صفحة الكاتب : اعلام د . وليد الحلي

النائب الحلي : أهم المعوقات لعمل البرلمان سببها انتخاب عددا من الاشخاص غير المؤهلين وسيطرة ديكتاتورية شخص واحد على بعض الكيانات السياسية
اعلام د . وليد الحلي

قال النائب عن ائتلاف دولة القانون د. وليد الحلي إن هنالك الكثير من القوانين التي لم تشرع ومنها النظام الداخلي للبرلمان الذي نوقش منذ السنة الأولى ولكنه لم يقر إلى ألان .
وأضاف خلال استضافته في برنامج بعد التاسعة الذي تعرضه قناة العراقية إن " قانون الأحزاب لم يقر لسببين الأول : وجود مليشيات لدى بعض الأحزاب تأتمر بأوامر شخص واحد  ديكتاتور ولا تجرؤ على مخالفته.
والثاني : هنالك كيانات تعتمد في تمويلها على أموال تأتيها من الخارج أو من أموال الداخل التي تختلسها وهي أموال حرام تاتي من السرقة والابتزاز والرشوة والفساد.
وأكد الحلي ان بعض الأحزاب لا عمل لها في البرلمان سوى الاعتراض وهي تعترض على كل شيء بما فيها الاعتراض على نفسها ، لانها لا تعرف العمل السياسي ولا المسؤولية الشرعية والوطنية.
متابعا  لدينا مشكلة تكمن بظهور بعض الكيانات  في الانتخابات وهي عندها اجندة الفساد والمعارضة التي تختلق ألازمات والمشاكل ثم تختفي بينما تبقى مشاكلها مستمرة لفترة طويلة .
واستغرب الحلي من سعي البعض إلى  ايجاد العشرات من الكيانات السياسية لتخوض الانتخابات باطروحات متشابهة ومن دون برمجة وموازنة مالية ، نجد اغلب الدول المتقدمة تتبنى حزبيين أو  ثلاثة  ذات توجهات مختلفة بوضوح تشترك في الانتخابات وتتنافس فيما بينها ، ان ايجاد كيان او اكثر متفق على برنامج ويشتركون للعمل لخدمة الناس افضل من حكومة شراكة وطنية فيها اكثر الاحزاب والكيانات وعدد من وزرائها معارضة لنفس حكومتهم،  واكثر من ذلك يعملون لتخريب الحكومة ويضعون التقصير على غيرهم والعمل هو من واجبات وزاراتهم.
موضحاً إن هنالك  كيانات جاءت إلى الساحة السياسية وهي لا تعرف معنى العمل  السياسي لأنها لا تملك إيديولوجية أو فكر أو عقيدة  ولا برنامج عمل ، هؤلاء يقفون سدا منيعا للتطور في وقت يسعى المخلصون لاعادة بناء العراق والإنسان الذي كرمه الله وأحسن خلقه .
متمنياً الحلي ان يصنع الشعب العراقي البرلمان الفاعل من خلال انتخابه للمخلصين والكفوئين والنزيهين ومن اصحاب التاريخ المشرق ،  وان يرفض الاشخاص والكيانات التي تستخدم الوسائل غير المشروعة في الانتخابات.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اعلام د . وليد الحلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/18



كتابة تعليق لموضوع : النائب الحلي : أهم المعوقات لعمل البرلمان سببها انتخاب عددا من الاشخاص غير المؤهلين وسيطرة ديكتاتورية شخص واحد على بعض الكيانات السياسية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net