صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

القيادات النسوية في جيش يسوع والمهدي.ميليسيا بومبادور نموجا ..
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 
لعل الطرح الآتي سيكون مستغربا امام الكثير من القراء وخصوصا امام المثقفين والادباء حيث انهم اعتادوا على سماع هذه الاسماء في القصص العالمية ولربما يتساءلون عن مدى فاعليتها في ادبيات المسلمين وغيرهم .. ولكن هذا واقع لربما يكون فيه الطرح غريبا لان الكاتب ينزح من بئر بعيدة الغور تضطرب فيها رشا الدلاء في أيدي النازحين ولكنها الحقيقة التي فلتت مني يوم امس حيث عصفت جراءها بصفحتي الكثير من التساؤلات التي اثارها اسم (ميليسيا بومبادور) وكما عودت اصدقائي وعشاق هذا اللون من المواضيع فانا اجيب عن اسئلتهم الكثيرة حول هذه الشخصية الغامضة في عالم الدين والتي وإن اهملها الناس وتعمدوا نسيانها، إلا أن اصحاب القرار في الديانات لم يهملوا هذه الشخصية الخطيرة التي سوف تقود جيشا من النساء المؤمنات في حركة التغيير العالمي على يد اروع مصلحين سوف يأتيان قريبا وهما (يسوع والقائم) حيث ستكون (ميليسيا بومبادور) هي الجؤجؤ الذي سيحمل اجنحة القيادة للصراع العالمي الذي سينتهي في دولته نظام الاشياء وتتم الانتقالة الكبرى إلى العالم المنشود.
سأزيد الموضوع ابهاما لكي لا يستغله مرضى النفوس للترويج لاباطيلهم وسفاهاتهم من اجل كسب الجانب النسوي في معركته الوصولية التي تنطلق من امراض مسيانية منشأها اضطرابات عقلية غير متوازنة واتمنى أن لا يتصور البعض أني اسعى للترويج لشيء معين . لا ابدا، إنما هو اجابة على سؤال لا اكثر وانا برئية من اي اتهام قد يوجهه البعض لي نتيجة عدم فهمه لمرامي البحث. 
لم يغفل الانبياء ضمن مسيرة التبليغ الرسالي من لدن آدم وحتى آخر نبي فيهم لا بل حتى آخر قائد لم يغفلوا من اعداد القيادات البديلة في حال مغادرتهم لهذه الدنيا ، فلا بد من وجود اشخاص ترشحهم السماء وتضع اسماءهم في روع الانبياء من اجل مواصلة مسيرة التبليغ بالدين او الرسالة الجديدة ، ولكن الحيف اصاب قيادات قام باعدادها الانبياء ايضا تتعلق بالقيادات النسوية ، ولذلك نرى خلو مصادر التاريخ من هذه القيادات إلا ما ذكرته بعض المذاهب الحقة التي حافظت على شكل من اشكال الدين الحق ولربما سوف اتجاوز عما قام به الانبياء السابقون واتناول مسألة اهتمام آخر نبي بالقيادة البديلة للرجال والنساء ولكن أتباعه لم يعجبهم الأمر فقاموا بعملية تغيير هذه القيادات نحو نماذج اختاروها هم وابرزوها بدلا من تلك القيادات التي رشحها النبي والتي منها ابنته فاطمة الزهراء والتي رفعوا بدلا منها عائشة بنت ابي بكر فاعطوها مساحة كبيرة من مساحة التاريخ الاسلامي ومن هنا نرى أيضا خلو حديث العشرة المبشرة بالجنة من اي عنصر نسائي على الرغم من ان فاطمة بنت محمد هي سيدة نساء العالمين في الدنيا والاخرة وخديجة بنت خويلد اول النساء اسلاما. وكذلك حرص علي بن ابي طالب ايضا على إعداد جيل من القيادات النسوية حيث ذكر التاريخ لنا طرفا من اخبارهن منهن مثلا زينب بنت علي . وقد تميز الفكر الشيعي من بين جميع المذاهب الاخرى باعداد المرأة الرسالية القيادية في حين بقيت المذاهب الأخرى وإلى هذا اليوم تُناقش هل يجوز للمرأة ان تسوق السيارة.
ففي علم الفقه تطالعنا أسماء لامعة لقيادات نسائية لفقيهات مشهورات حفلت بهن كتب التاريخ الإسلامي ، كالفقيهة حميدة الرويدشتي ، وفاطمة الرويدشتي ، و اُم علي زوجة الشهيد الأوّل محمد بن مكي الجزيني العاملي ، وبنته المعروفة بست المشايخ ، والفقيهة العالمة المجتهدة العلوية الأمينية الأصفهانية .
وفي علم الحديث نجد كثيراً من النساء البارزات في رواية الحديث أمثال : اُم سلمة ، اُم غانم ، اُم البراء ، اُم البداء ، حبّابة الوالبية ، اُم الوشاء ، اُم هاني ، سعيدة ، نضرة وغيرهن الكثير. 
وممن حصلن على اجازة الرواية ونلن ثقة كبار العلماء نذكر امثال: ست المشايخ ، فاطمة التلعكبري ، بنتا الشيخ الطوسي ، شرف الأشراف وفاطمة بنتا السيّد ابن طاووس ، بنت السيّد ابن شدقم ، ست العشيرة ، العلوية الأمينية الأصفهانية العلوية الشهيدة آمنة الصدر ( بنت الهدى ) زينب فوّاز العاملّية اُم البنين. ومنهن من برز في مجال الادب والشعر وتميزن بالشجاعة والجرأة امثال : ، أروى بنت عبد المطلب ، أسماء بنت عقيل ، ضبيعة بنت خزيمة بن ثابت ، اُم ذر الغفاري ، اُم الهيثم النخعية ، درّة العلماء سفانة بنت حاتم الطائي ، سودة بن عمارة الهمدانية ، الزرقاء بنت عدي ، بكارة الهلاليةُ ، درامّية الحجونيّة ، اُم سنان المذحجّية ، اُم البراء بنت صفوان ، أروى بنت الحارث.
ومنهن من ضربن اروع الامثلة في التضحية والشجاعة والصبر مثل : الرباب ، طوعة ، فكيهة ، اُم حبيب ، رملة ، اُم خلف ، اُم وهب ، حسنية ، خوصاء. ومنهم من نلن الشهادة اسوة بالرجال امثال : اُم عمار بن ياسر أوّل شهيد في الإسلام ، اُم وهب ، درّة الصدف ، زوجة شعبان المهدي ، العلوية بنت الهدى ، سلوى البحراني ، أمل العامري وغيرهن كثير. 
إذن من كل ذلك نعرف ان حركة الانبياء وخلفائهم من بعدهم ومن ينوب عنهم من العلماء لم يغفلوا هذا الجانب المهم فقاموا باعداد قيادات نسائية تركت بصماتها على تاريخ الديانات وإن تم تغييبها من قبل مرضى النفوس. ومن هذه النساء تاريخيا على سبيل المثال نذكر : (هاجر ، سارة ، رفقة ، ليئة ، راحيل، ثامار ، نعمي ، حنّا ، ابيجال ، بلقيس ، المرأة الشونمية واستير وإيزابل ومريم (1) بنت يوكابد زوجة عمرام والمجدلية ومريم العذراء وحنة بنت فانوئيل وليديا ثم فاطمة بنت محمد .... وميليسيا بومبادور يُرمز لها بهذا الاسم، التي لا يعلم احد من هي وهل ظهرت او بعدها واسمها العربي هو : ((................)). وهي ستكون القائدة لجيش من النساء المؤمنات التقيات جدا ممن سيرسمن معالم طريق المرأة في حركة الظهور والتجلي الكبرى للقيادات الخمسة الغائبة عند نزولها في يوم الله المخوف العظيم يوم الدينونة حيث معصرة غضب الرب الكبرى يوم الله العظيم القادر). 
ما ذكرته يُمثل قيادات نسوية اعدها الانبياء او خلفائهم او ممن نشأن على أيدي بعض العلماء على طول مسيرة التاريخ لتحمل مهمات خطيرة جدا في تربية واعداد المرأة الصالحة ضمن عملية التسلسل الزمني التي ستكون سندا للقيادات الرجالية في عملية التغيير الكبرى.(2)
من هذا المنطلق لا بد ان يكون للمرأة دور خطير في حركة ظهور (يسيّ والقائم). ودورها سيكون بحجم ذلك اليوم بكل ما يحمل من صراعات كونية ستدور على مسرح هذه الارض، والنبوءات التي زخرت بها الكتب المقدسة وادبيات الكتب المقدسة وملحقاتها وتفاسيرها حول هذا الموضوع لا تكاد تُحصر. وهذه القيادات النسائية ستكون من كافة الديانات ولكن الريادة ستكون لنساء مسلمات يتم اعدادهن تزامنا مع مسيرة المصلح العالمي فكما ان العدد سيكون من الرجال (313) وهو ما اتفقت عليه اكثر الروايات فإن قيادات المهدي من النساء سيكون عددهن (.......) تقف على رأسهم (ميلسيا بومبادور) وترجمتها بالعربي ( ........................) غير مأذون. 
وكما ان هناك شخصيات كثيرة تلبست في شخصية يسوع والمهدي وظهرت في ماضي السنين ولا زالت تظهر لنا في كل يوم (3) فقد زعمت أيضا بعض الامم ان (ميليسيا بومبادور). منها وتقمصت الكثير من النساء اسمها إما تيمنا بها او ادعاءً بانها هي ميليسيا القائدة الفذة التي ستركع امامها الامم ، ولكن كل المدعين رجالا ونساء ماتوا ولم يتحقق على ايديهم اي شيء وذهبوا يحملون آثامهم وآثام من خدعوهم. 
انعكس ذلك في شخصيات اوربية وغير اوربية وقد رأينا ميليسيا في شخصية جان دارك دي فرانسو ورأيناها في شخصية جين بواسون التي اطلق عليها لقب : دي بومبادور . ورشحت من قلم الاديب ميشال زيفاكو عبر سلسلة قصصه المتأثرة بثقافة عصرة الانجيلية فكانت شخصية: الفارسة الحسناء , وملكة الأرغو والملكة الدموية ، واخيرا الملكة إيزابو حيث كانت الرمزية تؤطر كل هذه الاعمال في انعكاسة للشخصية الملكوتية ميليسيا بومبادور. 
 
المصادر والتوضيحات ـــــــــــــ
1- مريم بنت يوكابد زوجة عمران ( في التوراة عمرام) ابو موسى وهارون اثنى عليها الكتاب المقدس والقرآن ووصفها بالشجاعة فهي التي قال عنها القرآن في سورة القصص : 11 ((وقالت لأخته قصيه فبصرت به عن جنب وهم لا يُبصرون)) وقد ذكر الكتاب المقدس نفس هذا القصة حيث جاء في سفر الخروج 2: 3 (( اخذت له سفطا من بردي ووضعت الولد فيه ووضعته على حافة النهر. ووقفت اخته من بعيد لتعرف ماذا يُفعل به.فنزلت ابنة فرعون إلى النهر فرأت السفط ولما فتحته وإذا هو صبي يبكي. ــ فحرمنا عليه المراضع ــ فقالت اخته لابنة فرعون : هل اذهب وادعو لك امرأة مرضعة لترضع الولد؟ قالت ابنة فرعون : اذهبي . فذهبت ودعت أم الولد ــ فرددناه إلى أمه كي تقر عينها ولا تحزن ــ)). 
 
2- لدى مراجعتي لبعض الكتب الاسلامية وجدت ان السيد حسن الابطحي اشار في : كتابه الكمالات الروحية. إلى بعض اللقاءات التي حصلت لربما لنخب نسائية مع المهدي. الكتاب نشر مؤسسة البلاغ ترجمة : إبراهيم رفاعة.
 
3- اتمنى مراجعة موضوع : (المهديون قبل وبعد الربيع العربي) وهو على صفحتي ليرى القارئ الكريم كم عدد الذين زعموا انهم المهدي او اليماني بعد الربيع العربي وكم انخدع بهم من بسطاء الناس او حتى من المتعلمين ولكن ممن لا ثقافة دينية لهم. والموضوع معزز بالادلة مع الصور والتسجيلات والصحف والفيديوات. 
 
ملاحظة : اعرف كيف يتسلل الشيطان إلى الانسان ويُزين له عمله. في كل يوم اتحصن بدعاء القديسة مريم ام يسوع المسيح فهو من اروع الادعية التي تقضي على غرور النفس ووساوسها : (( تعظم نفسي الرب ، وتبتهج روحي بالله مُخلصي ، لأنهُ نظر إلى اتضاع أمته . فهُوذا مُنذ الآن جميع ُ الأجيال تطوبني، لأن القدير صنع بي عظائم ، واسمه قدوس ، ورحمته إلى جيل الأجيال للذين يتّقونهُ ، شتت المستكبرين بفكر قلوبهم . أنزل الأعزاء عن الكراسي ورفع المتّضِعين. أشبع الجياع خيراتٍ وصرف الأغنياء فارغين)) . آمين

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/25



كتابة تعليق لموضوع : القيادات النسوية في جيش يسوع والمهدي.ميليسيا بومبادور نموجا ..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : زائر ، في 2013/12/26 .

احسنتم على الموضوع




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : وائل الحسن
صفحة الكاتب :
  وائل الحسن


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أبطال قيادة طيران الجيش ينفذون حملة استطلاع وإغاثة لأهالي بدرة  : وزارة الدفاع العراقية

 شهر الله الأعظم  : حيدر حسين الاسدي

 السعودية.. 234 ألف أجنبي فقدوا وظائفهم في الربع الأول من 2018

 ممثل المرجعية الدينية العُليا يحذّر من المخطّطات المُبيّتة لتفتيت العراق، ومن تصديق الإشاعات في حربه ضدّ داعش..  : موقع الكفيل

 الحشد الشعبي يصد تعرضا لعناصر داعش الإرهابي شرقي محافظة صلاح الدين  : الاعلام الحربي

 أخطأت الأسود فظفرت!!  : د . صادق السامرائي

 سياسة  : حيدر الحد راوي

 البارزاني: لن يرفع أي علم آخر غير علم اقليم كردستان في سنجار

 إعلان حالة الطوارئ في بورما

 مفتشية الوقف السني يحيل ٢٣ قضية الى هيئة النزاهة

 مواقف مضحكة  : عدوية الهلالي

 فرقةُ العبّاس(عليه السلام) القتاليّة تزفّ خمسةً من شهدائها الأبطال الذين استُشهِدوا في عمليّات (قادمون يا نينوى)..

 في الزمن الديمقراطي..تضاعف حالات الانتحار في العراق  : عبد الرضا حمد جاسم

 هل تعلمين؟؟؟؟  : محمود خليل ابراهيم

 مع استمرار نهب ثروات الوطن لا نريد وطننا يذهب الى المجهول !!  : د . ماجد اسد

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net