صفحة الكاتب : زهير الفتلاوي

مفوضية الإنتخابات ترد على الساعدي وتؤكد إحتفاظها بحقها القانوني تجاه التصريحات المتشنجة
زهير الفتلاوي
 زهير الفتلاوي 
   
ردت المفوضية العليا المستقلة للإنتخابات  على النائب المستقل صباح الساعدي بشأن عملها فيما يخص تحديث سجل الناخبين، داعية اياه الى المتابعة الدقيقة لموقع المفوضية الالكتروني والتواصل معها خدمة للعملية الانتخابية، في حين أكدت احتفاظها بحقها القانوني تجاه اي تصريحات متشنجة من أي جهة كانت. وقال مدير اعلام المفوضية عزيزالخيكاني،في تصريح صحفي  إن “النائب صباح الساعدي يبدو غير متابع لاجراءات المفوضية في عملية تحديث سجل الناخبين وتحديدا ارسال الفرق الجوالة في بغداد والمحافظات”، مؤكدا أن “المفوضية شكلت فرقا جوالة تصل الى اكثر من الف فرقة في بغداد والمحافظات وثقتها وسائل الاعلام والقنوات الفضائية”. وكان النائب المستقل صباح الساعدي انتقد، خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم الاحد، عمل مفوضية الانتخابات بما يخص طريقة تحديث سجل الناخبين، متهما اياها بمحاولة الالتفاف على فقرات قانون الانتخابات لمصلحة احزاب متنفذة، فيما هدد بمحاسبة المفوضية او اقالتها في حال عدم الالتزام بقانون الانتخابات. وأضاف الخيكاني أن “قانون الانتخابات الجديد لم يرد الى المفوضية بشكل رسمي لكنها التزمت بقرار مجلس النواب والفقرة 16 من القانون وفتحت مراكز سجل الناخبين في يوم 10 تشرين الثاني 2013 “، موضحا أنه “تزامن مع افتتاح مراكز التحديث حملة اعلامية في اكثر من عشرين قناة فضائية تبث المشاهد والشريط الاخباري”. واشار الخيكاني الى “الاستضافة المستمرة لاعضاء مجلس المفوضين ورئيس الادارة الانتخابية في القنوات الفضائية والدعوات المستمرة لشركاء العملية الانتخابية للمساهمة في حث المواطنين على المشاركة في عملية التحديث، وآخرها تصريحات ممثلي المرجعية الدينية في حث المواطنين على مراجعة مراكز التحديث”، موضحا أن “ذلك لم يأت من فراغ، بل جاء من الصوت العالي لمفوضية الانتخابات في دعوتها المستمرة لشركاءها ورجال الدين وقادة الرأي والاعلام في دعم العملية الانتخابية”
وابدى مقداد الشريفى رئيس الادارة الانتخابية، استغرابه من تصريحات النائب الساعدي وتوقيت الهجوم الذي شنه على المفوضية ، وقال ان الساعدي كان من النواب المتميزبن والذين يواكبون ويدعمون عمل المفوضية ويتصل بنا دائما لمعرفة مزيد من المعلومات عن عمل المفوضية وكل مايتعلق باستعداد كوادرومفوضين الادارة الانتخابية .
  من جانب اخر حدث  رئيس الوزراء نوري المالكي  سجله الانتخابي في أحد المراكز المخصصة لتحديث سجلات الناخبين في بغداد، فيما دعا المواطنين إلى تحديث سجلاتهم للقضاء على “التلاعب” وضمان نتائج غير “مزيفة”.
وقال المالكي ، على هامش تحديثه سجله الانتخابي ببغداد   إن “الانتخابات يعتمد عليها مستقبل البلاد وتحقيق تطلعات وطموحات الشعب العراقي”، داعيا العراقيين جميعا الى “تحديث سجلات الناخبين لضمان حقهم في المشاركة بالانتخابات”.
وشدد المالكي على ضرورة “الحصول على الهويات الالكترونية الخاصة بتحديث سجلات الناخبين، كونها تقضي بدرجة كبيرة على حالات التلاعب والخروج بنتائج صالحة وغير مزيفة”، مثمنا “الجهود الكبيرة التي تبذلها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات واتخاذها الإجراءات الكفيلة بتنظيم عملية انتخابية نزيهة وعادلة”.
وطالب المالكي المفوضية بـ”العمل على توفير ظروف مناسبة لمشاركة المهجرين والمهاجرين في الانتخابات”.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


زهير الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/11/25



كتابة تعليق لموضوع : مفوضية الإنتخابات ترد على الساعدي وتؤكد إحتفاظها بحقها القانوني تجاه التصريحات المتشنجة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net