صفحة الكاتب : محمود الربيعي

الدولة الأسوأ والأمة الأسوأ قيادات جاهلة وأمم مغلوب على أمرها
محمود الربيعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 لقد إفتقد العالم بغياب العدل جميع قيم الدولة الفاضلة والمؤمل أن يجد الناس فيها حقوقهم ليعيشوا بسعادة وأمان.
 
وعلى الرغم من وجود أحزاب دينية عريقة.. وتنظيمات دينية.. وسياسية.. إِدَّعَّت كل منها الوطنية وبالإحساس القومي الإنساني وتعالت أصواتهم وأصوات حكومات دول عربية وإسلامية واورووبية بأنها إسلامية ويهودية ومسيحية وهندوسية وغير ذلك من مسميات الأديان والقوميات مطالبة بحقوق الشعوب لكن الطابع الغالب عليها هو الكذب! فالكل يدّعي المطالبة بالحق لكن الواقع غير ذلك فالذي يجري هنا وهناك هو القتل والسرقة والعدوان بأيدي هؤلاء المدَّعين على مستوى قادة وأحزاب طالت أياديهم القذرة الأفراد والجماعات حتى لم يعد الإنسان لِيأمن وثبة حاكم ظالم أو مجموعات وحشية أو أحزاب وكتل دموية تحصد الآلآف من الأرواح يومياً وفي كل مكان.
 
فأقطار العالم اليوم سواء في آسيا وأفريقيا أوفي بعض دول اورووبا تشهد مقاتل كثيرة وجرائم جماعية وفردية لم يعد العالم المتحضر قادراَ على ردها فالبشرية تعاني من حروب وويلات لاتحصد منها غير الفشل والدمار والتخلف.. والأدهى من ذلك أننا نعيش في عصر العلم والتكنولوجيا ذات القدرة على تسهيل جميع شؤون الحياة التي دعت إليها الشرائع مع كفاية الثروات الطبيعية والموارد البشرية ورغم أن أغلب الساسة اليوم يحملون الألقاب العلمية والفخرية إلاّ انهم الأسوأ في إدارة العالم الحديث.
 
الدولة الأسوأ
 
إن الدولة الأسوأ في العالم هذا العصر هي الدولة التي يحكمها إما متطفلون اوطفيليون وهم الأكثر حظاً في قيادة الأحزاب والجماعات وهم الأوسع إنتشاراً بين الجماعات الحاكمة فلكل حزب والحمد لله قيادة جاهلة تقف على رأس الهرم الحزبي وقيادات هرمية هيكلية يتوزع عليها مجموعة من الحفاة من أصحاب الألقاب الأكاديمية كالدكتور والمعالي والجناب والأستاذ والسيد وزعيم الكتلة والقيادي في حزب ال ... والأمين العام ل.. واللواء ال.. والفريق ال.. ونائب ال.. ورئيس هيئة علماء .. ووزير ال... ووكيل ال... وعفواً لعدم القدرة على إحصاء هذه الألقاب التي توزع بغير حساب على المجموعات القذرة التي تقود الأمة الأسؤأ حظاً.
 
وأما وظيفة أغلب هؤلاء القادة فهي جمع الثروة والتربع على عرش الحزب والسلطة، وسكنى الفلل والقصور والجلوس على الأرائك، وركوب السيارات المظللة، وفرق الحماية التي تجوب الشوارع والرحلات الجوية بين أقطار التآمر ووضع الخطط، وتحسب هؤلاء من المناضلين أو المحسوبين عليهم، لقد أصبح لكل منهم حزب ومنظمة وعشيرة ومنصب وأرصدة وقصور في الداخل والخارج بعد أن تسلقوا الجدران العالية ودخلوا مدن الرفاهية، وأما أعظم أعمالهم فهي الكيد للشركاء وتقطيع أوصال الأبرياء وحصادهم الأرواح بدلاً عن الزروعّ ووسفك الدماء بدلاً عن الإرواء بالماء.
 
كفاكم ياعبدة الشيطان فأنتم أسوأ أمة ولدت في هذا الزمان في بلاد العرب والإسلام بل وفي بلدان آسيا وأفريقيا وفي أورووبا كذلك، فلم يعد إبليس يخاف أحداً لا من عالمِ دين ولا عالم طبيعة فأنتم الأمة الأسوأ بعد أن مات ضميركم وفقدتم الإحساس بالحق، فلم يعد فيكم رجاء بعد أن خربتم البلاد وأزهقتم أرواح العباد، فلا دول إسلامية ولادول عادلة فالأرض اليوم تخلو من كل ذلك فلا تناقشوا في ماأفسدتم وأهلكتم فوالله ستشهدوا على أنفسكم بين يدي الله وستشهد أيديكم وأرجلكم وجميع جوارحكم بما ماأنتهكتم من حرمات.
 
إن العالم اليوم يقوده جهال رغم تفوقهم العلمي إلاّ أنهم يسيروون بهدى الشيطان ولم يعد إبليس هو الشيطان الوحيد فالشيطان في كل مكان، والأعجب من ذلك أن الأبالسة الكبار يسيرون بمشورة الأبالسة الصغار فتجد حاكماً آسيويا صغيراً حيواناً جاهلاً في يشير على فيل في دولة عظمى وما أغرب مانرى ونسمع من العجب العجائب من غير أولي الألباب.
 
لقد أصبح التاريخ والدين والسياسة من المسوخات بعد أن لوثته الطبقات الحاكمة والأحزاب والجماعات الدينية والقومية وبعد أن تخلى كل عن المسؤولية الإنسانية وبعد أن تجردوا من كل قيم السماء وقيم الأرض الجميلة حتى أصبحت الأرض غير الأرض، غابة يسكنها أقوام أشرار هم الأسؤأ ممن علمناهم عبر التأريخ المعاصر والحديث.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمود الربيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/09



كتابة تعليق لموضوع : الدولة الأسوأ والأمة الأسوأ قيادات جاهلة وأمم مغلوب على أمرها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net