صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

كان الناس امة واحدة. حديث مع القلوب السليمة.
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
شرذَمة الوطن وتقطيع اوصاله ليس بالامر المهم بالنسبة لمن يُكيد للآخر اذا كان المقصود من الوطن قطعة الأرض التي هي مساحة تجري عليها الخصومات وتكون مسرحا للرغبات وتصفية الحسابات أو بناء التاريخ السليم وتشييد الحضارات تبعا لسلامة القلوب ومرضها.
الوطن الحقيقي هو القلب الذي تنمو فيه المحبة فتورق علاقات طيّبة مثمرة تبني حضارة كل إنسان. من القلب يبدء التخطيط فهو الوطن الحقيقي التي تسكن فيه المشاعر وتتخذ منه وطنا واما الأرض فهي اللوحة التي سوف يحقق عليها الانسان آمال القلب في بلورة احلامه على (أرض الواقع). ووطن الانسان المادي هو المكان الذي تنشأ فيه ذريته ويكون عليه امتداده . ولكن يبقى القلب هو الوطن الأوحد الذي تتأسس فيه كل اواصر المحبة والتعاون والتسامح والألفة وتنبع منه كل القيم النبيلة السامية التي تُميز الإنسان عما حوله من مخلوقات يعج بها كوننا الفسيح وتكون سببا في اعمار الأرض . ولا اقصد بالقلب هذه القطعة الصنوبرية الخافقة في وسط الصدر. لأنك لو انتزعت هذه القطعة واخرجتها خارج الجسم سوف تبقى تنبض وتعمل ولا تفتقد مكانها الذي غادرته. المقصود هناهو القلب المعنوي غير المرئي مثله مثل النفس والروح والذي لو احسن الانسان استغلاله لكان افضل من الملائكة لا بل مثيلٌ للربِ في الأرض تُطاوعه وتُطيعهُ الاشياء. 
والقلوب نوعان . (قلبٌ سليم) ، و(قلبٌ مريض) وكلاهما يصنعهما الانسان نفسه فهو الربان وبيده دفة القلوب. ولا توجد منطقة أخرى بينهما. فاما ان يأتي هذا القلب ربه : (إلا من اتى الله بقلبٍ) سليم . وإما ان يصفه الرب بانه : (في قلوبهم مرضٌ فيزيدهم الله مرضا). 
هذا القلب هو المستهدف الآن ضمن المخططات الجديدة لعصر التلمود الذي اوشك على الانتهاء. لقد جرى تقطيع اوصال الوطن الواحد وتجزأة المجزء ورسم الفواصل على الأرض ، ولكن القلوب بقيت متوحدة قوية صلبة في علاقاتها متينة في حبها ولذلك عمدوا إلى تقطيع اوصال القلوب وزرعوا فيها حقدا وخبثا ومكرا عن طريق الاعلام المكثف ليل نهار حيث تصرف عليه مبالغ خيالية ويقف وراء الاعلام الفاسد عقول شيطانية تم تدرييبها بحرفية عالية .
الحدود الجغرافية على الأرض لا تعني شيئا بالنسبة للشياطين لانهم متى ما شاؤوا رفعوها او وضعوها وهذه سوريا عندما قرروا ان يُمزقوها رفعوا الحدود من حولها فتسللت كل زواحف الشر نحوها. 
وقد نجحت تجربتهم في تمزيق القلوب بين المسلمين وتجزأتها بصورة عامة وجعلوهم فرقا متناحرة ومذاهب متقاتلة وبقي أن يجزأوا المجزأ فعمدوا إلى كل مذهب لازالت فيه القلوب متلاحمة متماسكة متحابة متعاطفة . فتسللوا اليها بعناصر من بينها تم اختيارها بعناية فائقة : ((لأن الشجرة لا يقطعها إلا غصن منها)) وها نحن اليوم نرى الاعداء يقطفون ثمار نصرهم الشيطاني بعد أن اصبح العالم الإسلامي يعج بهذه الاختلافات والنزاعات الدموية المروّعة ، لابل اننا نرى اليوم تمزق الصف الواحد وتناحر الاخوة فيما بينهم والمخيف في ذلك ان من يقودون عملية التناحر والتفرق والتمزق والتشرذم هم من اغصان الشجرة نفسها وهذا ما يُدمي ((القلوب السليمة)) فأدخل هؤلاء الخلافات إلى كل بيت حتى وصلوا إلى الخدور. 
لقد فعلوها في البوذية فمزقوها شر ممزق حيث اوقعوا بين ماهاسانغيكا و ستارفيرا . ثم مزقوا بين المذهب الواحد فمزقوه قسمين نيرافادا وماهايانا واتجهوا إلى الهندية فاوقعوا بين الدرافيديون والسيخ والهندوس ثم اوقعوا بين البراهما والجينيون وقد وقع الديوبند ضحية كبرى بينهم ، والمسيحية أيضا مزقوها إلى كاثوليكية وارثوذكسية ولوثرية وبروتستانتية ونسطورية وغيرها . والآن جاء الدور على المسلمين فبعد ان انتهوا من تمزيقهم على مستوى الاطار العام مذهبيا ثم جغرافيا، هاهم يوغلون الان بهم تمزيقا في المذهب الواحد فأصبح الأعداء من الخارج وهم من الداخل وهذا من اعجب الاعاجيب التي نراها ، ثم يصرخون آناء الليل واطراف النهار (ياحجة ابن الحسن عجل على ظهورك) فهل يخرج على اشلاء امة؟ ومن هنا لابد من وجود مسيح يخوض معارك ضارية لكي يهيأ له جيشا عماده الاخلاص فيُبايع له ويُصلي خلفه ويُسلمه زمام قيادة هذه الجيوش فيُسخر كل المعاجز التي وهبها الرب له من اجل التمكين للمهدي.
فماذا لو خرج المهدي ورآكم اشلاء ممزقة وملل متناحرة لن يخرج والرب حتى تُغيروا ، لأن التغيير مطلب اساس في عملية الظهور. 
لقد ضربت لنا مسيرة الانبياء اروع الامثلة في التفاني والاخلاص من اجل انقاذ الامم من الشرور ولكن الامم قابلتهم بالقتل والتنكيل والتكذيب والتسفيه ، حسدا وبغيا قتل قابيل اخاه ، وحاولوا قتل موسى وأخيه ، وفعلوا الافاعيل بعيسى . واوذي نبي الاسلام وقيل قتلوه مسموما ، وحورب ابن عمه وتم قتله غيلة . وقُتل الحسن ، والسجاد وذُبح الحسين بصورة ماسوية وسبُت ذراري الانبياء وطيف برؤوسهم وقُتل الباقر وسمُ الصادق وعُذب وسجن وقتل الكاظم ، وسُم الرضا ، وسُم الجواد ، وسُم الهادي . وسمُ العسكري ، ولايزال ولدهُ خائفا يترقب .. فعلى يد من حورب وقوتل هؤلاء ، أليس على ايدينا نحن . فما يدريكم إذا نزل يسوع او خرج المهدي أن نقوم نحن بقتالهم وقتلهم وتعطيل مشروعهم الاصلاحي الكبير. نعم نحن انا وانت والدليل انظروا ماذا نفعل بعضنا ببعض ولا اقصد على مساحة المسيحية أو الاسلام كلها . لا بل على مساحة مذهب واحد يزعم انه الصفوة وانه على الحق وما سواه على باطل وأن حركة المهدي منه والتغيير على يديه. ولكن هل افعال هذا المذهب اليوم تدل على ذلك ؟ 
سيقولون لي : وما دخلك انت في ذلك ؟ فاقول لهم لاننا شريكان في حركة التغيير، وانا احرص ان يكون شريكي في مستوى دعوة السماء وتخطيطها لانقاذ البشرية مما فيه. عجيب امركم . عدوكم يُفجر نفسه فيكم انتصارا لدعوته الباطلة ويحز رقابكم بسكاكين حقده الاسود ويغزوكم في عقر داركم، وانتم تُعينونه على ذلك فيذبح بعضكم بعضا ويُكفر بعضكم بعضا ويتم تسقيط اهل العلم ، وتسفيه القيادات .وكلُ حزبُ بما لديهم فرحون. 
أما آن للذين تخشع قلوبهم لذكر الله ان يتداركوا امرهم ويعودوا إلى رشدهم قبل فوات الأوان الناس من حولكم يتخطفونكم يُحللون اموالكم وانفسكم واعراضكم وانتم قلوبكم شتى لا بل تُعينونهم على انفسكم واصبحتم تستعينون بالقرآن لتبرير اعمالكم فأمعنتم في آياته تأويلا على الرغم من تحذير القرآن من اتبّاع ما تشابه منه او تأويله.
ابحثوا في قلوبكم واكتشفوا بانفسكم هل ما يخرج من هذه القلوب يدل على سلامتها ام مرضها. والويل لمن يكتشف ان قلبه مريض ، لأن الرب تعهد ان يُزيده مرضا.فقال : في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا. ابحثوا عن سليمي القلوب لانهم يُعاينون الرب وابغضوا مرضى القلوب لان الشيطان حليفهم فاوقعهم في الجحيم. 
من يعلم ان الرب يفحصُ جميع القلوب، ويفهم كل تصورات الافكار. وان الله مخلص مستقيمي القلوب يجب عليه ان يرتدع عن أذية اخيه في الانسانية وإن لم يكن ففي الدين ، وإن لم يكن ففي الانتماء الواحد للمذهب وإن لم يكن فإنما انتم بشرٌ عيال الله يقول داود النبي في مزاميره : (الطاهرٌ اليدين ، والنقيّ القلبِ، يحملُ بركة من عند الرب . الملتوي القلب لا يجد خيرا وطوبى للانقياء القلب ، لأنهم يُعاينون الله). 
(( فحمٌ للجمرِ وحطبٌ للنار، هكذا الرجل المُخاصمُ لتهييج النزاع. الشفتان المتوقدتان والقلب الشرير إذا حسن صوته فلا تأتمنهُ، لأن في قلبهِ سبعَ رجاسات. من يعطي بغضه بمكرٍ، يكشف خُبثهُ بين الجماعة. من يحفر حفرةً يسقط فيها ، ومن يُدحرج حجرا يرجع عليه)).سفر الامثال.
أتمنى أن تغفروا لي وتسامحوني على هذه الشقشة فحق الصديق على الصديق النصيحة. 

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/29



كتابة تعليق لموضوع : كان الناس امة واحدة. حديث مع القلوب السليمة.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ صباح الساعدي
صفحة الكاتب :
  الشيخ صباح الساعدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العمل تشارك في دورة تنصيب وتشغيل مختبرات اللغات  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 مَن أنتخب ؟!  : محمد علي الكاظمي

 يامحافظ بغداد انقذنا من اصحاب المولدات!!  : زهير الفتلاوي

 التبكير خير من التأخير  : علي علي

 تطهير مناطق السعيدات والرويعية في جرف الصخر

 رقصة السيف... أرقصوها للعراق   : عباس العرداوي

 وَروحي حبيبي  : سمر الجبوري

 كيف تأسست المذاهب الإسلامية  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 هل السيسي أتاتورك مصر؟  : د . عبد الخالق حسين

 البحرين: نجاة نائب أمين عام «الوفاق» من الاغتيال

 نام الطفل مع الخادمة فحملت منه !  : فوزي صادق

 الرد الاخير على ( مقالة شعائرنا عادة وعبادة والتعقيب على ردي السابق)  : امجد المعمار

 ورقة الملك فيصل الاول لانشاء الدولة العراقية الحديثة .... 4  : حميد الشاكر

 مقتل مهندس "تفخيخ المنازل " في الفلوجة

 مقتل إمام وخطيب مسجد جنوب الموصل بهجوم مسلح

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net