صفحة الكاتب : علي جابر الفتلاوي

شعب البحرين اكثر حضارية وتقدمية من حكامه
علي جابر الفتلاوي
 على عكس ما يدعي الامريكيون من ان حكام الدول العربية اكثر تقدمية وتنويرا من شعوبهم ،اثبت شعب البحرين انه هو الاكثر تقدمية وتنويرا من حكامه ، اذ خرج بمسيرات سلمية مطالبا بالاصلاحات وهو يحمل باقات الورود في مقابل الرصاص الذي وجه الى صدور المتظاهرين من قبل حكام البحرين  ! وكذلك بقية الشعوب العربية الثائرة اثبتت انها اكثر حضارية من حكامها من خلال ثوراتها السلمية في الميادين والشوارع والساحات هذه الوقائع اثبتت بطلان المقولة الامريكية الجائرة والمنحازة لصالح الحكام العرب ، اذ  طرح احد الامريكيين سؤالا مرعبا في احد كتبه التي الفها مؤخرا وهذا السؤال هو:
( لماذا تبدو الانظمة العربية الحالية اكثر تقدمية واستنارة من الشعوب التي تحكمها ؟) 
بالمختصر يريد هذا الرجل ان يقول ان شعوب البلدان العربية غير مؤهلة للديمقراطية ، وعليه لابد وان يستمر الحكام العرب في حكمهم ، لان شعوبهم لا زالت متخلفة وغير قادرة على استقبال الديمقراطية ، ويقول علينا ( ان ننتظر حتى يتطور الشعب ويستنير لكي نطبقها ) ، ولا نعلم متى وفي أي مرحلة زمنية سيعتبر الشعب متطورا عند الاميركان ؟ وهل هؤلاء  الحكام العرب هم من سيطور الشعوب العربية؟ وهل نسي الامريكان ان هذا التطور ليس في صالح الحكام ، وهم من يقاومه لانه سيقود الى التغيير ؟وهل الحاكم الذي يحكم لعشرات السنين ويّورث الحكم من بعده لولده او لمن يشاء ، هل هذا يدخل ضمن مضمار التطور الامريكي ؟ هل سأل الامريكان انفسهم من الذي سبّب هذا التخلف للشعوب العربية ؟اليس الحكام العرب ومن ورائهم الامريكان الذين يحمونهم ويدعمونهم هم المسؤولون عن حالة التخلف الاقتصادي والعلمي والاجتماعي وسوء الادارة والحكم العائلي والمحسوبية ؟ لماذا كل هذه المغالطات ؟ لماذا هذا الاستخفاف بالشعوب ؟ما سبب الالام والمعاناة التي تئن منها الشعوب الان ؟اليس الحكام الذين يعتبرهم الامريكان اكثر تطورا من الشعوب هم المسؤولون عن هذا التخلف ؟ولماذا ثورات الشعوب الان ؟ اليس هذه الثورات ردا ورفضا لحالة التخلف التي سبّبها هؤلاء الحكام الدكتاتوريون المتعطشون للسلطة والذين يسفكون دماء شعوبهم من اجل بقائهم فيها ؟ونسأل الامريكان الذين يغطون عيونهم بغطاء المصالح الانانية اللا انسانية ، من الذي يدعم هؤلاء الحكام الذين يعيشون افكار القرون الوسطى ؟ هل يوجد غيركم وحلفاؤكم من الدول الغربية من يمد في عمر هؤلاء الحكام ، ويقويهم على شعوبهم ؟ واليوم ظهرت واضحة  حضارية القذافي وهو يقود هجوما عسكريا بكل انواع السلاح ضد شعبه الاعزل !وفي البحرين ظهرت  ايضا بكل وضوح مدنية وحضارية حكام البحرين !ومعهم حكام الخليج بقيادة السعودية ، وهم يقودون هجوما عسكريا شرسا ،بواسطة مخلب امريكا في الخليج ما يسمى ( درع الجزيرة ) حيث الدبابات والمدرعات والقاذفات والرشاشات الثقيلة والخفيفة في صدور ابناء شعب البحرين العزل ، والذين يحملون الورود ، ويطالبون بحقوقهم المشروعة في الحرية والعيش الكريم ، وبطريقة سلمية حضارية ، اين حضارية حكام البحرين وهم ينفثون سمومهم وحقدهم على شعبهم ، ويقتلون ويجرحون المئات بدم بارد ؟ اين تقدمية حكام البحرين وهم يداهمون البيوت الآمنة بمختلف انواع الاسلحة فيقتلون الرجال والمسنين والنساء والاطفال بعيدا عن أي شعور بالرحمة والانسانية ؟ اين تقدميتهم وهم يداهمون المستشفيات لقتل الجرحى ؟ هل اشاعة الفوضى والرعب ،وسفك الدماء حضارية وتقدمية ؟ لكن المثل يقول ( اذا كنت لا تستحي فافعل ما تشاء ) ، هل من البطولة والشجاعة ان تطلق النار على العزل من الناس ، ومنهم من يحمل الورود والرياحين ؟ من هو الحضاري والتقدمي ؟ من يحمل الورود ام من يقتل الابرياء بدم بارد ؟ونسأل الامريكان  من يحمي هؤلاء الحكام ويوفر الغطاء لهم ؟ الستم انتم من يوفر الحماية والشرعية لهؤلاء الحكام المتخلفين الذين يستخدمون القوة المفرطة بحق شعوبهم المسالمة التي تطالب بحقوقها وتطالب بالاصلاحات بالطرق السلمية الحضارية ، لقد ظهر الى العيان في البحرين من هو الحضاري ، ومن هو المتخلف والمتوحش الذي يعيش بفكر وعقل السنين الميتة، وعرفت الشعوب من الذي اعطى الضوء الاخضر ل( درع الجزيرة ) بالهجوم على شعب البحرين ، الم يعطي ( كيتس ) اثناء زيارته للبحرين هذا الضوء الى حكومة البحرين والسعودية وبقية بلدان الخليج بالهجوم العسكري على الشعب المسالم ؟ هل تعرضت البحرين لهجوم عسكري حتى تدخل هذه القوات المدرعة والحديثة الى البحرين ؟ماذا هاجمت هذه القوات المعتدية غير شعب البحرين الاعزل؟   اين منظمة الامم المتحدة التي تدعي وقوفها بوجه الاعتداء على الشعوب ومناصرتهم في المطالبة بالحرية ؟ اين الجامعة العربية التي تدعي انتصارها لحق الشعوب العربية ؟ اين منظمات حقوق الانسان في العالم من حكام البحرين وهم يسفكون دماء شعب البحرين بدم بارد ويقتلون الجرحى في المستشفيات ؟
اجزم واقول ان السياسة الامريكية الرعناء في المنطقة ، هي علة المشاكل وأكرر تأكيدي الذي ذكرته في مرات سابقة ، ان امريكا ستبقى عدوة للشعوب ، واذ نطلق هذه الصفة على الامريكان ، فاننا لا نطلقها من باب التحامل او الاندفاع العاطفي بل عن تجربة واقعية تعيشها الشعوب مع السلوك والسياسة الامريكية في العراق والخليج وبقية بلدان الوطن العربي ، لكن النصر النهائي بعونه تعالى سيكون للشعوب المكافحة الصابرة لانها اكثر وعيا وحضارية وتقدمية من حكامها الذين تجاوزهم الزمان واصبحوا عقولا بالية لا تصلح للحكم الحديث الذي يطمح الى الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية ، من اجل التطوير العلمي والاقتصادي والاجتماعي ، والنصر للشعوب العربية الثائرة ، ولشعب البحرين البطل الممتحن .
 

  

علي جابر الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/03/19



كتابة تعليق لموضوع : شعب البحرين اكثر حضارية وتقدمية من حكامه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عبد المحسن ابومحمد ، على فساد الفرد ويوم الغدير  - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم وفقكم الله

 
علّق عبد الله ، على الحيدري وأهم مقولات الحداثيين..هدم أم تقويم؟ - للكاتب د . عباس هاشم : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

 
علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احسان البحراني
صفحة الكاتب :
  احسان البحراني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net