صفحة الكاتب : جاسم محمد كاظم

رسالة عاجلة الى ملك المملكة العربية السعودية
جاسم محمد كاظم

  جلالة  الملك  عبد اللة ملك المملكة العربية السعودية المحترم


 يعاني  العراقيون  اليوم   من موت بطي  بسب انقطاع حاد  في  التيار الكهربائي الذي  يتداخل  في كل مفاصل الحياة  .ولا احسب  ان  اكثر القنوات الفضائية من تلك التي  تداعي وتطالب   بالكهرباء  المفقودة   تقف على حقيقة مايحدث   في  ارض الواقع وما هو مقدار الكهرباء الذي  يحصل علية العراقيون   حين وصلت درجة الحرارة  بصيف  لاهب  تجاوزت فية الحرارة حد 55 درجة  مئوية .


  فانتشرت امراض الصيف  من -التايفوئيد .. الاسهال . الربو . الحساسية .  تبقع الجلد الحراري .  انتشار  حالات التسمم  بسبب فساد الاطعمة وتعفنها . الحروق الشمسية  الصرع الحراري للصغار .  انتشار الدمامل الجلدية  والطفح الجلدي . موت كبار السن  بسب الاختناق  وعجز الجهاز التنفسي  وضيق النفس .


 يقول اعلام اليوم ان  20 مليون  باكستاني  يعانون من موت  بطئ  بسبب الفيضانات وتفشي الامراض  ويتجاهل  هذا الاعلام المغرض  ان العراقيون  يتجاوزون معاناة  اولئك الباكستانيون  بانقطاع الكهرباء الذي  تبنى عليها كل  مفاصل الحياة   فتوقفت المستشفيات واكثر مراكز الخدمات عن تقديم خدماتها  .


يقول   الخليفة الثاني عمر العادل \\\"\\\" لو  ان  نعجة  ضاعت في  شؤاطى الفرات لكان عمر  مسؤولا عنها امام اللة \\\"  فكيف  اذا تاكد  ضياع  وهلاك  اكثر  من  20 مليون  شخص  على  ذلك الشاطي   ولو كان \\\"عمر العادل\\\" حيا  ماظننتة   توانى  عن  نصرة اولئك العراقيون  ولكان اول من هب  لهم .


 جلالة الملك   ..   اود ان اعطيكم  صورة مرئية عن واقع الماساة التي  نعيشها هنا  حيث ترتفع درجة الحرارة  الى 55 درجة مئوية   وتصبح جدران البيوت الحجرية   مناطق مشعة للحرارة   تحرق الجسد  حيث صريخ الاطفال  وانات الشيوخ  بدون   سامع او مجيب  ويصبح   كاس  من الماء البارد  امنية مستحيلة   عندما وصل  سعر  \\\" قالب الثلج \\\" الى  8000 الاف دينار مع  ازدحام  هائل  حول  معمل الثلج  يتطلب  معة الامر استخدام  هراوات البوليس  وتدخل قوات الدرك لفض الازدحام  وتصل الماساة ذروتها  حين  يرى  ويسمع الانسان  صريخ ابنائة الصغار واناتهم وكيف  تذوب  اجسامهم الصغيرة  من حر لايطاق  ولايستطيع ان  يفعل  شيئا    ووصل  الامل الى حاجز الياس    بعد  ان مل العراقيون من كل الوعود الكاذبة  حين خاب الامل   بكل الحكام  وسقطت كل  نظريات الدين وسفسفاتة  . واسفر وجة  الدين العراقي  بانة ابشع وجة  للاستغلال  عرفتة البشرية في حياتها  من تجهيل للناس واستغلال لهم .  صم اذانة عن  سماعهم  شكواهم  وجلس  في  عزلتة بعيدا عنهم . وسكت  المسؤول  ذو الدرجة الخاصة النائم والجالس   خلف  \\\"السبالت \\\" والتبريد المركزي  \\\" لايعلم  ولايريد ان  يعرف   ولايدور في  خلدة    ان الكهرباء    موجودة  او غير موجودة في ارض  \\\"ميسوبوتاميا \\\"لانة لايشعر  بالانقطاع لانة  ببساطة  ينتقل من التبريد الى التبريد  ومن   الخط الحرج  الى المولد العملاق ذو التشغيل الذاتي   \\\" الاتوماتيكي  \\\"   لايحس   بلحظة الانقطاع  بينما  يعاني  99% من هذا الشعب  من حر  لايطاق   وانقطاع    يصل الى 20 ساعة   في اليوم    فلم  يتبقى  الا  الاتجاة الى الخارج بدل الداخل اللعين  للخروج من هذا الموت البطئ  .


  يقول \\\"علي العادل\\\"  \\\" اطلبوا الخير من  بطون  شبعت ثم جاعت  ولاتطلبوة من  بطون  جاعت  ثم  شبعت \\\"    ويقول المثل العراقي  \\\"  لاتطلب  الحاجات الا من اهلها \\\"   لذا  جئنا نناشكدم المساعدة لان المملكة العربية السعودية  تعتبر اليوم   قائدة لللعالم العربي والاسلامي   وواحدة من  اقوى  الاقتصاديات في العالم  وقوة مالية هائلة  لكي   تسجل  لكم في تاريخ الانسانية والدين والتاريخ    بعد ان صم الكل اذانة .


جلالة الملك . قد  يظن البعض  ان تكلفة  رفد بيوت العراقيون بالكهرباء  تحتاج الى تكلفة هائلة  ورقم خيالي  لكن النظرة الى الواقع  تبدد كل  تلك الانظار   ولاتحتاج  الى اكثر من   (4.000.000.000)  \\\"اربعة مليار دولار اميركي \\\" كحد اقصى   تكون كافية لانشاء  محطات طاقة تستطيع  الوصول التى حالة الاكتفاء ب (5.000.000 )  \\\"\\\"ميكا واط\\\"\\\" تكون كافية مع الطاقة الحالية البالغة( 4.500.000 ) ميكا واط   لرفد بيوت العراقيون  بالكهرباء   بدون انقطاع او بانقطاع  بسيط لايتجاوز الساعة في اليوم     ولايكون هذا الا بالتعامل مع  شركات كورية اوصينية   قليلة الكلفة    لانشاء  ثلاث محطات  قرب الحدود السعودية  او في  أي  منطقة تراها المملكة ولايكون هذا الاباستثمار  سعودي  للكهرباء  وبايدي  سعودية  فقط     .   جلالة الملك .  لقد وقفت المملكة العربية   السعودية وقفات  لاتنسى ولايمكن ان  ينساها العراقيون مع العراق عبر كل تاريخة الطويل  .فاحتضت  \\\"رشيد عالي الكيلاني\\\"  في عقد الاربعينات  ثم عادت  تحتضن الهاربين   من ظلم صدام  وجلاوزتة  وان كان  اخر  وقفاتها  فصل التؤامان  زينب  ورقية  وانقاذهما من الموت   لكن  زينب  ورقية  لازالت مهددة  بهذا الموت  حين  لايستطيع  جسد   زينب  ورقية ان يتحتمل  حرا  تصل  درجة حرارتة الى 55 درجة .  مع اسمى التحيات



  

جاسم محمد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/08/19



كتابة تعليق لموضوع : رسالة عاجلة الى ملك المملكة العربية السعودية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : علي حسين النجفي من : العراق ، بعنوان : اكفونا شركم ولانريد خيركم في 2010/08/20 .

انا ـ وربما الكثير من العراقيين ـ لست مع هذا النداء الذي يوجهه الاخ الكريم كاتب الموضوع الى عبد اللــ .. ابن سعود,لان العراق ليس بحاجة الى معونة ال سعود الداعمين للارهاب ولايتام البعث المقبور ..ال سعود اعداء اهل البيت وحماة الوهابية ..
اعتقد ان خير ما نرجوه من ال سعود ومشايخ الوهابية ان يكفوا شرهم عن اهل العراق ويوقفوا فتاوى التكفير ويمنعوا تصدير الاجساد النتنة التي تتفجر بين اجساد اهلنا الطاهرة في الاسواق والشوارع.






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد الحاجم
صفحة الكاتب :
  محمد الحاجم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الحكيم- الأنبار وطي صفحة الماضي  : سعد الفكيكي

  بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير حول تأكيد الجمعيات السياسية بأن ولي العهد قادر على تجسير عامل الثقة بين الحكم والشعب  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 التحالف الحزبي الإداري ـ الدولتي: تكتل طبقي ضد الشعب المغربي...!!!.....6  : محمد الحنفي

 مقداد الشريفي: تزايد عدد المراجعين لتسجيل بياناتهم بايومتريا الى 23% من نسب الناخبين  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 أول المحتفلين بالنصر  : السيد حسين الحكيم

 مركز ابن البيطار لجراحة القلب يجري عملية قسطرة علاجية لمريضة بعمر ( 71 ) مصابة باحتشاء العضلة القلبية الحاد  : اعلام صحة الكرخ

 عاجل : مركز محافظة صلاح الدين محاصر بشكل كامل

 عادل المالكي ينتقد تصريحات صباح الساعدي بشان تسييس القضاء

 ما بين فضيحة شركة تويوتا, ووزير الخارجية الغائب!  : اسعد عبدالله عبدعلي

 وزارة الموارد المائية تواصل اعمال انشاء محطة ضخ تعزيز التعزيز في المثنى  : وزارة الموارد المائية

 العراق يحترق لا تصبوا الزيت عليه  : مهدي المولى

 صدور العدد الثالث من مجلة المأمون لعام 2017  : اعلام وزارة الثقافة

 تلمذة  : امنة محمود

 رئيسة مؤسسة الشهداء تستقبل النائب علي عبد الجبار شويلية  : اعلام مؤسسة الشهداء

 إطلالة  : ريم أبو الفضل

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net