صفحة الكاتب : جعفر العلوجي

رغم التضحيات .. عجلة الإرهاب مستمرة !!
جعفر العلوجي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

تساءلنا كثيراً وكتبنا أكثر عن الموعد الذي يمكن أن يحدد ومن أي جهةٍ للسيطرة على نزيف الدم العراقي الذي لا نقول أصبح لا يهتم به أحد ، وإنما نقول أن عجلة الإرهاب التي بدأت صغيرة وكان يمكن التعامل معها والتخلّص منها في الأمس ، أصبحت كبيرة وهي تسحق كل ما تجده أمامها وكأنها أصبحت القدر الذي يتربّص بكل العراقيين الذين يتساقطون يومياً بالعشرات وفي أيام أخرى بالمئات ، وهذا الحال لا يقتصر فقط على العاصمة بغداد التي تتحمّل القسم الأعظم من العمليات الإرهابية المسلّحة ، إذ نادراً ما يمرّ يوم على بغداد من دون وقوع عدّة انفجارات ، تحصد أرواح الأبرياء الذين يسأل أهلهم وذووهم عن القادر على تخليصهم من براثن الموت المتربّص بهم ؟ بغداد الجميلة لا تجد من يرحمها وبقية المحافظات التي تصاعدت فيها أعمال العنف هي الأخرى لم تجد من يعيد إليها الأوضاع ، لا نقول الطبيعية الكاملة وإنما حتى وإن كانت النسبة معقولة ، ليعرف الناس أن هناك من يهتم لأمرهم وهنا نحب أن نوضّح أننا لا نبخس حق القوات الأمنية وما تقوم به ، لأنّها هي الأخرى أعطت الكثير من التضحيات التي تتواصل وبشكل يومي ، لان من يستهدف المواطن البسيط ، لا يغفل عن استهداف من يحميه ، لكي تخلو الساحة له لتنفيذ ما خطط له أو جاءه عبر تعليماتٍ من الخارج وكلّها لا تريد الخير للوطن العراقي الذي يبحث عن نخوة حقيقية تقول للإرهاب قف مكانك ، لكن هل نجد من ينتخون ليفعلوا هذا قبل أن نسمع عن ضحايا جدد يتساقطون ، لخليط من المواطنين رجال الأمن بكافة عناوينهم. هل هو البلاء الذي لن نتخلّص منه أبداً ؟ أم أن هناك فعل في الطريق يمكن له الحد من حالات القتل التي وضعت العراق كأخطر بلد في العالم ، بسبب عدد الشهداء والجرحى الذين يسقطون يومياً ، وأغلب جهات القرار لا تفعل شيء ، سوى إصدار الإحصائيات وغيرها تستنكر ما حدث اليوم وتستعد لكتابة بيان الاستنكار لضحايا الغد وهكذا دواليك ، تبقى عجلة الإرهاب تحصد كل شيء وإن استمر ذلك ، فإن ثقة المواطن ستتزعزع نهائياً بحكومته وهو ما يريده القائمون على الأعمال الإرهابية .. فهل تدعوهم يتمادون ويزيدون من أفعالهم وقتلهم لنا ، أم أننا سنرى الأفعال السريعة التي تعيد بناء الجسور التي تهدّم قسم كبير منها بيننا وبينكم ؟ بصراحة نحن لا نعرف ما يمكن لكم أن تفعلون لبسط القوة العراقية ، كوننا جربنا الكثير من العلاجات ولغاية اليوم نجدكم تجرّبون ، وما من علاج مفيد يمكن له أن يستأصل من يستهدفون كل الشعب العراقي. نتمنى أن نصحو غداً على يوم جديد من دون سقوط قطرة دم واحدة ، فهل حلمنا هذا صعب المنال ؟ الجواب عندكم !.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


جعفر العلوجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/06



كتابة تعليق لموضوع : رغم التضحيات .. عجلة الإرهاب مستمرة !!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net