صفحة الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين

التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 26إلى 1ديسمبر/ يناير 2013/2014
تيار العمل الإسلامي في البحرين
بسم الله الرحمن الرحيم
التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 26إلى 1ديسمبر/ يناير 2013/2014
 
إعداد: تيار العمل الإسلامي  (الدائرة الإعلامية )
 
قناة العالم/
"أمل": السلطة البحرينية تستهدف القائمين على الحسينيات والمواكب
أکدت جمعية العمل الإسلامية البحرينية (أمل) في بيان لها لن اعتداءات السلطة "تكررت على مواكب العزاء في المنامة والعديد من القرى في البحرين بشكل ملحوظ ومتزايد وبالخصوص بعد حادثة الاعتداء على موكب عزاء عالي الموحد". 
وأضافت: ان الاعتداءات "هي وسيلة السلطة للضغط على القائمين على الحسينيات والمواكب الحسينية بهدف إنهاء الحراك الإعلامي والذي يعتبر دليلاً على تأثيره الإيجابي على المظلومين والسلبي على الظالمين".
وأوضحت "أمل": ان "حالة التخبط لدى السلطة عبر استهدافها رؤساء الحسينيات واستهداف مسيرات العزاء يؤكد أن الحراك الإعلامي الحسيني له تأثير إيجابي كبير على معنويات عموم الناس ويعتبر إحدى وسائل التواصل المباشر مع الجماهير".
ورأت بأن "عملية استعراض القوة والعضلات على رؤساء الحسينيات والمواكب الحسينية يعكس حالة الخواء والضعف لدى السلطة التي عجزت عن إخضاع إرادة الناس رغم عشرات الآلاف من الانتهاكات والتعدي اليومي على شعب أعزل".
 
قناة العالم/
تظاهرات بالبحرين تنديداً بوصف الحراك الشعبي بالارهابي
شهدت مختلف مناطق البحرين تظاهرات منددة بتهديدات رئيس الوزراء خليفة بن سلمان ال خليفة للحراك الشعبي الذي وصفه بالارهابي. 
واعتبر المتظاهرون التهديدات دليلا على افلاس النظام، وتكشف عن زيف دعوته للحوار. في المقابل قمعت قوات النظام المسيرات، واعتقلت عددا من مسؤولي المؤسسات الدينية.
هذا وأقدم النظام البحريني على اعتقال عدد من مسؤولي المؤسسات الدينية منها حسينية بن خميس ومأتم السنابس حيث صدر قرار بتوقيف كل من رئيس إدارة ماتم السنابس جعفر الشمروخ ورئيس مجلس الموكب بمأتم السنابس عبدالشهيد الثور، ونائب رئيس ماتم بن خميس حبيب خميس، ورئيس الموكب بمأتم بن خميس حسين الكابتن، وعضو الموكب بمأتم بن خميس علي الكداد حسب موقع جمعية الوفاق المعارضة.
كما تم توقيف 3 اداريين من ماتم السنابس لعرضهم على النيابة يوم غد وهم نائب الرئيس الحاج جعفر الحور و أمين سر المآتم عيسى العصفور، ورئيس العلاقات العامة حسن المعلمة.
وأكدت الوفاق ان هذا الاعتقال تعسفي وغير قانوني ويأتي بشكل استفزازي دون وجه حق ويأتي ضمن مسلسل الاستهداف الممنهج للطائفة للمؤسسات والشعائر الدينية وخصوصا الطائفة الشيعية التي تتعرض لسطوة النفوذ واستخدام السلطة بشكل جائر في استهداف المواطنين بسبب مطالباتهم بالتحول الديمقراطي ورفض الاستبداد والتسلط.
وطالبت بالإفراج الفوري عن كل من اعتقلوا ووقف اعمال الاستهداف الطائفي واستهداف الشعائر والمؤسسات الدينية مع التأكيد على ان الاستهداف لحرية الرأي واستفزاز المواطنين في شعائرهم لن يغير من موقف شعب البحرين في الإصرار على المطالبة بالتحول الديمقراطي وبناء الدولة العادلة التي تحترم كل المواطنين وشعائرهم ومؤسساتهم.
قناة العالم
النظام البحريني يواصل استهداف مصوري الاعلام
اعتقلت قوات النظام البحريني المصور أحمد الفردان بعد مداهمة منزله في منطقة أبوصيبع، ليرتفع بذلك عدد المصورين الاعلاميين المعتقلين إلى خمسة. 
وافاد موقع "الوفاق" امس الخميس ان قوات النظام الأمنية اعتقلت سابقا المصورين قاسم زين الدين، وحسين حبيل، وأحمد حميدان، وحسن معتوق.
وقال المركز الاعلامي بالوفاق في بيان سابق أن بقاء المصورين في المعتقل يشير إلى محاربة النظام البحريني للصورة التي ظلت تكشف حقيقة انتهاكات النظام لحقوق الانسان، خاصة وأن النظام البحريني خاض معركة شرسة من أجل نسيان بشاعة الانتهاكات التي ارتكبها بحق المطالبين بالديمقراطية في البلاد.
وطالب المركز الاعلامي بالافراج عن معتقلي الرأي والتعبير في البحرين بمن فيهم المغردين والمصورين والاعلاميين، وفتح الحريات الاعلامية بما يرفع السقف أمام العمل الاعلامي ككل في البلاد تحت ضوابط تمنع النظام من استهداف حرية التعبير بشكل متعسف، وتضع حدا أمام انتهاك حرية الكلمة والموقف.
وكانت منظمة مراسلون بلا حدود قد أوردت أسماء المصورين البحرينيين ضمن قائمة ضمت 178 صحافيا معتقلا في العالم، مشيرة إلى أنه يجب أن تكون مكافحة الإفلات من العقاب أولوية بالنسبة للمجتمع الدولي.
 
 
 
 
موقع ثورة 14 فبراير/
عائلة "الشيخ ياسر الصالح" حملت سلطات البحرين مسؤولية سلامته وطالبتها بالكشف عن مصيره 
 قرابة20 ساعة مرت على إنقطاع أخبار عالم الدين المظلوم سماحة الشيخ ياسر عبدالله الصالح، لا لسبب معين سوى سفره لزيارة الإمام الحسين عليه السلام "زيارة الأربعين" من أجل زيارة المراقد المشرفة واللقاء مع والده ووالدته هناك..
 
سماحة الشيخ ياسر الصالح إعتقلته مخابرات مطار البحرين عند وصوله أرض المطار الساعة 10:45 مساءً تقريباً - وهذه ليست المرة الأولى - وحتى الآن لا يزال مصيره مجهولاً..
 
الغريب عند مراجعة أمن المطار أنكروا وجود سماحته عندهم وقالوا أنهم أرسلوه للتحقيقات وعند سؤال التحقيقات عنه أنكروا بدورهم وجود سماحته عندهم..
 
أساليب إستفزاز قذرة ولعب بمشاعر الناس وإستخفاف بهم في القرن الواحد والعشرين وتعامل لا مسئول بعقلية القرون الوسطى، هل يعقل هذا في البحرين؟!!!
الغريب أن من يدعون إحترامهم لحقوق الانسان وحريات البشر ودفاعهم عنها لا تزال ألسنتهم خرساء وكل همهم إقناع شعب البحرين بوجود نوايا طيبة للإصلاح عند هذه السلطات!!!!
 
يساورنا القلق الشديد على مصير سماحة الشيخ ياسر الصالح، ونعتبره إعتقالاً تعسفياً جائراً ويتناقض حتى مع أبسط الاتفاقيات الأممية التي وقعتها حكومة البحرين، ونحمل السلطة كامل المسؤلية عن سلامته وحياته، ونطالب الهيئات والمنظمات الحقوقية والإنسانية - محلياً واقليمياً ودولياً - بالتدخل الفوري لتأمين إفراجاً عاجلاً عنه، وإلزام السلطات بتعهداتها بإحترام حقوق الإنسان والتصرف بمسئولية تجاه أبناء الشعب البحراني..
 
فرج الله عن سماحة الشيخ ياسر الصالح وعن جميع المعتقلين المظلومين عاجلاً ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم...
 
عائلة المختطف 
سماحة الشيخ ياسر الصالح
الجمعة 23 صفر 1435هـ
                 الموافق 27 ديسمبر 2013م               
 
 
 
 
قناة العالم/
محكمة بحرينية تبرئ أميرة في قضية تتعلق بتعذيب طبيبتين
قال محام وناشط ان محكمة بحرينية برأت ضابطي شرطة من بينهما أميرة بحرينية في محاكمة تتعلق بتعذيب طبيبتين اثناء احتجازهما ابان الانتفاضة التي شهدتها المملكة عام 2011. 
وقال حميد الملا وهو محامي الاطباء لرويترز عبر الهاتف من المنامة ان الشيخة نورة بنت ابراهيم آل خليفة واحدة من اثنين من ضباط الشرطة برأتهما محكمة الاستئناف يوم 23 ديسمبر كانون الاول، وأضاف انه يعتزم الطعن على الحكم للمرة الثانية.
واكدت هيئة شؤون الاعلام الحكومية في البحرين تبرئة الشيخة نورة يوم الاثنين لكنها لم تذكر الاتهامات التي كانت موجهة لها او تفاصيل أخرى، وقالت فقط ان المحكمة أيدت حكما سابقا بالبراءة صدر يوم الاول من يوليو تموز.
وتضم اسرة آل خليفة الحاكمة في البحرين مئات من الامراء والاميرات كثير منهم يشغلون وظائف ويعملون في القطاع العام. ووفقا لتقارير اعلامية فإن الشيخة نورة تبلغ من العمر 29 عاما تقريبا.
وحدثت عملية التعذيب  في 2011 عندما شهدت المملكة اضطرابات في اعقاب اندلاع احتجاجات حاشدة في فبراير شباط للمطالبة بتغييرات ديمقراطية في البلاد . وذكرت وسائل اعلام محلية أن محكمة الاستئناف أيدت حكم البراءة نظرا لعدم كفاية الأدلة.
وفي كانون الثاني/يناير قال نواف حمزة رئيس وحدة التحقيق الخاصة بالنيابة العامة لرويترز ان الشيخة نورة كانت تواجه اتهامات باللجوء الى "التعذيب والقوة والتهديدات ضد زهرة السماك وخلود الدرازي لاجبارهما على الاعتراف بجريمة".
قناة العالم/
نائب كويتي يشن هجوما عنيفا على السعودية والبحرين
طالب النائب الكويتي عبد الحميد دشتي بتبني الديمقراطية والحرية ودولة المحكمة الدستورية التي تحكم لمصلحة المعارض والمواطن في السعودية والبحرين وعدم تسويف الحقوق في هذين البلدين. 
وقال النائب دشتي في تصريح خاص لوكالة أنباء "آسيا"، إننا اذ نحتفل بدولة القانون في الكويت، دولة المحكمة الدستورية التي تحكم لمصلحة المعارض إن كان على حق وتنصف الموالي ان كان على حق، نتمنى للشعب السعودي الشقيق الحال نفسها من الديمقراطية والحرية، حرية التعبير وحرية العمل السياسي وحرية الاعتقاد وحرية ممارسة الشعائر الدينية وحرية انشاء الجمعيات والنقابات وحرية التظاهر وحرية الصحافة حتى لا يبقى مقموع ولا مظلوم في المملكة يتألم فلا يسمع أحد شكواه كما هي الحال الان".
واضاف دشتي انه "ليس من العدل أن نكون احرارا في الكويت فيما نقول ونفعل، ننتخب ونعترض ونتقاضى واخوتنا في السعودية وفي البحرين مقموعون مظلومون ، نسائهم تعاني ورجالهم في السجون إن عبروا عن رأيهم وأطفالهم مفروض عليهم كتمان الصوت لا تعلم قول الحق بحرية".
وتابع قائلا "اننا اذ نعاهد الشعب الكويتي على النطق باسمه والعمل من أجله نقول إن الوحدة بين شعوب الخليج (الفارسي) لا يمكن أن تتحقق في حين أن دولة مثل الكويت فيها انتخابات ودولة مثل البحرين بجانبها تطلق النار على العزل وتهدم المساجد وتقتل الأطفال بالغاز وتقمع ممثلي الشعب إن تحدثوا عن مظلومية وعن مطالب لا تتجاوز الحق البديهي لأي انسان".
واضاف "الامر نفسه يقال عن السعودية، التي لا تزال المرأة فيها تعاني والحر يعاني والشعب يعاني فقرا وفسادا وبطالة، فكيف نتوحد في دول خليجية أحدها تنتصر للقانون مثل الكويت وأخرى لا قانون فيها إلا قانون الحاكم مثل السعودية والبحرين؟".
وتابع "النائب العائد الى البرلمان في بلاده بقوة المحكمة الدستورية يتوقع له الجميع دورا سياسيا اقليميا بعدما ساهم في نشاطه الحقوقي في ايصال قضية الشعب البحريني إلى المحافل الدولية وبعدما برزت أهليته للعب ادوار أكبر من دور نائب في مجلس الأمة الكويت خاصة بعدما شارك مع وفد من كافة اقطار العالم العربي في زيارة خاصة إلى الرئيس بشار الاسد في دمشق" .
وعن السياسة الكويتية الخارجية قال النائب دشتي:" السلطات في بلادنا وصلت إلى قناعة بأن الانفتاح على كافة الأطراف في سورية بما فيها الحكومة والرئيس الشرعي هي أمر لا بد منه وأن القطيعة لا تفيد في التخفيف من مآساة الشعب السوري الذي قلنا منذ اليوم الأول أنه لا يعيش ثورة حرية بل أزمة أناس فوضوية استغلوا حاجات ومطالب محقة لتأمين البيئـة الحاضنة للإرهاب والقتلة الذين وللـأسف تدعمهم دول بالمال والسلاح لكن نفس الدول تمنع السوري من دخول أراضيها والعمل في وظائف يستر نفسه وعائلته من خلالها. أهلنا السوريون نازحون في تركيا والأردن ولبنان يعيشون في خيم بينما بعض دول الخليج (الفارسي) أصدرت قرارات تمنع بموجبها اصدار فيزا حتى للزيارة للسوريين".
وأكد النائب دشتي أن "الحكومة الكويتية تملك من الحنكة وسعة الافق ما يجعلها في المستقبل القريب تعمل على مد جسور التواصل العلنية مع السلطات السورية الشرعية لأن ما تبين للجميع هو أن الصراع في سورية ليس بين حق وباطل بل بين إرهاب وشعب بعضه خدعته وسائل الإعلام حتى أصبح ضحية ولاجئا وشهيدا "...
النائب دشتي أضاف: "هناك ملايين الآسيويين في الخليج (الفارسي) عامة وفي السعودية خاصة فلماذا لا تفتح شقيقتنا الكبرى أراضيها وشركاتها ومطاراتها للسوريين حتى يحتموا بأرض الاسلام أرض مكة والمدينة من جور الزمن وغدر الشقيق والصديق وشماتة العدو؟ إن في سورية خير جعل تلك البلاد ملجأ للعراقي والفلسطيني واللبناني المشرد في الحروب، أوليست السعودية أغنى وتملك خيرا أكبر من سورية؟ فكيف يتحمل الرئيس بشار الأسد قبل الأزمة الحالية مليوني عراقي ولا تتحمل السعودية الآن مليون سوري أو نصف مليون أو حتى مئة الف؟ اليس الأولى دعم السوري في أرضه أو في غربته بدل دعم المسلحين وجيوش القتل والتدمير؟
وعن البحرين حذر دشتي " من انفجار قادم ان لم ينل الشعب حقه، وما سيقبل به البحارنة حاليا لن يقبلوا به في المستقبل، هذا شعب مضحي ومن دفع الدماء لم يعد يخيفه التهديد والوعيد والسجون والقمع".
قناة العالم/
الأمن البحريني يعتقل الشيخ علي سلمان وينكل بالمتضامنين معه
اعتقلت قوات الأمن البحرينية أمين عام جمعية الوفاق الوطني الاسلامي الشيخ علي سلمان وذلك بعد حضوره إلى مبنى المباحث الجنائية إثر استدعائه صباح اليوم السبت، للتحقيق. 
وكتبت جمعية الوفاق البحرينية في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنها تعتبر أمينها العام "في حكم المقبوض عليه بعد سلسلة الإجراءات غير القانونية في طلبه للتحقيق".
وكانت المباحث الجنائية طلبت من محامي الشيخ سلمان المغادرة وأبقت على الأمين العام لتحوله إلى النيابة العامة .
وجرى استدعاء الشيخ سلمان بسبب خطابه الذي القاه أمس والذي قيّم فيه حراك الثورة في 2013 واوجزه بالقول: "ان حملات العلاقات العامة للسلطة فشلت، وبقيت الصورة ثابتة، البحرين نظام قمعي يقمع تطلعات بديهية إنسانية.
وقد قرا حاكم البحرين في خاتمة خطاب الشيخ على أنه ثورة ضد حكمه، خصوصا وأن الشيخ شخّص عقدة النظام بوضوح تام حين قال: "عقدة تنفرز في مكانات مختلفة، يريد النظام أن يقول لا يوجد شيعة في هذا البلد، يريد أن يخفي كل مظاهر وجود التشيع، مسجد الأمير محمد البربغي عمره 400 سنة وعمر العائلة 230، لذلك يريد أن يزيله أو يخفيه من الشارع العام".
وشدد الشيخ سلمان على ان "التحقيقات البوليسية، لا تغير حقائق التاريخ، والاستيلاء على حق الكلام في الميدان العام، لن يخنق الحقيقة أو يمنعها أن تظهر في الفضاء الاجتماعي "لا تراجع قيد أنملة، لتكن 2014 سنة الاستمرار النضالي السلمي" .
هذا وتشهد المناطق البحرينية حالة غليان أثارها انتشار خبر اعتقال أمين عام جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، حيث بدا الأهالي بالتجمع أمام منزله بعد شيوع أخبار تحويله للنيابة العامة في منطقة البلاد القديم.
وحمل الأهالي صور الشيخ سلمان منددين بالاستهداف غير المسؤول، ومطالبين بالافراج عنه فوراً.
قناة العالم/
وعد:اعتقال سلمان يستهدف العمل السياسي بالبحرين
قالت جمعية العمل الوطني الديمقراطي “وعد” في البحرين ان اعتقال الشيخ علي سلمان يأتي في اطار التضييق على حرية الرأي والتعبير واستهداف العمل السياسي في البحرين. 
طالبت جمعية "وعد" الافراج الفوري عن الامين العام لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية الشيخ علي سلمان الذي استدعي ظهر اليوم على خلفية مواقفه السياسية.
وقالت “وعد” ان اعتقال سلمان يأتي في اطار التضييق على حرية الرأي والتعبير  واستهداف العمل السياسي في البحرين والبدء في الانقضاض والاجهاز على الجمعيات السياسية  وافراغ  العمل السياسي المعبر عن الارادة الشعبية من محتواه ليصبح مجرد ديكورا شكليا ، ومحاولة لصرف الانظار عن الفشل الذي مني به النظام في ادارة البلاد على المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وتهربه من تنفيذ الاستحقاقات التي تعهد بها امام العالم وفي مقدمها توصيات اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق وتوصيات مجلس حقوق الانسان العالمي، فضلا عن تفشي الفساد الاداري والمالي مما وضع البلاد امام منعطفات حرجة مع تزايد الدين العام الى ما يفوق الخمسة مليارات دينار (أكثر من 13 مليار دولار).
ودعت الاجهزة الامنية التوقف عن قمع المواطنين الذين يعبرون بسلمية عن ارائهم ويعلنون مواقفهم الرافضة لاعتقال امين عام الوفاق، والالتزام بالقانون الدولي والمعاهدات التي وقعت عليها مثل الاعلان العالمي لحقوق الانسان، والعهدين الدوليين للحقوق المدنية والسياسية والثقافية والاقتصادية، مطالبة بالافراج عن جميع معتقلي الرأي والضمير وفي مقدمهم الامين العام لجمعية وعد الاخ ابراهيم شريف السيد وباقي القيادات السياسية والحقوقية والاف المعتقلين على خلفية ارائهم السياسية.
  جمعية العمل الوطني الديمقراطي “وعد”    28 ديسمبر 2013
قناة العالم/
لماذا يهاجم وزير الخارجية البحريني حزب الله؟
هاجم وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة حزب الله، اثر وصفه التحقيق مع الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان بـ "الإفلاس السياسي". 
وافاد موقع "صوت المنامة" ان الوزير قال عبر حسابه الخاص بـ"تويتر": ان "حزب الله يعتبر تطبيق القانون على الجميع إفلاسا سياسيا"، واعتبر ان دفاع الحزب عن الشيخ علي السلمان الذي وصف اعتقاله بالاجراء القمعي، كلاما "غير مستغرب ممن يضع نفسه فوق القانون ويغتال الأبرياء في وضح النهار"، حسب زعمه.
وكان حزب الله قد وصف "بحسب ما ورد بموقع قناة المنار"، اعتقال العالم الجليل الشيخ علي السلمان دليلا على حالة الافلاس السياسي والمعنوي للنظام البحريني، وأدان الحزب ما وصفه بـ"الاجراء القمعي الخطير"، داعيا لاوسع حملة تضامن مع الشيخ المعتقل.
كما طالب الحزب كل القوى والمؤسسات الدولية بتحميل السلطات البحرينية مسؤولية اي اذى يتعرض له الشيخ السلمان، مؤكدا ان "النظام البحريني يغرق اكثر فأكثر في معاداة الشعب ومحاربته معتمدا على دعم قوات خارجية تنتهك سيادة البلاد".
 
 
قناة المنار/
حزب الله يدين اعتقال الشيخ سلمان ويعتبره خطيراً
اعتبر حزب الله ان “النظام البحريني صعّد مسلسل القمع والاضطهاد للشعب البحريني المظلوم من خلال اعتقال أجهزته للأمين العام لحركة الوفاق سماحة الشيخ علي سلمان”. 
واشار الحزب في بيان الى ان “الممارسات الترهيبية المستمرة للنظام والتي وصلت إلى حد اعتقال العالم الجليل سماحة الشيخ علي سلمان، هي دليل على حالة الإفلاس السياسي والمعنوي التي يعيشها هذا النظام، والتي تدفعه إلى الغرق أكثر فأكثر في مستنقع معاداة الشعب ومحاربته، معتمداً على دعم قوات خارجية تنتهك سيادة البلاد وتعادي شعبها الذي لا يطالب إلا بأبسط حقوقه في الحرية والعدالة والديموقراطية”.
حزب الله أدان “هذا الإجراء القمعي الخطير”، داعياً “لأوسع حملة تضامن مع سماحة الشيخ المعتقل”، وطالب “كل القوى القادرة والمؤسسات الدولية والمنظمات الشعبية والحقوقية بتحميل السلطات البحرينية المسؤولية الكاملة عن أي أذى جسدي أو نفسي قد يتعرض له، وببذل أقصى الجهود والضغوط لتقوم هذه السلطات بالإفراج الفوري عنه”.
موقع ثورة 14 فبراير/
القضاء البحريني يبرئ ضابطا من حادثة الصفع الشهيرة!
برأت محكمة بحرينية اليوم الاثنين ضابطا من صفع مواطن في حادثة معروفة صورتها كاميرا فيديو كان بطلها ضابط امن بحريني، لينتشر الفيديو بشكل كبير على مواقع الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي تحت اسم "فيديو الصفعة" مع تغريدات ومواقف مستنكرة الفعل، الا ان ذلك لم يحل دون تبرئة المحكمة البحرينية بتبرأة للضابط رغم التصوير الواضح للحادثة! 
واستغرب محامون من تبرأة الضابط مع أن الفيديو الذي صوره مواطن كان واضحاً، وفي حين يتعرض مواطنون للتعذيب في الشوارع في حوادث شبيهة بهذه الحادثة دون أن ترصدهم الكاميرات، وهو ما يثير التساؤل حول قيمة التظلم عند الجهات المسؤولة، اذا ما كانت الحوادث المصورة لا قيمة لها عند القضاء البحريني!
واعتبر المسؤول الاعلامي بجمعية الوفاق المعارضة السيد طاهر الموسوي ان هذه الحوادث وما يتبعها من احكام تعكس حجم السيد طاهر الموسوي الازمة السياسية بين الشعب والحكم وتعطي مؤشرات واقعية على حاجة البحرين ليس فقط على مستوى الحكومة وانما الحاجة الملحة لاعادة بناء المؤسسة القضائية بما يجعلها محايدة ومستقلة ونزيهة, وهذا الحكم الصادر يقدم ورقة اضافية للمعارضة مع الكثير من الاحكام التي تؤكد حاجة البحرين لمشروع شامل يتمثل في تشكيل الحكومة وفي الارادة الشعبية وبناء السلطة القضائية على اسس العدل والنزاهة والاستقلالية.
وفي نفس الوقت هي رسالة للمواطن البحريني ان القضاء الذي يعجز عن ادانة شرطي لن يستطيع الوصول لمحاسبة كبار المسؤولين عن كل قضايا التعذيب والقتل وفق ما اوصت به لجنة تقصي الحقائق.
وتفتح هذه الاحكام الباب على مطالب المعارضة في ضرورة وجود قضاء عادل ونزية ومستقل، وفقاً لتقرير السيد بسيوني في إن المحاكمات تستخدم لضرب المعارضة، وتستغل فيها المحاكم لممارسة "الإضطهاد السياسي" كما أشارت المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وتشكل في المجمل "صورة زائفة للعدالة" كما أوضحت منظمة العفو الدولية، وتؤكد أن "لا عدالة في البحرين" كما أشار تقرير منظمة هيومن رايتس واتش
قناة العالم/
عبداللهيان يصف مزاعم المنامة بشأن تدخل ايران بكاذبة
رفض مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والأفريقية حسين امير عبداللهيان مزاعم الحكومة البحرينية الاخيرة بشان تدخل ايران في شؤون المنامة الداخلية. 
واكد حسين امير عبداللهيان ان هذه مزاعم كاذبة والحكومة البحرينية تسعي وراء توجيه التهم للاخرين بشان مشاكلها الداخلية.
وادعت رئيس الامن العام اللواء طارق الحسن في تصريحات اوردتها وكالة انباء البحرين اليوم ان دوريات خفر السواحل تمكنت من توقيف شخصين بحرينيين على بعد ميلين بحريين من ساحل قرية كرادنة وبعد تفتيش القارب تم كذلك العثور على"50 قنبلة يدوية إيرانية الصنع وعشرات العبوات المتفجرة ومتفجرات (تتكون) بشكل عام من "سي فور" و"تي ان تي"،حسب زعمه.
وقد أكدت طهران على لسان عبداللهيان، أنها لا تتدخل أبداً في الشئون الداخلية لدول المنطقة ومنها البحرين، رداً على الاتهامات التي وجهها وزير خارجية البحرين لإيران بدعم الإرهابيين في المنطقة والبحرين.
واكد عبداللهيان أن وصف الشعب البحريني الذي يبحث عن مطالبه بالطرق السلمية والدبلوماسية، بالإرهابي، لا يساعد على معالجة المشكلة، وأن إيران أكدت دوماً أن الحل السياسي وإجراء الحوار الوطني بين الحكومة وباقي الأطراف البحرينية هو السبيل الوحيد لتسوية الأزمة البحرينية.
العهد نيوز/
المنامة منعت عائلة المشيمع من زيارته منذ 290 يوماً
قالت عائلة أمين عام حركة حق في البحرين الأستاذ حسن المشيمع بأن 290 يوماً انقضت ولا زالت العائلة ممنوعة من زيارته، وذلك بعد رفضه لباس السجن الخاص، وهو ما ينسحب أيضاً على منعه من العلاج في ظل عودة مرض السرطان له بسبب الاهمال الطبي. 
يذكر أن الأستاذ المشيمع هو أحد الرهائن في قضية الرموز المعروفة، ويسجن بسبب آرائه السياسية منذ مارس 2011م، في حين يساومه النظام البحريني على مواقفه بشكل غير أخلاقي.
وقد حملت قوى المعارضة البحرينية في الخارج السلطة مسؤولية الحفاظ على حياة الشيخ حسن المشيمع. 
وقد ندد المجلس الدولي لحقوق الإنسان بإقدام السلطات البحرينية على منع معالجة مشيمع. مؤكدةً أن “ما يجري لحسن مشيمع مخالف لأبسط حقوق الإنسان”.
وقد اعتقلت السلطات البحرينية المناضل السياسي حسن مشيمع الأمين العام لحركة الحريات والديمقراطية (حق)،أكثر من مرة منذ تسعينات القرن الماضي ورزح أكثر من ستة سنوات في السجن وما زال حتى تاريخه في المعتقل وتم نقله الى السجون البحرينية منذ أحداث 14 فبراير 2011.
بيان  سماحة السيد جعفر العلوي  في رحيل المجاهد عبد الله الحجري‏
بسم الله الرحمن الرحيم
 
(من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا  تبديلا)
 
تلقينا بحزن بالغ نبأ رحيل المجاهد المؤمن الحاج عبدالله أحمد يوسف الحجري من أبطال الأخوة الثلاث وسبعين والذي قضى ردحا من عمره في السجن معنا لمدة تزيد على 12 سنة.
 
عظم الله أجورنا وأجور أهله الكرام وأحبته والأخوة الأحبة الثلاث والسبعين بالفقيد العزيز أبو فيصل.
لقد رحل عنا خير أخ ومخلص ومجاهد.
رحل عنا صاحب الأخلاق الرفيعة والصبر الكبير والقلب الواسع.
رحل عنا من كانت الابتسامة لا تفارق وجهه الشرح .
رحل عنا من كان خير سلوة وخير معين، ممن توفق في السجن للإرتقاء في  الثقافة والأدب والعلم الشرعي، وكان يجيد الشعر  الذي كان يقرأه بصوته المؤثر.
 
رحل عنا من عانى أهله وأولاده الغربة والهجرة في الثمانينات.
 فقبل عام تقريباً فقدنا القائد الرسالي المجاهد الحاج محمد حسن مكي من أبطال الأخوة الثلاث وسبعين واليوم رحل عنا بطل آخر.
 
نسأل الله الكريم أن يرحم فقيدنا الفاضل بواسع رحمته وأن يحشره مع الأطهار محمد وآله الأخيار صلوات الله عليهم أجمعين،  وأن يتقبل عمله وجهاده.
 
عزائي لزوجنه الصابرة وأولاده الطيبين وأهله الكرام وأصدقائه وأحسن الله لهم العزاء في فقيدهم السعيد وربط على قلوبهم بالصبر واليقين.
 
   اللهم تقبل فقيدنا الغالي وخذ بمظلوميته وحقه من النظام الديكتاتوري الذي سجنه وعذبه ظلماً وعدوانا.
السيد جعفر العلوي
قم المقدسة- 23 صفر 1435
27 ديسمبر 2013
 
قناة العالم/
طهران تكذب مزاعم المنامة وتدعوها الى اجراء حوار جاد
كذبت الخارجية الايرانية مزاعم البحرين التي تتهم طهران بتدريب معارضين بحرينيين على اراضيها، داعية المنامة الى توفير الظروف اللازمة للحوار الجاد وتغيير الاسلوب الامني والبوليسي والكف عن إطلاق اتهامات واهية للدول الاخرى. 
وكانت وزيرة الإعلام البحرينية سميرة رجب عقدت مؤتمرا صحافيا تتهم فيه بعض الدول المجاورة بما فيها ايران بتدريب معارضين على اراضيها وتهريب اسلحة ومتفجيرات الى داخل البحرين.
وعرض أحد ضباط الامن البحرينيين تفاصيل ما أسماه إحباط اربع عمليات تهريب اسلحة الى البلاد عبر البحر، إضافة الى إفشال عملية تفجير سيارة مفخخة في منطقة الحورة.
جدير بالذكر أن البحرين تشهد منذ 14 فبراير عام 2011 حراكا شعبيا يطالب بالديمقراطية وبحكومة وبرلمان منتخبين، وبرغم سلمية التظاهرات الشعبية إلا ان السلطات البحرينية واجهتها بقمع واعتقالات وترهيب وفصل مواطنين من وظائفهم.
وبرغم أن الشعب البحريني قدم نحو 140 شهيدا من ابنائه بينهم معتقلون توفوا في السجون بسبب التعذيب، إلا أنه يصر على حراكه السلمي حتى تحقيق مطالبه.
موقع ثورة 14 فبراير/
بعد 13 يوماً من الاحتجاز..طفلان بحرينيان يعرضان على قاضي الاحداث
قال المحامي البحريني محسن العلوي إنه بعد 13 يوما من الاعتداء على الطفولة والبراءة والانسانية عرض يوم الثلاثاء الطفلين البحرينيين جهاد السميع (10سنوات)، وعبدالله يوسف (13سنة) على قاضي الاحداث. 
وقد جدد قاضي الأحداث الأربعاء الماضي توقيف الطفلين حتى اليوم (31 ديسمبر) بحجة عدم ورود تقرير الأخصائية الاجتماعية.
وأشار العلوي إلى أن المحامية نجلاء علي طالبت الإفراج عن الطفلين لسنهما ولدراستهما، فرد عليها بأنه يتم المراجعة معهم مرتين كل أسبوع.
ووصفت جمعية الوفاق الحادثة بـ"المخجلة" للنظام البحريني الذي يلاحق الأطفال، وقالت: "إحالة طفلين إلى التحقيق في النيابة العامة يعكس عدم اتزان النظام البحريني في أكثر من محطة خصوصاً عند استهداف الأطفال والنساء والمساجد ويوظف نفوذه للانتقام، وبات واضحا ذلك فيما يتعلق بالأطفال الذي ينحو في انتهاك حقوقهم بما يؤكد تنازل عقلية النظام في التعامل معهم لمستوى ما دون الرشد".
ودعت الوفاق، السلطة البحريني إلى "الخجل" من الاستمرار في انتهاك حقوق الطفولة التي كفلتها القوانين والدساتير والمواثيق الدولية، مؤكدة بأن انتهاك حقوق الطفولة بحاجة إلى مستوى أعلى من الوحشية للاستمرار فيه بشكل يمحي الجانب الإنساني من فاعله.
ومن جانبها، اتهمت منظمة العفو الدولية سلطات البحرين بتعذيب أطفال كانوا اعتقلوا خلال الاضطرابات التي تشهدها هذه الدولة الصغيرة في الخليج (الفارسي)منذ العام 2011.
وقالت المنظمة التي تدافع عن حقوق الإنسان في بيان أن "عشرات الأطفال (...) تعرضوا للضرب والتعذيب في الاعتقال خلال العامين الماضيين" مضيفة أن بعضهم تعرض "للتهديد بالاغتصاب حتى تنتزع منهم الاعترافات".
وقالت منظمة العفو الدولية في تقرير موجز جديد صدر الاثنين (16 ديسمبر 2013)إن حبس الأطفال وإساءة معاملتهم وتعذيبهم من الأمور المعتادة في البحرين.
وأضافت المنظمة تقول إنه قُبض على عشرات الأطفال، وبينهم أطفال لا تزيد أعمارهم عن 13 عاماً، للاشتباه في مشاركتهم في مظاهرات مناهضة للحكومة، وإنهم تعرضوا لعصب أعينهم وللضرب والتعذيب أثناء احتجازهم على مدى العامين الماضيين. كما تعرض أطفال آخرون لتهديدات باغتصابهم، وذلك بغرض انتزاع اعترافات منهم بالإكراه.
وقال سعيد بومدوحة، نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة العفو الدولية، "إن البحرين تبدي استخفافاً صارخاً بالتزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان، بإقدامها على اعتقال مشتبه بهم تحت السن والزج بهم في السجون".
لؤلؤة أوال/
تيار الوفاء: المسرحيات الأمنية لن تفلح في إضعاف الهِمم
أعرب تيار الوفاء الإسلامي عن قلقه البالغ "على المصائر المجهولة التي يتعرّض لها المختطفون الـ 13، التي أعلنت الداخليّة القبض عليهم"، وقال التيار تعليقاً على المؤتمر الصحافي لوزارة الداخلية اليوم، 30 ديسمبر 2013م، بأنّ "أكثر ما يُقلق ما يُشاع لاقتطاع وزارة الإرهاب للتفاصيل الحقيقية للعملية، والإجراءات الانتقامية التي ارتكبتها" إضافة إلى "وجود مطاردين مهدّدين بالتصفية وبطش الانتقام السلطوي ضمن الـ 13"، وحمّل التيار "حمد الطاغية ونظام حكمه المسئولية الكاملة عن سلامتهم".
 
    ودعا التيار "أبناء الشعب، والعالم الحر، لاستنفار طاقاته من أجل كشف مصير الأخوة الـ 13، وسلامتهم من السوء المحدق بهم"، مؤكدا بأن ما أسماه بالمسرحيات الأمنية واختلاقها "لترهيب شبابنا وإضعاف هممهم؛ مآلها الفشل الذريع" خصوصاً وأن السلطة، كما قال التيار، باتت منبوذة من "الشعب، ويستحيل منه التعايش معها.
 
الشيخ عبد الله الصالح يعزي عائلة الحاج مهدي حيدر
بسم الله الرحمن الرحيم{وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون} صدق الله العلي العظيم. إنتقل إلى رحمة الله تعالى المؤمن الحاج مهدي حيدر الحيدري من سكنة قرية القرية في المحافظة الشمالية، والد سماحة الشيخ علي مهدي حيدر "شيخ شهاب" المتوفى سنة 1985م" رحمه الله، وعم الأخ المجاهد محمد عبدالله مدن "أبو مصطفى"..نعزي أهل الفقيد وعائلته وذويه ومحبيه، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم...الفاتحة لروحه الطاهرة وروح إبنه الشيخ الجليل وجميع موتى المؤمنين والمؤمنات...عبد الله الصالح 28 ديسمبر 2013م –
 
بيان الشيخ عبد الله الصالح ينعى وفاة المجاهد الرسالي الحاج عبد الله الحجري "أبو فيصل" 
 
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون }. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة المجاهد الرسالي الحاج عبدالله الحجري "أبو فيصل"، تقبل الله منه جهاده وصبره وعطائه ونحتسبه عند الله شهيداً ونرجو الله أن يكتبه من الشهداء الأبرار ويعطيه بفضله وكرمه ثواب الشهداء الصادقين الصديقين، وأن يحشره مع النبيين والشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقاً..المرحوم الحاج عبدالله #أبوفيصل_الحجري كان من جندود الرسالة المجهولين، ومن رواد وطلائع الحركة #الرسالية في #البحرين و #الخليج وقد قدم الغالي والنفيس في طريق ذات الشوكة، وترك ذكريات طيبة ومآثر أخلاقية عالية لدى كل من عرفه وعاشره.. #Bahrainنعزي زوجته الرسالية الصابرة الأخت أم فيصل وأبنائه الأعزاء فيصل وإخوته وأخواته وعائلة الفقيد العزيز وذويه ومحبيه وكل الرساليين الأعزاء، ونهيب بالجميع المشاركة في أداء واجب التشييع اللائق به وحضور مراسم التعزية وتفقد عائلته الكريمة...ونسأل الله له ولجميع الشهداء الرحمة الواسعة والغرف العالية في جنات عدن، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..ورحم الله من يقرأ المباركة الفاتحة مع الصلوات على محمد وآل محمد..
عبدالله ابراهيم الصالح
كربلاء المقدسة – العراق
الجمعة 23 صفر 1435هـالموافق 27 ديسمبر 2013م – 
 
وكالة أهل البيت للأنباء/
محكمة بحرينية تقضي بالسجن المؤبد لـ2 بينهم «الشيخ زهير عاشور» 
حكمت محكمة بحرينية اليوم الأحد في قضية ما يعرف بـ"حادثة تفجير الرفاع"، بالسجن المؤبد على رجل الدين الشيعي «الشيخ زهير عاشور» و«علي حبيب»، فيما قضت بسجن المتهمين الثلاثة البقية 15 عاماً.وكان محامو الدفاع تحدثوا سابقاً عن تعرض المتهمين للتعذيب.
وكانت قوات النظام قد داهمت منزل الشيخ عاشور عصر الخميس 18 يوليو/ تموز 2013 قبل أن تتمكن من اعتقاله في نقطة تفتيش بالقرب من مجمع البحرين "جيان"، فيما كان "تفجير الرفاع" قد وقع يوم الأربعاء 17 يوليو/ تموز 2013 عند الساعة الثامنة والنصف مساء (بتوقيت المحلي) تقريبا.
 
تغريدات الأمين العام المساعد لجمعية العمل الاسلامي "أمل" الشيخ عبدالله الصالح حول نجله الأكبر سماحة الشيخ ياسر الصالح 
1/ سماحة الشيخ ياسر عبدالله ابراهيم أحمد صالح الصالح من مواليد 18 مارس 1982م يوم الخميس ضحىً بمستشفى الولادة في جدحفص..
 
2/ إضطر للهجرة معنا وعمره 4 شهور حيث سافرنا للسعودية ثم الجمهورية العربية السورية ومنها إلى جمهورية إيران الإسلامية وبقينا بها أربع سنوات.
 
3/ دخل الروضة في ايران في مدرسة الشهيد الصدر (قدس سره) وكان التعليم بالعربي يقوم بمعظمه أساتذه عراقيون من المقيمين أو المهجرين.
 
4/ منذ نعومة أظفاره كان مولعاً بالخطابة يساعده ذلك الوقت بروز مجموعة من الخطباء المفوهين والمفتوح المجال أمامهم كالسيد الخميني والشيرازي والأخوين المدرسي 
 
5/ كانت حياته يغلب عليها الجد رغم صغر سنه وغالباً تستهويه الألعاب الجادة الهادفة وكثيراً ما كان يجلسني ووالدته ليستمع له وهو يلقي محاضرة.
 
6/ كان طالباً مجدداً ومتفوقاً في بنجلور وبونا بالهند وفي مدارس السيدة زينب عليها السلام بدمشق العروبة، وقد أنهى دراسته الثانوية هناك بتفوق. 
 
7/ بعد إكمال دراسته الثانوية التحق بالدراسة الحوزوية بحوزة السيدة زينب عليها السلام والتحق بالجامعة العالمية الاسلامية (لندن) فرع السيدة زينب عليها السلام.
 
8/ حاول جاهداً التوفيق بين دراسته الحوزوية ودراسته الجامعية لا سيما وأنه إختار في الجامعة كلية الشريعة وأنهى دراسته فيها بتفوق.
 
 
9/ درس المقدمات والسطوح والسطوح العالية في حوزة السيدة زينب عليها السلام وكان يرغب في المواصلة إلا أن رجوعنا للبحرين في 23 يوليو 2001م 
 
10/ حياة سماحة الشيخ ياسر_الصالح نموذج طيب للشباب الطموح المكافح فهو عالم دين ناصح يعيش آمال الناس وآلامهم ويعتمد على نفسه في أموره المعيشية.
 
11/ لديه شركة تصميم وإخراج فني تهتم بطباعة الكتب والمجلات والمواقع الإلكترونية وأفلام الوثائق والسيرة تهتم بتوظيف الشباب الطموح من أبناء الوطن. 
 
 
12/ أعتقل بتاريخ 8 مايو 2011م من أجل أخذ معلومات عن أبيه وطريقة الوصول إلى مكانه وقيل لعائلته أنه لن يتأخر طويلاً وبعد فشلهم في الوصول لأبيه أصبح متهماً 
 
 
13/ قاسى مختلف أنواع القهر والتعذيب في مبنى القلعة وأدخل المستشفى مرات ومرات وكان غرض الإعتقال التوصل لمكان والده ثم تحول الاستجواب لأمور أخرى 
 
14/ حكم عليه في البداية بخمس سنوات سجن ما لبثت أن تحولت إلى سنة واحدة بعد إكمال سنة و8 أشهر (فقط لحفظ ماء وجههم وإلا فليس عليه ولا على غيره ما يستحق السجن ولا يوماً واحداً).
 
15/ كان إعتقاله وأخوه محمد بعنوان التعرف على مكان تواجد والدهما، فبقى الشيخ #ياسر_الصالح سنة و8 شهور ثم حكم سنة واحدة وبقى محمد 4 شهور وحكم فيما بعد شهرين.
 
16/ خرج من السجن وهو يحمل مجموعة من الأمراض المزمنة نتيجة منع العلاج أثناء فترة الاعتقال كآلام الظهر والعين والمفاصل وبعض الأمراض الداخلية.
 
17/ جاء إلى لقاء والده في مشهد المقدسة بعد فراق إمتد لسنتين وخمسة أشهر (19 مارس 2011م حتى 13 أغسطس 2013م) لمدة 14 يوم فقط . 
 
18/ بتاريخ 26 أغسطس 2013م عادت العائلة عبر مطار الدمام وفي الجسر تم توقيف الشيخ ياسر_الصالح لمدة 7 ساعات من قبل الأمن الوطني البحريني وزوجته وإبنته. 
 
 
19/ لم يسمح لزوجته وإبنته اللتان  تركتا في حرارة شمس أغسطس باللجؤ للظل إلا بعد أربع ساعات وكانوا في حالة نفسية يرثى لها ويخجل أي إنسان منها. 
 
 
20/ كانت الأسئلة مع سماحة الشيخ ياسر_الصالح تدور حول والده ومكان تواجده وطريقة خروجه من البحرين وما هو العمل الذي يقوم به وما شابه.
 
21/ طلب من سماحة الشيخ ياسر_الصالح معلومات تفصيلية عن والده وهم يعلمون علم اليقين أنه لا يعرفها ثم أخذوا يهددونه بإستجواب زوجته وباقي أفراد العائلة.
 
 
22/ عندما يئس مرتزقة الأمن الوطني من الحصول على المعلومات التي يريدونها من الشيخ ياسر_الصالح توجهوا للتهديد والترغيب وطلبوا منه التعاون أي أن يكون عميلاً لهم.
 
 
23/ بالطبع رفض الشيخ ياسر_الصالح ذلك الطلب لأنه فعلاً لا يستطيع ذلك حيث العمالة تتطلب مواصفات بينه وبينها بعد المشرقين أبسطها النذالة.
 
24/ ظل سماحة الشيخ ياسر_الصالح مراقباً ومتابعاً وملاحقاً وبكل أساليب التهديد والترغيب وطلب الحضور بين فترة وأخرى وظل يعاني من ذلك الكثير.
 
25/ سافر لزيارة أربعين الامام الحسين عليه السلام ولقاء والديه يوم الأربعاء 18 ديسمبر 2013م وكان اللقاء بهما يوم السبت 21 ديسمبر 2013م  
 
26/ كان لقاءنا به وأخيه قليل جداً جداً حيث هم يشاركون في العزاء ولا يأتون إلا متأخرين جداً والجميع يخرج الصباح ولا يعود إلا في الليل متأخر. 
 
27/ أجواء الأربعين أجواء زيارة وليست مهيئة للقاء وما شابه وكانت لقاءاتنا مع الأولاد جداً قليل إلتقينهم السبت 21 وسافروا الخميس 26 ديسمبر 2013م.
 
28/ ودعتهم الصباح الساعة العاشرة والنصف وخرجوا من السكن بعد صلاة الظهرين يعني حوالي الساعة الواحدة ظهرا وتوجهوا للنجف الأشرف للرجوع للبحرين
 
29/ يوم الخميس 26 ديسمبر 2013م الساعة 21 ووصلوا مطار البحرين 22:30 تقريباً 22:45 مساءا تم إقتياد عالم الدين الطيب الخلوق سماحة الشيخ ياسر عبدالله الصالح من المطار
 
30/ منذ ذلك الوقت لا يعلم عنه شيء سوى إتصال مقلق (اليوم السبت 28 ديسمبر لمدة 50 ثانية وكلمة واحدة: أنا بخير)، عائلته قلقه جدا ولا تعلم عنه أي شيء.
 
31/ نحن قلقون لا نعرف شيئاً عن سبب الاعتقال ولا مكانه ولا الجهة المعتقلة والخ وحياة الشيخ ياسر_الصالح في خطر، وإختطافه رسالة إلى والده وعائلته: "أسكتوا"..
 
 
32/ وصلت الرسالة يا سلطة الجور والقهر، الشيخ عبدالله الصالح وعائلته لن يسكتوا على ظلمكم وجوركم وإحتلالكم يا آل خليفة، ولن يختاروا الوقوف مع إبليس مهما كلف الأمر
 
33/ أنتم ظلمة، محتلون لشعبنا، وعملاء للمستعمرين، وشعب البحرين شعب مؤمن مسالم طيب يدافع عن حقه في العدالة والديمقراطية والشراكة.
 
34/ شعب البحرين يصر أن يكون - هو وليس أنتم - صاحب السيادة ومصدر السلطات جميعا مهما كلف الأمر ولن يقبل بأقل من هذا فلا تتعبوا أنفسكم.
 
35/ نحن أبناء البحرين سنتعايش مع من يريد التعايش معنا وسنطرد المحتلين الغاصبين الذين يعتبرون أن الله خلقهم سادة وخلق الشعب عبيدا لهم..
 
36/ نتطلع لبحرين مؤمنة خالية من الديكتاتورية والاستبداد والمحتلين والفاسدين والمتغطرسين، لا تساومونا ولا تختبرونا هذه آمالنا ولن نهتم لآلامنا وكفى..
 
37/ إعتقلتمونا، هجرتمونا، وحرمتونا من أبسط حقوقنا، إحتليتم أرضنا وقتلتم شعبنا، فعلتم كل ما لا يخطر على بال إبليس، لم ولن تتغير مواقفنا منكم
 
38/ قالتها عقلية الطالبيين وحفظها أتباع رسول الله صلى الله عليه وآل بيته الأطهار وصحبه النجباء: "فكد كيدك، وإسع سعيك، وناصب جهدك، فوالله لا تمحو ذكرنا، ولا تميت وحينا.
 
39/ سماحة الشيخ ياسر_الصالح مظلوم وبريء وسيخرج مرفوع الرأس وسيزيدنا فخراً وشرفاً وهو نعم الإبن البار بأبيه والمحب لعائلته ولشعب البحرين الصامد.
 
40/ أما ساجنيه فلن يرحض عنهم عار أفعالهم، وهل رأيهم الا فند وأيامهم الا عدد، وجمعهم إلا بدد، يوم ينادي المنادي الا لعنة الله على الظالمين.
 
تغريدات سماحة السيد جعفر العلوي على تويتر :
- الشيخ ياسر_الصالح الذي اعتقله النظام الخليفي المجرم هو إنموذج للقهر والظلم المتقدم، فلم يكتفوا بتعذيبه واعتقاله من قبل ليعاودا اعتقاله الآن.
- البحرين كانت أرضاً للعرب الذين أسلموا طوعاً وامتدحهم رسول الله قبل تشرفهم برؤيته. وبقت موالية لأهل البيت(ع) ترفض حكم كل طاغية دنس أرضها.
- اعتقال الشيخ ياسر_الصالح أبن سماحة الشيخ عبد الله الصالح يأتي ضمن استهداف الدين و العلم والوضع الديني في البحرين.
- الشيخ ياسر_الصالح صبرا يآل الصالح الأخيار اعتقلوك أيها الشيخ الطيب الصادق لأنهم حثالة لا تخاف الله
- النظام الخليفي يعيش حالة الفزع من كل كلمة وموقف وحركة وما الاعتقالات الأخيرة للشباب وللشيخ ياسر_الصالح ولوجهاء السنابس الا مزيد من بطشه.
- ندين كل انتهاك بحق كل مواطن بحراني. التحقيق والتضييق على الشيخ_علي_سلمان جريمة وقحة من النظام. اسقاط_النظام_الخليفي هو الخيار الصحيح.
- وصيتي للشباب المجاهد أن أقرأوا كثيراً واعملوا عن معرفة ولا تغرنكم المظاهر وزخارف الدنيا فأنتم أكبر بالله أن تهتموا بها وتوكلوا توكل الحسين-ع.
- من محامد الله علينا أننا في عصر اقتراب الظهور المبارك. وكلما عملنا بوعي وعزم كلما مهدنا الأرض لفجر الخلاص العالمي. ثوار البحرين سينتصرون.
- الإيمان الحقيقي هو إيمان محمد وآله الأطهار. فجروا كوامن القوة في أتفسهم وأصحابهم توكلا على الله فبات الواحد منهم أمة يصنع الحاضر والمستقبل
- الإيمان الواعي والعميق هو أعظم ثروة لدى الإنسان. ففي الدنيا يمنح السعادة والطمأنينة والقوة والثبات وبه يعبر المرء الصراط سريعاً الى الجنة.
- شباب الثورة في البحرين تزودوا من مدرسة عاشوراء الإمام_الحسين ومن بركان الوهج الأعظم في الأربعين فأصبحوا بقوة الله فوارس لا تقهر.
- المجاهدون في البحرين يسطرون بآلامهم وجهادهم ملاحم التحدي والانتصار القادم. وسيقلبون الطاولة على النظام ولبس له من دون الله من ولي ولا ناصر..
- صحيفة الإندبندنت تصف قنوات "وصال" و"صفا" بـ"المتعطشة لدماء الشيعة" والساعية لإشعال حرب طائفية بأوامر من آل سعود:
- إما أن تكون رواية وزارة الإرهاب كذب ومسرحية لتبرير مزيد من القمع في سياق تردي العلاقات بين النظام السعودي ومحور المقاومة.
- 2/ وإما أن يكون اعلان وزارة الإرهاب صحيحاً. فلماذا يغادر شباب عن وطنهم ويتغربون؟. أليس دليل على سوء الوضع وإرهاب النظام بما يضطرهم للهروب.
- وزير الداخلية مطلوب للعدالة في البحرين والمسئول عن جرائم القتل ويجب محاسبته و محاكمته في محكمة عادلة.
- شوهد المعتقل المخطوف من المطار الشيخ  ياسر_الصالح امس في النيابة واليوم في سجن الحوض_الجاف مكبلا عليه آثار التعذيب !
- شاهدت ما عرضه تلفزيون العورة في #البحرين لعمليتي ضبط الأسلحة والعثور على المطاردين فتبين لي أنها مسرحية في قمة الاخراج الغبي والتمثيل المضحك.
- أقترح أن تمنح وزارة أﻹرهاب في البحرين جائزة أردئ مخرج لمسرحيات بلهاء فاشلة. كنت احتمل القضية ولكن فيلمهم أكد لي أنهم غاية في الغباء المركب.
- ما أحوجنا ونحن نرى تنمر الطغاة والفساد المنتشر من ألاعيب الشيطان وميل النفس للراحة وعدم تحمل المسئولية أن نعلن الثورة على الذات والطغاة.
 
تعليق جمعية العمل الإسلامية "أمل" على الاعتقالات الأخيرة‏ 
تعليقاً على اعتقال وتعذيب المئات من شيعة البحرين خلال الشهر الماضي فقط، أمل: لن تقتلوا الأمل..في البد، نعزي المسلمين جميعاً وشعب البحرين المؤمن الصابر خصوصاً بذكرى شهادة النبي الاكرم صلى الله عليه وآله، ونقول:كان هذا منطق جمعية العمل الاسلامى "أمل" إبان فترة الطوارئ المعلنة حين استهدافها واعتقال مجلس إدارتها و450 شخص من كوادرها على رأسهم الأمين العام العلامة المجاهد سماحة الشيخ محمد على المحفوظ..لن تقتلوا الأمل..والحرب الشعواء التي شنتها السلطة على مناطق الشيعة في البحرين بواسطة المرتزقة خلال الفترة الماضية تهدف لقتل الأمل في نفوس أبناء شعبنا وإضعاف ارادتهم عن مواصلة الطريق عبر استهداف الطلائع لبث الرعب في نفوس عموم ابناء الشعب..إننا في أمل، نؤكد فشل السلطة مسبقاً في تحقيق اهدافها كما فشلت سابقاً، بفضل تمسك ابناء شعب البحرين بمبادئ ثورة الامام الحسين وأهل بيته وصحبه الاخيار عليهم السلام.لقد قامت السلطة خلال الاشهر الماضية باعتقال وتعذيب اكثر من 2000 مواطن من الطائفة الشيعية ووصلت حملة القمع والبطش ذروتها خلال العشرة ايام الماضية مما يؤكد افلاس السلطة ودرجة الارهاق الذي وصلته السلطة الخليفية الاستبدادية فجاء الصراخ على قدر الألم، وزاد تلفيق التهم للمواطنين والمسرحيات المفبركة في سباق محموم مع الزمن للقضاء على الحراك الشعبي قبل الذكرى الرابعة لانطلاقة ثورة 14 فبراير، في ظل مواصلة ابناء الشعب فعالياتهم اليومية الاحتجاجية وزيادة وتيرة رفض السلطة الخليفية بنفس القوة والإصرار.إننا ومن منطلق الواجب، نحث ابناء الشعب على مواصلة الثورة دفاعاً عن حق الشعب في تقرير مصيره وصياغة نظامه السياسي بنفسه، وما ضاع حقٌ وراءه مطالب، وما النصر إلا من عند الله..
 
جمعية العمل الاسلامي "أمل"المنامة – البحرين 
الثلاثاء 27 صفر 1435هـالموافق 31 ديسمبر 2013م - 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


تيار العمل الإسلامي في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/01/05



كتابة تعليق لموضوع : التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 26إلى 1ديسمبر/ يناير 2013/2014
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net