صفحة الكاتب : سيد صباح بهباني

الظلم من أشد الكبائر والزنى أوقحها
سيد صباح بهباني

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ) إبراهيم/42
(‏إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ) فاطر/ 6

(الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ) النور/26
(‏ ‏وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ) البقرة/281
(وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً) الإسراء /32
(وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا) الشورى/40
(وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ ) البقرة/206
(فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ) المائدة/ 39
(قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ) الزمر/53

فأخبر تعالى عن فحش الزنا في نفسه، وهو ما انتهى قبحه، فما دمت يا عزيزي في وقت المهلة فباب التوبة مفتوحة للجميع ، وقال خير الثقلين أبو الزهراء صلى الله عليه وآله وسلم : (( إن الله تعالى يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها)) رواه مسلم
‏ الظلم من أشد الكبائر والزنى أوقحها!! ,, إن من أفحش الفواحش وأحط القاذورات جريمة الزنا ،حرمه الله تعالى فقال تعالى : ( وَلاَ تَقْرَبُواْ لزّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً )الإسراء/32

قد يقوم البعض منا ‏بأعمال يكون دافعه لها الشهوة المجردة
دون التفكير ‏المتعقل لعواقبها ومن ذلك ما يقوم به المعاكس للنساء لذا نقول له :

دعنا نقف معك ‏قليلا ونلقي الضوء على ما تقوم به

1‏ـ إن الفتاة التي ‏تعاكسها هي من أفراد ‏مجتمعك‏
ويعني ذلك أنك تساهم في إفساده إرضاء لشهوتك
وكان من المفترض وأنت‏ ابن ‏الإسلام‏
أن تسهم في إصلاحه فهل ترضى لمجتمعك وفتياته الفساد .

2ـ إن‏ الفتاة‏ التي تعاكسها وتسعى إلى أن تفعل بها الفاحشة
أو أنك قد فعلت‏ إنما هي في‏ المستقبل ‏إن لم تكن زوجة لك
فهي زوجة لقريبك أو لأحد من المسلمين ‏وكذلك الفتاة
‏التي‏ عاكسها‏ غيرك وساهم في إفسادها‏ قد يبتليك الله ‏بها عقوبة لك في الدنيا قال تعالى : (الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ) النور/26

3‏ـ إن فساد النساء يعني ‏فساد المجتمع‏ وقد يبدأ‏ من شخصك
أو مما تساهم في تنشيطه وينتهي في المستقبل مع قريباتك
ومن‏ أفسدتها‏ اليوم أنت أو غيرك قد تكون صديقة لزوجتك
أو أختك أو قريبتك ويقمن ‏بإفسادها‏ ودلالتها‏ على طريق الغواية ..
فهن جزء لا يتجزأ من مجتمعك وقد حذر نبيك من مغبة‏ الأمر
: فقال‏ صلى الله عليه وآله وسلم
)) فاتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بني ‏إسرائيل كانت في النساء ((
. رواه مسلم
 4 ـ إن كانت الفتاة ترضى‏ أن ترتبط
‏معك في‏ علاقة محرمة فما ذنب أهلها بتدن يسك لعرضهم‏؟
ثم هل طواعيتها لك عذر مقبول ‏لاعتدائك ؟!
بمعنى آخر لو أن أحدا من الناس بنا علاقة غير مشروعة
مع أحد قريباتك ثم ‏اكتشفت ذلك فهل يكفيك عذرا
أن يقول لك من هتك عرضك: هي التي دعتني لذلك لتغفر له ‏خطيئته ؟
وأسوق لك حديث الشاب الذي جاء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم فقال له :
‏ائذن لي في الزنا فقال صلى الله عليه وآله وسلم:

!( أتحبه لأمك لابنتك لزوجتك لعمتك ‏لخالتك )

وكان يقول : لا والله يا رسول الله جعلني الله فداك
فقال صلى الله عليه وآله ‏وسلم:
(ولا الناس يحبونه لبناتهم وأخواتهم وعماتهم وخالاتهم أو كما قال صلى الله ‏عليه وآله وسلم) رواه أحمد عن أبي أمامه

5ـ لو خيرت بين الموت أو‏ أن يهتك‏ عرضك ماذا‏ تختار‏؟
إذا كيف ترضى لنفسك الوقوع في محارم الناس ؟
قال الرسول صلى‏ الله عليه وآله وسلم :
رواه أحمد وأبو داود والنسائي وهو ‏صحيح
.( من قتل دون أهله فهو شهيد )

6‏ ـ ما هو الشعور الذي ‏ينتابك وأنت تعيش في مجتمع
خنته وهتكت‏ محارمه‏ وأفسدت نسائه‏؟ .

7‏ـ هل يكفيك من الفاحشة ‏أن تقوم بها مرة ـ مرتين ـ‏ثلاث أم أن‏ الشيطان يريد لك الهلاك ‏؟
‏فالأمر لا يتوقف وهو ‏مسلسل سقوط خطير في‏ دنياك‏ وآخرتك قال تعالى :
(‏إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ) فاطر/ 6

8‏ـ  سمعت عن القول المأثور( ‏الجزاء‏ من جنس العمل )
فهل أنت مستعد أن تبتلى في عرضك الآن أو حتى بعد حين مقابل ‏التنفيس عن شهواتك ؟
‏قد تقول : أتوب قبل أن ‏أتزوج أو أرزق بنتا !
‏فأسألك : ‏هل تضمن أن‏الله يقبل توبتك ولا يبتليك‏؟!  ‏قال تعالى:
(وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا) الشورى/40

واعلم أن الذئاب كثير و لك أم وأخت وزوجة وبنت وابنة عم ‏وابنة خال
!! فأحذر وانتبه
قال الشافعي رحمه الله ونعم ما قال في هذا الصدد:
عفوا تعف ‏نساؤكم في ‏المحرم * وتجنبوا ما لا يليــق بمســـلم
إن الزنا ‏ديــــن ‏فإن ‏أقرضته * ‏كان الوفاء بأهل ‏بيتك فاعـلم .

9 ـ وقد نهى الله عز وجل عن الفساد قال تعالى : (وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاحِهَا) الأعراف/56
10‏ـ ما هو شعورك وأنت ‏تفعل ‏الفاحشة‏ بزانية يدخل عليك والداك وإخوانك وكل صديق يثق بك ويحبك
وكل عدو يود أن‏ يشمت بك ثم‏ الناس كلهم ويرونك على هذه الحال
بل ما هو موقفك وأنت بعيد عن أعينهم ‏في‏  مأمن لكن‏ عين الله تراك‏؟‏
وهل تذكرت وقوفك بين ‏يدي الله في أرض المحشر عندما
(‏ينصب‏ لكل غادر‏ لواء فيقال : ((هذه غدرة فلان)‏
كما جاء في الحديث الذي‏ رواه البخاري
11ـ إن كنت ذكيا وحاذقا‏ واستطعت بذكائك التلاعب بأعراض المسلمين
دون أن‏ يكتشف أمرك فما هو موقفك‏
من قول الله سبحانه وتعالى : (وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ) إبراهيم/42

12‏ـ هل ‏تظن أن ستر ‏الله عليك في هذا العمل كرامة‏؟‏
لا بل قد يكون استدراجا ‏لك لتموت على ‏هذا العمل ‏وتلاقي الله به
(‏إن الله ليملي للظالم‏ حتى إذا أخذه لم يفلته)‏ رواه‏ البخاري‏ ومسلم ‏،
). ‏ومن مات على شيء بعثه ‏الله عليه( ‏السلسلة الصحيحة 1/ 282

13‏ـ ثم لنفترض أن الله ستر ‏عليك ،
أفلا تستحي منه وتتوب ، وإلى متى وأنت‏ تفعل الذنوب‏؟!

14‏ـ نهاية طريق حياتك ‏الموت .

(‏ ‏وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ) البقرة ،
! ‏فهل تسـتطيع أن تشـذ عن الخلق وتغير هذا الطريق‏؟
‏إذا لماذا‏ لا ‏تسـتعـد ‏للموت وما بعده والقبر وظلمته والصراط وزلته!‏؟!
واعلم أنك تموت وحدك ‏، ‏وتبعث وحدك ، وتحاسب وحدك

15‏ـ  روى البخاري في صحيحة ‏أن رسول الله صلى ‏الله عليه‏ وآله وسلم قال:
(‏إنه أتاني الليلة آتيان‏ وإنهما قالا لي انطلق ـ
وذكر الحديث‏ حتى قال : ‏فأتينا على مثل التنور فإذا فيه لغط وأصوات
فاطلعنا فيه فإذا فيه رجال ‏ونساء عراة
‏وإذا هم يأتيهم لهب من أسفل منهم ، فإذا أتاهم ذلك اللهب ضوضوا)
‏فلما‏ سأل عنهم ‏الملائكة قالوا ‏وأما الرجال والنساء ‏العراة
الذين هم في مثل بناء‏ التنور ‏فإنهم الزناة و الزواني
فهل تود أيها الشاب أن ‏تكون منهم ‏؟ !

16‏ـ قد تقول لا أستطيع ‏الزواج لغلاء المهور فهل الحل الوقوع في الحرام‏؟!
‏ثم إن سلوكك طريق‏ الحرام تواجهك فيه مصاعب وتسعى
جادا لتذليلها بجهدك ومالك ‏وفكرك وأنت‏ مأزور غير مأجور
فلماذا لا تكون لك هذه الهمة في طريق الحلال فتواجه ‏الصعوبات ،
‏وأنت مأجور لك الأجر وحسن المثوبة والذكر الحسن‏؟‏
قال صلى الله ‏عليه وآله ‏وسلم ‏
ثلاث حق على الله عونهم ‏ـ ذكر منهم ـ الناكح يريد العفاف ))
‏أخرجه‏ الترمذي ‏والنسائي
فمـــاذا ‏تختـــــار ؟
أخي ‏المسلم … ‏قد تكون المرأة التي بدأت معها علاقة غير مشروعة
عن طريق الهاتف متزوجة‏ وفي لحظة‏ ضعف أو غياب وعي استرسلت معك
في الحديث ثم قمت بالتسجيل كالعادة ثم ‏بدأت‏ بتهديدها .. ‏الخ
هل تعلم أنك بهذا العمل ‏قد ارتكبت جريمة شنعاء ‏؟!!
‏ليس في ‏حق المرأة ‏فقط بل وفي حق زوجها الذي أفسدت عليه
زوجته والرسول صلى الله عليه وآله وسلم ‏يقول
(‏ليس منا من خبب ـ أفسد ـ‏ امرأة على زوجها)‏رواه أبو داود ،
ثم ‏في حق ‏أطفالها إن‏ كان لديها أطفال فما ذنبهم
أن يدنس عرضهم ويفرق بين أبويهم وقد يكون ‏ذلك ‏أيضا ‏سببا في ضياعهم وانحرافهم .
. والمسؤول عن ذلك كله ‏هو أنت ‏فما هو عذرك أمام‏ الله‏؟

وختاما...
نتمنى ‏أن ‏لا‏ تكون ‏ممن قال الله فيهم: 
(وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ ) البقرة/206
ولكن عد ‏إلى الله واعلم أن التوبة تَجُب ما قبلها واسع إلى التوبة
. النصوح قبل أن توسد في ‏قبرك وتحصى عليك أعمالك

وقال تعالى في التوبة وإصلاح الأمر لقوله تعالى:
(فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ) المائدة/ 39
(قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ) الزمر/53
وسارع كما قال الإمام علي عليه السلام : اغتنم شبابك قبل هرمك وحياتك قبل موتك وأجعل هذا الذكاء وهذه الفطنة لنفع الإسلام والمسلمين ورفع شأن راية الدين ورزقنا الله جميعاً العفاف والتقى , وما علينا إلا أن نتوب ونتقي ونكون يداً وروحاً وقلبناً في تعاطفنا وتواددنا وأن نكون أخوة قبل أن نكون مواطنين ونحمي ونصون أعراضنا وأموالنا ونكون مؤمنين كالبنيان كما أراد رسول الله صلى الله عليه وآله حين قال : (( المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص)). والله خير حافظ وهو أرحم الراحمين .
المحب المربي
behbahani@t-online.de

  

سيد صباح بهباني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/03



كتابة تعليق لموضوع : الظلم من أشد الكبائر والزنى أوقحها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : النائب جمال البطيخ
صفحة الكاتب :
  النائب جمال البطيخ


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العدد الاول دولة الفكر الصهيوني ومسالة القومية اليهودية  : مجاهد منعثر منشد

 حمى الانتخابات  : لؤي محفوظ

 هل العراق قفل ينتظر من يفتح مغاليقه وملغزاته  ؟!  : د . ماجد اسد

 الثقافة الشعبية الرقمية في العراق  : مثنى مكي محمد

 شرطة الديوانية تلقي القبض على قاتل احد الاطباء في المحافظة  : وزارة الداخلية العراقية

 الشركة العامة لصناعات النسيج والجلود تعلن عن وصول مكائن جديدة في معمل أكياس السدة  : وزارة الصناعة والمعادن

 معرض للفنان التشكيلى ( هادى البناء ) فى ديالى  : عماد الاخرس

 الانتفاضة الشعبانية واقع وطموح  : عامر ناجي حسين

 الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على عدد من الارهابيين في بغداد ومدخل تكريت الشمالي  : وزارة الدفاع العراقية

 ورطة رجل اعلامي 12  : علي حسين الخباز

 كيف صرت شاعرا  : بن يونس ماجن

  أهداف التصعيد العسكري على سورية   : شاكر فريد حسن

  حين يطل الوطن علينا  : فضيلة مسعي

 كيف أستخدم " الإسلام السياسي " لتخريب المجتمع العربي ؟ 1  : معمر حبار

 السجن 7 سنوات لمدان زوّر مقاولة بيع عقارين تمتلكهما مواطنة مسيحية  : مجلس القضاء الاعلى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net