صفحة الكاتب : دلير ابراهيم

بعد مشروعي دبي مول و برج الخليفة، شركة اعمار العقارية تنفذ مشروع "Downtown Erbil" كمشروع فريد في منطقة الشرق الاوسط
دلير ابراهيم
دلير ابراهيم- اربيل
 
برعاية رئيس حكومة اقليم كوردستان العراق  نيجيرفان البارزاني، تم خلال الاسبوع الجاري انطلاق اعمال انشاء مشروع " Downtown Erbil"، والذي تطوره "إعمار أربيل" المدينة التي تشهد نمواً متسارعاً على كافة الاصعدة. يعد المشروع خطوة غير مسبوقة على مستوى مشاريع الحياة العصرية في منطقة الشرق الاوسط. 
حيث يشمل لمشروع مجمعاً عصرياً متكاملاً، ويمتد على مساحة 541 ألف متر مربع، ويوظف الإمكانات التطويرية الاستثنائية التي تتمتع بها شركة "إعمار العقارية" التي اضطلعت بتطوير معالم عمرانية عالمية مثل "برج خليفة"، أطول مبنى في العالم؛ و"دبي مول"، أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم وتكون " Downtown Erbil" ثالث معلم عمراني كبير في منطقة الشرق الاوسط تنفذ من قبل شركة الاعمار العقارية. 
وفي كلمة له خلال مراسيم افتتاح اعمال المشروع ، تحدث محمد العبار رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية قائلا ": "يحتفي مشروع ’وسط مدينة أربيل‘ بالطابع المعماري المتفرد الذي تتميز به أربيل، إحدى أروع مدن العراق بتاريخها وحضارتها المتجذرة على مر الزمن، والتي تشهد في المرحلة الراهنة نمواً اقتصادياً متسارعاً. وسيتحلى المشروع الجديد بتصاميم معمارية مذهلة يشرف على تنفيذها نخبة من ألمع المهندسين والاختصاصيين في العالم، بالإضافة إلى احتضانه لطيف متكامل من المرافق، بما في ذلك أكبر مركز للتسوق في المدينة، وبرجان توأم، وفنادق راقية، وحي مركزي للأعمال، إلى جانب الوحدات السكنية الفاخرة، بما يجعل من كل بقعة في ’وسط مدينة أربيل‘ حافزاً لدعم النمو الاقتصادي في المدينة، ويرسي في الوقت ذاته معايير جديدة لأرقى أساليب الحياة العصرية وأكثرها تميزاً بالنسبة للسكان".  
وأضاف العبار: "يعتبر العراق من أسرع الأسواق الناشئة نمواً على مستوى المنطقة، فهو غني بالموارد الطبيعية ويحتضن شريحة سكانية واسعة من الشباب. ونسعى من خلال ’وسط مدينة أربيل‘ إلى إرساء ملامح جديدة لأنماط الحياة العصرية، ليكون نموذجاً تقتدي به المشاريع العمرانية المستقبلية في البلاد. ونحن على ثقة بأن الآثار الاقتصادية الإيجابية للمشروع الجديد ستكون هامة للغاية، من خلال حفز نمو قطاعات تجارة التجزئة والضيافة والترفيه، بما يوفر آلاف فرص العمل الجديدة للقوى العاملة المحلية، ويمثل عنصراً جاذباً للاستثمارات الأجنبية في العراق".
     من جانبه اكد نيجيرفان البارزاني بأنه لأمر مفرح عندما يتم الحديث عن إلاعمار، لأن اقليم كوردستان تعرضت إلى الكثير من الويلات، لذا فأننا نعرف جيداً قيمة إلاعمار. كما أشار إلى أن موقع المشروع افضل مكان على مستوى إقليم كوردستان والعراق، وسيكون محل اعتزاز لاقليم كردستان والعراق والمنطقة.
     ثم تفقد نيجيرفان بارزاني نموذج مصغر للمشروع، حيث قدم محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار المنفذة للمشروع، نبذة تعريفية عن المشروع. وأوضح  بأن "كلفة المشروع تبلغ 3 مليارات دولار وعلى 3 مراحل يمكن اختصارها الى مرحلتين وبمدة انجاز خمس سنوات"، وسيقوم بالاشراف عليه وتنفيذه نخبة من ألمع المهندسين الاختصاصيين في العالم".
   يقع المشروع الجديد في منطقة وسطية بين قلعة أربيل، إحدى أقدم المواقع المأهولة في التاريخ، من جهة ومطار أربيل الدولي من جهة ثانية، ليكون محوراً للأعمال والحركة السياحية بفضل البرجين التوأم اللذين يشمخان عالياً في سماء المدينة فوق الحديقة المركزية الجديدة وسط إطلالات ساحرة على القلعة، التي تبقى شاهدة على الإرث الثقافي والتاريخي العريق للمنطقة.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


دلير ابراهيم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/10/31



كتابة تعليق لموضوع : بعد مشروعي دبي مول و برج الخليفة، شركة اعمار العقارية تنفذ مشروع "Downtown Erbil" كمشروع فريد في منطقة الشرق الاوسط
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net