صفحة الكاتب : وجيه عباس

رسالة الى جندي في جيش عمر بن سعد
وجيه عباس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

انا لاأعرف إسمك ولأي عشيرة تنتمي، هذه معلومات تفقد اهميتها بوجود الحسين ع الذي خرجت مع 30 الف من جيش عمر بن سعد لمحاربته بتاريخ 12/10/680 للميلاد، لكنني اعرف شيئا واحدا: ان تاريخ الحق والباطل كانا على موعد في كربلاء وكنت أنت أحد شهوده، أوربما أحد قتلته، لاتتعجب فالقاتل يمكن أن يضحك على التاريخ لكنه لن يستطيع اكمال مسرحيته الهزيلة اذا أظهر الحق ثيابه أمام الشهود العدول.

ما الذي أخرجك من بيتك تلك الليلة لتكثر السواد على الحسين ع وعياله؟ ربما كنت بحاجة الى مكان تتدثر فيه من برد ليلتك او حرها، ربما فارقت عيالك قبل يومين واو ثلاثة وكنت متعجلا للعودة الى حيث تنتظرك زوجة واولاد وانت تتناسى ان هذا الركب الذي اناخ في الغاضرية مملوء بالرضع واليتامى والنسوة الذاهلات، ربما كنت عكس ذلك تماما، وكانت عقيدتك ان الحسين ع رجل خارجي ترك ولاية اميرك يزيد! فخرجت من اجل في طلب الاصلاح في امة محمد الغريب عنكم ص واله!!، لكن الم تقرأ ان الاصلاح لايكون بقتل ابن بنت نبيكم ص واله!؟

ربما كنت في مقدمة جيش ابن سعد، وربما في مؤخرته او ميمنته او يساره، الاماكن تتغير لكن المواقف ثابتة، ربما كان لديك دَيْن كبير وصادف ان الوالي لم يطرح الوظائف الشاغرة لتملأها أنت وغيرك من اهل الكوفة، ربما تصورت ان والي الكوفة سيقلّدك سيف القادسية الاموي ومن النوع العسكري ومعه صينية انواط شجاعة تقوم ببيعها في سوق الحرامية في الكوفة!!، لكن الذي أتيقن منه أن ابن زياد لم يعط عمر بن سعد قائدك ولاية الري فهل سيعطيك سوى (بوكس حديد!!).

اتيقن ان زياد ابن ابيه قام بتسفير مالايقل عن خمسين الف شيعي الى خراسان لينظّف الكوفة من شيعة علي ع، وصادف انه ارسل الباقين من جماعة حجر بن عدي الى معاوية ليقتلهم بحجة تهديد الامن القومي لمعدة معاوية، فيما ملأ الكوفة من هذا الخليط غير المتجانس من الاعاجم والروم وباعة الضمير الكفرة من تشهّدوا بالشهادتين وقتلوا عترة النبي المظلوم محمد ص واله، لكنني... لم اسمع منك اية شهادة عن كربلاء وانت كنت احد رموزها، وجودك في المكان الخطأ والزمن الصحيح يجعلانك شاهداً حتى لو لم تشاهد أي جريمة ترتكب، الا تستحي من التاريخ ان يكتبك غافلا وجاهلا بعد أن أثبتك مجرما كان ادنى ماقمت به مع القطيع الاموي هو ترويع النساء والاطفال ومن ثم قتل الحسين واولاده واصحابه وقطع رقابهم وتعليق الرؤوس على الرماح!!.

أنا لاأعرفك لكني أعلم أين أنت الان لسبب بسيط: اني اتيت بعدك بمايقارب 1000 سنة ووجدت الحسين ع المذبوح في كربلاء والمتروك على رمالها من دون دفن لثلاثة ايام، وجدته قبة تناطح السماء وملايين الارواح من الناس يطوفون حول قبره طوال السنة وكأنهم يطوفون حول كعبة اراواحهم،بينما لم اجد أثرا لجيش عمربن سعد (وانت منهم)، حتى يزيدكم وابن زيادكم ...الحسين ع ذبحكم جميعا بدمه وأيتمكم بعياله وسبى نساءكم بسباياه.

الحسين ع رئيس جمهورية الحزن، والانسان يكون اقرب لله حينما يكون حزيناً اي يكون حسينيا، واكاد اجزم لو أن يزيد كان يعلم بخلود الثورة الحسينية بجريمته لجاء الى الحسين ع وقبل نعله ان يرجع الى المدينة بدون مبايعة.

انا لااعرف حتى شكلك الذي ينتمي للادميين وقلبك للبهائم،لكني أسألك أمام التاريخ: ماذنب الرضيع الذي يطلب ماء فتسقونه دم نحره؟

-------------------- 

نسخة منه/ الى ساعي بريد الاخرة...ايصال الرسالة الى جنود عمر بن سعد...العنوان: جهنم.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وجيه عباس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/15



كتابة تعليق لموضوع : رسالة الى جندي في جيش عمر بن سعد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net