صفحة الكاتب : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

مفوضيتي حقوق الانسان والانتخابات يعقدان مؤتمرا لدعم الديمقراطية والمشاركة الفعالة في الانتخابات المقبلة
المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

عقدت المفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان وبالتعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مؤتمرا حمل عنوان (المشاركة الانتخابية الفاعلة نحو دعم الديمقراطية في العراق ) وبحضور الناطق الرسمي باسم مفوضية الانتخابات السيد صفاء الموسوي والسيدة المفوض كولشان كمال علي  وعضو مجلس المفوضين السيد محسن الموسوي  ومعالي وزير الدولة لشؤون الدولة المرأة الدكتورة (ابتهال الزيدي) وعدد اخر من معاوني المدراء العامين ومدراء الاقسام في مفوضية الانتخابات فضلا عن المهتمين بالشأن الانتخابي  يوم الاحد الموافق 29\12\2013 .

والقت عضو مجلس المفوضين في مفوضية حقوق الانسان الدكتورة اثمار الشطري  كلمة   اكدت من خلالها على دور المرأة في توعية الاسرة على اهمية العملية الانتخابية وحثت المرأة العراقية على المشاركة الفاعلة في الانتخابات المقبلة كمرشحة وناخبة , ودعت النساء الى اخذ دورهن في اثبات حقهن الانتخابي في الترشح والمشاركة.

من جانبه اشاد الناطق الرسمي باسم مفوضية الانتخابات السيد صفاء الموسوي بدور مفوضية حقوق الانسان وجهودها الرامية الى تثقيف الناخبين وتعزيز الشراكة ،داعيا جميع شركاء العملية الانتخابية الى حث ودعوة الناخبين للمشاركة الفعالة في انتخاب مجلس النواب المقبل 2014.

كما اشارت عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات السيدة كولشان كمال علي الى اهمية دور المرأة في المشاركة في الانتخابات مؤكدة انها تمثل جانبا مهما واساسيا في تطوير العملية الديمقراطية في العراق.

بدوره اكد عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات السيد محسن الموسوي استمرار المفوضية باستعداداتها وفقا للجدول الزمني المخصص للعملية الانتخابية المقبلة،فيما كشف عن توزيع البطاقة الالكتروني على الناخبين خلال الاسابيع القليلة المقبلة،كما حث الموسوي شركاء العملية الانتخابية على تثقيف الناخبين بضرورة استلام البطاقة الالكترونية .

بدورها  قدمت المفوضية العليا المستقلة لحقوق الانسان ورقة عمل القاها عضو مجلس المفوضية الدكتور(فاضل الغراوي) حول دور المفوضية العليا لحقوق الانسان في العملية الانتخابية والتي اكد من خلالها في التركيز على حق الانتخاب .. بكونه واجب شخص وحق انتخابي في نفس الوقت لانه يمثل ارادة الناخب وحقه كمواطن وواجبه في بناء الدولة من خلال العملية الانتخابية.

كما اشار عضو مجلس المفوضين في مفوضية حقوق الانسان السيد ادهم العزاوي على دور    مفوضية حقوق الانسان بموضوع الانتخابات من خلال محاور معتبرة وفق الانتخاب ومنها الحقوق السياسية التي كفلها الاعلان العالمي والعهد الخاص بالحقوق المدني والسياسي والدستور العراقي لعام 2005 . اضافة الى دور المفوضية كمراقب للانتخابات من خلال فرق الرصد الميدانية لها واعداد التقارير من خلال موضوع النشر والتثقيف , اضافة الى حث المواطن على المشاركة الفعلية لها. ووضح ايضا خلال كلمته على اعتقاد المفوضية بأن هناك مجموعة من الشركاء بنجاح العملية الانتخابية يتمثلون بالجانب الدولي ومفوضية الانتخابات ومنظمات المجتمع المدني.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


المفوضية العليا المستقلة للانتخابات
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/12/30



كتابة تعليق لموضوع : مفوضيتي حقوق الانسان والانتخابات يعقدان مؤتمرا لدعم الديمقراطية والمشاركة الفعالة في الانتخابات المقبلة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net