صفحة الكاتب : فؤاد المازني

من هو الخادم والعظيم ؟
فؤاد المازني
هكذا عاش الأجداد .. (( في بُيُوتٍ أَذِنَ اللّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ  ((  
وهكذا يعيش الأحفاد .. (( في قصور شيدت من قوت المستضعفين   ((
تزاحمت علينا هذه الأيام كلمة خادم وخادم صغير..... لشعب وشعب عظيم ..
ولا أفهم كيف تكون المقاييس وكيف توزن الموازين ؟
عندما أجول بناظري وخاطري على كل من هو حولي وداخل أفكاري لأرسم صورة للواقع الحقيقي بدون رتوش
أرى شعب أغلبه منهك متهالك متذمر من كل شيء حتى من حياته التي يعيشها .. مصاب بالغثيان مما يسمعه من رموز العملية السياسية الموجودة وسط وخارج الدائرة السياسية .. وأصابه الوهن على مايشاهده من إستهانة واضحة بمقدراته الإنسانية فضلاً عن التلاعب بعواطفه الدينية والمذهبية والطائفية والمناطقية .. والخط البياني لإرتفاع معدل الفقر والبطالة واليتم والترمل في إضطراد وكإنما يسير إلى منحدر تصاعدي بالسالب .. واصبحت المصطلحات الأخلاقية والوطنية وحتى الإنسانية مجرد يافطات على الجدران أو تزخر بها المنابر الإعلامية المزيفة والمساقة مع رغبة المتسلطين والمنتفعين وأصبحت كذلك باباً مشرعاً على مصراعيه لعقد المؤتمرات والندوات والمهرجانات .. وكما يقال (وما يزيد الطين بله  ) أن الجهل المطبق والعفوية الشعبية جعلت لتلك المصطلحات سوقاً رائجة في التسويق العشوائي لدى البعض مما حدى بالآخرين إستغفالاً تأييدها وترديدها دون معرفة بأبعادها ودوافعها ونتائجها .... وآخر تلك المصطلحات على أبواب الإنتخابات كلمة 
خادم صغير !!!!!!
وشعب عظيم !!!!!
 لو سلطنا بعض الأضواء أو لنقل بصيصاً من الضوء على الخادم الصغير لرأينا العجب .. فذلك الخادم يعيش في مقاطعة لا بيت فقط .. لايحد مساحتها إلا عبر الأقمار الصناعية وكوكل إرث في قلب العاصمة وأرقى المناطق وأفخم القصور محاطاً باطواق من الحمايات والمتاريس والجدران وأعداد لاحصر لها من القوات الثابتة والمتحركة ... ويمتلك مالايملكه سكان محافظة أو محافظات بكاملها  .. لسنا في محل حسد أو بغض لأحد بل في محل تحليل لكلمة خادم ... كيف يكون الخادم هكذا وكيف تصدق عليه كلمة خادم ؟ أستذكر هنا وقفة لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام عندما قدم إلى الكوفة وطلب منه أهالي الكوفة أن يسكن في قصر الإمارة ( وهو بالمناسبة قصر للدولة وهو خليفة الدولة ومن باب أولى السكن فيه وهذا حق .. لا من باب الإستحواذ عليه ) أبى رضوان الله عليه تأسياً بفقراء الشعب وبنى له دار لازالت عامرة حتى اليوم يستنشق المارعليها عبير الإيمان والتقوى فيها .. وآثار القصر بائنة كأنها مزبلة لمن أنف إلا العيش فيه ....... واستذكر ذلك الألق الأمجد زعيم الطائفة المخلد .. كيف كان مسكنه لايختلف عن بيوت الآخرين ....
أما الشعب العظيم ..!!! 
 أتكلم الآن وليس لمن يقول ويزمر ويصرخ كنا وكنا وكنا .... فلا أعرف أي عظمة يعنيها هذا القول فمن أي جانب الآن حقق التعظيم ..؟ وإذا فرضنا جدلاً بعظمته فهي لذاته وليس هناك من هو متفضل عليه بمنحه العظمة .. 
فقط أشير إلى لباب العقول :
لو رسمنا خط بياني خلال 10 سنوات مقارنة بين مستوى الدخل للشعب العظيم مع مستوى الدخل الذي هيمن عليه الخدمة من رؤساء الكتل السياسية لنرى الحقيقة ... من هو الخادم ومن هو العظيم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كفاكم تلاعباً بمشاعر الناس البسطاء .. عجبي لكم .. كل هذا لغرض المناصب والمكاسب والمنافع ؟؟ وجميعنا يقرأ القرآن :
( لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً )      الأحزاب
من اعتز بمنصبه فليتذكر فرعون
ومن اعتز بماله فليتذكر قارون
ومن اعتز بنسبه فليتذكر أبا لهب

  

فؤاد المازني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/16



كتابة تعليق لموضوع : من هو الخادم والعظيم ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد ناظم الغانمي
صفحة الكاتب :
  محمد ناظم الغانمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 سقّاءُ سورى  : مروة محمد كاظم

 يا صديقي  : سرمد سالم

 تداعيات خسارة الريال والبارسا والوضع العراقي  : حيدر محمد الوائلي

 هل سقطت دولة الخرافة ؟  : علي الزاغيني

 وزارة الثقافة والحاجة الى تغيير جذري !  : ناصر حميد الهيتي

 رسالة الشهيد الصدر لنوري المالكي  : احمد عبد الكريم الخطيب

 أبطال المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله تفشل تعرضا لعصابات داعش في منطقة سور شناس شمالي سامراء  : كتائب الاعلام الحربي

 استهداف موكب مديحة الموسوي بعبوة ناسفة

  يا ترامب ...هل تعلم أن أمريكا هي الطاعون والطاعون أمريكا !؟  : هشام الهبيشان

 الشيخ د. همام حمودي يحيي صمود اهالي حديثه خلال استقباله لوفد يمثلهم ويؤكد على ضرورة متابعة جميع طلبات القضاء  : مكتب د . همام حمودي

 الحاجة لتفعيل مفهوم المواطنة والانتماء  : مركز المستقبل للدراسات والبحوث

 مجلس الأمن يدعو للاسراع بتشكيل حكومة ويشيد بدور المفوضية العليا للانتخابات

 ذي قار : القبض على قاتل شاب عثر على جثته بمبزل نهر شرق الغراف  : وزارة الداخلية العراقية

 سليم بقلب سليم  : هادي جلو مرعي

 الاتحاد العام للأدباء والكتاب يحتفي بدار الثقافة والنشر الكردية  : اعلام وزارة الثقافة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net