صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان:حكم العصابة الخليفية يواجه ضغوط كبيرة من المجتمع الدولي للقيام بإصلاحات سياسية ويعيش وضعا حرجا للغاية
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير: حكم العصابة الخليفية يواجه ضغوط كبيرة من المجتمع الدولي للقيام بإصلاحات سياسية ويعيش وضعا حرجا للغاية

بسم الله الرحمن الرحيم

 ((وَلَا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ ۖ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ ۖ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لَا يَرْجُونَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا)) صدق الله العلي العظيم

 

يا جماهير شعبنا المؤمن الشجاع ..

يا شباب ثورة 14 فبراير الأبطال ..

 

نغتنم هذا اليوم والذي هو ذكرى ميلاد الإمام علي الهادي عليه السلام وذكرى حلول عيد الغدير الأغر الذي ستمر علينا خلال الأيام القادمة والذي هو أكبر الأعياد الإسلامية لنبارك لكم يا شعبنا الثائر الصامد في البحرين ، ونبارك للأمة الإسلامية ذكرى هذه الميلاد الميمون وهذا العيد المبارك ونسأل الله سبحانه وتعالى التعجيل بفرج قائم آل محمد الإمام المهدي المنتظر(عجل الله تعالى فرجه الشريف) ليملأ الأرض قسطا وعدلا بعدما ملئت ظلما وجورا.

كما وإن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تتوجه بالشكر الجزيل لجماهير شعبنا الثورية والمؤمنة والوفية في البحرين التي شاركت بالآلاف في مسيرة تشييع أحد أبرز قادة الميادين لثورة 14 فبراير الشهيد حسين مهدي حبيب أمس الأحد في قرية الخارجية بجزيرة سترة والذي أستشهد على يد مرتزقة وبلطجية حكم العصابة الخليفية يوم السبت الماضي رميا بالرصاص والأسلحة البيضاء الحادة ، في عملية إغتيال وإعدام آثم خارج القانون على ساحل قرية المالكية.

كما ونثني على جماهيرنا الثورية التي أطلقت الشعارات الثورية والسياسية والتي في طليعتها شعار يسقط حمد .. والشعب يريد إسقاط النظام ، ومرغوا أنف الطاغية بأقدامهم بعد أن داسوا صوره الملقاة على الأرض تعبيرا عن رفضهم التام لهذا الديكتاتور الأرعن والمطالبة بتنحيته والقصاص منه.

 

أيها الشعب البحراني الثائر ..

 

أما فيما يتعلق بالوضع السياسي الراهن في البحرين ، فإننا ومنذ اليوم الأول لتفجر ثورة 14 فبراير في عام 2011م ، أكدنا مرارا وتكرارا بأن حكم العصابة الخليفية ليس جادا على الإطلاق في عملية الإصلاح السياسي الحقيقي ، وليس جادا في قضية الحوار والدعوات له ، وإنما تجارب الحركة السياسية في البحرين وشعبنا أثبتت بأن آل خليفة قبيلة وعصابة حاكمة ، شأنها شأن الحكم الأموي السفياني المرواني الجاهلي لا تؤمن على الإطلاق بمبدأ المشاركة الشعبية والسياسية في الحكم ، وإنما ترى بأن شعبنا ما هم إلا رعايا لها عليهم السمع والطاعة وإن على الطاغية حمد فقط إصدار المراسيم الملكية والإعلان عن العفو العام والقيام بالإملاءات لإصلاحات سياسية سطحية وهشة تحفظ لحكم العصابة الخليفية الإحتفاظ بمفاصل السلطة السياسية كاملا بما في ذلك الوزارات السيادية ، وأن يكون المجلس النيابي تابعا لها ، فلا قضاء مستقل ولا حكومة منتخبة ولا مجلس تشريعي كامل الصلاحيات ، ولا رقابة ولا محاسبة مالية ولا سياسية لأركان الحكم الخليفي.

وقد جربت الحركة السياسية والوطنية في البحرين السلطة ومماطلاتها في إنتفاضة الهيئة في الخمسينات ، وبعد ذلك إنقلابها على الدستور العقدي لعام 1973م ، وحلها للمجلس الوطني في عام 1975م ، وقيامها بحكم البلاد وفقا للمراسيم الأميرية لأكثر من ربع قرن.

وهاهي السلطة الخليفية تريد الإستمرار في هذا النهج بأن تكون بعيدة عن المساءلة وأن تكون فوق القانون والدستور وأن تمارس عملية الفساد السياسي والمالي وتنهب ثروات وخيرات الوطن وأراضيه وسواحله ، وتعلن رفضها لكل دعوات المجتمع الدولي والدول الكبرى كأمريكا وبريطانيا وغيرها من الدول الغربية التقدم خطوة إلى الأمام في إتجاه الحوار الجاد والإصلاحات السياسية التي تطالب بها الجمعيات السياسية المعارضة ، كما أنها واجهت تنديد مجلس حقوق الإنسان في جنيف ومنظمات حقوق الإنسان المطالبة بإحترام حقوق الإنسان ووقف التعذيب والإنتهاكات الصارخة بالمزيد من القتل والإغتيال خارج القانون ، وجاء إستشهاد الشاب حسين مهدي حبيب من قرية الخارجية بجزيرة سترة على شاطىء ساحل الماكلية ، دليلا دامغا آخر على أن من يحكم البلاد هم عصابة إرهاب وقتل وبلطجية ومرتزقة ويقف الديكتاتور الطاغية الساقط حمد على رأس هذه العصابة بإصدار أوامره للقيام بإرتكاب جرائم حرب ومجازر إبادة جماعية ضد شعبنا وقتله تدريجيا عبر الغازات الكيماوية السامة التي يقوم حكم العصابة بإستيرادها وبكميات هائلة من مختلف بلدان العالم.

إن عقلية حكم العصابة الخليفية هي عقلية بوليسية قائمة على الإقصاء في مختلف الإتجاهات ، وآل خليفة لا يمتلكون الشجاعة بإعطاء الشعب 1% من المطالب الأساسية ، لأنهم يدركون تمام الإدراك بأن الحكومة المنتخبة والمجلس التشريعي كامل الصلاحيات والقضاء المستقل يعني بداية نهايتهم ، لذلك فإنهم لن يقبلوا بأي إصلاحات تطالب بها الجمعيات السياسية المعارضة.

كما أن الجمعيات السياسية المعارضة باتت تدرك تمام الإدراك بأن حكم العصابة الخليفية لن يقوم بأي خطوة نحو الحوار الجاد والإصلاحات السياسية الجادة والتي تطالب بها ،وإنه سيستمر في القمع والإرهاب وإرتكاب جرائم القتل والإغتيال خارج القانون ، كما سيستمر في الإعتقالات والتعذيب الوحشي وإصدار أحكام قضائية قاسية بحق المعارضين السياسيين وسجناء الرأي ضنا منه أنه يستطيع أن يراهن عليها في أي عملية إصلاح سياسي قادم.

إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ترى بأن على حكم العصابة الخليفية وشخص الطاغية الساقط حمد ، هذا الديكتاتور الأرعن أن يدركوا تمام الإدراك بأن الحركة السياسية لشعبنا أصبحت اليوم راشدة وقد بلغت مستوى كبيرا من النضج السياسي ، وإن هذا الشعب لا يمكن تدجينه وإخضاعه لأي عملية إصلاح سطحي وهش ، ولن يهرول بعد اليوم إلى ميثاق خطيئة آخر ، وعلى الطاغية أن يدرك بأن إعتقاله للقادة والرموز والنشطاء الحقوقيين ونشطاء الرأي والحرائر وإصداره الأحكام القاسية لن يشفع له ولن يجديه نفعا ، فالشعب كل الشعب قد داس بأقدامه على صوره في كل المظاهرات والمسيرات وآخرها مسيرات ومظاهرات تشييع شهيد قرية الخارجية في جزيرة سترة وأطلقت حناجر هذا الشعب شعار يسقط حمد بأكثر قوة ، كما قام برجم صوره بالحجارة في مسيرات ومظاهرات سابقة ، وإن شعبنا لن يهدأ حتى يقدم هذا الطاغية والديكتاتور الأرعن للمحاكمة في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي مع أزلام حكمه وأبنائه ومرتزقته لينالوا جزائهم العادل.

إن على الطاغية حمد أن يدرك ويعي بأن إطلاق العنان لمرتزقته وبلطجيته لممارسة عمليات الإغتيال والقتل والإعدام خارج القانون سيحمله مسئولية أكبر أمام شعبنا وأمام المجتمع الدولي وأمام منظمات حقوق الإنسان، وسيقف هذا الطاغية في يوما ما أمام القضاء الدولي ليحاكم كمجرم حرب ومرتكب لجرائم مجازر إبادة جماعية كما وقف غيره من الطغاة والقتلة والمجرمين والسفاحين.

إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشدد على قوى المعارضة والجمعيات السياسية والناشطين في مجال حقوق الإنسان في الداخل والخارج بالعمل على تكثيف النشاط الإعلامي والحقوقي لكي يعين مقررا خاصا بشئون التعذيب والإنتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان ، كما ونطالب قوى المعارضة بالعمل على إقامة مؤتمرات وندوات متعددة وفي مختلف البلدان بمشاركة المهتمين بالشأن البحريني لحقوق الإنسان لفضح جرائم وإنتهاكات حكم العصابة الخليفية لحقوق الإنسان ، فإن آل خليفة مرعوبون وسيكونوا مرعوبين وفي الزاوية الحرجة أكثر عندما يتم فضحهم وفضح إنتهاكاتهم الصارخة لحقوق الإنسان وفضح أكاذيبهم في الإصلاح السياسي أمام الرأي العام العالمي.

إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ترى بأن الجمعيات السياسية المعارضة التي شاركت في عملية الحوار الخوار ولا تزال تطالب بالحوار الجاد هي على ثقة تامة بأن الحوار الذي سبق والذي سيأتي ليس حوارا جادا ، بل عقيما ، وإن حكم العصابة الخليفية ليس جادا لإيجاد حل سياسي حقيقي للأزمة الخانقة التي تعصف بالبلاد وبهذا الحكم الفاشي.

إن إطلاق حوار جاد لا يمكن أن يكون في ظل الحراب والبنادق والدبابات وإنتشار بوليسي مكثف لقوات الأمن والمرتزقة ، كما لا يمكن أن يكون في ظل أحكام عرفية غير معلنة وتواجد لقوات الإحتلال السعودي وقوات ما يسمى بـ قوات عار الجزيرة ، كما لا يكمن للقبول بالحوار في ظل عقلية القمع والإقصاء الخالية من أي خطوة في التفاوض السياسي الجاد.

لذلك فإننا نرى بأنه وما دام أن حكم العصابة الخليفية ليس جادا في القيام بحوار حقيقي وشامل لحل الأزمة السياسية المستعصية في البلاد والتوصل لحلول توافقية ترى الجمعيات السياسية أنها تحقق عدالة وإستقرار حقيقي ، فإننا نقدم إقتراحنا للجمعيات السياسية وعلى رأسها جمعية الوفاق الوطني الإسلامية بأن تعلن عن حل الجمعية وتعلن للسلطة عدم مسئوليتها عما وصلت إليه البلاد من إحتقان سياسي ، وإن الإقدام على هذه الخطوة سيربك السلطة والمجتمع الدولي الذي يراهن على شعرة معاوية.

إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ترى أنه ليس من المقبول على الإطلاق إهانة كرامة وطن وكرامة جمعية الوفاق بإعتقال الأستاذ خليل المرزوق مساعد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية ، والنائب في البرلمان منذ العام 2006م ، والذي شغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب قبل تقديم الإستقالة الجماعية لممثلي كتلة الوفاق في المجلس النيابي بعد تفجر ثورة 14 فبراير ، وإحالة النيابة العامة له للمحكمة الجنائية بإتهامه بالتحريض على العنف ، بينما كان يطالب بالحقوق السياسية للشعب وكان يدافع عن حقوق الإنسان المنتهكة في البحرين من قبل حكم العصابة الخليفية.

إننا نرى بأن إستمرار إعتقال السيد خليل المرزوق هو بمثابة إهانة كبرى للأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية سماحة الشيخ علي سلمان ، وجاء هذا الإعتقال موجها له مباشرة وللجمعية وبعد ذلك لشعب البحرين ، وإن ما أتخذ من مواقف سياسية ونشاطات لم تكن بمستوى هذا الحدث ، وإننا نخشى بأن يقوم القضاء الخليفي المسيس بالحكم عليه بأحكام قاسية كما حكم على قادة ثورة 14 فبراير وقادة الميادين لشباب الثورة الأبطال.

ولذلك فإننا نرى بأن على جمعية الوفاق أن تفكر مليا بإقتراحنا بحل الجمعية والقيام بإعتصام مفتوح من قبل الأمين العام الشيخ علي سلمان في أي من الميادين الهامة في البلاد ، وتشاركه في ذلك سائر الشخصيات السياسية القيادية في الوفاق والجمعيات السياسية الأخرى المعارضة ، إضافة إلى الشخصيات والرموز الوطنية والشعبية ، بالإضافة إلى أننا نرى بأن الإعتصام المفتوح للمطالبة بالإفراج الفوري عن الأستاذ خليل المرزوق سيلقى تفاعلا شعبيا وجماهيريا واسعا.

إننا على ثقة تامة بأن السلطة الخليفية ليست جادة في الحوار وستستمر في نهجها الأمني والقمعي كما عهدناها طيلة فترة حكمها وتاريخها في التعامل مع الحركة الوطنية والحركة السياسية المطالبة بالإصلاحات السياسية ، وإنها ستستمر في العقلية البوليسية والديكتاتورية في حكم البلاد ، ولذلك فإن على القوى السياسية المطالبة بالإصلاح السياسي والقوى السياسية المطالبة بإسقاط النظام أن تبتعد كل البعد عن الخلافات السياسية الجانبية وأن تغلب مصلحة الشعب والبلاد والثورة على المصلحة الحزبية والفئوية الضيقة ، فنحن اليوم أمام عدو غدار ومكار يريد الإيقاع بالمؤمنين من جهة والإيقاع بين الأخوة في القوى السياسية من جهة أخرى ، وإن وحدة الصف وتشديد الحصار على السلطة هو السبيل الوحيد لتحقيق الإنتصار الكبير ، ونحن اليوم في الربع ساعة الأخيرة وعض النواجد ، فعلينا بالصبر ، فإن وضع السلطة الخليفية ليس بأفضل من وضع الشعب الذي قدم الشهداء والتضحيات من أجل الله ، فآل خليفة يواجهون أزمة داخلية وضغوط دولية وإن إرتكابهم لإنتهاكات واسعة لحقوق الإنسان وعمليات القتل والإغتيال خارج القانون دليل على أن جنونهم قد جن وفقدوا توازنهم.

إن شعبنا بات يعتقد جازما بعدم جدية حكم العصابة الخليفية بالإصلاح السياسي في ظل ممارسته للمزيد من الحملات الأمنية والبوليسية ، وأن آفاق الحوار تآكلت ، وأن السلطة الخليفية تتهرب من القيام بخطوات نحو حل الأزمة السياسية لأن في ذلك زوالها ، لذلك فإنها تلجأ لإعتقال قيادات الثورة ورموزها وقيادات الجمعيات السياسية.

إن إعتقال السيد خليل المرزوق بعد ثلاث سنوات من عمر الثورة هو إعلان حرب على جمعية الوفاق وشخص الأمين العام لها ، وهو بمثابة ضربة للعمل السياسي ويحمل في دلالاته تصعيدا خطيرا ضد الجمعيات السياسية وأخذ البلاد لواقع أكثر سوءً لرفضها التام للحل السياسي الذي تطالب به الجمعيات السياسية المعارضة.بالإضافة إلى أنه دليل واضح على أن السلطة لم تعد قادرة على ترويض الجمعيات السياسية المعارضة وفي طليعتها جمعية الوفاق التي تطالب بحكومة منتخبة ورئيس وزراء من خارج العائلة الخليفية ومجلس نيابي كامل الصلاحيات ، وهذا يعني نهاية الحكم الخليفي.

إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ترى بأن السلطة ما عادت تستمع لنصائح حلفائها الأمريكان والبريطانيين وتتمادى في الحلول الأمنية والقمعية ، وهذا يؤكد عدم مبالاة السلطة بالأساليب البوليسية والأمنية التي تتبعها ضد معارضيها وتبعات هذه الأعمال الإجرامية ، كما أنها قد قامت بصك آذانها عن نصائح حلفائها الذين هم بين الفينة والأخرى يطالبونها بالقيام بإصلاحات سياسية جدية ، ولذلك فإن البحرين متجهة نحو المجهول ، وإننا نرى بأن علائم النصر تلوح في الأفق بعدما وصل الظلم والإضطهاد والفساد السياسي أوجه وأشده ، وإن حكم العصابة الخليفية آيل للسقوط بإذن الله ، وإن دماء شهداءنا الأبرار وآهات جرحانا والمعتقلين والحرائر ستؤدي إلى إجتثاث جذور الظلم والطغيان الخليفي من البحرين.

 

 

حركة أنصار ثورة 14 فبراير

المنامة – البحرين

21 أكتوبر 2013م

http://14febrayer.com/?type=c_art&atid=5537

http://14febrayer.com//images/Ansar14feb/Ansar%20Arabic%201.jpg

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/21


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بيان:حكم العصابة الخليفية يواجه ضغوط كبيرة من المجتمع الدولي للقيام بإصلاحات سياسية ويعيش وضعا حرجا للغاية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : نايف عبوش
صفحة الكاتب :
  نايف عبوش


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 إحذروا الطابور الخامس بعد هزيمة داعش  : حسين الركابي

 بوح عاشقة " للكاتبة الشاعرة ميمي قدري قراءة وتحليل : الأديبة فاطمة امزيل  : فاطمة امزيل

 آية الله هادي المدرسي يدعو الى النفير العام والتعبئة لمواجهة داعش  : مكتب السيد محمد تقي المدرسي

 الأستاذ المجاهد ماجد الكعبي إلى أين ؟؟  : قيصر الديواني

 هل نقاطع الأنتخابات؟  : د . محمد الغريفي

 مجلة منبر الجوادين العدد رقم ( 106 )  : منبر الجوادين

 رحيق الذاكرة..في ولادة إبراهيم ابن النبي محمد (ص)  : علي حسين الخباز

 اجتماع الدكتور حسن محمد التميمي مع اطباء شعبة الجراحة البولية في مستشفى الشهيد غازي الحريري  : اعلام دائرة مدينة الطب

 الحارس على مخالفة الدستور  : محمد شفيق

 الإمام السجاد (عليه السلام) يدعونا إلـى استثمار الوقت  : صبري الناصري

 اللجنة الدولية لحقوق الإنسان: تركيا ترتكب مخالفة جديدة في الحقوق الدولية  : البرلمان الدولي للأمن والسلام

 اختتام فعاليات مهرجان روح النبوة الثقافي العالمي الثاني في العتبة العباسية المقدسة  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

  تأمین عودة النازحین لتکریت ونفی عمل ارهابی بالنجف ومقتل 311 داعشیا بأنحاء العراق  : شفقنا العراق

 سلسلة المعرفة الحلقة الواحد والأربعون النظام الاجتماعي في الإسلام – الجزء الأول  : د . محمد سعيد التركي

 كل الطرق تؤدى إلى روما  : ريم أبو الفضل

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net