صفحة الكاتب : مديحة الربيعي

الجمل الأعور.. والجانب الواحد
مديحة الربيعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يحكى إن أعرابياً قد أضاع جملاً؛ في الطريق, فبحث عنه في كل مكان وصادف في الطريق ثلاثة رجال وسألهم عن هل وجدتم جملاً ضائعاً في الصحراء؟ فأجابوه هل هو أعرج, فقال نعم, هل هو اعور بعين واحدة فقال نعم, فقالوا لم نراه, قال كيف عرفتم وصفه أذن فأجابوه لأنه ترك, أثاراً في العشب تدل على صفاته.
قد ترك الجمل الأعور آثاراً خلفه, إذ أنه كان يأكل العشب من جهة واحدة,لأنه لايرى ألا من جهة واحدة فقط, يذكرنا سلوكه هذا بتصرف بعض الساسة ممن يرى الأمور من زاوية واحدة ضيقة, ولا يرغب أن يرى غيرها لأنه لاينظر إلى الحقيقة بعينين بل بعين واحدة, فأغلبهم يضع الأمور في غير نصابها, ويرى الجانب الذي يرى فيه مصلحته فقط, ويفسر الأمور على هواه, في حالة الجمل فهو معذور لأنه أعور أما من يتعمد أن يغمض عين وينظر بواحدة فقط  فلا عذر له.
يسعى الكثير من صناع الدكتاتورية, إلى تشويه الحقائق وتضليل الرأي العام, لأن الحفاظ على الكرسي يتطلب ذلك, فمن ينادى بوحدة الصف العراقي  ومن يطالب بحفظ دماء الناس, ويبحث عن الحلول التي تحقن الدماء, من وجهة نظر البعض يسعى لتحقيق دعايات انتخابية, ويحاول الحصول على مزيد من الأصوات! هل يستحق الأنتقاد من يسعى للحفاظ على حياة الناس وحفظ دمائهم  وأرواحهم , أم من يسعى لكسب الأصوات عن طريق صناعة الموت والخوض في بحر من الدماء؟ 
حملات إعلامية  ودعائية مسخرة لأنتقاد المبادرات السلمية التي تسعى لحلحلة الأزمة القائمة في محافظة الأنبار,ودعم الجيش العراقي وأبناء العشائر في تلك المحافظة لمواجهة التنظيمات الإرهابية, ولم نسمع عن حملة دعائية مماثلة لمواجهة الفساد الإداري, أو وجبات الموت المجاني التي تقدم للأطفال في المدارس, أوعن تعيينات أقارب المسؤولين التي تتم في الخفاء, أو عن تزوير الشهادات العليا للبعض الآخر.
كنا نتمنى أن نسمع عن حملة دعائية لتسليط الضوء, على معاناة الأرامل والأيتام, أو حملة للكشف عن معاناة أطفال التقاطعات, أو معاناة المتقاعدين, أو جيوش الخريجين العاطلين عن العمل ممن أفترشوا الأرصفة, أويعمل القسم الآخر منهم في حملات تنظيف الشوارع ,لأجل تأمين لقمة العيش.
نتمنى أن  يسخر الأعلام ,لخدمة أبناء العراق, وليس لخدمة المسؤول, الذي بات يستخدم القنوات, لتوجيه الأتهامات للخصوم والمنافسين في الأنتخابات, ليست مبادرة أنبارنا الصامدة, هي السبب في معاناة الارامل, وليست هي السبب في الفساد الإداري, وليست هي السبب في تفشي البطالة , والموت بالجملة, وليس رئيس المجلس الأعلى عمار الحكيم ,هو خصمكم ,ولكن الطمع بالكرسي والسعي وراء المناصب هي عدوكم الأول والأخير, وجنون السلطة هو من سيقضي عليكم في نهاية المطاف.
كنا نأمل أن يرى الجميع بكلتا عينيه, لا أن يرى بعين ٍ واحدة فقط, لكن من أراد أن ينظر إلى الجانب الذي يلائم رغباته فقط, سيترك أثاراُ تحسب عليه ولاتحسب له, فالتاريخ يسجل ولن ينسى شيئاً, قد ترك الجمل الأعور خلفه أثراً في العشب فكيف ستكون أثار اللاهثين وراء المناصب؟ والى متى سيتمر البعض في رؤية الأمور من جانب واحدٍ فقط؟

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مديحة الربيعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/01/18



كتابة تعليق لموضوع : الجمل الأعور.. والجانب الواحد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net