صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

هذه هي جدة يسوع المسيح!
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

في مغالطة مقصودة لم يعرف التاريخ لها مثيلا والتي احدثت بلبلة في الفكر المسيحي برمته حيث قام كتبة الاناجيل الحالية وتحت تأثير المعتقد اليهودي بوضع نسب (ليسوع المسيح) مبتدأ من (راحاب) اشهر خائنة وزانية في مدينة اريحا وانتهاءً بيوسف النجار الذي اختلف في اسم ابيه، حيث يقولون انه ابن يعقوب وتارة ابن هالي في نص مضطرب تجاهله اثنان من كتبة الاناجيل الحالية لكونه عسير الهضم جدا ويسبب مغصا فكريا مروعا (1) واوقع الكثير من المفسرين في حيص بيص عجيب حيث اولدوا بعد مخاض عسير تفاسير مشوهة ممسوخة تلاطم بعضها ببعض فاحدث طوفانا من الحيرة بين اهلنا في المسيحية وإلى هذا اليوم مما اضطرهم لاغماض عيونهم عن تلك المغالطات المريعة.

هذه هي جدة يسوع المسيح راحاب الزانية صاحبة اشهر راية في مدينة اريحا والتي تسببت في خيانة مدينتها وتسليمها لليهود والتسبب في تدميرها وخرابها وإلى الأبد كما يقول الكتاب المقدس في سفر التثنية 12 :15 واصفا اليهود عند احتلالهم لمدينة ما : ((فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف، وتُحرمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف.وتجمع كل امتعتها إلى وسط ساحتها، وتحرق بالنار المدينة وكل امتعتها كاملة للرب إلهك، فتكون تلا إلى الأبد لا تُبنى بعد)).

يقول الكتاب المقدس كما في سفر يشوع 2 : 1 المعنى (( ارسل يشوع من شطيم رجلين جاسوسين سرا وقال لهما : اذهبا انظرا الأرض وأريحا. فذهبا ودخلا بيت امرأة زانية اسمها راحاب واضطجعا هناك. فاخبروا ملك اريحا هو ذا رجلان من بني إسرائيل ليتجسسا . فارسل ملك اريحا إلى راحاب يقول اخرجي الرجلين لانهما قد اتيا ليتجسسا الأرض كلها.فاخذت الرجلين وخبأتهما. وقالت : نحو انغلاق الباب في الظلام انهُ خرج الرجلان. لست اعلم اين ذهب الرجلان. اسعوا سريعا وراءهما حتى تدركوهما.واما هي فاطلعتهما على السطح ووارتهما بين عيدان كتان. ثم بعد ذهاب الجنود صعدت اليهما وقالت : الآن احلفا لي بالرب واعطياني علامة امانةٍ.بان تستحييا أبي وأمي وإخوتي وأخواتي وكل ما لهم وتخلصا أنفسنا من الموت.فقال الجاسوسان اذا اعطانا الرب الأرض اننا نعمل معك معروفا وامانة. فانزلتهما بحبل من الكوة لأن بيتها بحائط السور وقالت لهما اذهبا. فقال الرجلان هو ذا نحن نأتي الأرض فاجمعي إليك في البيت أباك وامك وإخوتك وسائر بيت أبيك. واما كل من يكون معك في البيت فهو في امان)). (2) 

وهكذا هرب الجاسوسان وهما يحملان كل اسرار مدينة اريحا المنكوبة فكما يقول النص يبدو ان راحاب كانت ايضا جاسوسة من جواسيس اليهود فالنص المريب يقول : بأن راحاب سكنت بالقرب من السور في اضعف منطقة منه وكانت تتجول في مدينة اريحا حتى اطلعت على جميع محلاتها وشوارعها وسككها . (3) فلماذا فعلت راحاب ذلك ومن الذي امرها ان تختار هذا الموضع الحساس بالقرب من السور والذي تبين فائدته فيما بعد من خلال تهريب الجاسوسين بأن انزلتهما راحاب بواسطة الحبل. ولماذا تدور راحاب في شوارع المدينة وكانها ترسم خارطة لها ، وتُمارس الزنا لكي يسهل عليها اصطياد المعلومات من الناس وخصوصا من علية القوم.

من هذه المرأة الخائنة الزانية كان هناك سلسلة طويلة من الانبياء اشهرهم نبي الله داود وعيسى وهذا ما يعترف به الكتاب المقدس حيث يقول في إنجيل متى 2 : 1 (( كتاب ميلاد يسوع المسيح ابن داود بن إبراهيم : إبراهيم ولد اسحاق. وإسحاق ولد يعقوب ...... وسلمون ولد بوعز من راحاب ... وعوبيد ولد يسي ويسي ولد داود الملك... ومتان ولد يعقوب ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يُدعى المسيح )). 

ولا ندري لماذا الصق كتبة الاناجيل يسوع بيوسف ثم جعلوا نسبه من راحاب الزانية ، مع ان يسوع لا أب له ، فإذا كان يسوع ابن الله فلا طريق له على راحاب الزانية. وإذا كان يسوع ابن يوسف فهو اذن ابن تلك الزانية الخائنة ، وحاشا للرب ان يبعث نبيا في نسبه خونة وزناة.

بعد ان درست راحاب كل طريق المدينة واحيائها واسواقها وعرفت مواضع الضعف في السور، سلمت كل ذلك للجاسوسين ثم قامت بانزالهما بحبل خارج السور على امل ان لا يقتلوها مع اهلها وعشيرتها . وفي اليوم المعين للهجوم فاجأ اليهود مدينة اريحا بهجوم خاطف ويصف لنا سفر يشوع السادس المعركة فيقول : (( فهتف الشعب هتافا عظيما ، فسقط السور في مكانه،(4) وصعد الشعب إلى المدينة واخذوا المدينة. وحرموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة، من طفل وشيخ، حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف. وقال يشوع للجاسوسين ادخلا بيت المرأة الزانية وأخرجا المرأة وكل ما لها فدخل الجاسوسان وأخرجا راحاب وأباها وأمها وإخوتها وكل ما لها، وأخرجا كل عشائرها. واحرقوا المدينة بالنار مع كل ما بها)). 

هذه هي جدة انبياء الله دواد ويسوع المسيح. بخيانتها تسببت في هلاك مروع لمدينتها المسالمة. حيث يصف لنا النص بأن اليهود ابادوا كل ما في المدينة من رجل وامرأة، الطفل والشيخ والبقر والغنم والحمير بحد السيف ثم احرقوا المدينة بالنار وجعلوها تلا من تراب لا تُبنى ابدا. 

فهنيئا لأنبياء يمتد نسبهم إلى امثال راحاب الزانية. 

وإلى هذا اليوم لا نجد تفسيرا مقنعا يُفسر لنا لماذا وضعوا راحاب الزانية في نسب داود ويسوع وهل عقمت النساء ان تنجب بنات طاهرات عفيفات يتزوج منهن الانبياء ويُنجبوا ذرية تكون وسيلة لحمل رسالة رب السماء؟ 

وكم جميل ان نجد نصا عند المسلمين يُنزه انبياء الرب من كل ذلك حيث يقول القرآن المقدس : ((الذي يراك حين تقوم وتقلبك في الساجدين)) حيث ينسب لأنبياء الرب بأنهم لم تحملهم سوى اصلاب الساجدين لتضعها في الأرحام الطاهرة كما تقول بعض الادعية ايضا : ((أشهد أنك كنت نورا في الأصلاب الشامخة والأرحام المطهرة)). فهل كان رحم راحاب من هذه الارحام المطهرة حتى يأتي منه نبي في وزن يسوع المسيح ؟؟؟ 

 

المصادر والتوضيحات ــــــــــــــــــ

1- زعم إنجيل لوقا ان (ابا يسوع) هو يوسف بن هالي كما في إنجيل لوقا 3: 23 ((ولما ابتدأ يسوع كان لهُ نحو ثلاثين سنة، وهو على ما كان يُظن ابن يوسف، بن هالي)). ولكن متى يقول كما في إنجيله 1 : 15 (( ومتان ولد يعقوب ويعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع المسيح)). فلوقا يقول : يسوع على ما كان يُظن ابن يوسف . بينما نرى متى يُثبت ذلك حيث يقول : يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع المسيح. المهم لوقا ومتى يُثبتان ابوة يسوع من يوسف.

2- من مهازل التاريخ ان بيوت اصحاب الرايات من زانيات الجاهلية تصبح مصدر أمان فسلعة وضع الحديث من اجل غسل الماضي المشبوه لبعض رموز الجاهلية سلعة رائجة جدا حيث ان بيت راحاب الزانية يصبح من بيوت الامان من دخله كان آمنا ، وبيت هند زوجة ابي سفيان زانية الجاهلية وصاحبة اشهر راية في الجاهلية يصبح بيتها ايضا من بيوت الامان ومن دخله كان آمنا. لقد مدّ اليهود اصبعا في بيت راحاب الزانية والاصبع الآخر في بيت هند اشهر زواني مكة أليس هذا من مهازل التاريخ.

3- مجلة المراقب الطبعة العربية بروكلين عدد 1 نوفمبر 2013 ص 12 راحاب البغي.

4- من الطريف جدا أن نجد نصا مشابها لحادث سقوط سور مدينة اريحا بالتكبير والهتاف في كتب التاريخ عند المسلمين حيث يروي مسلم في صحيحه فيقول : (( عن أبي هريرة قال : قال رسول الله : إني لأعلم مدينة، جانب منها إلى البحر وجانب منها على البر فيأتيهما المسلمون، فيقولون: لا إله إلا الله فيسقط جانبها الذي إلى البر، فيفتحها المسلمون بالتسبح والتكبير، وفي رواية : فيكبّرون، فيهتز حائطها، ثم يكبرون فيهتز، ثم يكبرون فيسقط منها ما بين اثني عشر برجاً، فيدخلونها)). ولا ادري كيف يسقط سور عرضه خمسمائة ذراع وارتفاعه اكثر من مائة وسبعين ذراعا لمجرد هتاف الناس او صياحهم.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/24



كتابة تعليق لموضوع : هذه هي جدة يسوع المسيح!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 7)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/10/21 .

اخي الطيب رئبال عبد الكريم حياك الرب .
شكرا على هذه الافاضات الجميلة ، علما ان بعض مشاركاتك لا تحتاج إلى رد لكونها مستوفية بعض جوانبها . واعتقد اني رددت على بعضها في صفحتي على الفيس بوك . تحياتي واسأل الرب لك التوفيق

• (2) - كتب : رئبال عبد الكريم ، في 2014/09/08 .

سلام، الشكر الجزيل للباحثة الاستاذة ايزابيل بنيامين ماما آشوري حماها الله و جعلها و إيانا ممن يسمعون القول فيتبعون أحسنه. لقد احببت أن أزيد شيئا بسيطا على هذه المقالة، و هو: ذكر العهد الجديد ان المسيح (ع) هو ابن يوسف، مع ان لوقا اكد ان السيدة مريم لم تر رجلا و عبرت عن ذلك في حديث البشارة، و بالتالي كيف يمكن ان تكون امرأة يوسف، و كيف يمكن للمسيح ان يكون ابن يوسف (الغير معروف الاب) و قد تم الحبل عن طريق الروح القدس؟! و ذلك كله ممن اعمال اليهود حتى يعلقوا في لاوعي الناس او ممن يطلعون جديدا على المسيحية ان المسيح غير معروف الاب أو الجد و دليل ذلك تغاضي يوحنا و مرقس ذكر ولادة المسيح في اشارة لا مباشرة عن عدم علمهم نسب المسيح، و يا لها من خطة ماكرة، و تجدر الاشارة ان يوسف شبه غائب في سيرة حياة المسيح و لم نلاحظ اي حوار أو عمل أو اي شيء من علاقة الاب بابنه إلا في جملة أو اثنين من بداية انجيل لوقا، وان الفيلم الجديد son of god، اكبر دليل على ذلك. يستهل الفيلم أحداثه بقصة الخلق وسقوط الإنسان ثم تأتي أول صفعة للحقيقة حين يعلن أن " الله زرع الشر في قلب الإنسان". وكل مؤمن يدري أن هذا الإدعاء بغير مكانه إذ ان الشر هو غياب الله الكلي الصلاح، كما أن الظلمة هي غياب النور...
- وعندما"يستريح" الله من إغراق العالم و إنقاذ نوح ندخل عالم الناصرة حيث "تنفضح العذراء" وتكاد ُترجم الى حين يتدخل القديس يوسف جهراً واعداً بالزواج منها بما يشبه "ضبضبة للفضيحة"... مما يترك المشاهد مع مغالطة تتسم بعدم الأمانة للمغزى البيبلي الذي يخبرنا أن القديس يوسف قبل تدخّل الملاك أراد أن يطلق مريم سراً لتفادي هكذا موقف!! . و ان تأكيدهم كثيرا على انه من نسل داوود يحمل في طياته محاولة لتشويه سمعة المسيح من خلال سمعة جديه داوود و سليمان فنرى تارة ان داوود كان يخطط ليظفر بزوجة أحد جنوده في قصة أوريا الحثي، كما وردت تفاصيل القصة بتفصيل ممل، وكان ختامها وساء ما صنعه داود في عين الرب( سفر التكوين الاصحاح 19 فقرة 30 وحتى 38)، و تارة سليمان كان يعبد آلهة الوثنيين لا لسبب إلا إرضاءً لنسائه:"وأحب الملك سليمان نساءً غريبة كثيرة مع ابنة فرعون من الموآبيين والعمونيين والأدوميين والصيدونيين والحثيين ومن الأمم التي قال الرب لبني إسرائيل : لا تختلطوا بهم وهم لا يختلطوا بكم فإنهم يميلون بقلوبكم إلى اتباع آلهتهم فتعلّق بهن سليمان حباً لهن . وكان له سبعمائة زوجة وثلاثمائة سُريّة فأزاغت نساؤه قلبه . وكان في زمن شيخوخة سليمان أن أزواجه مِلن بقلبه إلى اتباع آلهة غريبة فلم يكن قلبه مخلصاً للرب إلهه، كما كان قلب داود أبيه، وتبع سليمان عشتاروت إلاهة الصيدونيين وملكوم رجس بني عموّن . وضع سليمان الشر في عيني الرب ولم يَتِمّ اقتفاءه للرب مثل داود أبيه . حينئذٍ بنى مشرفاً لكاموش رجس موآب في الجبل الذي تجاه أورشليم ولمولك رجس بني عمون، وكذلك صنع لجميع نسائه الغريبات اللواتي كن يُقتّرن ويذبحن لآلهتهن . فغضب الرب على سليمان حيث مال قلبه عن الرب إله إسرائيل الذي تجلى له مرتين وأمره في ذلك أن لا يتبع آلهة أخرى فلم يحفظ ما أمره الرب به" (سفر الملوك الاول الاصحاح 11 ، الفقرات : من 1 حتى 18 و26 و27)، و هذا كله لإهانة روح الله المسيح (ع). أما القرآن فكان اشد المحامين عنه و عن امه و عن طهر نسبهما و علو مقامهما عليهما السلام:" ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ"(سورة مريم آية 34)
و السلام

• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/01/06 .

اخي الطيب المحقق حياك الرب .
اخي الطيب . من المغالطات الكبيرة التي يقوم بها كل من ناقش في مسائل ((العهدين))أنه يعتبرهما الكتب المقدسة التي نزلت على موسى او عيسى . وهذا خطأ ، لأن الكتب المقدسة الاصلية فُقدت وهذا ما يعترف به الكتاب المقدس
التوراة نفسها تعترف بضياع التوراة ولكنهم حشروا نصا بعد ضياعها بسنوات طويلة يقولون فيه ان عزرا الكاهن عثر على التوراة في بيت المال عندما كان يُفرغ الفضة، طبعا لم يصدقه احد ولذلك ارسلوا التوراة المعثور عليها إلى زوجة حارس ثياب الملك (النبيّة خلدة) لكي تقرر ، فقالت نعم انها التوراة . وهكذا وبشهادة زوجة حارس ثياب الملك اصبحت التوراة كتابا الهيا مقدسا . وقد كتبت بحثا عن ذلك .
الامر الآخر ان التوراة تقول بأن موسى وضع اللوحين والشريعة في التابوت واغلقه باحكام . ولكن بعد سنوات طويلة فتحوا التابوت فوجدوا اللوحين فقط واختفت الشريعة .
اما بالنسبة للاناجيل الحالي فهو ليس كتابا مقدسا بل مجموعة روايات عن سيرة يسوع كتبها تلاميذه وهم يعترفون بذلك كما في مقدمة إنجيل لوقا الذي ذكر انه إنما كتب قصصا لصديقه ثاوفيلس حاله حال الكثيرين الذي قاموا بتأليف قصة فيما عاينوه .
وقد كاتب انجيل متى ويوحنا بانهم لم يدونوا الكثير مما فعله يسوع بحيث انهم لو كتبوه لما وسعته كل كتب الأرض ؟ وهذا طبعا اشكال لأن يسوع لم يستمر في التبليغ سوى ثلاث سنوات قضاها هاربا في المفاوز والغابات والجبال والصحارى . يقول يوحنا في انجيله الاصحاح 12 : 25 : (( هذَا هُوَ التِّلْمِيذُ الَّذِي يَشْهَدُ بِهذَا وَكَتَبَ هذَا. وَنَعْلَمُ أَنَّ شَهَادَتَهُ حَقٌّ.25 وَأَشْيَاءُ أُخَرُ كَثِيرَةٌ صَنَعَهَا يَسُوعُ، إِنْ كُتِبَتْ وَاحِدَةً وَاحِدَةً، فَلَسْتُ أَظُنُّ أَنَّ الْعَالَمَ نَفْسَهُ يَسَعُ الْكُتُبَ الْمَكْتُوبَةَ. آمِينَ)) . فهنا تأكيد من يوحنا بانه ترك اشياء كثيرة فعلها يسوع ولم يكتبها يوحنا .. أهذه هي الامانة .. ثم ما يُدرينا أن الذي تركوه ولم يكتبوه هو الصحيح ؟؟ وهو المهم ؟؟ وعلى ضوء ذلك من حقنا ان نتسائل هل كتب التلاميذ نسب يسوع صحيحا ؟
انا من ناحيتي وحسب تحقيقاتي لا اعتقد انهم نقولا ذلك بامانة .
ثم كيف نضع نسبا لنبي لا وجود لأب له . وهل يُعتبر نسب الام امتدادا للابن ؟

• (4) - كتب : المحقق ، في 2014/01/05 .

اشكر الاستاذة على اجابتها الكريمة
وكان تعليقي السابق بمنزلة طلب من فضيلتك حتى تكتب لنا في هذا المجال
وبما لك التضلع والاحاظة بالكتب القديمة ارجو منك ان تكملي هذه المقالة بدرج عمود نسب طاهر صحيح الى داوود

وهناك تتميم لكتاباتي السابقة:
مع ما كتبتُ تفصيلا في جرح عمود النسب المذكور في متى مستندا بنصوص العهدين
ولكنه ذلك على طريقة التسلم لصحة معتقد كاتب الانجيل فلو يكون صحيحا فكان يلزم منه باطلا فاضحا
فإما العيب في صحة العمود او الاشكال في صحة كل ما نسبوا الى ملوك بني اسرائيل

لاشك ان هناك ملوكا لايختلف على شرارتهم احد لقتلهم الانبياء وتحريف الناس من التوحيد الى الوثنية
ولكن هل نسخ العهدين الموجودة صحيحة بشكل يطمئن القلب من جميع محتوياتها؟
ام نسخ العهدين هي التي فيها تحريفات كثيرة منها الافتراء و البهتان على الانبياء العظام آدم و نوح وابراهيم ولوط و داوود وسليمان وآخرين
كيف نحن كذب هذا رواية النسخ الموجودة لهذا الكتاب في تلك الموضوعات ثم نصدقها في روايتها عن ملوك بني اسرائيل

و هذا سؤال يبقى جوابه في اتمام هذا المقال

واخيرا
لو تفضلت بالجواب - فهل يمكن للموقع اخبارنا عن طريق الايميل؟

تقبل تحياتي العطرة


• (5) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/01/01 .

شكرا اخي الطيب المحقق على هذه الافاضة الطيبة التي هي في التواقع موضوعا كاملا قائما مكتملا ، وقد افادني كثيرا في بعض النقاط ..
واما بالنسبة لشجرة نسب عيسى فهذا دونه خرط القتاد فالاختلاف المريع حول شخصيته دفعت الكثيرين إلى انكار شخصية يسوع جملة وتفصيلا واعتبروه من الاساطير الوثنية التي ادخلها الرومان واجروا عليها تحسينات . ولكن لربما يستطيع الباحث المدقق ان يخرج بنتيجة حول نسب يسوع بعد ان يجمع الاختلافات في اسماء آباء يسوع من امه الموجودة في الكتب القديمة اي الاصول الارامية .
تحياتي اخي الطيب .

• (6) - كتب : المحقق ، في 2013/12/27 .

بسم الله الرحمان الرحيم

السبب في وضع عمود نسب فيه اشخاص غيرصالحين اهتمام كتبة الاناجيل لإثبات الملوكية لعيسى
فوضعوا سلسلة ملوك بني اسرائيل في شجرة نسبه حتى يثبتوا له شأنية ملوكية بني اسرائيل
هذا مع ان شرافة النسبة الى داوود الذي في ذريته الملوك يكفي لاثبات هذه الشرافة وليس بحاجة الى ضم اسماء الملوك الى عمود نسبه
ولاتنحصر الرئاسة الداوودية في هؤلاء الملوك
فإنه كان لبني اسرائيل من ذرية داوود رجال صالحين وجهاء و عظماء و رؤساء وإن لم يتصدوا الملكية

اطلب من الباحثة الجليلة الاستاذة ايزابيل بنيامين ماما آشوري زاد الله في نورها
أن تكتب لنا من دراساتها عمود نسب عيسى و مريم (الى داوود) الصحيح الذي يشتمل على انبياء و عظماء

وشكرا مسبقا
وتحياتي للفاضلة


• (7) - كتب : المحقق ، في 2013/12/25 .


بسم الله الرحمان الرحيم
افتتح كلامي بالشكر الجزيل للباحثة الجليلة الاستاذة ايزابيل بنيامين ماما آشوري زاد الله في نورها
لما نشر من شواهد الزور والدس والوضع التي وقعت في شجرة نسب عيسى بن مريم عليهما السلام برأهما الله مما افتروا عليهما اليهود وجاسوسهم بولس اليهودي الذي عمل كحصان طراودة بين العيسويين والنصارى الأوائل
وحصل من النزعة البولسية امنيات اعداء عيسى و امه من اليهود والرومان فتحولت النصرانية الموحدة الى المسيحية المشركة
ومن آثارها خلق كتب واناجيل تحتوى اكاذيب ومختلقات منها نسب عيسى

وازيد في تبيين النسبة المختلقة ذكر اسماء في عمود نسب عيسى من كانوا من اعلام الشرارة ورؤوس تضليل بني اسرائيل واجبارهم على ترك دين موسى والزامهم الوثنية

المذكورين في عمود نسب عيسى حسب تاريخ اليهود المسجل لديهم
على اربعة اقسام:
1- اشرار حرفوا بني اسرائيل من دين موسى الى الوثنية
2- اشرار ظلمة صدر منهم جنايات وجرائم
3- اشخاص لهم اخطاء
4- اشخاص مستقيمين

ننقل ترجمة رجال عمود نسب عيسى
من مقال لأحد رجال المسيحية الملتزمين بعقيدة الكنيسة واناجيله الاربعة
الدكتور غالي المعروف باسم هولي بايبل:

اسماء الملوك بعد سليمان الي بداية السبي

1. رحبعام بدا مستقيم ولكنه اصبح شرير ولكنه لم يغو الشعب بعبادة الهه اخري

2. ابيام بدا مستقيم ولكنه اخطأ ولم يغو الشعب بل عاتب مملكة اسرائيل علي ترك الرب

3. اسا بدا مستقيم واستمر ولكنه واخطأ ولكنه ايضا لم يغو الشعب

4. يهوشفاط مستقيم

5. يهورام شرير قتل اخوته وعوقب وصاهر بيت اخاب بزواجه من عثليا بنت اخاب واغوي الشعب

6. اخزيا شرير جدا واغوي الشعب بعبادة الاصنام /وقتل النبي زكريا ابن يهوياداع الذي قال عند موته الرب ينظر ويطلب
ابن عثليا بنت اخاب اي من نسل اخاب مثل بيت اخاب وقتل مع بيت اخاب بيد ياهو يواش ابن ظبيه من النسل الملكي الذي فلت من قتل عثليا لكل النسلي الملكي رغم انها جدته بدا مستقيم ثم شرير وتزوج اثنين // أَخَزْيا / ملك يهوذا، ابن يهورام و عثليا، اسم عبري معناه " الرب يمسك" أو " الرب يسند" وقد ورد: اسم الملك السادس من ملوك يهوذا. وهو ابن يورام او يهورام وكانت أمه عثليا ابنة أخآب ملك اسرائيل ويرجح أنه بدا حكمه أثناء مرض أبيه (2 أخبار 21: 18و19). وبعد سنة مات أبوه فخلفه على العرش (2 مل 8: 25) وكان ذلك حوالي عام 843ق.م. وقد سلك في طريق أخآب لأن أمه كانت تشير عليه بفعل الشر (2 أخبار 22: 3). وقد ذهب مع يورام ملك اسرائيل ليحارب الآراميين في راموث جلعاد فَجُرحَ يورام وذهب إلى يزرعيل ليبرأ فذهب أخزيا لزيارته (2 مل 8: 28و29). وفي تلك الأثناء ثار ياهو على يورام وقتله، وكذلك أمر رجاله بقتل أخزيا فقتلوه (2مل 9: 16- 28). ويسمى أخزيا في 2 أخبار 21: 17 يهوآحاز وكذلك يدعى عزريا في 2 أخبار 22: 6 ولكن بعض المخطوطات العبرية تذكره باسم أخزيا في هذا الموضع عينه.

7. يوآش ملك يهوذا أهمل عبادة الله، وعزز عبادة الأصنام. وأمر برجم ابن الذي أنقذه طفلاً وأحسن إليه (2 اخبار 24: 15-22 و قابل مت 23: 35).
/ Joash اسم عبري معناه " يهوه منح" وهو مختصر يهوآش ولم تذكر الصيغة الأخيرة إلا في 2 مل 12: 3 مع أن الصيغة المختصرة ظهرت هناك مراراً. / الملك الثامن من ملوك يهوذا (حوالي 836-797 ق.م.)، وابن اخزيا وخليفته. دونّت قصته في 2 مل 11 و 12 و 2 اخبار 22: 11-24: 27). / وكانت عمته يهوشبعة امرأة يهوياداع رئيس الكهنة قد أخذته وأخفته حينما دبرت جدته عثليا مكيدة لقتله مع بقية ذرية الملك (2 اخبار 22: 11). وكان عمره حيئذ سنة واحدة، فبقي في غرفة الهيكل ست سنين (2 مل 11: 2 و 3).. وعندما بلغ من العمر سبع سنين تعاهد يهوياداع وعزريا وغيرهما أن ينصبوا يوآش على سدة الملك، فعزلوا عثليا وقتلوها، وتوجوه باحتفال عظيم. وسلك يوآش مسكناً حسناً مدة حياة يهوياداع. وخفض عبادة البعل، ولكنه لم يُزل المرتفعات التي ألِفها شعبه (2 مل 12: 3). ورمم ما كان متداعياً في الهيكل (2 مل 12: 4-16) من الأموال التي كان يلقيها الشعب باختياره في الصندوق الذي كان يهوياداع قد أعده لهذه الغاية (2 مل 12: 9-16). وكانت ليهوياداع كلمته في اختيار زوجات الملك حفاظاً على الخلافة الملكية. (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في صفحات قاموس وتفاسير الكتاب المقدس الأخرى). ولهذه الغاية نفسها سعى أن يتزوج يوآش في سن مبكرة. ولكن بعد موت يهوياداع مال عن الإصلاح الأدبي، وأهمل عبادة الله، وعزز عبادة الأصنام. وعندما أنذرة زكريا بن يهوياداع بمغبة أعماله الشريرة، أمر يوآش برجم ابن الذي أنقذه طفلاً وأحسن إليه (2 اخبار 24: 15-22 و قابل مت 23: 35). وأنبأ زكريا قبل موته أن الله سيفتقده على هذه الفظاعة. وفي نفس السنة هدده حزائيل ملك ارام (سوريا) بحرب، فدفع له يوآش مالاً طائلاً، وخزائن الهيكل، وبيت الملك، ليفدي المدينة (2 مل 12: 18). وابتلى يوآش بأمراض كثيرة، الأمر الذي من أجله لم يأخذه الآراميون أسيراً. وبعد ملك دام من 38-40 سنة، فتن عليه عبيده وقتلوه ودفنوه في مدينة داود خارج قبور الملوك (2 اخبار 24: 23-27). وفي السنة الثالثة والعشرين من ملكه اعتلى يهوآحاز بن ياهو عرش المملكة الشمالية (2 مل 13: 1).

8. امصيا بدا مستقيم ثم شرير اقام الهة سعير وسجد لها هو والشعب ولم يسمع لتحزير الانبياء
/ امصيا / أَمَصْيَا ابن يوآش، ملك يهوذا - اسم أحد ملوك يهوذا، وهو ابن يوآش واسم أمه " يهوعدّان" وقد تسلم مهام الحكم في الخامسة والعشرين من عمره بالنيابة عن أبيه الذي كان مريضاً. ثم اعتلى العرش بعد اغتيال أبيه، وقد اغتال من قتلوا أباه ولكنه عفا عن أولادهم وقد أستأجر 100000 (مائة ألف) من جنود إسرائيل ليذهبوا معه في حملة على آدوم ولكنه صرفهم بناء على أمر واحد من رجال الله، وأخذ معه قوات يهوذا فقط. وهزم الادوميين في وادي الملح وأخذ سالع عاصمتهم. ولكنه أحضر معه في عودته اوثان آدوم وأقامها آلهة له. أما الإسرائيليون الذين كان صرفهم فنهبوا مدن يهوذا الواقعة شمال بيت حورون. فحارب اميصا إسرائيل ولكنه انهزم في بيت شمس وأخذ أسيراً. وهدم يهوآش ملك إسرائيل جزءاً من سور أورشليم وأخذ الخزائن وبعض الرهائن معه إلى السامرة. ثم لما حدثت موآمرة على امصيا في أورشليم هرب إلى لخيش وقتلوا امصيا هناك، وقد حكم مدة 29 تسعة وعشرين عاماً من حن عاماً من حوالي 799-771 ق. م. (2 مل 14: 1-20 و 2 أخبار 25: 1-28).

9. عزريا مستقيم واخطا برفع البخور

10. يوثام كان مستقيم

11. احاز كان شرير جدا واضل الشعب

12. حزقيا كان مستقيم

13. منسي كان شرير جدا وتاب

14. امون كان شرير واضل الشعب

15. يوشيا كان مستقيم

16. يهوياقيم شرير جدا وقطع رسالة ارميا واضل الشعب
/ أما يهوياقيم فهو ملك شرير مزق كتاب أرمياء ولا يذكر اسمه في سلاسل النسب اليهودية إلا نادراً (2أي8:36) والتلمود اليهودي يقر حذف أسماء الأشرار. / يَهُوياقيم : اسم عبري معناه " يهوه يقيم" ملك يهوذا ويدعى أيضاً يوياقيم ويوقيم واسمه الأصلي الياقيم-" الله يقيم" . وقد غير فرعون نخو اسمه وسماه يهوياقيم عندما أجلسه على عرش يهوذا (2 مل 23: 34). بعد خلع أخيه يهو آحاز الثاني (شلوم). وبدأ ملكه سنة 806 ق.م. وكان عمره 25 سنة. وقد أرهق الشعب بالضرائب ليدفع الجزية لسيده المصري. وكان تحت الجزية لفرعون 4 سنين (2 مل 23: 31-35) ثم استعبد لنبوخذ نصر ثلاث سنين (2 مل 24: 1) وابتعد عن يهوه الذي عبده آباؤه بأمانة ورجع إلى عبادة الأوثان. وكتب أرميا درجاً أنذره فيه بالدينونة الإلهية إذا لم يندم عن شره ويتب عنه. غير أن يهوياقيم استخف بالدرج والإنذار، وبعد أن أصغى إلى تلاوة ثلاثة شطور منه شقه وطرحه في النار (ار ص 36). وكانت بابل آنذاك قد بسطت سلطانها على آسيا. (انظر المزيد عن هذا الموضوع هنا في موقع الأنبا تكلا في صفحات قاموس وتفاسير الكتاب المقدس الأخرى). وفي السنة الرابعة من ملك يهوياقيم هزم نبوخذ نصر نخو في معركة كركميش (605 ق.م.) وزحف بعدئذ على أورشليم وأخضع يهوياقيم وأذله (2 مل 24: 1 و ار 46: 2 و دا 1: 1 و 2). وكانت هناك أخطار أخرى تحدق بالمملكة، فشن عليها الآراميون " السوريون" والموآبين، والعمونيون غاراتهم وأعملوا فيها النهب والسلب، كما فعل الكلدانيون الذين أرسلهم نبوخذ نصر عندما بلغه خبر عصيان يهوياقيم وتمرده (2 مل 24: 2). ودخل نبوخذ مصر، وجيشه أورشليم، وقيدوا المتمرد اليهودي بسلاسل من نحاس (2 اخبار 36: 6). وبعد مدة قصيرة مات يهوياقيم أو قتل. وقد تم ما تنبأ به أرميا عنه، أنه ى يندب عند موته، وأنه يدفن دفن الحمار مجروراً ومطروحاً بعيداً عن أبواب أورشليم (ار 22: 19 و 26: 30 تاريخ يوسيفوس 10: 6 ، 3). وملك 11 سنة وخلفه ابنه يهوياكين (2 مل 24: 16). / وبالفعل نري ان النبوه اكدت حزف اسمه وهذا حدث / ارميا 22 / 22: 10 لا تبكوا ميتا و لا تندبوه ابكوا ابكوا من يمضي لانه لا يرجع بعد فيرى ارض ميلاده 22: 11 لانه هكذا قال الرب عن شلوم بن يوشيا ملك يهوذا المالك عوضا عن يوشيا ابيه الذي خرج من هذا الموضع لا يرجع اليه بعد 22: 12 بل في الموضع الذي سبوه اليه يموت و هذه الارض لا يراها بعد 22: 13 ويل لمن يبني بيته بغير عدل و علاليه بغير حق الذي يستخدم صاحبه مجانا و لا يعطيه اجرته 22: 14 القائل ابني لنفسي بيتا وسيعا و علالي فسيحة و يشق لنفسه كوى و يسقف بارز و يدهن بمغرة 22: 15 هل تملك لانك انت تحاذي الارز اما اكل ابوك و شرب و اجرى حقا و عدلا حينئذ كان له خير 22: 16 قضى قضاء الفقير و المسكين حينئذ كان خير اليس ذلك معرفتي يقول الرب 22: 17 لان عينيك و قلبك ليست الا على خطفك و على الدم الزكي لتسفكه و على الاغتصاب و الظلم لتعملهما 22: 18 لذلك هكذا قال الرب عن يهوياقيم بن يوشيا ملك يهوذا لا يندبونه قائلين اه يا اخي او اه يا اخت لا يندبونه قائلين اه يا سيد او اه يا جلاله 22: 19 يدفن دفن حمار مسحوبا و مطروحا بعيدا عن ابواب اورشليم / وهو قتل اوريا بن شمعيا النبي - ارميا 26 : 23 - 23 فَأَخْرَجُوا أُورِيَّا مِنْ مِصْرَ وَأَتَوْا بِهِ إِلَى الْمَلِكِ يَهُويَاقِيمَ، فَضَرَبَهُ بِالسَّيْفِ وَطَرَحَ جُثَّتَهُ فِي قُبُورِ بَنِي الشَّعْبِ. / وحرق الدرج - ارميا 36 - 24 وَلَمْ يَخَفِ الْمَلِكُ وَلاَ كُلُّ عَبِيدِهِ السَّامِعِينَ كُلَّ هذَا الْكَلاَمِ، وَلاَ شَقَّقُوا ثِيَابَهُمْ. 25 وَلكِنَّ أَلْنَاثَانَ وَدَلاَيَا وَجَمَرْيَا تَرَجَّوْا الْمَلِكَ أَنْ لاَ يُحْرِقَ الدَّرْجَ فَلَمْ يَسْمَعْ لَهُمْ. 26 بَلْ أَمَرَ الْمَلِكُ يَرْحَمْئِيلَ ابْنَ الْمَلِكِ، وَسَرَايَا بْنَ عَزَرْئِيلَ، وَشَلَمْيَا بْنَ عَبْدِئِيلَ، أَنْ يَقْبِضُوا عَلَى بَارُوخَ الْكَاتِبِ وَإِرْمِيَا النَّبِيِّ، وَلكِنَّ الرَّبَّ خَبَّأَهُمَا. 27 ثُمَّ صَارَتْ كَلِمَةُ الرَّبِّ إِلَى إِرْمِيَا بَعْدَ إِحْرَاقِ الْمَلِكِ الدَّرْجَ وَالْكَلاَمَ الَّذِي كَتَبَهُ بَارُوخُ عَنْ فَمِ إِرْمِيَا قَائِلَةً: 28 «عُدْ فَخُذْ لِنَفْسِكَ دَرْجًا آخَرَ، وَاكْتُبْ فِيهِ كُلَّ الْكَلاَمِ الأَوَّلِ الَّذِي كَانَ فِي الدَّرْجِ الأَوَّلِ الَّذِي أَحْرَقَهُ يَهُويَاقِيمُ مَلِكُ يَهُوذَا، 29 وَقُلْ لِيَهُويَاقِيمَ مَلِكِ يَهُوذَا: هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: أَنْتَ قَدْ أَحْرَقْتَ ذلِكَ الدَّرْجَ قَائِلاً: لِمَاذَا كَتَبْتَ فِيهِ قَائِلاً: مَجِيئًا يَجِيءُ مَلِكُ بَابِلَ وَيُهْلِكُ هذِهِ الأَرْضَ، وَيُلاَشِي مِنْهَا الإِنْسَانَ وَالْحَيَوَانَ؟

17. يكنيا كان شرير وتاب في السبي

18. شلتايل

19. زربابل

20. وايزابل الشريره هي بنت أثبعل ملك الصيدونيين (1مل31:16). وقد أبدى الله السخط الزائد على هذه الأسرة، لذلك أسقطتهم سلاسل النسب اليهودية، ومتى نقل عن السلاسل كما وجدها، فهو التزم بسلاسل النسب التي بين أيدي اليهود.

وها قد اطلعتم على قائمة الاشرار الذين جعلوهم في عمود نسب المسيح حاشاه واجل الله نسبه ونسب امه من هذه المشينة

فكان هو امه عليهما السلام من اطيب النسل واجله ولهما اكرم الأباء والامهات رضوان الله عليهم اجمعين
ولم يكن نسبة المسيح وامه الصديقة الى غير الطاهرين والطاهرات الا من ضمن اعتداءات اعدائهما اليهود المنحرفين المجرمين

وهناك اخطاء اخرى في هذا العمود النسبي كنسبة حفيد الى جده او الى عمه لااطيل الكلام في شرحها


وتحياتي للفاضلة وللجميع

والمجد لله دائما




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!

 
علّق عماد شرشاحي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اسئل الله أن يجزي الباحثين عن الحق المدافعين عنه خير الجزاء ويفرح قلوبهم بنور الحق يوم يلتمس كل انسانا نورا في يوم موحش ، طلما انتظرنا أبحاث جديده ، انشاء الله لا تنقطع ، اتمنى لكي زياره الإمام الحسين عليه السلام لأنك ستشعرين ان للمكان نورا وامانا كانه اقرب مكان للملكوت الأعلى ولا ابالغ.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . كامل القيم
صفحة الكاتب :
  د . كامل القيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 خارطة الطريق القادمة في المنطقة وسؤال افتراضي   : جواد كاظم الخالصي

 دائرة العتبات بالوقف الشيعي تطلق مسابقة خاصة بكتابة المقالات لطلبة الجامعات والكليات  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 شرطة ديالى تلقي القبض على سبعة مطلوبين على قضايا ارهابية وجنائية  : وزارة الداخلية العراقية

 الحلف الاعلامي بين كتابات والبغدادية  : سعد الحمداني

 في الذكرى الاولى لمجزرة سبايكر ... فلذة التيجان سبايكر  : علي حسين الخباز

 مقتدى صناعة دغش فرضتْ علينا  : عبد الصاحب الناصر

 معرفة الإمام معرفة الله كيف تكون معرفة الإمام معرفة الله؟  : شعيب العاملي

 سفراء مزدوجون  : حميد الموسوي

 مفوضية النجف: أكثر 133الف ناخبا راجع مراكز تحديث سجلات الناخبين  : حمودي العيساوي

 حكومة حيدر العبادي في الميزان  : د . اسعد كاظم شبيب

 مصر تنتفض نعم لحرية الشعوب  : احمد سامي داخل

 شرطة بغداد تلقي القبض عصابة تتاجر بالمخدرات  : وزارة الداخلية العراقية

 موطنان يطلبان من شركة اسيا سيل نصب برج في ناحية الدجيلي التابع لقضاء الكوت  : علي فضيله الشمري

 الى الحكومة والمسؤولين .. أكسروا (عصا الفيفا) قبل فوات الأوان  : صادق الخميس

 الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة.. فما الأسباب؟

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net