صفحة الكاتب : قاسم محمد الخفاجي

شليلة و ضايع رأسها!
قاسم محمد الخفاجي
شرعية القانون بالقيم ، وشرعية الأنظمة بالقانون ، ولا قيمة لقانون لا يأخذ القيم بعين الاعتبار ، كما لا اعتبار لنظام لا يلتزم بالقانون , معاناة الفقراء , وموت الجياع ، مسؤولية  البرلماني ،لا يكفي أن تحب الفقراء والمساكين لتكون من الكرام بل لابدَ أن تعمل لإنصافهم ، وتحمل رايتهم ، وترفع البؤس عنهم ، وان تموت من اجلهم إذا اقتضى الأمر ، فالحقيقة أن تظهر الكرامة في أفعال الكريم ، وليس في أقواله ، و إلا فان الجميع من حيث الادعاء في قمة الكرامة !
ما أن اُقر قانون التقاعد الـ ( الغير موحد ) حتى سارع نواب دولة القانون باحتلال الفضائيات وامتلأت سبتايتلات فضائيتهم بالكذب والافتراء ، وليكيلوا الاتهامات للكتل السياسية الأخرى ، ليداروا سؤتهم ، يمنون أنفسهم أن يصدقهم الشعب العراقي !، ولا يصدق غيرهم  ، فوصل التقاذف والاتهام مابين دولة القانون والتيار الصدري إلى حد إن حيدر ألعبادي ينقل عن أمير الكناني إن مقتدى الصدر وافق على إدراج هذه المادة في القانون والتصويت عليها !.
إما التيار الصدري وعلى رأسهم بهاء الاعرجي فاخذ هو الأخر باحتلال القنوات الفضائية الشرقية والبغدادية ، لذكر نواب دولة القانون بالأسماء متهماً دولة القانون بالالتفاف على حقوق الشعب العراقي .
الحقيقة كل كلامهم ( طبخ حصو) ، غراب يكول لغراب وجهك اسود ، المواطن يريد معرفة من الذي لم يصوت على مادة الامتيازات ، لكي ينتخبه في الانتخابات القادمة ، وهؤلاء عددهم لا يتجاوز الثلاثين ، ويجب على رؤساء الكتل السياسية ، ان يمتلكوا الشجاعة ويكونوا صادقين ، وان يخبروا الشعب العراقي ، بأسماء النواب التابعيين لكتلهم ، الذين لم يصوتوا على مادة الامتيازات ، ليتسنى للمواطن معرفة الصالح من الطالح منهم ، كما فعل عمار الحكيم حينما قرر فصل اي نائب من كتلة المواطن ، قد صوت على مادة الامتيازات ، ودعا رئاسة مجلس النواب، كشف اسماء من لم يصوتوا عليها، ليعرف الشعب العراقي من جاء لنفسه وحزبه ، ومن جاء ليخدم العراق وشعبه ، لماذا لم يخرجوا رؤساء الكتل السياسية ، ليبينوا الحقيقة كما فعل عمار الحكيم ، لماذا لم يظهر مقتدى الصدر ليدافع عن نفسه من ادعاء حيدر ألعبادي ، أو على الأقل يبعث ببيان ، هل كان كلام ألعبادي صحيح أم لا ؟! أما النجيفي فلعب لعبة ذكية لتسقيط المنافس والخصم من التحالف الوطني ، برفضه عدم الكشف عن أسماء من لم يصوتوا على مادة الامتيازات ليترك الشارع الشيعي يتوصل إلى نتيجة ، وهي إن جميع كتله صوتوا على المادة ، ولم يحترموا الشارع العراقي الذي خرج بالتظاهرات ، ولم يحترموا المرجعية الدينية ، ولم يعترفوا بقرار المحكمة الاتحادية ، فجعل الأمر كالمثل الدارج (شليلة وضايع رأسها )!!!.
والشعب العراقي يقول سهلة ما دام موجود شيء  اسمه انتخابات فلا أبو كثير يملك و لا أبو قليل يهلك .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


قاسم محمد الخفاجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/02/15



كتابة تعليق لموضوع : شليلة و ضايع رأسها!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net