صفحة الكاتب : سيد صباح بهباني

أن كل متآمر على سلامة الوطن هو إرهابي!
سيد صباح بهباني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.



 

المقدمة|  نعم أن كل من سولت له نفسه لزرع الطائفية والنفاق في صفوف المواطنين هو خائن والخائن هو إرهابي والإرهابي حكمه حكم المنافق والمنافق توعد به ربنا لقوله تعالى : (إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا) النساء/145.

بسم الله الرحمن الرحيم

(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون ) .

 

الإنسان في مختلف مستوياته ومراتبه العلمية والاجتماعية بحاجة إلى تربية وإصلاح، وبعبارة أدق بحاجة إلى من يذكره ويوجه أفكاره وعواطفه وممارساته، وهو بحاجة إلى من يقوّم له شخصيته باستمرار، لأنّه يحمل في جوانحه الاستعدادات المختلفة للخير والشر، وللفضيلة والرذيلة، ويتأثر بالعوامل الخارجية كالمغريات والمثيرات، إضافة إلى دور الشيطان في الوسوسة والأغراء .

 

والرفق صفة ضرورية ينبغي التحلي بها والتمرين على ممارستها، لأنّ الإنسان يأنس بآرائه وأفكاره ومواقفه حتى تصبح جزءاً من كيانه، فيرى فيها كرامته وكبريائه، ولا يتنازل أو يتراجع عنها، لأنّه يرى في ذلك تنازلاً عن كرامته، ولهذا فالرفق هو أحد السبل والوسائل التي تجعل الإنسان يتنازل عن آرائه ومواقفه الخاطئة ويسعى لتبديلها طبقاً لإرشادات وتوجيهات المربي أو المصلح أو الناصح .

قال الإمام علي (ع): "الرفق ييسّر الصعاب ويسهل شديد الأسباب "

"من استعمل الرفق لأن له الشديد"

وجعل الإمام زين العابدين (عليه السلام) الرفق من حقوق المستنصح فقال: "وحق المستنصح: أن تؤدي إليه النصيحة، وليكن مذهبك الرحمة والرفق به ".

ومن مظاهر أو مصاديق الرفق إبداء النصيحة بمرونة ويسر وبصورة شقية وجذابة، سواء في طرح الأفكار والمفاهيم أو في الدعوة إلى تغيير السلوك والممارسات العملية .

قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): "يسروا ولا تعسروا، وسكّنوا ولا تنفّروا ".

وإذا كان تذكير الناس بالله وبالرقابة الغيبية يدفعهم لعمل الصالحات والإقلاع عن السيئات بالتخويف والترهيب فينبغي أن يكون الحديث بيسر ورفق .

قال رسول الله (ص): "إذا حدثتم الناس عن ربّهم، فلا تحدثوهم بما يفزعهم ويشق عليهم ".

فينبغي التحدّث عن لطف الله ورأفته ورحمته وغفرانه أكثر من الحديث عن عقوبته وغضبه، لكي لا يدب اليأس والقنوط في نفوس المذنبين والمنحرفين ,ولكن اليوم يجب ردعهم وبكل ما أويتم به من قوة لأن الإرهابيين وشركاءهم في الكتل التي تغلغلت في الدولة التي تخلق المشاكل ويدعمون الإرهاب ولهم منتسبين في الأحزاب والدولة لخلق الأزمات السياسية ليستمر عدم الاستقرار ,ولهم علماء وشخصيات يزرعون الضغائن والطائفية وزرع الفتن ومنهم من يجعل ينتحل صفة الجيش والشرطة بارتداء ملابس الجيش والشرطة ونصب سيطرات وهمية لتنفيذ الاغتيالات  وأخذ الشخصيات المرموقة الوطنية أما رهائن وأما قتلهم ،وذلك لبقاء أصدقاءهم المتقنفذين في الدولة والبرلمان ليسطروا على الأكثرية وجعل رئيس الوزراء  في مأزق سياسي . بهذه الأعمال تستمر الخلافات وعدم الاستقرار وخصوص بعلماء الزور الذين يصدرون فتاوى الباطل ومنذ عام 2007م وحد الآن هم يلعبون بمقدرات العراق ومن فتاوى باطلة وتقسيم المناطق والمحافظ وهذه هي أمنيتهم . ولكن الله قدر اليوم أن يقوم الجيش بتطهير البلاد بأمر من قائد العام للقوات المسلحة والوطنين الشرفاء الذين يدعمون الديمقراطية وبناء العراق واستقراره ليأخذ دوره بين دول العالم في الرقي. وأقول يا جيشنا الباسل لا تعود إلى المعسكرات إلا أن تطهروا البلاد أنتم وإخوانكم الأكراد وجميع العراقيين والأقليات ولتنصروا الله فلا غالب لكم يا عشائر العراق كلكم اتحدوا لأن قوتكم في اتحادكم كما قال تعالى  : (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون )

لقوله تعالى : ( شرع لكم من الدين ما وصى به نوحا والذي أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه

(لا تحاسدوا ، ولا تناجشوا ، ولا تباغضوا ، ولا تدابروا ، ولا يبع بعضكم على بيع بعض ، وكونوا عباد الله إخوانا ، المسلم أخو المسلم ، لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره ، التقوى هاهنا - ويشير إلى صدره ثلاث مرات - بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم ، كل المسلم على المسلم حرام : دمه وماله وعرضه ) رواه مسلم .

وقوله عليه السلام : { لا تحاسدوا ولا تدابروا ولا تقاطعوا وكونوا عباد الله إخوانا ** ، ويعضده قوله تعالى : { واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا ..

وترك التخطئة في الفروع والتبرؤ فيها ، وليمض كل أحد على اجتهاده ; فإن الكل بحبل الله معتصم ، وبدليله عامل ; وقد قال صلى الله عليه وسلم : { لا يصلين أحد منكم العصر إلا في بني قريظة ** ; فمنهم من حضرت العصر فأخرها حتى بلغ بني قريظة أخذا بظاهر قول النبي صلى الله عليه وسلم . ومنهم من قال : لم يرد هذا منا يعني وإنما أراد الاستعجال فلم يعنف النبي عليه السلام أحدا منهم .

وتمسكوا بدين الله مجتمعين عليه، ولا تفعلوا ما يؤدى إلى فرقتكم، وتذكروا نعمة الله عليكم حين كنتم في الجاهلية متعادين، فَألَّف بين قلوبكم بالإسلام فصرتم متحابين، وكنتم - بسبب كفركم وتفرقكم - على طرف حفرة من النار فخلصكم منها بالإسلام، بمثل ذلك البيان البديع يبين الله لكم دائمًا طرق الخير لتدوموا على الهدى وهنا أوصيكم يا أحبتي أن نكون تحت لواء لا إله إلا الله نحن أمة واحدة ومها تعددت جداول عقائدنا نحن بأجمعنا نستظل باللواء لا اله إلا الله ولا يمنع ذلك من أن أكون أنا يستقي من جدول أهل البيت بينما يستقى الآخرون من جداول الصحابة مادمنا كلنا نبحث عن نبع الإسلام الذي يمد هذه الجداول فالذي انصح به وأوصي به أن نكون تحت لواء لا إله إلا الله وأن نستأنس بسيرة الأئمة من أهل البيت ومن صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وعلى أصحابه ومن منابع الإسلام الصافية التي تكفلت كتبنا بالإشارة

إلى إعطائه وإشارة إلى مكانتها وأوصيكم بالتكاتف وبالتوحد وبالبعد عن التمزق وبحمل لواء لا إله إلا الله عملياً لا قولياً كونوا زينا لنا ولا تكونوا شينا علينا برهنوا على الإسلام على أهمية الإسلام بأخلاقكم وبممارستكم قبل أن تبرهنوا عليه بأقوالكم نحن نظر إليكم كرسل كوفود تمثلون عقيدة الإسلام تمثلون كتاب الله وسنة رسوله وسيرة الأئمة الطاهرين فينبغي أن ترتقوا إلى هذا المستوى وأن يأخذ بعضكم بعضد بعض ولو تعدد جداولكم ورحم الله أديبنا يقول الذي اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية حتى ولو اختلفتم في بعض الفروع وأن النتيجة أنكم تنتهون لنبع واحد أنت ترى هذا الفرع أهم من ذلك الفرع والأخر يرى بعكس ذلك اترك له حرية الرأي والعقيدة وليترك لك حرية العقيدة وتعاملوا معا على أساس من الإسلام هذا ما أوصيكم به على الأجمال . ومنذ بداية العمليات ركزت بالتعليق لكسر شوكت بعض الكتاب الذين يروجون لنكرات أمثال الهاشمي وعلاوي والمطلك والعلواني والنجيفي ووووو الشعب يعرفهم وغيرهم من المتورطين بدم العراقيين . وأعود وأكرر الاتحاد والتآخي هو أصل العمل ولا تنسوا دعم الأرامل والأيتام والفقراء والمعوقين والمسنين . ونعم ما قيل لحب وطنه وقومه وبدون أي تفرقة طائفية وهو تلوع لقومه ووطنه ونعم ما قاله : بمجتمع النفاقِ أضعتُ عمري

وفي سوق الكسادِ عرضتُ شعري

ولولا أنني أرضيتُ فنّي

بشعري ما ظفرتُ بأيّ أجر

ولو صحَّ الطلاقُ لأيّ قومٍ

إذن طلَّقتُ قومي منذ دهر

أمُتُّ لهم بجسمي لا بروحي

وأحيا بين عصرٍ غيرِ عصري

وكنتُ اخترتُ شعباً غيرَ شعبي

وَلُوعاً بالحقائق حُرَّ فكر

ولكن كيف أسلو عن لسانٍ

وتاريخٍ تضمَّن خيرَ ذُخر؟ .

والله خير حافظ وهو أرحم الراحمين .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سيد صباح بهباني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/01/02



كتابة تعليق لموضوع : أن كل متآمر على سلامة الوطن هو إرهابي!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net