صفحة الكاتب : باقر شاكر

حقوق اردوكانية
باقر شاكر

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
زيارات السيد مسعود البارزاني الى العديد من الدول العربية وغيرها من المؤكد انها تصب في صالح علاقات اقليم كردستان مع تلك الدول وهذا امر قد يكون مقبولا وان كان بعيدا عن سياسة الدولة المركزية بشكلها العام وضربا لسيادتها المفترضة على الجميع ممن يعيشون في هذا الوطن وحدوده الجغرافية .
ما نجده اليوم ان اكثر الزيارات الخارجية بدأت تأخذ منحى التأثير والمضاددة عندما يزور الدولة التركية ولعل اخرها الزيارة الفريدة في أبعادها من خلال بوابية ديار بكر المنطقة الكوردية الملتحمة مع كردستان العراق على الرغم ما فيها من مشاكل عميقة مع الحكومة التركية والعسكر الذي كان ولا زال يحكمها ويكون في كثير من الاحيان ناقما على المكون الكوردي في تلك الجغرافيا .
الامر المشكل ليس في تلك الزيارة او ابعادها السياسية وانما في المؤاخذة على السيد مسعود البارزاني والافعال التي أقدم عليها عندما كان بين مجتمع ديار بكر ورئيس حكومتهم اردوكان حيث قام السيد البارزاني بتوزيع ثلاث حقائب من الذهب والمجوهرات على مئات العرسان الاتراك كهدية متواضعة كما يبدو من السيد رئيس اقليم كردستان الى هؤلاء وهنا لا نعترض عندما تساعد أناسا من اجل بناء أسرهم فلا غبار على تلك المساعدة ولكن في حدود المعقول لأن من الواجب عليك ان تلتفت الى ابناء شعبك لتعرف هل  كانوا  يحتاجون الى تلك الاموال حتى تتمكن من صرفها على الاخرين من البلاد الاخرى فالقضية ليست مجاملات او بناء موقف سياسي من اجل اهداف معينة قد تنفع الطرف الاخر الذي قام بالضيافة لمصالحه الشخصية خصوصا اذا علمنا ان اردوكان لديه انتخابات برلمانية في الشهر الثالث من العام القادم ،، وهنا يقف التساؤل متحيرا أمام هذا التصرف من قبل رئيس اقليم كردستان ؟
لماذا لم تكن نسبة كبيرة مما في تلك الحقائب وما فيها من المجواهرات والذهب توزع على المحتاجين من ابناء كردستان العراق وهم اولى بها فهناك الكثير من الفقراء واصحاب الحاجة الى العيش الكريم يمكن ان تنفعهم وعندما يكون هناك فائضا من تلك الاموال يمكن ان نعطيها الى فقراء الدول الاخرى ؟ هذا واحد من التساؤلات .
وتساؤل اخر ، عندما تدفع الدولة العراقية تلك الاموال في ميزانية الاقليم 17% هي ملك لكل ابناء كردستان وعليهم وضعها في المكان الصحيح وليس تبذيرها على دول اخرى من اجل تحسين صورة او نفخ في قائمة سياسية ليعود الاقليم ويطالب مرة اخرى حكومة المركز بدفوعات اضافية لأن تلكم الاموال ليست اموالا اوردوكانية وانما هي  اموال عراقية.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


باقر شاكر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/21



كتابة تعليق لموضوع : حقوق اردوكانية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net