صفحة الكاتب : فراس الكرباسي

250 طالب وطالبة بالكوفة يتظاهرون مطالبين بنقلهم للكلية التقنية والجامعة تستجيب لهم
فراس الكرباسي

النجف الاشرف/ تظاهر أكثر من 250 طالب وطالبة من قسم التحليلات المرضية بكلية العلوم في جامعة الكوفة أمام مدخل الرئيس للجامعة مطالبين بإلغاء قسمهم في كلية العلوم ونقله الى كلية التقنيات الطبية وبعد ساعتين من التظاهر استجابت الجامعة لمطلبهم بشكل رسمي.

وقال احد منظمي التظاهرة محمد جعفر"تفاجئنا نحن طلاب قسم التحليلات المرضية وهو قسم مستحدث بأنه لا يوجد فيه اسم أو تدرج وظيفي ولا يتعين من يتخرج منه ويبقى مصيرنا مجهول بعد قضاء أربع سنوات من دراستنا فيه".

وأضاف جعفر " طالبنا رئيس القسم وعميد كلية العلوم بإيجاد حل لمشكلتنا ولكن لم نسمع سوى الوعود الشفوية ولم نرى أي تطبيق بشكل رسمي فقمنا بمقاطعة الدوام في القسم والاعتصام المفتوح لحين حل مشكلتنا ووقوفنا اليوم إمام الجامعة والإعلام من اجل إيصال صوتنا لمجلس الجامعة وحل قضيتنا".

فيما قالت الطالبة كوثر عباس " اليوم نحن نطالب رئاسة الجامعة بالموافقة على مقترح اللجنة التي أمر بها وزير التعليم العالي والتي اقترحت غلق القسم في كلية العلوم وتحويله الى كلية التقنيات الطبية ".

وأضافت " نحن الان مصيرنا مجهول ولا يمكننا السكوت على هذا الأمر ونطالب بكتاب رسمي من رئيس الجامعة برفع صوتنا الى وزير التعاليم العالي وتفعيل اللجنة المشكلة وفق الأمر الوزاري وعدم المماطلة والإسراع بنقلنا من اجل التوجه الى دروسنا بشكل جيد".

وبعد أكثر من ساعتين على وقوف الطلبة تحت الشمس وإمام باب الجامعة قررت رئاسة الجامعة استقبال ثلاثة من الطلاب وبحضور الاعلام للقاء عميد كلية العلوم ورئيس قسم التحليلات المرضية بالكوفة.

وقال عميد كلية العلوم مرزة المرشدي" ناقش مجلس الجامعة امكانية دمج قسم التحليلات المرضية في كلية العلوم مع قسم التحليلات المرضية في الكلية التقنية".

وأضاف " حصلت موافقة مجلس الجامعة بالإجماع على مقترح الدمج وسوف يذهب المقترح الى وزارة التعليم العالي ليعرض على هيئة الرأي خلال اليومين القادمين".

وأضاف " حدثت هذه المشكلة بسبب وجود توصيف وظيفي في الكلية التقنية والتعيين مركزي بينما في كلية العلوم لا يوجد توصيف ولا تعيين لطلبه هذا القسم واننا ندعو الطلبة للرجوع الى مقاعد الدراسة الى ان يصدر الأمر الوزاري بالدمج ".

من جانبة قال رئيس قسم التحليلات المرضية في كلية العلوم عبد الزهرة كاظم "تدارست اللجنة الوزارية التي شكلها وزير التعليم العالي قبل شهر امكانية دمج قسم التحليلات المرضية بكلية العلوم مع الكلية التقنية بالكوفة وتبين ان هناك عوائق علمية وقانونية وفنية يتطلب حلها ومعالجتها قبل الدمج".

واضاف "اقترحت اللجنة الوزارية انبثاق لجنة فنية فرعية برئاسة قسم الدراسات والتخطيط في الوزارة وعضوية المساعد العلمي لرئيس الجامعة والمساعد العلمي لهيئة التعليم التقني وممثل القسم القانوني لتتولى اللجنة دراسة الموضوع من جميع جوانبه والخروج بتوصيات لمعالجة الموضوع".

ف ك/


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فراس الكرباسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/30



كتابة تعليق لموضوع : 250 طالب وطالبة بالكوفة يتظاهرون مطالبين بنقلهم للكلية التقنية والجامعة تستجيب لهم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net