صفحة الكاتب : سيد صباح بهباني

أن الطائفة لا تنفعكم يا فوضويين!
سيد صباح بهباني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

المقدمة| المنافقون انقادوا للطاعات الظاهرة خوف السيف فصار الإسلام حاصلا ً غلى الظاهر دون أن يكون الإيمان في قلوبهم وفي الحالين غير مقبول ومنهم أبو سفيان كان قائد الشرك والظلال وقائد معسكرات تعذيب كفار قريش وهو الذي قتل أم وأب الصحابي عمار ابن ياسر , وأن يوم فتح مكة خيره العباس عم النبي  صلى الله عليه وآله حيث قال لهم يا أبا سفيان أن لم تسلم فالسيف يقطف رأسك !

بسم الله الرحمن الرحيم 

 

( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ) آل عمرن / 85 .

(إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ ) البقرة ؛ إذا يا أهل الفتاوى الباطلة أن اليهود والنصارى هم من أهل الكتاب وهم موحدين وأن فناوئ الإسلاميين الجدد باطلة أمثال القرضاوي والإرهابيين والوهابيين والقاعدة وهذه حيلكم ودجلكم لا ينفعكم وباللهجة العراقية نقول لها هذه الكلاوات ما تنفع بمعنى أن من تعم بعمة لا تنفع فتواه ومنذ زمن العهد المغولي وكثرة أهل العمة وخاطبهم البغداديون بأهل الكلاوات وارجو أن تستوعبوها يا عرب!

هذه الكلاوات طائفية لا فرق بين سني وشيعي ! الأصل هو الإسلام انظروا إلى القرآن ماذا يقول حول الدين ترعرعوا يا مسلمين السنة والمسلمين الشيعة بكل مذاهبكم الخمسة : ( وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ) آل عمرن / 85 .

 

أما وإن أحداً لم يتطوع للإجابة فهذه هي :

أصل الدين في اللغة هو إجراء ، ثم الطاعة تسمى دينا ً لأنها سبب الجزاء ، والإسلام في اصل اللغة هو الانقياد والمتابعة وقال ابن ألا نباري أن المسلم هو المخلص لله في عبادته من قولهم سلم الشيءً لفلان ٍ أي خلُصَ له فالإسلام أذن إخلاص الدين والعقيدة لله تعالى. أما في عرف الشرع فالإسلام هو الإيمان من وجهين، الأول: الآية " ‘ إن الدين عند الله الإسلام " فلو كان الإسلام غير الأيمان وجب أن يكون الإيمان وحده من دون الطاعات الظاهرة دينا ً مقبولا وهو ليس كذلك. والوجه الثاني الآية : " قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا " فالمنافقون انقادوا للطاعات الظاهرة خوف السيف فصار الإسلام حاصلا ً غلى الظاهر دون أن يكون الإيمان في قلوبهم وفي الحالين غير مقبول .

والإسلام هنا معناه: أن يكون مؤمنا ً بقلبه ومقيما ً للطاعات الظاهرة من جهة. وأن يكون على هدي ما جاء به خاتم النبيين صلى الله عليه وسلم إذ هو ناسخ لما قبله فهو " الماحي " وَفَسَّرَ ذَلِكَ هُوَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّم بِأَنَّهُ الَّذِي يَمْحُو اللَّهُ بِهِ الْكُفْرَ لِمَا وَعَدَهُ اللَّهُ مِنْ أَنْ يُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ .

استطراد: الماحي أحدُ خمسةِ أسماء النبي عليه الصلاة والسلام وهي محمد وأحمد والماحي والحاشر والعاقب ويكنى بأبي القاسم... بأبي هو وأمي .

المراجع: الطبري، الرازي ، المنتقى شرح الموطأ . والله أعلم بما تخفيه الصدور لأنه هو وحده يعرف خائنة الأعين وما تخفيه الصدور . "اللانهائي" يسأل {و كيف يتم تفسير هذه الآية في ضوء ما سبق: بسم الله الرحمن الرحيم: إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ} صدق الله العظيم- سورة البقرة  

 

الإجابة: الآية تفرق بين فريقين :

الفريق الأول: المسلمين (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا )

الفريق الثاني: غير المسلمين (وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ )

وتخص الفريق الثاني بأن من يتحول منهم إلى الفريق الأول (مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ) ويحسن إسلامه فيعمل الصالحات (وَعَمِلَ صَالِحاً) فسوف يكافئه الله (فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلا هُمْ يَحْزَنُونَ ).

وهذا يؤكد أن (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآَخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (آل عمران/ 85 ) 

نسأل الله للجميع الهداية ولا تنسوا أن نكون كما أمرنا :{ اعتصموا بحبل الله جميعاً } ولندعم الأيتام والأرامل والمسنين والمعوقين والمعفيين من الفقراء ونبني الوطن ونتكاتف ونمد السواعد للتحالف مع الجيش لنقضي على الإرهاب وجذورها وخصوص اليوم يحتاجنا الوطن وكل يوم نكون للوطن ملبياً ونصيراً والله خير حافظ وهو أرحم  الراحمين. 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سيد صباح بهباني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/01/27



كتابة تعليق لموضوع : أن الطائفة لا تنفعكم يا فوضويين!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net