذا البحث ,,,ارجوا ان يكون ك مصدر لي في رسالتي للماجستير ,,وشكراا لكم

 
علّق Dr.abdulaziz ali ، على من هم قتلة الإمام الحسين (عليه السلام) ؟ : احسنت جزاك الله الف خير على هذا الرد الجميل وهذا الكلام معلوم لدينا من زمان ولابد ان ننشره ونوضحه لابناءنا الاعزاء والا نجعل الغير يشوه الفكره عليهم .

 
علّق باسم ، على الحله تفقد أحد ابرز خبرائها( عباس الفلوجي) في ذمة الخلود - للكاتب حيدر الفلوجي : اخي لقد نسيتم آية الله الشيخ سعيد الفلوجي االذي ذكره الشيخ حرز الدين في كتابه وابنه الشيخ نعمة الفلوجي وولده الشيخ باسم الفلوجي الساكن في استراليا المعروف بالشيخ حيدر النجفي وهم من نفس عشيرة نوري الفلوجي المصور وعبد الكريم الفلوجي راجع المشجرة وهو من تلامذة الميرزا جواد التبريزي والوحيد الخراساني والسيد محمود الهاشمي وتتلمذ في المقدمات والسطوح على ايدي علماء النجف كالسيد محمد حسين الحكيم اخ السيد محمد تقي الحكيم ابو الشهداء رحمهم الله وكذا تتلمذ على يد ولده البكر الشهيد وولده السيد عبد الصاحب الحكيم الشهيد رحمهم الله وتتلمذ على يدي الشيخ معن الكوفي رحمه الله والسيد عبد الكريم فضل الله اللبناني والشيخين محمد حسين واحمد آل صادق اللبنانيين وآية الله الشيخ بشير النجفي في المكاسب والسيد جواد ومحمد رضا الجلاليين في بعض أجزاء اللمعة واصول المظفر وكذا السيد الشهيد محمود الحكيم في داره الواقعة في محلة العمارة بعض أجزاء اللمعة وغيرهم وتتلمذ علي يدي في النجف كثير اذكر بعضهم منهم الشهيد الشيخ سجاد الغروي الاصفهاني والشهيد السيد هادي القمي واخيه عديلي السيد حسين القمي وعديلي الشيخ مجيد الجواهري امام جامع الجواهري وابن الشيخ باقر الايرواني في قم وعشرات غيرهم، وكنت استاذا في قم في كافة مدارسها العلمية الرسمية كمدرسة الهادي ومدرسة السيد كاظم الحائري وغيرها واحتفظ الى الآن ببطاقات انتسابي اليها كما تتلمذ على يديه في قم خارج تلك المدارس كثير من الطلاب منهم ابن السيخ باقر القرشي رحمه الله وغيره كثير نسيت أسماءهم، فانا من جهة الاب فلوجي ونوري الفلوجي النجفي والد عبد الأىمة المصور من عمومتي ومن جهة الام انتسب الى السادة آل المؤمن وتزوجت بنت الشيخ احمد الهندي موزع رواتب المراجع وقارئ القرآن الشهير ولي من الاولاد الذكور خمسة ولبعضهم اولاد ذكور ايضا..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي الغزي
صفحة الكاتب :
  علي الغزي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 مديرية شهداء الصدر تباشر بترويج معاملات الطلبة  : اعلام مؤسسة الشهداء

 العمل تسترد أكثر من 22 مليار دينار من المتجاوزين على اعانات الحماية خلال 3 سنوات  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الصدر والقرار الصعب  : هادي جلو مرعي

 هل الديمقراطية شكلا لنظام الحكم ؟  : وليد المشرفاوي

 داعش تمنع المدنيين من الخروج من الموصل وتهددهم بالقتل

 أحكامٌ بالمؤبدات وسجنٌ إلى ما بعد الممات  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 يجب أن يكون ملف الأرهاب ...أهم ملفات القمة العربية ..!  : عبد الهادي البابي

 لقاء مع رئيس لجنة وطن ... استحقاقات تعصف بنقابة المعلميين  : وفاء عبد الكريم الزاغة

 عبد الرزاق الياسري .. قناص الخواطر والخلجات ..كاتبا وشاعرا .. يسكب قلبه حبرا على الورق .. بعيدا عن الاضواء  : قاسم محمد الياسري

 جهاز امني ام انكشاري  : محمد شفيق

 السيّد الصافي: الفتوى المباركة والاستجابة السريعة لها من أبنائها أوقفت وأجهضت مخطّطات داعش..

  لا بد من ايقاظ الذاكرة الوطنية  : حميد الموسوي

 السياسي الجبان  : مجاهد منعثر منشد

 ما عادَ الهوى..!  : د . سمر مطير البستنجي

 شكراً لكم ياوزارة التربية....لقد حفظتم الامانة.  : صلاح عبد المهدي الحلو

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net