الشيعة يعلنون تنظيم أول احتفال لإحياء ذكرى «الحسين» بمسجده يوم عاشوراء
المصري اليوم

 أعلنت الائتلافات والحركات الشيعية في مصر، الأربعاء، عزمها الاحتشاد داخل مسجد الإمام الحسين بالقاهرة، الخميس المقبل الموافق 14 نوفمبر، لإقامة مجالس عزاء إحياءً للطقس الشيعي الخاص بذكرى وفاة الحسين بن علي المعروف بـ«مجالس العزاء عاشوراء».

 
وقالت قيادات شيعية، طلبت عدم ذكر اسمها، إن «الطقس سيجمع كل قيادات شيعة مصر للإعلان عن موقف موحد لهم حول دعم مرشح واحد للانتخابات الرئاسية، خاصة أن عدد الشيعة في مصر تخطى مليون شخص»، مضيفة أن «قيادات الشيعة طالبت مصادر أمنية بوزارة الداخلية بتأمينها خوفًا من اعتداءات السلفية التي تمركزت في أيام الاحتفال أمام منازل القيادات الشيعية والأضرحة».
 
وأكدت القيادات أن احتفالهم لن يكون لافتًا للأنظار وسيقتصر على إقامة مجالس العزاء، موضحة أنها «حلقات صغيرة من الأشخاص لقراءة القرآن ثم الدخول للضريح لقراءة قصائد الرثاء والدعاء».
 
وقال الدكتور أحمد راسم النفيس، أحد القيادات الشيعية البارزة، رئيس حزب التحرير: «من حق الشيعة ممارسة شعائرهم الخاصة، وعلى وزارة الداخلية أن تقوم بتأمين زوار مسجد الحسين من الجماعات السلفية والتكفيرية، منعًا لأي احتكاك أو تكرار لأحداث (أبومسلم) التي راح ضحيتها بعض عناصر الشيعة على أيدي سلفيين».
 
وأضاف لـ«المصري اليوم»: «لا نية حتى الآن للقيادات لإلغاء الاحتفال، كما أن الشيعة لا يعترضون على مظاهرات السلفية لأن هذا حقهم، لكن دون التجاوز أو الاعتداء»، منتقدًا رفض وزير الأوقاف احتفالات الشيعة بالإمام الحسين في «ذكرى عاشوراء» بقوله «الوزير يعارض مكتسبات ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ورفض طلب الشيعة يعد استخفافا من الحكومة المنبثقة عن الثورة».
 
وقال عمرو عبدالله، القيادي بتيار الشباب المصري الشيعي: «هناك تهديدات من جماعات إرهابية سلفية تسمي نفسها (ائتلاف الدفاع عن الصحابة) لمنع الاحتفال، لكننا كشباب للشيعة سنحتفل»، منوهًا بأن «التيار بدأ بالاتصال بوزارتي الداخلية والأوقاف للحصول على ترخيص الاحتفال».
 
وأوضح أن الشيعة سيتواجدون داخل مقام الحسين الشهيد يوم عاشوراء لزيارة وقراءة القرآن، وأن الشعائر الشيعية الأخرى ستقام داخل منازل القيادات بعيدًا عن الأماكن العامة.
 
من جانبه قال وليد إسماعيل، رئيس ائتلاف الدفاع عن الصحب والآل: «الائتلاف سيقف ضد إقامة الشعائر التي تهدف لإحداث الفتنة داخل المجتمع المصري ممن يريدون أن يصنعوا فتنة باحتفالهم، لأن المصريين أهل سنة ولن يقبلوا سب الصحابة أو إقامة العقائد الشيعية الفاسدة، وستكون لنا فعاليات احتجاجية لرفض إقامة الاحتفال في المساجد المصرية يوم عاشوراء».
 
كما حذر ناصر رضوان، مؤسس ائتلاف أحفاد الصحابة وآل البيت، الشيعة من ممارسة أي طقوس عند مسجد الحسين يوم عاشوراء أو غيره، مشددًا على أن الائتلاف سيبلغ عن أي ممارسات شيعية في هذا اليوم بجانب تنظيم فعاليات لرفض إقامة هذه الاحتفالات.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


المصري اليوم

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/09



كتابة تعليق لموضوع : الشيعة يعلنون تنظيم أول احتفال لإحياء ذكرى «الحسين» بمسجده يوم عاشوراء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net