صفحة الكاتب : علي فاهم

أكتشاف خطير في منطقة النسيان
علي فاهم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 كنت أسير في هذا الشارع منذ تعلمت المشي و بعدها ركوب الدراجة الهوائية ومن ثم النارية و كنت أكرهه كثيراً لكثرة تعرجاته و حفره و طساته صعوداً ونزولاً و لدرجة جعلني أبغض حتى المدرسة الابتدائية التي تقف في نهايته , و لكنها اليوم لم تعد واقفة فقد أنحنى ظهرها من كثرة أعداد التلاميذ المتكدسين كالسردين في علب الصفوف و في الدوامات الثلاث التي تسعد أم خضير كثيراً لأنها تخلص قدر ( الباجلة ) حتى أخر حباية , و لكنها ترهق عباس حارس ما يسمى أف بي أس,لأنه عليه مراقبة التلاميذ (شياطين الزعاطيط) كما يسميهم و هو لا ينفك يدردم على الحكومة لأنه و رغم أرتدائه لزي الشرطة و منذ تعيينه في هذه المهنة قبل سبع سنوات عجاف إلا أن راتبه الـ 250  الف دينار شهرياً لا يسد دين الشاي و السكر التي قطعت, من الحصة التموينية و دين البقال أو العطار أو أبو المولدة و كل الديون المترتبة عليه و لولا ما يحصله أولاده الثلاثة (الذين تركوا المدرسة ليساعدوا أبوهم) من بيع العلًاقات في السوق لكان عباس الآن في السجن بتهمة السطو المسلح على خرجية أم خضير ( أم الباجلة ) , اليوم و في الصدفة الحسنة الغير محسوبة العواقب دخلت مرغماً و لست مغرماً الى شارع الطسات و اذا أنا بغبار متصاعد و أصوات أليات ثقيلة و تجمهر لأطفال حفاة هنا و هناك يتسابقون تحت كيلة البلدوزر الذي يقوم بوضع اكوام التراب و الأنقاض في أحواض اللوريات ما الذي يحدث !! ؟؟ لم تدخل آليات البلدية إلى المنطقة منذ كانت هناك بلدية و كانت هناك منطقة , لا و هم مدير البلدية (بجلالة أدروه ) يقف مع العمال و يراقب و يوجه و يصيح على هذا و ذاك , هل أنا في حلم أم أن صحوة ضمير أصابت الحكومة فجأة و بدون مقدمات كنا نتوسل و نتوسط و نتلوك كي تدخل منطقتنا أشباه الخدمات و إذا بها اليوم الخدمات كلها عندنا يا مرحبا يا مرحبا , سألت جاري المندهش شنو القصة يمعود ؟ أكو شي

صاير ؟ خاف أشترى أحد أعضاء المجلس البلدي بيت حجي خلف المعروض للبيع و راح يجلس في حينا , و لكنه متهالك و لا يصلح الا لعيش الفئران , ربما مر أحد أعضاء البرلمان الموقر في شارعنا بالصدفة و انكسر خاطره على وضع المنطقة المزري و حشد البلدية لتنظيف المنطقة ؟ أو ربما أحد الوزراء تيه طريقه أو هرب من عبوات او كاتمات و الحماية جاءوا به الى منطقة النسيان و فقدان الضمير الحكومي , او ربما و الله اعلم أن الانتخابات قدموا موعدها و الجماعة يريدون يعملوا عملية تخدير للعقول النائمة اصلا ً بخطوات إستباقية كالحرب الاستباقية التي تشنها العمة أمريكا على بعض الرافضين لسياستها , كل هذه الاحتمالات سبقت سؤالي لجاري الذي كانت سعة فمه تزداد مع كل إحتمال أضعه إمامه . و لكنه نسف كل هذه المنظومة من الاحتمالات باحتمال جديد على مسامعي , لقد أجتمع أهل منطقة النسيان و ذهبوا بأجمعهم الى المجلس البلدي و مجلس المحافظة و هددوهم بمظاهرة مليونية اذا لم ينفذوا مطالبهم و هي أن يتذكر من فاز بالانتخابات (منطقة النسيان) و ينفذوا وعودهم التي قطعوها في زمن الانتخابات , و الا ... و عينك ما أتشوف الا النور قلبوها رأساً على عقب و الحمد لله , لكن يا أهالي منطقة النسيان أين كنتم في السنوات الغابرة ؟ لماذا لم تجتمعوا للتظاهر قبل هذا الوقت ؟ هل كنتم مخدرين أم مدجنين أم مستسلمين لطالما بح صوتي و أنا أدعوكم للخروج ... الكهرباء لا ترونها الا كموسم البطيخ و البطاقة نحلت و تقلصت حتى أنقصم ظهرها و الفساد وصل الى محاصصة الكراسي و رواتب المسؤولين أنتفخت على حساب مجاعتكم و لكنكم كنتم لا تسمعون أصواتي و تعتبرونها نشاز و أرجعتم أنتم من نهبكم لينهبكم , ما الذي حدث اليوم ؟ أهي غيرة أصابتكم مما يحدث في الجوار و أنتم الأصل في كل شيء أم تحولتم الى شعب مقلد , فاذا سكت الآخرون سكتم و اذا نطق نطقتم و اذا نام نمتم و اذا أنبطح أنبطحتم ؟ يا من علمتم العالم اليوم يعلمكم ا لعالم أن تنهضوا , و أنا أصرخ بوجه جاري و اذا بالغبار ينجلي و تهدئ أصوات الآليات ... أكتشاف خطير لاح في الأفق مفاجئة أذهلت أبناء منطقة النسيان ظهر الشارع أبو الطسات الذي أبغضه بعد أن رفعت الأنقاض من على ظهره و اذا به شارع معبد .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي فاهم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/05



كتابة تعليق لموضوع : أكتشاف خطير في منطقة النسيان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net