صفحة الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين

التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 3إلى 11نوفمبر/ ديسمبر2013
تيار العمل الإسلامي في البحرين

بسم الله الرحمن الرحيم


إعداد: تيار العمل الإسلامي  (الدائرة الإعلامية )


•    قناة العالم/
أفخم: استاذ بالعلاقات الدولية يمثل ايران في "حوار المنامة"
قالت المتحدثة بإسم الخارجية الايرانية مرضية أفخم أن ايران ستلبي الدعوة الموجهة اليها من البحرين لحضور منتدى حوار المنامة وسيمثلها في الاجتماع استاذ في العلاقات الدولية. واكدت أن ايران تشدد على اولوية علاقتها مع دول الجوار.
وأضافت "نأمل بفتح صحفة جديدة من العلاقات مع الكويت وقطر وسلطنة عمان"، موضحة أن ظريف سيزور الامارات الاربعاء، وقالت إن زيارة ظريف لبعض دول المنطقة تناولت مواقف ايران البناءة تجاهها.
وأشارت أفخم الى ان هناك زيارة مرتقبة لآية الله هاشمي رفسنجاني الى السعودية، لكنها لم يتم تحديد موعدها بعد، وأوضحت أن هذه الزيارة ستتم بهدف تمهيد ارضية تطوير العلاقات بين طهران والرياض.
وقالت إن طهران تسلمت دعوة للمشاركة في منتدى حوار المنامة، وأعلنت أن ايران ستلبي هذه الدعوة وسيمثل ايران في هذا الاجتماع الاستاذ في العلاقات الدولية كريم سجاد بور.
•    وكالة أهل البيت للأنباء/
والدا الشهيدين ابو تاكي وعلي الشيخ يضربان عن الطعام
قالت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان إنه "في اتصال من الناشط الحقوقي حسين جواد، أكد أن والديّ الشهيدين ابو تاكي وعلي الشيخ أعلنوا بدء إضراب عن الطعام تحت مسمى الحرية والعدالة".
وقد أوقف والدا الشهيدين على ذمة التحقيق بتهم التجمهر والتحريض على كراهية النظام، وأودعا سجن الحوض الجاف من قبل النيابة العامة.
وكان مسؤول الرصد والمتابعة بمركز البحرين لحقوق الإنسان سيد يوسف المحافظة قال إن السلطات قررت توقيف والد الشهيد محمود أبوتاكي 15 يوم بتهمة التحريض على كراهية النظام بسبب خطاب في المنامة.
وقد استدعت السلطات الأمنية أبوتاكي للتحقيق في مركز شرطة النعيم الثلاثاء 26 نوفمبر 2013م.
ويشارك والد الشهيد في الحراك الشعبي السلمي، في حين يأتي استدعاءه بعد جملة استدعاءات لآباء الشهداء الكرام خلال الأيام الماضية.
•    قناة العالم/
ملك البحرين يخصص أرضا بمساحة 163 الف متر مربع لدرع الجزيرة
أمر الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة بتخصيص قطعة أرض تبلغ مساحتها 163300 متر مربع، لتوسعة مقر القيادة المتقدمة لقوات "درع الجزيرة" التي احتلت البحرين بعد انطلاق الثورة الشعبية في الــ14 من فبراير 2011.
جاء ذلك خلال المراسم التي أقيمت  الأربعاء برعاية وزير الدفاع السعودي سلمان بن عبدالعزيز، ووزراء الدفاع بدول مجلس التعاون، وافتتاحهم لمبنى "مقر القيادة المتقدمة لقوات درع الجزيرة".
يذكر أن قوات درع الجزيرة قامت باقتحام البحرين بطلب من ملك البلاد لقمع الثورة الشعبية التي انطلقت في الـ 14 من فبراير عام 2011، حيث قامت بتهديم العشرات من المساجد والحسينيات والاعتداء على امول الناس، إضافة إلى قمع المسيرات السلمية وقتل العشرات من الشباب الذين شاركو في المسيرات.

•    مرآة البحرين/
الشيخ سلمان: لا امكانية لتراجع الشعب رغم الضغط والقمع
قال امين عام جمعية الوفاق الوطني في البحرين الشيخ علي سلمان ان الشعب البحريني لن يتراجع عن حراكه ومطالبه مهما تم قمعه او الضغط عليه او ممارسة المناورات السياسية معه.
وخلال ندوة للمعارضة البحرينية في مقر جمعية العمل الديمقراطي وعد الاربعاء تحت عنوان (من أجل البحرين)، قال سلمان إن المناورات السياسية التي حصلت في عام 2001 وعام 1973 وفي مفاصل تاريخية اخرى لم يعد بالامكان تمريرها الان، موضحا أن "مستوى الوعي المتقدم جدا، ليس عند القيادات السياسية فقط، بل عند الشعب في الشارع والمراة في البيت والناس العاديين".
وأضاف: لم يبق أمام النظام وامام القوى السياسية وغيرها ان يقدم صيغة مستقرة في البحرين غير صيغة ديمقراطية او صيغة متشبعة بنسبة مقبولة وجيدة وعالية من الديمقراطية.
وأكد أمين عام الوفاق انه لا يوجد خيار اخر الا الحوار المفضي لحل، وان المعارضة تريد ان يكون هناك حلا في البحرين، واي حديث عن ان المعارضة تعطل الحل فهو حديث غير منطقي.
•    قناة العالم/
اعمال منتدى "حوار المنامة" تنطلق اليوم بمشاركة ايرانية‌
تبدأ الجمعة، أعمال الدورة التاسعة لمنتدى «حوار المنامة» في العاصمة البحرينية، حيث سيناقش ملفات مختلفة في المنطقة.
وتنظم المنتدى وزارة الخارجية والمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية التي تستمر ثلاثة ايام، يشارك فيه نحو 50 وزير خارجية ووزير دفاع ورئيس هيئة أركان، إضافة الى عدد من كبار مسؤولي الأجهزة الأمنية والاستخباراتية.
وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية أفخم، قد أكدت مشاركة ايران في الحوار، وسيمثلها مستشار وزير الخارجية كاظم سجاد بور.
وكان عضو الأمانة العامة لجمعية الوفاق البحرينية مجيد ميلاد أكد، أن حضور الجمهورية الاسلامية في ايران الى منتدى "حوار المنامة" هو أمر ضروري وسيؤدي الى خروج المنتدى بنتائج ايجابية تصب في صالح استقرار البحرين ومنطقة الخليج الفارسي.
واعتبر، توجيه الدعوة الى الجمهورية الاسلامية في ايران من قبل وزير الخارجية البحرينية بأنه أمر طبيعي لقناعة البحرين اولا ان ايران شريك وعنصر مهم جدا لاستقرار وأمن الخليج (الفارسي)، وثانيا إن ما تم الاتفاق عليه مؤخرا في الملف النووي مع الولايات المتحدة الاميركية، يفرض وجود الجمهورية الاسلامية كأحد العناصر المهمة لرسم أمن منطقة الخليج (الفارسي).
وكان وزير الخارجية البحريني خالد بن احمد آل خليفة وجه في خطوة غير مسبوقة الثلاثاء، دعوة الى نظيره الايراني محمد جواد ظريف للمشاركة في منتدى "حوار المنامة".

•    ثورة 14 فبراير/
14 فبراير تدعو الى التظاهر رفضاً لحوار المنامة
دعت حركة أنصار ثورة 14 من فبراير الشعب البحريني الى الزحف اليوم الجمعة، الى ضاحية السيف رفضاً لما يسمى بمنتدى "حوار المنامة"، وتأكيداً على تمسك الشعب بمطالبه، فيما أكدت المعارضة أن الحوار هو المخرج الوحيد للازمة.
ويأتي اعمال منتدى المنامة الدولي بعد يوم من رفض النظام الحاكم مبادرة قوى المعارضة للحوار بغية التوصل حل للازمة التي دخلت عامها الثالث.
فبعد رفض الحكومة البحرينية مبادرة قوى المعارضة "للحوار" بذريعة عدم امتلاكها مشروعا سياسيا او ارادة جادة للدخول في الحوار، جاء الرد سريعا من المعارضة في مؤتمر صحفي عقدته في مقر جمعية "العمل الديمقراطي وعد" التي استهجنت رد الحكومة السريع على مبادرة "الحوار الوطني" لم يجف حبرها بعد.
من جانبها، اكدت جمعية الوفاق على لسان امينها العام الشيخ علي السلمان، ان الشعب لم يعد بامكانه التراجع مهما استخدم النظام من الضغط والقمع، وشددت على ان الحوار هو الطريق الوحيد للخروج من الازمة.
أما جمعية المنبر التقدمي، فرأت رفض الحكومة لمبادرة الحوار، لقطع الطريق امام المطالبة الانسانية التي تطالبها بها المنظمات الحقوقية من افراج عن المعتقلين خاصة النساء والاطفال منهم وعودة المفصولين الى اعمالهم، مضيفا ان هناك معاقين في السجون ونساء ومن هم اوضاعهم سيئة جدا، ولا زالت السلطات ترفض دخول الجهات الدولية الى البحرين.
•    قناة العالم/
هيغل في البحرين لطمأنة حلفاء اميركا بشأن ايران
وصل وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل الى البحرين اليوم الجمعة، حيث سيشارك في اعمال منتدى حوار المنامة.
وقال مسؤول اميركي: إن زيارة هيغل ستطمئن شركاء اميركا بأن واشنطن لم تغير موقفها في مجال الدفاع بعد التوقيع على اتفاق جنيف مع ايران.
وأضاف، أن المنطقة تشهد توتراً وأن هناك الكثير من الاسئلة حول الاستراتيجية الاميركية لناحية نتائج هذا الاتفاق مع ايران.
وأكد المسؤول، أن هيغل سيوضح بأن الولايات المتحدة لا تتردد في التزاماتها تجاه حلفائها في المنطقة ولا تقلص انتشارها العسكري فيها ولا تنوي تخفيض مبيعات الاسلحة الى هذه الدول.
وهيغل هو اول مسؤول اميركي في الدفاع يزور منذ اكثر من عامين البحرين التي تؤوي القيادة الاستراتيجية للاسطول الخامس الاميركي، واعربت واشنطن مرارا عن قلقها حيال قمع التظاهرات في البحرين.
•    قناة العالم/
العمل الاسلامي يدعو المشاركين بحوار المنامة لتحمل مسؤولياتهم
اعتبر تيار العمل الإسلامي في رسالة موجهة إلى الوزراء المشاركين في "مؤتمر حوار المنامة" ان حضورهم في البحرين يمثل فرصة سانحة للاطلاع على ما يحدث في هذه الجزيرة الصغيرة من إنتهاكات فظيعة لحقوق الإنسان على أيدي النظام الحاكم .
واشار التيار الى الجرائم الوحشية التي يرتكبها النظام ضد المحتجين الذين لا يطالبون سوى بنيل حقوقهم العادلة والمشروعة بطريقة سلمية، ولفت الى استمرار انتهاج الخيار الامني ضد المتظاهرين الذين يواجهون بالرصاص الحي والغازات السامة والرصاص الانشطاري المحرم دوليا واضاف : كما ان هناك اكثر من ثلاثة آلاف مواطن في سجون النظام بينهم رجال دين وحقوقيون دوليون وأطباء ومهندسون ومعلمون وأكاديميون وقادة لمؤسسات المجتمع المدني.
وشدد التيار في بيانه على ان إن الثورة التي فجرها الشعب في الرابع عشر من فبراير 2011 لا تزال مستمرة، ولن تتوقف مالم تتحق مطالبهاواضاف : ان هذه الثورة المتصاعدة تطالب بالتغيير السلمي نحو وطن ديمقراطي تعددي، لكنها تواجه بغي النظام وبطشـــه عن طريق "مرتزقته" وقتلته المأجـورين الذين إستقدمهم من جميع أصقاع الأرض، بل زاد على ذلك بأن إستدعى في سابقة بشرية خطيرة جيشا أجنبيا (القوات السعودية) لقمع الاحتجاجات الشعبية، ومنع وسائل الاعلام العربية والدولية من تغطية احداث البحرين .
واشار البيان الى ادانة النظام الحاكم في البحرين من قبل الدول والمنظمات الحقوقية الدولية ومطالبته بتنفيذ 148 توصية من قبل لجنة حقوق الانسان في الأمم المتحدة وتابع قائلا : كما ان النظام البحريني مطالب من المجتمع الدولي بتنفيذ توصيات لجنة بسيوني ، وكلها توصيات تلزمه إنهاء ممارساته القمعية بحق شعب البحرين ومحاسبة منتهكي حقوق الانسان ومرتكبي الجرائم.
وختاما دعا التيار المشاركين في المؤتمر الى ان يكونوا عونا للديكتاتورية والا يشكلوا غطاء يعطي النظام الحاكم في البحرين شرعية الفتك بالمطالبين بحقوقهم العادلة والمشروعة وان يتحملوا مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية بالتدخل والضغط على هذا النظام من أجل إيقاف ممارساته الوحشية وغير الإنسانية ضد شعب البحرين المسالم .
•    ثورة 14 فبراير/
حوار المنامة لا يعبر عن واقع العصابة الحاكمة و سجلها الأسود،
وندعو أبناء الشعب العزيز للتواجد في الساحات و في كل فعالية
احتجاجية في العاصمة المنامة أو المواقع المؤلمة

بسم الله الرحمن الرحيم

تحرص العصابة الحاكمة على استضافة شخصيات دولية كل عام في مناسبة أطلقت عليها "حوار المنامة" لمناقشة القضايا الدولية في السياسة و الاقتصاد و غيرهما، و ذلك رغبة من العصابة الحاكمة في الظهور بمظهر الدولة الحضارية التي تعتمد الحوار و تعالج مشاكلها بالطرق العلمية، بينما تدل الوقائع على الأرض بأن العصابة الحاكمة التي تخادع الناس بواسطة حوار العرين، و تمارس القتل والمداهمات الليلية لبيوت السكان و السجن و التعذيب و الاعتداء على الأعراض هي عاجزة عن حل مشاكلها الداخلية فضلا في أن تكون طرفا في معالجة أي مشكلة دولية.

إن انعقاد ما يسمى "حوار المنامة" في البحرين لا يعدو بالنسبة للسلطة أكثر من حملة علاقات عامة، و محاولة من السلطة في الخروج من العزلة السياسية، و إنا ندعو الدول و الشخصيات المشاركة فيه للانحياز للشعب و مطالبه و تفويت الفرصة في أن يكونوا وسيلة لتحقيق الأهداف البائسة للخليفيين.

ندعو أبناء الشعب العزيز للتواجد في الساحات و في كل فعالية احتجاجية في العاصمة المنامة أو المواقع المؤلمة للنظام من الناحية السياسية و الاقتصادية.

 
تيار الوفاء الإسلامي
عضو التحالف من أجل الجمهورية
صدر بتاريخ : 6 ديسمبر 2013م
•    قناة العالم/
اعتصام ضخم بالبحرين للمطالبة بالديمقراطية والافراج عن المعتقلين
شاركت حشود بحرينية ضخمة في تجمع للمعارضة في منطقة سار غرب العاصمة البحرينية المنامة عصر الجمعة بدعوة من القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة تحت عنوان “الديمقراطية هي الحل” رفعت خلاله أعلام البحرين وصور معتقلي الرأي، وطالبت خلاله بانهاء ملف المفصولين عن اعمالهم تعسفا وانتقاما بسبب مواقفهم ومطالبتهم بالتحول الديمقراطي.
وفي كلمة له قال المساعد السياسي لأمين عام جمعية الوفاق الوطني الاسلامية خليل المرزوق ، ان كل ما يقدم لهذا الشعب العزيز الوفي وهذا الوطن الحبيب هو رخيص رخيص.
واشار المرزوق الى ان الشعب قد تغير و انهم قد سئموا من الدولة البوليسية, و غياب الحرية. ان الشعب يبحث عن الكرامة و الحرية و مستقبل يتمتع في بالامن والامان.
وخاطب المرزوق المجتمع الدولي والمشاركين في حوار المنامة الذي يعقد في البحرين حاليا بالقول: نريدكم ان تتحولو من اجندة النظام الى دعم اجندة الديمقراطية و التغير .
هذا وألقى القائم باعمال الامين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي “وعد” رضي الموسوي كلمة باسم الجمعيات السياسية في اعتصام القوى الوطنية الديمقراطية، قال فيها: ان شعب البحرين، يتوق للانعتاق من القمع الممنهج ومن الانتهاكات التي لاتتوقف، حيث تجرى معاملة فئات واسعة من هذا الشعب معاملة لا انسانية، يندى لها الجبين، ومن حملات الاعتقال التي لاتتوقف.
وأردف: نعاني من التهميش، ومن الوعود التي لاتنفذ وفي مقدمها توصيات اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق وتوصيات جنيف، حول الانتهاكات. فبعد سنتين لم ينفذ الجانب الرسمي اي من هذه التوصيات واراد الافلات من الاستحقاقات على طريقة افلات منتهكي حقوق الانسان والجلادين من العقاب.
وأطلق خلال التجمع الجماهيزي الحملة الوطنية والدولية لاطلاق سراح معتقلي الضمير في البحرين بعنوان “أنا حر”، والتي تعنى بالمطالبة باطلاق سراح جميع معتقلي الرأي.
وقالت الدكتورة رولاء الصفار عن الحملة: ارتأينا ان ندشن هذه الحملة اليوم لتزامنها مع حوار المنامة ونحن نقول لهم نحن صوت السجناء الموجود ين في المعتقل ونقول لهم انا حر.

•    قناة العالم/
14 فبراير للمشاركين بـ"حوار المنامة": اوقفوا انتهاكات النظام وظلمه
اصدرت حركة أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين رسالة الى المشاركين في "منتدى حوار المنامة" في البحرين.
وجاء في الرسالة: إن "البحرين ومنذ قرابة ثلاث سنوات والى اليوم تعيش مرحلة تحدي وصراع تاريخي بين معسكر الحق الذي يمثله شعبنا ومعسكر الباطل والذي يمثله آل خليفة وقد إتسمت هذه المرحلة بالعنف والقسوة وأجواء القتل الرهيبة التي تعرض لها أبنا شعبنا وشبابنا الثوار الرساليين المقاومين لأنهم طالبوا بحقوقهم العادلة والمشروعة وطالبوا بنظام حكم ديمقراطي حقيقي على غرار الديمقراطيات العريقة في العالم".
وخاطبت الرسالة  المشاركين في منتدى حوار المنامة بالقول، ان "أزلام حكم العصابة الخليفية الحاكمة الذين دعوكم إلى المؤتمر إستقبلوكم بالأمس واليوم بالإبتسامة العريضة والتي تخفي وراءها جرائم وحشية وإنتهاكات صارخة لحقوق الإنسان والأعراض تجاه الشعب البحريني الأعزل الذي فجر ثورة 14 فبراير 2011م ، من أجل الإعلان عن حقه المشروع في تقرير المصير وإختيار نوع نظامه السياسي القادم".

وتابعت قائلة:  إن "الحكم الخليفي الديكتاتوري يستضيفكم في ضاحية السيف في "منتدى حوار المنامة" بينما يعتقل في سجونه ومعتقلاته الرهيبة أكثر من ثلاثة آلاف مواطن من أبناء شعبنا من بينهم علماء دين وأطباء وحقوقيين دوليين ومهندسين ومعلمين وأكاديميين وأطفال ونساء وقادة في مؤسسات المجتمع المدني".
واردفت الرسالة مخاطبة المشاركين في منتدى حوار المنامة  "إنكم تحضرون وتشاركون في "منتدى حوار المنامة" في وقت صعد حكم العصابة الخليفية الحاكمة من بطشه وقمعه وحملات الإعتقال اليومية عبر مرتزقته المجنسين وبلطجيته الذين إستقدمهم من جميع أصقاع الأرض ، وإنكم تشاركون في هذا المؤتمر في ظل إحتلال لقوات سعودية وقوات درع الجزيرة لبلادنا التي إستدعاها الطاغية حمد وآل خليفة من أجل قمع الثورة الشعبية ، وقد منع الحكم الخليفي جميع وسائل الإعلام العربي والإسلامي والدولي من نقل وقائع ما يجري في شوارع البحرين التي أصبح الخطاب الشعبي والسياسي هو إسقاط النظام بالكامل ورحيل آل خليفة ، بعد ما إقتحمت دباباته ومدرعاته ومرتزقته وجنود الإحتلال السعودي المدن والقرى والبلدات وإرتكبت أبشع جرائم الحرب ومجازر الإبادة الجماعية بحق شعبنا".

وخاطبت الرسالة المشاركين في منتدى حوار المنامة إن النظام البحريني الذي يستضيف اليوم هذا المنتدى، مدان من قبل حكوماتكم ودولكم ، ومدان من جميع منظمات حقوق الإنسان الدولية وهو مطالب بتنفيذ أكثر من 148 توصية من قبل لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة ، كما هو مطالب من المجتمع الدولي بتنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق التي كان يرأسها بسيوني ، وكلها توصيات كانت تلزمه بإنهاء ممارسة القمع والتعذيب والإنتهاكات بحق شعبنا ومحاسبة منتهكي حقوق الإنسان ومرتكبي جرائم الحرب ومجازر الإبادة بحق شعبنا.

وفي الختام اعربت حركة أنصار ثورة 14 فبراير عن املها بان "تكون قرارات المؤتمر ونتيجة أعماله، الضرب بيد من حديد على حماة الإرهاب ومرتكبي جرائم الحرب ومجازر الإبادة الجماعية والذين يريدون إستبدال الشعب البحريني بشعب آخر من شذاذ الآفاق"
•    العهد نيوز/
المعارضة تدعو "حوار المنامة" الى الاستماع لصوت البحرينيين
لقيت اعمال الدورة التاسعة لمنتدى حوار المنامة المنعقد في البحرين ردود افعال شعبية وحقوقية رافضة للخطوة في ظل استمرار النظام بارتكاب الانتهاكات ضد شعبه الاعزل.
ففي بلدة سار غرب العاصمة المنامة جرى اعتصام جماهيري حاشد تحت عنوان "الديمقراطية هي الحل" تلبية لدعوة قوى المعارضة للتنديد بعدم تناول المشاركين في المنتدى ملف الانتهاكات في البحرين  .
وأكدت جمعية الوفاق ان الشعب خرج الى الشارع لرفع الاضطهاد والتهميش عنه، مشيرة الى تعرض الشعب لاقسى انواع الانتهاكات.
فيما اتهمت جمعية وعد النظام بتهميش الشعب وبالتهرب من تنفيذ توصيات جنيف ولجنة تقصى الحقائق .
وكشفت الحملة الوطنية والدولية للمطالبة بالافراج عن معتقلي الضمير في البحرين "انا حر"، عن وجود اكثر من ثلاثة الاف معتقل في السجون، ووصفت محاكمة المعتقلين بالجائرة .
ودعت منظمة سلام البحرين لحقوق الإنسان المشاركين في "حوار المنامة" إلى مراجعة الملفات الحقوقية التي تصر الحكومة على انتهاكها، متهمة النظام بارتكاب الانتهاكات في الأيام التي سبقت انعقاد المنتدى بدا بالمداهمات، والاعتقالات التعسفية، وصولا الى إغراق الأحياء السكنية بالغازات السامة.
وطالبت منظمة سلام البحرين الدول المشاركة في المنتدى بالضغط على المنامة لوقف الانتهاكات والسماح للشعب بممارسة حقه في التعبير عن رأيه .
من جهتها طالبت منظمة مراسلون بلا حدود بطرح قضية حرية الإعلام في البحرين في حوار المنامة، ووجه أمين عام المنظمة (كريستوف ديلوار) خطابا لهيغل يتهم فيه السلطات البحرينية بممارسة شتى انواع القمع ضد المظاهرات المطالبة باصلاحات واضطهاد الاعلاميين اثناء تغطيتهم  الاحتجاجات
•    قناة المنار/
حزب الله يؤكدا أن موقفه الداعم للثورة البحرينية لن يتبدل أبدا
أكد حزب الله في لبنان ان "الموقف الداعم والمساند لقضية الشعب البحريني المظلوم لن يتبدل ابدا"، واضاف "نحن نعتبر أن الظلم الذي مارسته السلطات البحرينية بحق شعبها كبير، ولا زال قائما في حرمان الشعب البحريني من حقوقه البديهية في حق المشاركة السياسية".
وفي بيان له الاثنين، اشار حزب الله الى ان الموقف الذي إتخذه الوفد الممثل لإدارة المجموعة اللبنانية للإعلام "قناة المنار- إذاعة النور" في إجتماع الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية المنعقد في تونس، "كان تقديرا خاصاً منه لم تتم مراجعة قيادة حزب الله فيه".
وأضاف حزب الله: ان "الذي يجب أن يتوجه اليه الاعتذار هو الشعب البحريني نفسه الذي أبدى صبراً وتحملاً قلّ نظيرهما لأكثر من سنتين ونصف وهو يعاني القمع وكل أنماط التعسف من قبل السلطات الحاكمة التي لن ينفعها كل محاولات الضغط لكمّ الأفواه وإسكات صوت الحق".
وأكد البيان ان "وسائل الإعلام مقصرة في بيان مظلومية الشعب البحريني الشريف"، موضحا ان "التهديد والتهويل والإتهام الظالم الذي تمارسه السلطات في البحرين بحق كل من يقف إلى جانب الشعب البحريني وقضيته العادلة هو دليل إضافي على عجز السلطات الحاكمة وعدم قدرتها على محاورة شعبها".
•    البحرين اليوم/
سفير البحرين في باريس يزور نصب محرقة اليهود
في خطوة هي الأولى من نوعها من جانب دبلوماسي عربي ، زار سفير البحرين في فرنسا ناصر البلوشي أمس الاثنين، النصب التذكاري لما يسمى بـ"محرقة اليهود قرب العاصمة الفرنسية باريس.
واعتبر مراقبون أن هذه الخطوة قد تكون تمهيدا لاعتراف سلطات البحرين بالكيان الصهيوني، وهو الأمر الذي يتناقض مع الاجماع العربي والإسلامي بعدم اقامة أي نوع من أنواع العلاقات مع هذا الكيان.
وقال البلوشي إن الواجب يستدعي العمل لمحاربة كل أشكال عدم التسامح والكراهية، معتبراً أن البحرين بلد إسلامي تمكن من دمج التعايش مع المجتمعات الدينية الأخرى. كما أعلن عن تشييد كنيسة جديدة قريباً بالبحرين.
يشار إلى أن النظام البحريني قام بهدم 38 مسجدا خلال فرض قانون الطوارئ في مارس 2011 ، كما يقوم باعتداءات ممنهجة على دور العبادة ويقمع التظاهرات السلمية المطالبة بالحرية والديمقراطية، وتدينه المنظمات الدولية بانتهاك حقوق الانسان.
•    البحرين اليوم/
الحملة العالمية لمناصرة شعب البحرين تطالب بوقف انتهاكات السلطة
طالبت الحملة العالمية لمناصرة شعب البحرين، طالبت جامعة الدول العربية التحرك لوقف عمليات القتل والقمع في البحرين وسرعة التحرك لإصدار قرار أممي من مجلس الأمن يدعو نظام آل خليفة لوقف القمع والاستجابة لمطالب الشعب البحريني المشروعة والإفراج الفوري علي الناشط الحقوقي الدولي نبيل رجب وجميع المعتقلين في سجون آل خليفة .
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الأمين العام لحركة حشود السيد محمد الجيلاني في ختام أعمال فعاليات الحملة العالمية لنصرة البحرين التي نظمتها "حركة حشود" في القاهرة بمناسبة ما سمي بـ"حوار المنامة" الذي اقيم في البحرين مؤخرا، وأصدرت مجموعة من التوصيات حول القضية البحرينية.
وأعلن الجيلاني أن الفعالية أوصت بتدشين "وكالة الطليعة" وهي وكالة إخبارية وصحيفة تصدر من القاهرة لدعم محور المقاومة والتركيز علي ثورة البحرين ونقل أحداث البحرين لحظة بلحظة.
 وأضاف الجيلاني أن الفعالية أوصت كذلك بإرسال عدد من المحامين الحقوقيين الدوليين بالتعاون مع المجلس الأوربي العربي لحقوق الإنسان لمتابعة محاكمة الناشط خليل المرزوق . من خلال اللجنة الدولية لدعم البحرين.
وشددت التوصيات على مخاطبة جميع الجمعيات والمنظمات والهيئات وشباب الثورة في البحرين للتعاون في إصدار مجلد بانوراما الثورة البحرين لتجسيد وتخليد ثورة الشعب العظيمة ضد الطاغية حمد وأعوانه، وكذلك التنسيق مع إحدى القنوات الداعمة للمقاومة لتقديم برنامج أسبوعي من القاهرة بعنوان ( هنا المنامة من القاهرة).
•    ثورة 14 فبراير/
توصيات حملة نصرة البحرين من القاهرة‎

مرفق إليكم توصيات حملة نصرة البحرين من القاهرة التي أطلقتها حركة حشود  تنديدا بالسياسات القمعية وإنتهاكات حقوق الإنسان في البحرين
تنتهي الفعاليات بمؤتمر صحفي  للسيد محمد الجيلاني  الآمين العام لحركة حشود يعرض من خلالها فعاليات ونتائج  الحملة :


1-    مطالبة جامعة الدول العربية التحرك لوقف عمليات القتل والقمع في البحرين ومطالبه السيد الدكتور رئيس الجامعة سرعة التحرك لإصدار قرار أممي من مجلس الأمن يدعو نظام آل خليفة لوقف القمع والاستجابة لمطالب الشعب البحريني المشروعة والإفراج الفوري علي الناشط الحقوقي الدولي نبيل رجب وجميع المعتقلين في سجون آل خليفة .

2-    تدشين لجنة دعم ثوره البحرين مقرها القاهرة .

3-    العمل علي إصدار مجلد يعبر عن  بانوراما ثورة البحرين يضم مشاركة  مائه باحث وفنان وسياسي من مختلف دول العالم لتجسيد ثوره ونضال شعب البحرين  وتوثيق جميع إنتهاكات النظام الخلیفي  .

4-    تدشين منظمة وحدة  الشعوب  الإسلامية منظمة دولية قادرة علي اتخاذ القرارات ونصرة الشعوب المستضعفة والتصدي للوهابية . (منظمة وحدة  الشعوب  الإسلامية) .

5-     تأسيس بوابة اليكترونية لنقل أخبار وأحداث البحرين لحظة بلحظة وتنقل للشعب المصري والعربي والعالم

6-     التعاون مع احدي قنوات المقاومة لتقديم برنامج أسبوعي بعنوان:(هنا المنامة من القاهرة )

يرجي إعلامنا عن مبادراتكم القيمة حول هذا الموضوع

إنشاء لله في الأيام القادمة سنعلمكم بتفاصيل عن كيفية المشاركة في منظمة وحدة الشعوب الإسلامية

•    البحرين اليوم/
رئيس حركة الناصريين في لبنان: نحن مع نضال الشعب البحريني
أعلن رئيس الهيئة القيادية في" حركة الناصريين المستقلين (المرابطون) في لبنان العميد مصطفى حمدان، وقوف حركته إلى جانب نضال الشعب البحريني ، مؤكدا "أن العائلة الدكتاتورية في البحرين لن تقدر على جعل النضال والجهاد على أرض البحرين نضالا مذهبيا".
وافادت وكالة الانباء الايرانية "ارنا" ان ذلك جاء خلال لقاء العميد حمدان مع الأمين العام لـ"التجمع العربي الديمقراطي الوحدوي" في البحرين فاضل عباس الاثنين في بيروت حيث عرض الجانبان "لما يتعرض له الشعب البحريني من قمع وظلم على يد السلطات الحاكمة".
وشرح عباس خلال اللقاء الأوضاع في البحرين و"هجمة النظام الدیکتاتوري الحاكم في البحرين على قوى المعارضة وشعب البحرين وطبيعة المطالب المشروعة للشعب في الديمقراطية اضافة الى الدور الأمريكي السيء المتحالف مع النظام، والذي يعمل بشكل واضح لإجهاض المطالب الشعبية، أضافة الى وجود القوات السعودية التي تعمل على وقف أي عملية في التحول الديمقراطي.
وقال حمدان "نحن مع الشعب البحريني في نضالهم السلمي، لأنه بالرغم من كل ما يعانيه من قهر وظلم وتعذيب وكل ما نسمعه وما تنشره وسائل العالم وتتكلم عنه كل المنظمات الإنسانية والحقوقية على مستوى الدول، نجد أن أهل البحرين في نضالهم يزدادون سلمية في نضالهم المقدس".
•    البحرين اليوم/
تأجيل قضية وزير العدل ضد المجلس العلمائي لـ22 ديسمبر
أجلت المحكمة الكبرى الإدارية القضية المرفوعة ضد المجلس العلمائي لجلسة 22 ديسمبر المقبل للمرافعة الختامية من الطرفين.
وقال المحامي محسن العلوي عبر حسابه الخاص بـ"تويتر" إن ممثل قضايا الدولة "يتخبط" في القضية المرفوعة ضد المجلس العلمائي، مشيراً إلى أن السلطة تراجعت وعدلت صفة العلماء مرتين في اقل من شهر، بصفتهم ثم عدل بأشخاصهم وعاد اليوم بصفتهم.
وتعليقًا على تَعجيل المحكمة الإداريَّة لموعد جلسة النَّظر في قضيَّة المجلس الإسلاميِّ العلمائيِّ، والمرفوعة من وزارة العدل إلى العاشر من هذا الشَّهر، قال أمين سرِّ الهيئة المركزيَّة بالمجلس الإسلاميِّ العلمائيِّ السَّيِّد محسن الغريفيُّ: "لا غرابة في هذا التَّعجيل، فنحن لسنا أمام دعوى قضائيَّة، بل أمام قرار سياسيٍّ تحت غطاء قضائيٍّ، فهناك قرار سياسيٌّ بوقف أعمال المجلس الإسلاميِّ العلمائيِّ، ومُصادَرة هذا المشروع العلمائيِّ، ويراد تمرير هذا القرار السِّياسيِّ قضائيًّا، خصوصًا مع الثَّغرات القانونيَّة الفاضحة، والتي كشفتها الجَلَسات الأولى من المحاكمة، والتي أكَّدت وقائعها افتقاد الدَّعوى لأيِّ مبرِّر قانونيٍّ واضح، وانكشاف مدى الاستهداف الطَّائفيِّ الذي تُمارسه السُّلطة".
وأكد على المشروعيَّة الثَّابتة لحركة المجلس الإسلاميِّ العلمائيِّ كمؤسَّسة إسلاميَّة علمائيَّة تُعنى بوظيفة التَّبليغ الدِّينيِّ في مساحاته المختلفة، وتمارس مسؤوليَّتها الشَّرعيَّة فيما يرتبط بمختلف قضايا المجتمع، وضرورة إيقاف هذه المحاكمة التي تفتقد المبرِّر لوجودها، وتتنافى في محتواها مع أبسط الحقوق الدِّينيَّة والمدنيَّة لأبناء الشَّعب، وتمثِّل تصعيدًا في استهداف الطَّائفة الشِّيعيَّة الكريمة وخصوصيَّاتها
•    البحرين اليوم/
تجديد حبس الناشط الحقوقي حسين برويز جواد 30 يوماً

جددت النيابة العامة في البحرين توقيف الأمين العام للمنظمة الأوربية البحرينية لحقوق الإنسان الناشط الحقوقي حسين جواد  30 يوماً.

وقالت اسماء درويش زوجة حسين جواد التي أعلنت الخبر ، قالت على حسابها في شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر): أن تهم جديدة وجهت لزوجها منها إهانة الملك، والتعرض لهيئة نظامية، والتحريض على كراهية النظام.

وكتبت درويش يوم الأحد الماضي "اتصل زوجي حسين برويز جواد قبل ساعة، وقال انه أخذ لمركز شرطة النعيم للتحقيق معه في قضية اخرى وبتهم جديدة"، مشيرة إلى أن التحقيق تم من دون وجود محامي.

وكانت درويش قد قدمت أمس الاثنين رسالة إلى المفوضة السامية لحقوق الإنسان "نافي بيلاي" بخصوص وضع المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين بشكل عام ووضع حسين بشكلٍ خاص، وما يتعرضون له من استهداف عبر ملاحقات قضائية وتشهير، مشيرة إلى أن "الرسالة لم تكن رسمية بقدر ما كانت من امرأة إلى امرأة.

وأوضحت أن "حسين اعتقل بتاريخ (24 نوفمبر الماضي) بعد تقديمنا بلاغ قذف وتشهير ضد إحدى الصحف المحلية و3 جمعيات لدى مركز شرطة الوسطى، وتم التحقيق معه بخصوص خطاب ألقاه في المنامة في ليلة عاشوراء".

يشار إلى أن حسين برويز هو نجل المحكوم بما اصطلح عليها قضية الـ21 رمزا سياسياً، محمد جواد برويز الذي قام بتعذيبه ناصر ابن حاكم البحرين حمد عيسى آل خليفة.. 

•    ثورة 14 فبراير/
 سياسي بحريني كبير يؤكد : اضراب السجناء السياسيين في البحرين عن الطعام دخل يومه الـ ۱۲

تطرق الشیخ عبد الله الصالح  خلال زیارته مبنى وکالة تسنیم الدولیة الى آخر  المستجدات على الساحة البحرینیة منتقدا اداء وسائل الاعلام الذی وصفه "بالضعیف" لکشف جرائم النظام الخلیفی للرأی العام. وأوضح بأن نظام آل خلیفة یستغل ضعف التغطیة الاعلامیة العالمیة للازمة البحرینیة فیعمد الى قمع الشعب البحرینی وقادة المعارضة فی البلاد. وأکد بأن الاضراب عن الطعام الذی نفذه السجناء السیاسیون فی سجن "جو" دخل یومه الـ 12 بعدما بدأ تنفیذه على خلفیة تعدی عناصر امن السجن الخلیفی على الشیخ محمد على المحفوظ امین عام تیار "العمل الاسلامی" بالشتم والاهانة اثر دفاعه عن احد المسجونین الذی تعرض بدوره الى الضرب والعنف اللفظی حیث اخذوا الشیخ المحفوظ الى مکان مجهول بعد تلک الواقعة .
وأکد أن تیار العمل الاسلامی تابع موضوع نقل امینه العام لمعرفة مصیره دون جدوى یذکر.ولفت الى ان سجن "جو" یقبع فیه جمیع القادة والناشطین السیاسیین حیث تعرض فیه الکثیر من علماء الدین البحرینیین للتعنیف اللفظی والجسدی بما فیهم الشیخ محمد على المحفوظ والسید مهدی الموسوی والشیخ جاسم الدمستانی وسط معارضة للسجناء ازاء هذه الاجراءات التعسفیة حیث انهم بدأوا بموجة احتجاجات واسعة امتدت الى الشارع البحرینی فضلا عن تنفیذ اضراب عن الطعام. واضاف " ان تلک الوقائع زادت من احتقان الشعب البحرینی ونفوره من النظام الخلیفی اضافة الى انها اعطت زخما للثورة البحرینیة".وتطرق الشیخ عبد الله الصالح الى الاوضاع خارج اروقة السجون مؤکدا بانه ورغم اعتقال قادة الثورة والنشطاء السیاسیین البارزین فان الشعب البحرینی مازال صامدا ویملئ الشوارع والازقة معارضا للنظام الخلیفی الذی صعد من جهته حملته الامنیة لقمع الحراک البحرینی.
•    وكالة أهل البيت للأنباء/
الإضراب في سجن "جو" مستمر
تعذیب الثوریین لا یستطیع أن یکسر شوکة المتظاهرین
قال الشیخ عبدالله الصالح في لقاء مع وکالة أهل البیت (ع) للأنباء ـابناـ إن الأحداث في البحرین لا تتوقف لأن قوات الأمن لا تنتهي عن أعمالها الإجرامیة بل هي مستمرة في قمع الشعب البحریني الأعزل.وأکد نائب الأمین العام لجمعیة العمل الإسلامی فی البحرین إلی ما جری في حق الشاب البحریني "علي عقيل عبدالله مرهون" حیث تم تعذیبه بضرب مبرح وقاسي وجرحه بالسکین ثم رمي في مقبرة "باربار".

وأضاف الشیخ عبد الله الصالح أن من أخری أعمال النظام الخلیفي المؤخر هو ضرب الشیخ المحفوظ حیث اعترض علی تعذیب السجین المحکوم بالاعدام "علي الطویل" فإثر ذلک بدأوا القوات بضرب الشیخ المحفوظ ضربا مبرحاً.

وقال هذا الناشط البحریني في هذه المقابلة التي أجراها مع وکالة أهل البیت (ع) للأنباء ـابناـ إن السجناء أضربوا عن الطعام إحتجاجا علی هذا العمل المهین بالنسبة إلی رموز الثورة البحرینیة وهم لا یزالون مستمرین في هذا الإضراب وقد أصدرت جمعیة العدل الإسلامي مذکرة متابعة المسألة.
وأکد الشیخ عبدالله الصالح علی إصرار الشعب البحریني في إستمرار الحرکة الشعبیة وقال: إن المراقبین یقولون إن الحکومة لا تستطیع أن تکسر شوکة المتظاهرین ولا تستطیع أن تغیّر الشعارات التي بدأت الثورة بها ولا أن یثبط عزم المواطنین في مطالبة العدالة بل الثورة مستمرة بکل قوة وبنفس الشعارات.
•    وكالة أهل البيت للأنباء/
الشعب البحریني لا یهاب التعذیب والقمع الخلیفي
قال السید مرتضی السندي، القیادي في تیار الوفاء الإسلامي "إن الشعب البحریني لا یهاب التعذیب والقمع الخلیفي بل هو ثابت علی مطالباته وستقف بوجه النظام الخلیفي حتی تحقیق مطالبه.
وأکد السید مرتضی السندي في مقابلة مع وکالة أهل البیت (ع) للأنباء ـابناـ إن الهدف من تعذیب الشاب "علي المرهون" ورمیه في المقبرة هو إیصال رسالة أن مسیرکم سیکون مسیر هذا الشاب وهي تظهر بشاعة النظام الخلیفي.
وأضاف هذا الناشط السیاسي البحریني أن تعذیب الثوریین والعلماء لا یجدي نفعا لأن الثوریین مجاهدون ویمتلکون روحیة عالیة وضحوا في سبیل حریتهم.

وأکد السندي أن هذه الأعمال الإجرامیة مدروسة ولیست عشوائیة والنظام الخلیفي یقف خلفها لإدخال الرعب کما فشلت في السابق بل زادهم إصرارا علی المطالب حتی تحقیق العدالة.

وأردف القیادي في تیّار الوفاء الإسلامي إن مثل هذه الأفعال کانت متداولة من قبل النظام الخلیفي حتی قبل الثورة الشعبیة فهم مارسوا نفس الأسلوب مع "علي دمستاني" والیوم أیضا یریدون أن یخمدوا الثورة البحرینیة بنفس الطریقة إلّا أنّهم لا یستطیعون أن یوقفوا الحرکة الشعبیة التي غمرت البحرین.

وقال مرتضی السندي "إن الشعب البحریني لا یهاب التعذیب والقمع الخلیفي بل هو ثابت علی مطالباته وستقف بوجه النظام الخلیفي حتی تحقیق مطالبه.
•    وكالة أهل البيت للأنباء/
تعذیب العلماء یدلّ علی عجز النظام الخلیفي
قال السید جعفر العلوي في لقاء مع وکالة أهل البیت (ع) للأنباء ـابناـ إن نظام آل خلیفة لا یستطیع من خلال التعذیب والإهانة الشخصیة والمجتمعیة والتعدّي علی الثوریین أن یردع الشعب البحریني عن مواصلة ثورته.

وأضاف القیادي في تيار العمل الإسلامي البحرینیة أن ضرب العلامة المحفوظ في سجن "جو" عنبر رقم 1 وأخذه إلی موقع مجهول هو في إطار إرهاب الثوریین وتخویفهم وهو یدلّ علی وحشیة نظام آل خلیفة الذي یسعي لصدّ الحرکة الشعبیة بکلّ الطرق، إلا أن الشعب مستمر في حرکته المطالبة بالحریة والتغییر.

وأشار السید جعفر إلعلوي إلی تعذیب الشاب "علی عقیل عبدالله مرهون" الذي واجه الضرب المبرح من قبل مرتزقة النظام الخلیفي المرتدیة الملابس المدنیة وقال: هذه الأعمال الإجرامیة لا تخیف الشعب البحریني المجاهد لأن هذه لیست المرة الأولی التي یمارس النظام الغاصب مثل هذه الإعتداءات في حق الشعب الأعزل.

وقال هذا الناشط السیاسي في هذه المقابلة التي أجراها مع وکالة أهل البیت (ع) للأنباء ـابناـ إن هذه الأعمال تدلّ علی عجز نظام آل خلیفة في إنهاء الإحتجاجات والخوف المتزاید لها إزاء مستقبلها.
•    وكالة أهل البيت للأنباء/
«الشيخ العالي»:
 منتهى الاستبداد في البحرين أن نقول لهذه الطائفة أو لتلك لا يحق لكم أن تنظموا شأنكم الديني
أشار نائب رئيس "المجلس الإسلامي العلمائي البحريني" وأستاذ الحوزة العلمية «الشيخ محمود العالي» خلال مشاركته بمنتدى الأربعاء الأسبوعي بقرية "دمستان" وتحت عنوان "العلمائي في مواجهة التحديات" مساء أمس الأربعاء إلى أن وجود مؤسسة دينية علمائية تعنى بتنظيم الحالة الدينية أصبح من الضرورة، ولا يمكن أن ترتهن الساحة لحالات ومجهودات فردية.

وقال الشيخ العالي بأن منتهى الاستبداد والديكتاتورية في هذا البلد أن نقول لهذه الطائفة أو لتلك الفئة لا يحق لكم أن تنظموا شأنكم الديني ووضعكم الداخلي إلا بإذن رسمي من الدولة. مضيفًا بأنّه ليس من القانون ولا من العقل أن تعيب على طائفة تريد ترتيب شأنها الديني الداخلي، ولا يمكن أن ندعي لهذه الطائفة أو تلك الحق في ممارسة شعائرها بكل حرية، ومع ذلك نحجر عليها حق تنظيم شأنها الداخلي إلا بإذن الدولة.

وأوضح سماحته بأن فكرة تأسيس المجلس الإسلامي العلمائي ليست وليدة ترف فكري، بل هي وليدة ضرورات متعددة لتنظيم الشأن الديني للطائفة، وتاريخيًا نحن لنا وضعنا الديني المنفصل عن السلطة، ولا يمكن أن نكون تحت هيمنة السلطة حتى وإن كانت هذه السلطة تحت حكم الولي الفقيه، فكيف إذا كانت السلطة تسعى للهيمنة على الشأن الديني حرصًا منها لضمان هذه المؤسسة ضمن سياستها.

وأضاف العالي بأن المجلس العلمائي مؤسسة دينية تعنى بالشأن الديني، وسنبقى كما كنا أوفياء لهذا الشعب في أداء وظائفنا الدينية، ومؤسسة بهذا المستوى من الثقل الشعبي والاحتضان العلمائي، من الطبيعي أن يوجه لها كل هذا الاستهداف من قبل السلطة. مهما كان هناك من تحدٍّ لهذه المؤسسة ماهي إلا تسويقات إعلامية، والمجلس أبرز موقفه في كثير من المفاصل والمنعطفات في هذا البلد وهذا واجبه الديني، ونرفض أن يُؤذن بالعمل الديني ضمن الخطوط التي تضعها السلطة، وهو تكبيل للوضع الديني ويتنافى مع وظيفتنا الدينية.

مشيرًا إلى أنه لا بد أن يوجد في دستور هذا البلد نص يؤكد على حق الطائفة بتشكيل مؤسساتها وهيئاتها الدينية المستقلّة لضمان سلامة الوضع الديني

•    تغريدات سماحة الشيخ عبدالله الصالح نائب الأمين العام لجمعية العمل الاسلامي "أمل" حول وضع العلامة المحفوظ ورفاقه ومطالبة الحوزات والعلماء والشخصيات الدينية والوطنية والسياسية والحقوقية بالتدخل الفوري لرفع الظلامات الواقعة عليه وعلى رفاقه المعتقلين:

-    #أنصروا العلامة المحفوظ ورفاقه: فهم يمرون بمنعطف جهادي رفيع، ويحتاجون إلى وقفات صادقة من قبل شرائح المجتمع المختلفة، لا لكي ننقذهم فهم في غنى عنا ويكفيهم أن الله يعلم بهم..
-    العلامة المحفوظ شخصية علمائية مرموقة ومعروفة في الأوساط الدينية والعلمية والشعبية، عرف عنه تواضعه الكبير ودماثة أخلاقه وأدبه الرفيع..
-    #أنصروا_المحفوظ_ورفاقه : العلامة المحفوظ خطيب حسيني مصقع، وكاتب ومفكر ديني يتمتع بقدرات أدبية كبيرة، ويكتب بعض الشعر الذي يمتاز بالحس الديني والإنساني العالي..
-    #أنصروا_المحفوظ_ورفاقه: العلامة المحفوظ شخصية تمتلك سعة أفق وهماً وفناً سياسياً وإنسانياً قلما يتوافر في كثير من الشخصيات المهتمة بالشأن السياسي العام..
-    #أنصروا_المحفوظ_ورفاقه:  العلامة المحفوظ عالم حوزوي متفهم للزمان، وأراؤوه قيمة وتنم عن حنكة حياتية مرنة، وموافقة نابعة عن تدينه وحرصه وحبه لمجتمعه وشعبه...
-    #أنصروا_المحفوظ_ورفاقه : ليست هي المرة الأولى ولا أعتقد أنها ستكون المرة الأخيرة في سجل مواقفه الإنسانية الشجاعة التي قام بها سماحته وجاهر وجهر فيها بالحق غير عابئيٍ بنتيجة هذه المجاهرة.
-    العلامة المحفوظ وقف أمام عنجهية وعنصرية القوي الظالم (ضباط سجن جو المستهترين) لنصرة ومؤازرة المظلوم ( علي الطويل) المحروم - كغيره من السجناء - من أبسط حقوقه الإنسانية والأخلاقية والإسلامية..
-    #أنصروا_المحفوظ_ورفاقه : العلامة المحفوظ نصر المظلوم ووقف ضد الظلم لا من أجل نفسه بل من المظلومين المحرومين المغلوب على أمرهم من قبل سلطة إجرامية غاشمة لا تعرف ولا تجيد سوى القمع والتعذيب والتنكيل..
-    #أنصروا_المحفوظ_ورفاقه : العلامة المحفوظ عرف عنه نبذه للظلم والتعسف وإمتهان كرامة الانسان، وكرهه الشديد للتمييز والتميز، وله في ذلك مواقف معروفة ومشهورة مارسها مع كل من ميز أو تمايز عن باقي أبناء جلدته (عدواً كان أو صديق)..
-    #أنصروا_المحفوظ_ورفاقه : العلامة المحفوظ لم يكن في يوم من الأيام ينتظر على مواقفه الرسالية العالية شكراً من أحدٍ أو إطراءٍ أو مديح أو ثناء، بل كان المجيب دائماً لنداءآت الضمير قبل التفكير حتى في المكسب أو الثمن.
-    #أنصروا_المحفوظ_ورفاقه : العلامة المحفوظ رفيق العلماء فأين موقفهم؟!!ومعلم الخطباء فأين وفاءهم له؟!!!وزميل الكتاب فأين رابطتهم؟!!وزينة المفكرين فأين إبداعهم في إنصافه؟!!!وشاعر الحس فأين إحساس الشعراء..
-    #أنصروا_المحفوظ_ورفاقه :أين علماء الحوزة العلمية وشخصياتها عن نصرة المحفوظ ومؤازرته..كيف لا تهب الحوزات وتنتفض وهي ترى واحداً من علمائها يعاقب ويهان ويضرب ويودع في السجن الانفرادي ظلماً ويحرم من كل حقوقه؟!!!!
-    #أنصروا_المحفوظ_ورفاقه: أين الخطباء والأدباء والكتاب والشعراء عن نصرة رمزٍ من رموزهم المعروفة والمشهورة، وماذا ينتظر هؤلاء من سلطة عرفت بالإجرام والقمع والتعذيب والتنكيل؟!!!
-    #أنصروا_المحفوظ_ورفاقه : ماذا تنتظر حوزاتنا وشخصياتنا وعلمائنا من هذه السلطة وكيف يخلى - وفيها بين أحد علمائها الأبرار وثلة من شبابها الأحرار الذين زادهم السجن عزيمة وقوة وإصرار على طرد قوى الاحتلال.....
-    #أنصروا_المحفوظ_ورفاقه :العلامة المحفوظ أمين عام إحدى مؤسسات المجتمع المدني التي لم تتحملها السلطة فأغلقتها، فهل سنشاهد تحرك جدي للتضامن مع المحفوظ والعمل والمطالبة للإفراج عنه وعن المعتقلين؟!!!
-    #أنصروا_المحفوظ_ورفاقه: العلامة المحفوظ يستأهل الكثير فهل سنسمع تعطيل الدراسة الحوزوية والدينية وإصدار البيانات المرجعية التي تطالب بإنصاف السجناء والعمل على الإفراج الفوري عنهم..
-    #أنصروا_المحفوظ_ورفاقه: وصمة عارٍ في جبين الطغيان والمستكبرين أن يهان المحفوظ ويضرب لدرجة الإدماء ويوضع في الانفرادي، وألف ومليون عار على حوزاتنا وعلمائنا وشخصياتنا الدينية والعلمائية ومراجعنا الكرام أعلى الله مقاماتهم إن لم ترتفع أصواتهم بالتهديد والاحتجاج والاستنكار والتهديد بإتخاذ مواقف أكثر وجدية..
-    #أنصروا_المحفوظ_ورفاقه: العلامة المحفوظ كل شيء فيه يرمز للمكانة الدينية التي يمتهنها ويذوب فيها، فكيف لا نرى أصحاب هذه المهنة ومواقفهم التضامنية الساخطة المستنكرة؟!!!!!
-    #أنصروا_المحفوظ_ورفاقه: العلامة المحفوظ لم يكن وحيداً في هذه المحنة بل معه أكثر من عشرة أشخاص مؤمنين أهينوا ويهانوا أمام أبصارنا جميعاً ولم ننتفض لهم ولم ننصرهم ولم نذب عنهم..
-    #أنصروا_المحفوظ_ورفاقه: العلامة المحفوظ ورفاقه المؤمنين في خطرٍ شديد بين مريض في المستشفى، ومحبوس إنفرادياً ظلماً ومكسرة أضلاعه ومصاب إصابات بليغة، فهل ننتصر لهم؟

بيان اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين
بعد التعدي الوحشي على سماحة العلامة المعتقل
الشيخ المحفوظ ورفاقه

بسم الله الرحمن الرحيم
" العلامة المحفوظ : في غياهب  تعذيب السجون الخليفية "


يستمر النظام الطاغوتي لآل خليفة بأعماله العدوانية ضد الشعب البحريني عامة، وضد المعتقلين السياسيين والناشطين بشكل خاص .
وفي خطوة خطيرة تضاف إلى سلسلة أعماله الإجرامية ، قام النظام الجائر يوم الخميس بتاريخ 28 نوفمبر الفائت ، ممثلاً بالوكيل علي فرحان بالإعتداء على المعتقل "علي الطويل" – المحكوم بالإعدام – بالضرب المبرح بواسطة ( كيبل ) أسود بقسوة  ، كما استدعى الوكيل وحدة من قوات الشغب ، وانهالوا بالضرب المبرح بواسطة خراطيم المياه على ( علي الطويل ) حتى أعياه كثرة الضرب وأغشي عليه ، وتم نقله فوراً إلى عيادة سجن ( جو ).
في الأثناء التي تعرض فيها ( علي الطويل ) للضرب ، اعترض سماحة الشيخ محمد علي المحفوظ على طريقة المعاملة ، حيث رفض سماحته معاملة سجناء الرأي بهذه الطريقة الوحشية ، فتم إعلان حالة الطوارئ وتم استدعاء وحدات إضافية من قوات الشغب بالإضافة لمدير سجن ( جو ) الحُسيني ومسؤول مبنى الأمل الملازم عبد الله عيسى .
فأصدرا الأوامر بضرب سماحة الشيخ المحفوظ ، فاعترض بقية السجناء على ذلك ، فانهالت قوات الشغب على جميع السُجناء بالضرب بما فيهم سماحة الشيخ المحفوظ ،  منذُ تلك اللحظة بأمرِ مُباشر من مدير السجن الحُسيني وانقطعت أخباره تماماً .
بقية السُجناء تم نقلهم جميعاً إلى السجون الإنفرادية ، عدا الشيخ المحفوظ لا يُعلم مكانه .
يُذكر بأن أهل سماحة الشيخ المحفوظ  ذهبوا للسؤال عنه فتم منعهم وطردهُم من هناك .
كما يُذكر بأن المعتقلين الأبطال بسجن ( رقم 1) قد أعلنوا إضراباً مفتوحاً حتى يتم الكشف عن مصير بقية السجناء .
فتم إصدار الأوامر بمنع الزيارة والإتصال والعيادة عن جميع معتقلي سجن (رقم 1) بـ سجن ( جو )، وتم وضع سجن ( رقم 1) تحت المراقبة الأمنية المشددة والحصار القسري .
هذا ولا تزال الأخبار مُنقطعة تماماً عن سماحة الشيخ المحفوظ ومجهول المكان ، ولا يزال المعتقل ( علي الطويل ) المحكوم بالإعدام في عيادة سجن ( جو ) بعد أن أدماه التعذيب .
نضع هذه المعطيات بين يدي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية والقوى السياسية والمرجعيات الروحية ، إذ نهيب بهم بالتحرك العاجل والفوري والمساهمة الفاعلة بإنقاذ حياة العلامة المحفوظ وإخوته المعتقلين من نير الحكم الخليفي الغاشم ، فهو واجب إنساني وديني لا يمكن السكوت عليه .
ونقول للنظام البحريني المستبد :
" بإجرامك هذا ، لن تستطيع القضاء على ثورة الشعب البحريني العادلة والمحقة ، فهذه الثورة لن تتوقف إلا بإزالة هذا النظام المهترئ وسقوطه في مزبلة التاريخ حيث مكانه الطبيعي مع من سبقه من طغاة العرب والتاريخ ".
اللهم ارحم شهداءنا الأبرار وفرج عن شعبنا وعن معتقلينا في السجون ...
المجد والعزة لشعب البحرين الأبي ، والخزي والعار للنظام الخليفي الغاشم ..

اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين
7/ديسمبر/2013

•    تغريدات سماحة السيد جعفر العلوي على تويتر :
-    سيبقى المحفوظ-عبد الوهاب-مشيمع-الخواجان-المقدادن-الماجد-المحروس-شريف-نبيل-النوري-الموسوي-أبوذيب-المسترشد-عاشور مشاعل نور.
-    الحزبيون المرضى هم من لا يتقبلون أدنى نقد ولو كان في غاية الأدب، وسأستمر في واجبي الشرعي ولا تزيدني كلمات المهرجين الا قوة وارتباطاً بالله.
-    اللهم إنا نشكو اليك من إرهاب الطغاة في العراق حيث المدنيون يتساقطون بالمئات شهرياً.
اللهم غضبك وانتقامك للشهداء الأبرار.
-    الصراع في العالم هو بين حق الشعوب المستضعفة وباطل الطغاة المستكبرين الذين يستخدمون كل وسائل الإرهاب.
-    إرهاب طغاة الأعراب الذي ينفذه الإرهابيون ضد الشيعة و المسيحيين سيرتد عليهم (عليهم دائرة السوء وغضب الله عليهم).
-    المسيحيون العرب في العراق و سوريا يتعرضون لهجمة شرسة من أعراب الجاهلية الذين تحركهم مخابرات الطغاة.
-    نستنكر بشدة اختطاف المطارنة و الراهبات في سوريا . لقد حذر رسولنا الأعظم من التعرض للمعاهدين وأهل الذمة. نقف معكم ونتأثر لكم.
-    كنا نسمع عن يزيد والشمر وحرملة وبن سعد وابن زياد واليوم هناك استنساخ متقدم لمئات مثل أولئك المجرمين في سوريا و العراق والبحرين.
-    لنتأمل!
لماذا كلما جاء حاكم من آل_خليفة كان أشد ظلماً من سابقه.
تصاغرت جرائم سلمان بعد مجيء عيسى وتصاغرا بالقياس ليزيد البحرين
-    في الحديث الشريف: اللؤم جماع المذام، أي يجمع كل الصفات المذمومة، ولن تجد نظاماً قمة في اللؤم مثل النظام الخليفي، بخيل ناهب فاجر مجرم مخادع.
-    استهداف النظام الخليفي لقيادات الثورة المعتقلين (المحفوظ وعبدالوهاب ومشيمع) في سياق القضاء على ثورة البحرين عبر القضاء عليهم.
-    نحمّل رأس النظام الخليفي وأركان حكمه مسئولية الجرائم ضد رموزنا وأحرارنا في السجون٠
-    الطغاة اللئام ضربوا سماحة الشيخ المحفوظ وسماحة السيدالموسوي وبقية السجناء معهم الى درجة الموت وإسالة الدماء.
-    لاتزال في الزنازين آثار دماء الأحرار الذين ضربوهم بعد انتفاضتهم تضامناً مع الشيخ المحفوظ. ولعل النظام يمحيها غداً.
-    تم نقل سماحة الشيخ المحفوظ الى المستشفى بعد ضربه بشدة ودخوله في اضراب عن الطعام. وباتصال معه تبين ضعفه الشديد.

•    كلمة السيد جعفر العلوي في فعالية التحشيد للزحف على موقع منتدى حوار المنامة
 بسم الله الرحمن الرحيم
 والصلاة والسلام على النبي محمد وآله الكرام أهلنا وشعبنا في البحرين الثوار الحسينيون والثائرات الزينبيات السلام عليكم جميعاً ورحمة الله وبركاته السلام على شهدائنا الأبرار السلام على معتقلينا الأبطال من الأحرار والحرائر السلام على شهيد الميدان وقربان الشعب الأخير البطل القاسمي أحمد عبد الأمير.
في السجون ملحمة يكتبها الأحرار بتضحياتهم بصمودهم بغضبهم الثائر فينالوا من ثلة الحقراء اللئام الضرب والتعذيب والعقاب بالزنازن الانفرادية كما تعرض له سماحة المجاهد العلامة الشيخ المحفوظ ورفاقه. وفي ميادين البحرين لا نجد الا القمع والبطش وهتك الأعراض والحرمات والاعتقالات الوحشية. وما يحدث في السجون وعلى الأرض هو حوار النظام الخليفي. حواره القتل والقمع بلغة البطش وسفك الدماء وهتك الحرمات. أهذا النظام الساقط المتوحش يكون أمينا لحوار عالمي؟! أهذا النظام الفاشل والمفضوح حقوقيا وسياسيا على المستوى الدولى يدير حواراً دولياً ؟!. فاقد الشيء لا يعطيه. لهذا نطالب الدول والحكومات بعدم حضور هذا المؤتمر الفاقد للمصداقية في أصل داعيه ومنطلقاته وأهدافه. إنها سياسة الدجل والتضليل الدولي والعلاقات الماكرة للنظام الخليفي. وإننا في التيار الرسالي نقف صفا واحداً مع ثوار الميادين الأبطال في حركتهم ومقاومتهم المباركة المنصورة بإذن الله. ونقف مع الوثبة الثائرة القادمة لشباب الثورة نحو منتدى حوار الحكومات والمتعالين المستكبرين. ولنرى كيف سيكون حوار النظام الخليفي مع شبابنا حين يتجهون لمنتدى المتخمين والمستكبرين.
الله أكبر الله أكبر إنها صرخة الثائرين المنصورين فلنعلنها في سماء البحرين في ليالي انعقاد هذا الحوار. توكلوا على الله براية الإمام الحسين عليه السلام، وهو ناصركم ومعينكم وأنتم بعينه وفي حصن منعته وسهم نصره القادم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 

  

تيار العمل الإسلامي في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/12


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • بيان تيار العمل الإسلامي في البحرين بمناسبة الذكرى السنوية لإنتصار الثورة الاسلامية في إيران  (أخبار وتقارير)

    • بعد تهجم أحد أبواق نظام القبيلة الخليفية على مقام المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني دام ظه الوارف.  (قضية راي عام )

    • تيار العمل الإسلامي يبارك لشعب البحرين نتائج الاستفتاء الشعبي  (أخبار وتقارير)

    • بيان تيار العمل الإسلامي حول جرائم القتل والتعدي على أتباع أهل البيت عليهم السلام في الاحساء والعراق ونيجيريا والبحرين وكشمير .  (أخبار وتقارير)

    • لقاءات سماحة السيد العلوي في لبنان حول قضية الفقيه المجاهد آية الله الشيخ نمر النمر  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 3إلى 11نوفمبر/ ديسمبر2013
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سرمد سالم
صفحة الكاتب :
  سرمد سالم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مجلس الوزراء يصوت على عدد من القرارات بشأن تسريب الاسئلة الامتحانية

 تهديد قادم يدعى الجفاف !  : عبد الرضا الساعدي

 تنفيذا لتوجيهات وزير النفط جبار علي اللعيبي:مباشرةغرفة عمليات الوزارة لتامين الوقود  : وزارة النفط

 هادي منصور وأثيل النجيفي دماء تراق هدراً !  : رحيم الخالدي

 أبطال كتيبة الدبابات السادسة يخلون العوائل النازحة من منطقتي مشيرفة الأولى والثانية  : وزارة الدفاع العراقية

 طبول الحرب تقرع في الاعتصامات السلمية.  : رائد عبد الحسين السوداني

   عبد الكاظم الياسري ..  سنوات من العطاء والتضحيات  : باسل عباس خضير

 بابل : إلقاء القبض على مطلوب بتهمة الإرهاب في سيطرة أمنية شرق الحلة  : وزارة الداخلية العراقية

 نواعم ... جيش القدس  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 تلوث كبير يصيب نهر مهم في العراق.. تعرف عليه

 مجزرة وجريمة البو فراج من مسئول عنها  : مهدي المولى

 العبادي يتسلم 11 شرطا من اتحاد القوى بشأن الموازنة

 الحشد الشعبي يحبط ثاني هجوم انتحاري في الموصل خلال ساعات

 رئيسا الإدعاء العام و الإشراف القضائي يؤديان اليمين القانونية  : مجلس القضاء الاعلى

 فضاءات ملائكية   : عقيل العبود

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net